منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-10-29, 9:45 am

في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان
و(درون) أميركية في السماء




درنة/ ليبيا/ أبيغال هوسلونر: من خلال تنفيذ عمليات في الظل، يروع متطرفون إسلاميون مسلحون مدينة درنة الواقعة شرق ليبيا، بعد ستة أسابيع من الهجوم المروع على القنصلية الأميركية في بنغازي الذي سلط الضوء على تزايد التطرف في ليبيا. ويلقى باللوم، في حملة من التفجيرات والتهديدات بالقتل موجهة ضد أهداف داخل الحكومة الليبية، على متطرفين إسلاميين مسلحين، من بينهم أقوى ميلشيا في المدينة، وهي كتيبة شهداء أبو سليم، التي يقول سكان من المدينة إن آيديولوجيتها مقاربة لآيديولوجية تنظيم القاعدة... ربما يكون ما يتكشف تدريجيا هنا هو أكثر الأمثلة تطرفا على المواجهة الجارية عبر أنحاء ليبيا، التي تبرز كيف أن الأصوليين قد غرسوا بذور آيديولوجيتهم في الفجوة الأمنية التي شهدتها ليبيا منذ سقوط معمر القذافي في سبتمبر (أيلول) الماضي. وقد استمر المتطرفون في تنفيذ عملياتهم من هنا، رغم رد الفعل المعادي الشعبي الذي أعقب الهجوم الذي وقع الشهر الماضي في بنغازي، على بعد 156 ميلا باتجاه الغرب، ورغم مخاوف من انتقام محتمل من جانب الولايات المتحدة، التي يمكن سماع دوي طائراتها التي تعمل من دون طيار في عنان السماء كل يوم تقريبا... حتى الآن، يبدو أن المسلحين قد اتخذوا ملاذات آمنة في منازل بالمدينة وفي مزارع في الجبال الخضراء البعيدة التي تحيط بالمدينة. غير أن المسؤولين يقولون إن الحكومة المحلية ما زالت عاجزة عن ردعهم، حتى مع تمسك المتطرفين بآيديولوجيتهم بنفس درجة الحماس السابقة.
«لن يثني أي شخص أحدا عن تنفيذ أي عملية»، هكذا تحدث فتح الله العوام رئيس المجلس المحلي الضعيف غير الفاعل، فضلا عن أن المسلحين متمتعون بمطلق الحرية في دخول المدينة والمناطق المحيطة بها ومغادرتها كيفما يشاءون. وأضاف: «لا توجد شرطة أو جيش أو ميليشيات. لا شيء. إنها مدينة مفتوحة من الشرق والغرب». ويقول بعض الليبيين إن الآراء المتطرفة يتم تبنيها على نطاق أوسع بكثير من مجرد تبنيها بين الميليشيات الإسلامية نفسها، وهي حقيقة قالوا إن الولايات المتحدة قد عجزت عن فهمها في أعقاب هجوم بنغازي. ولا ينتمي كل المتطرفين في درنة أو في المناطق الأخرى في ليبيا إلى جماعة. ولكن هؤلاء الذين يشاركون تنظيم القاعدة آيديولوجيته كثيرون، على حد قولهم، وهذا يوفر فرصة هائلة لتجنيدهم.
«إنها طريقة تفكير»، هذا ما قاله سعد بلقاسم، الذي اعتاد العمل كموظف حكومي في النظام القضائي في درنة المعطل في الوقت الراهن. وأضاف: «إنهم يختطفون الناس مثلما يفعلون في أفغانستان. إنهم يضللون الشباب ويرسلونهم لتفجير أنفسهم».
من بعض الأوجه، لا يعتبر النفوذ الذي يتمتع به الإسلاميون هنا مفاجئا. فقد اشتهرت درنة، التي ظلت مهملة ومحافظة وفي حالة من الفقر المدقع تحت حكم القذافي، من خلال المقاومة العنيفة للجماعات الإسلامية فيها للنظام القديم، وبإرسال المزيد من الجهاديين للعراق إبان الغزو الأميركي عن أي مكان آخر في ليبيا.
أتى آخر تفجير هنا في الصباح الباكر من يوم الخميس، حينما دمر انفجار مبنى يقع على الأطراف الشرقية من المدينة، كانت السلطات المحلية تأمل استخدامه لدعم قوة أمن جديدة. في المعتاد، على حد قول سكان محليين، يتمثل الهدف في سيارة تنتمي إلى مسؤول أو صحافي تجرأ على تحدي الميليشيات. قتل رئيس شرطة معين حديثا في وضح النهار في شهر مارس (آذار) الماضي جراء تبادل سريع لإطلاق النار، أدى إلى تعرضه لإصابة في ظهره، بينما كان يملأ خزان وقود سيارته بمحطة البنزين.
وقال هؤلاء الذين يتبنون آيديولوجية الميليشيات إن أهدافهم بسيطة. فهم يرغبون في تطبيق الشريعة الإسلامية وفي أن يروا الولايات المتحدة تنسحب من أراضي المسلمين، على حد قول طارق الشرقي، وهو إمام أصولي في درنة، قال السكان إنه تربطه علاقة وطيدة بجماعة «أنصار الشريعة»، ولكنه سيسلم فقط بأن «الجميع في درنة على اتصال بعضهم ببعض».
اعتبر السكان المحليون الطائرات من دون طيار التي يسمعون دويها الآن في السماء «ضربا من الاحتلال»، على حد قولهم، وسوف يشن الليبيون «حركة جهاد» من أجل طردها.
حتى شهر مضى، احتلت كتائب شهداء أبو سليم مباني وأدارت نقاط تفتيش حول المدينة، وقامت بتنفيذ عمليات، جنبا إلى جنب مع جماعات مماثلة لها في التفكير، من بينها الفرع المحلي لجماعة «أنصار الشريعة» - الطرف الرئيسي المشتبه فيه في هجوم بنغازي.
«كانوا هم الشرطة والجناة في الوقت نفسه»، هذا ما قاله حسين المساري، وهو صحافي محلي. لقد أيدوا بعنف تطبيق الشريعة الإسلامية وهددوا هؤلاء الذين فضلوا رؤية طرابلس بشأن قيام حكومة مركزية وصياغة دستور. حتى إنهم نشروا قوائم القتل على صفحات مجهولة المصدر خاصة بالجهاديين على موقع «فيس بوك»، على حد قوله.
تم نشر أخبار عن المشاهد الأولى لطائرة أميركية من دون طيار هنا في يوليو (تموز)، وهو ما وصفه مسؤولون أميركيون بأنه جهد سبق هجوم بنغازي لجمع معلومات عن الجماعات المتطرفة في ليبيا. وقال المساري إن تلك المشاهد هي التي يبدو أنها قد حفزت مسلحين من جماعة «أنصار الشريعة»، يترأسهم السجين السابق بمعتقل غوانتانامو، أبو سفيان بن قمو، على الانتقال من منزله على شاطئ درنة إلى الجبال، بينما لم ينسحب أعضاء كتيبة شهداء أبو سليم حتى سبتمبر (أيلول) الماضي، بعد هجوم بنغازي وفي رد فعل واضح على تهديدات الولايات المتحدة بالانتقام.
في البداية، بدت الاختفاءات مفعمة بالأمل، بحسب السلطات المحلية. وعندما انسحبت كتائب شهداء أبو سليم، طالب المجلس المحلي المنتخب بملكية قاعدتهم الأساسية الممتدة على مساحة واسعة، وهي عبارة عن مجمع رياضي قديم، بهدف تحويله إلى قسم شرطة رئيسي. وبعد أيام، دمر انفجار وقع في وقت متأخر من الليل مقر القاعدة. واستهدفت تفجيرات أخرى سيارات صحافي ومسؤولين محليين اثنين دافعوا بقوة عن تفكيك الميليشيات في أعقاب هجوم بنغازي. وانسحبت السلطات المنتخبة.
قال العوام: «يبدو أنه قد تم تفكيك الميليشيات، غير أن الحقيقة ما زالت ثابتة»... وقال العوام إن المجلس قد حاول مرارا وتكرارا - قبل ومنذ اختفاء الميليشيات – تأسيس قوة شرطية محلية. لكن كل رجل تم تعيينه في هذا المنصب الأمني الرفيع قد تصدى لتهديدات بالقتل أو حوادث تفجير سيارات، ربطها ضحايا بميلشيات الجماعات الإسلامية المتطرفة. وقد كانت النتيجة فراغا أمنيا، يقول الأهالي إنه يجعل من درنة المكان الأكثر اضطرابا في ليبيا، وأشار العوام إلى أن مجلسه ليس لديه أي طريقة لمصادرة ذخائر الأسلحة الثقيلة - التي تشمل مدافع مضادة للطائرات وصواريخ حرارية وأطنانا من المواد المتفجرة - التي قامت هذه الجماعات بتكديسها أثناء الثورة الليبية. والطريقة الوحيدة التي يمكنه تصورها لحل مشكلة المتطرفين الآن هي إعطاؤهم ما يريدون، حيث يقول: «أعتقد أنه إذا وافقت الحكومة على العمل في إطار الشريعة الإسلامية، فإن ذلك قد يؤدي إلى اتفاق مع تلك الجماعات»، مضيفا أن ذلك ربما يؤدي على الأقل إلى تخفيف حدة العنف. ويقول المسؤولون إنه أثناء أشهر الانفلات الأمني التي أعقبت سقوط القذافي، كانت درنة مركزا محتوما للتطرف، وفي فترة ما بعد الظهيرة من يوم ملبد بالغيوم التي تنذر بهبوب عاصفة وشيكة، من السهل إدراك السبب، فالبنايات الصفراء المتهدمة تميل فوق منحدرات الحجر الرملي نحو بحر أزرق قاتم اللون لا يسبح فيه أحد، وهناك قلة قليلة من المطاعم، ولا توجد أي ساحات لانتظار السيارات.
ويوضح المسؤولون أن تعداد سكان المدينة قد تضاءل خلال السنوات الأخيرة، في ظل رحيل أولئك الذين وجدوا الفرصة لذلك، وهذا يشمل أكثر من 200 رجل سافروا إلى سوريا خلال الأشهر الأخيرة من أجل الانضمام إلى القتال الدائر هناك، وذلك بحسب ما ذكره المجلس المحلي. وتقول ابتسام ستيتة، وهي عضو في «المؤتمر الوطني العام» من درنة: «إنه الخواء هنا - هناك الكثير من الوقت لإهداره. معظم الناس يشعرون كأن حياتهم محظورة، لذا فإنهم لا يفكرون سوى في خطوط الجبهة والموت والجهاد». وكشفت ابتسام ستيتة عن أنها ظلت على مدار العام الماضي تمارس ضغوطا دون كلل أو ملل على السلطات الوطنية في طرابلس من أجل توفير فرص للتنمية في درنة، استباقا للانزلاق المحتمل لهذه المنطقة إلى أن تصبح يمنا جديدا أو أفغانستان جديدة. وقد أضافت وهي تلقي كلمة تم تصويرها تلفزيونيا: «أخبرت الوزراء في هذا الاجتماع بأن ليبيا ينبغي أن تتعامل مع هؤلاء المتطرفين أولا. لماذا ننتظر أن يستجيب العالم؟»، والناس الوحيدون الذين استجابوا حقا هم أهالي بلدتها ومسقط رأسها، ثم تابعت: «تلقيت على الفور تهديدات بالقتل».
ويقول بلقاسم، الموظف الحكومي السابق في درنة، وآخرون غيره، إنهم يرون أنه ما زال من الممكن إنقاذ درنة، إلا أن المعرفة بقرب إجراء الانتخابات الأميركية - وكذلك تعهد الرئيس أوباما بـ«اصطياد» منفذي هجوم بنغازي - تغطي على الأجواء هنا.
ويقول الكثيرون إنهم يخشون من أن يؤدي الضغط الأميركي من أجل الانتقام لهجوم بنغازي إلى دفع منطقة قابلة للاشتعال بالفعل نحو حافة الهاوية أكثر فأكثر. ويرى الشرقي، ومعه مسؤولون محليون، أن توجيه ضربة واحدة بطائرة من دون طيار سوف يكسب المسلحين أصدقاء أكثر مما يكسبهم من الأعداء، مما يجتذب دعم المجاهدين الأجانب إلى قتال من السهل الوصول إليه، وتحويل جبال ليبيا الخضراء إلى باكستان جديدة. وختمت ابتسام ستيتة قائلة: «إذا تم توجيه ضربات بطائرات من دون طيار، فإن الناس سوف يرون الموقف على أن سيادة ليبيا هي المهددة، وقد يدفع هذا الناس إلى الانضمام إلى هذه الجماعات وليس إلى الوقوف ضدها».
* «واشنطن بوست» / «الشرق الأوسط»
المصدر: الشرق الأوسط

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-10-29, 4:05 pm

فى ثار قديم بين درنه .... وأمريكا ... من أيام فيلا دلفيا ... وأسر البحاره الأمريكان ... ( مايريحلهم ) طير فى ضباب

المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 747
العمر : 56
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-10-29, 5:00 pm

المزكمت كتب:فى ثار قديم بين درنه .... وأمريكا ... من أيام فيلا دلفيا ... وأسر البحاره الأمريكان ... ( مايريحلهم ) طير فى ضباب

ممكن

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2012-10-29, 5:26 pm

المزكمت هازي على ليبيا ناسي ان التاريخ صح و اليبيين كانو و مازالو رغم القهر الدي تعرضولا على يد حكومة الفساد و القهر و طمس الهوية اليبية
مثال بسيط
مصر ............ مصري
تونس .......... تونسي
المغرب .......... مغربي
اتشاد ............. اتشادي
السودان ......... سوداني
موريتانيا .......... موريتاني
الجزائر ............ جزائري
السعودية ....... سعودي

الجماهيرية شنو النقولو جماهيري و ليبيا راحت وين
هدا ابسط شيء في طمس الهوية الليبية

امريكا ................. امريكي
روسيا ................. روسي
و عدي على هدى المنوال و شوف شنو ايقولو


عدل سابقا من قبل ابراهيم المغربي في 2012-10-29, 5:35 pm عدل 1 مرات

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-10-29, 5:28 pm

ابراهيم المغربي كتب:المزكمت هازي على ليبيا

لأنه ليس منها
الحمد لله
أصبح معروف

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-10-29, 5:57 pm

يا المزكمت الكل ينتقدك ...
شنو تبي بالزبط ورينا فكرتك على ثورة 17 فبراير
ممكن انوضحولك أشياء ونساعدوك
ليش هذه الضغينة .. خلي قلبك على ليبيا واسع وحلووووووو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2012-10-29, 6:02 pm

لمزكمت هازي على ليبيا ناسي ان التاريخ صح و اليبيين كانو و مازالو رغم القهر الدي تعرضولا على يد حكومة الفساد و القهر و طمس الهوية اليبية
مثال بسيط
مصر ............ مصري
تونس .......... تونسي
المغرب .......... مغربي
اتشاد ............. اتشادي
السودان ......... سوداني
موريتانيا .......... موريتاني
الجزائر ............ جزائري
السعودية ....... سعودي

الجماهيرية شنو النقولو جماهيري و ليبيا راحت وين
هدا ابسط شيء في طمس الهوية الليبية

امريكا ................. امريكي
روسيا ................. روسي
و عدي على هدى المنوال و شوف شنو ايقولو

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-10-30, 7:21 am

ابراهيم المغربي كتب:لمزكمت هازي على ليبيا ناسي ان التاريخ صح و اليبيين كانو و مازالو رغم القهر الدي تعرضولا على يد حكومة الفساد و القهر و طمس الهوية اليبية
مثال بسيط


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
أولاً / الحمد لله الذى جعلنى عربياً مسلماً .
ثانياً/ أنا يامغربى ( عمار دم عماك ) ونضرب ونطيح دونك .... ولعند توا تقول فى كلام حق شوره كلام الحق وجاع ...
ثالثاً / نصيحه لوجه الله ... وللتاريخ ... كل واحد يحترم هذا المنتدى وفعلاً أثبت أنه منتدى السعادى ... والسعادى قلوبهم كبار مايديرو غير الزينه ...

المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 747
العمر : 56
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-10-30, 8:18 am

المزكمت كتب:
ابراهيم المغربي كتب:لمزكمت هازي على ليبيا ناسي ان التاريخ صح و اليبيين كانو و مازالو رغم القهر الدي تعرضولا على يد حكومة الفساد و القهر و طمس الهوية اليبية
مثال بسيط


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
أولاً / الحمد لله الذى جعلنى عربياً مسلماً .
ثانياً/ أنا يامغربى ( عمار دم عماك ) ونضرب ونطيح دونك .... ولعند توا تقول فى كلام حق شوره كلام الحق وجاع ...
ثالثاً / نصيحه لوجه الله ... وللتاريخ ... كل واحد يحترم هذا المنتدى وفعلاً أثبت أنه منتدى السعادى ... والسعادى قلوبهم كبار مايديرو غير الزينه ...

سبحان الله
نفس أسلوب الطاغية
دائما يلعبون على وتر القبلية
ولكن دائما تدميرهم في تدبيرهم


عدل سابقا من قبل عبدالله النيهوم في 2012-10-30, 1:01 pm عدل 1 مرات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف علي الطرابلسي في 2012-10-30, 8:56 am

ردت حليمة لعادتها القديمة مازلنا نعيش نفس ايام الطاغية لان القذافي زمان صمخ اذاننا ((زنادقة زنادقة زنادقة زنادقة)) وتوه انتم (( ارهاب ارهاب ارهابيين ارهابيين )) يا أخي والله التاريخ يعيد نفسه عندما قال القذافي درنة فيها القاعدة قلتو كذاب كذاب وتوه تقولوا درنة فيها القاعدة معناها الراجل ((صادق )) وللأسف ؟؟؟؟

علي الطرابلسي
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 181
العمر : 56
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 27/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ليبيا واحدة في 2012-10-30, 11:52 am

لو ثوار درنة الاسلاميين اللي قاتلوا القردافي في كل انحاء ليبيا قاعدة
معناها المؤتمر الوطني الليبي كله طالبان !!!!!!!!


ليبيا واحدة
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 498
العمر : 28
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 08/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-10-30, 2:17 pm

ليبيا واحدة كتب:لو ثوار درنة الاسلاميين اللي قاتلوا القردافي في كل انحاء ليبيا قاعدة
معناها المؤتمر الوطني الليبي كله طالبان !!!!!!!!



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-10-30, 3:53 pm

أهل مكه ادرى بشعابها ياخواننا
هم موجودين في درنه صح ومرات ايديروا في حاجات علي اساس انها ضد مجهول بس ولله معروفين للناس واحد واحد والناس توا كارهتهم خلاص وماعاد ايريدوهم ..بس للصبر حدود
حتى معسكراتهم ومخازنهم معروفه عند الناس
وفي ليبيا ماينجحوا لأن ليبيا ضحت بدم اولادها وهضوم امرقدين عند هلهم وايقولوا حرب بين طواغيث ايام حرب التحرير
وصدقوني ايجيهم يوم ويحرقنهم القبايل المحيطه بدرنه بس مازالت الناس اتحول ع الدم والقتل والمواجهه معاهم ..
يكفي انه كتائبهم انحلت والمعسكرات اللي كانوا فيهن توا فاضيات
وبعدين موش في درنه بس
هم موجودين في بنغازي وسرت ومصراته والخمس وطرابس والجبل الغربي ...يعني في جميع انحاء ليبيا ومعروفين ..وانشاءلله مقدور عليهم

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ليبيا واحدة في 2012-10-30, 4:06 pm

اغلبهم شباب طيب ويقبل النقاش وحتى لو ما رضي عن الحكومة لا يقاتلها

ما تنسوا انهم اسلاميين بطعم ليبي

والليبي مهما تغشم فيه كبير يقدر يمنعه

لا تفتحوا جبهة معهم والهوا في تنظي ليبيا من طحالب القردافي الخطيرين اصحاب السوابق اما اللي حالهم مسامحين وزينا زيهم

ليبيا واحدة
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 498
العمر : 28
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 08/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-10-30, 4:10 pm

ياخوي ليبيا واحده فيهم وحدين ولله ماهم طيبين ومعاهم افكار الخوارج
يعني لما اتخالفهم ف الراي دمك ومالك وعرضك حلال عندهم
والقتل عندهم عادي جدآ والاغتيالات ومحاربة بناء الجيش والشرطه
ونسيوا انه هدم الكعبه المشرفه اهون من سفك دم مسلم بلا حساب
وانشالله ربي ايهدي البلاد والعباد

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2012-10-30, 10:07 pm

المزكمت كتب:فى ثار قديم بين درنه .... وأمريكا ... من أيام فيلا دلفيا ... وأسر البحاره الأمريكان ... ( مايريحلهم ) طير فى ضباب
يا مزكمت هدا الكلام الي نقصدة بكلامي هازي علي الليبيين لان التاريخ القديم كنا خصم قوي في البحر الابيض المتوسط وكانو يحسبونا الف حساب
وبعدين راهو المزكمت باليبي معناها ما تعرف كيف اتخش فية

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-10-31, 7:18 am

ابراهيم المغربي كتب:
المزكمت كتب:فى ثار قديم بين درنه .... وأمريكا ... من أيام فيلا دلفيا ... وأسر البحاره الأمريكان ... ( مايريحلهم ) طير فى ضباب
يا مزكمت هدا الكلام الي نقصدة بكلامي هازي علي الليبيين لان التاريخ القديم كنا خصم قوي في البحر الابيض المتوسط وكانو يحسبونا الف حساب
وبعدين راهو المزكمت باليبي معناها ما تعرف كيف اتخش فية

والله إلا عيب عليك ... يامغربى ... خساره ... العشم كان كبير فيك .... ورب البيت ... إلا الكلام إلى قلته على درنه .... إلا من وسط قلبى .. ونفخر بهلى .. إلى أسرو الأمريكان ... وسطرو تاريخ من المجد ... لكن هناك ناس ... سطحيين .... يشبحو تحت رجليهم فقط ................

وصحه ليك إلى عرفت معنى المزكمت ... موش إى واحد يعرفها ... ومازال عندها معانى ثانيه ... أنشد عليها شيابك ......

المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 747
العمر : 56
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2012-10-31, 11:30 pm



والله إلا عيب عليك ... يامغربى ... خساره ... العشم كان كبير فيك .... ورب البيت ... إلا الكلام إلى قلته على درنه .... إلا من وسط قلبى .. ونفخر بهلى .. إلى أسرو الأمريكان ... وسطرو تاريخ من المجد ... لكن هناك ناس ... سطحيين .... يشبحو تحت رجليهم فقط ................

وصحه ليك إلى عرفت معنى المزكمت ... موش إى واحد يعرفها ... ومازال عندها معانى ثانيه ... أنشد عليها شيابك ...... [/quote] نحنا تو شياب ننشد من
الاخ المزكمت و الله انت دايرلي ربكة ما عرفتكش شنو تقصد انكانك تقصد الوضع في ليبيا و شاغلك هم اليبيين الي تفخر بيهم و نظرتك بعيد لانني عارف الي صاير في ليبيا لكن انت متشاءم و تنتقد في كل شيء و الي يسمع كلامك يقول هدا ضد الي صاير كلة باهي شنو انديرو شنو تصورك انت لليبيا فهمني كي لا اسئ فهمك
لانك تنتقد بدون صورة واضحة و الكمال لله رب العالمين
الاختلاف في الرأي لا يفسد الود بين الناس
ارجو المعدرة ان كنت قد اسأت اليك بدون قصد لكنني اختلف معك في بعض الاراء

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في شرق ليبيا: متطرفون بآيديولوجيا القاعدة يروعون السكان

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-11-02, 10:47 am

ابراهيم المغربي كتب:


وصحه ليك إلى عرفت معنى المزكمت ... موش إى واحد يعرفها ... ومازال عندها معانى ثانيه ... أنشد عليها شيابك ......
نحنا تو شياب ننشد من

[/quote]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... ماتقولش الكلام هدا .... أنت فى قمة الشباب ..... أنت فى عمر الجمل أن كنت من الأربعينات حتى الخمسينات ..... عمر الجمل .... الصبر.... والقوه .... والعزم ..... والشجاعه ..... هذين صفات ولد العقد الرابع ......

المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 747
العمر : 56
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى