منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


احتفالات غير مسبوقة في الصين لمناسبة الذكرى الستين لقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احتفالات غير مسبوقة في الصين لمناسبة الذكرى الستين لقيا

مُساهمة من طرف الهيلع في 2009-09-30, 7:37 pm

احتفالات غير مسبوقة في الصين لمناسبة الذكرى الستين لقيام النظام الشيوعي
نشرت بتاريخ - الاربعاء,30 سبتمبر , 2009 -18:59 07 بكين (ا ف ب) - تنظم الصين الخميس بمناسبة الذكرى الستين لقيام النظام الشيوعي، احتفالات ضخمة غير مسبوقة تشتمل خصوصا على عرض عسكري ومسيرة يشارك فيها مئة الف شخص، وسط اجراءات امنية صارمة.

ويجسد العيد الوطني الصيني في الاول من تشرين الاول/اكتوبر الذكرى الستين لقيام احد آخر الانظمة الشيوعية الحاكمة في العالم مع اعلان الزعيم ماو تسي تونغ قيام جمهورية الصين الشعبية في ساحة تيانانمين في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1949.

وتولى التحضير لهذه المناسبة منذ اشهر الجيش وفيالق "المتطوعين" الذين سينظمون استعراضات في بكين على متن عربات رمزية تشتمل ايضا على رقص وغناء لتمجيد النظام ومنجزاته كما سيتولون ايضا ضمان امن الاحتفالات.

وسيرافق الاحتفالات انتشار امني يفوق الانتشار الامني ابان الالعاب الاولمبية لعام 2008 وتدفق للدعاية في وسائل الاعلام وعمليات تعطيل لشبكة الانترنت ولعمل الصحافيين الاجانب.

ومع اغلاق الاحياء وعمليات التفتيش وفرض جوازات مرور في بعض المحاور فان الحياة اليومية لسكان بكين البالغ عددهم 17 مليونا ستشهد الكثير من الاضطراب. وتم حثهم على البقاء في منازلهم امام شاشات التلفزيون لمتابعة احتفالات الذكرى التي لا تعد احتفالا للسكان بل استعراضا للقوة من قبل النظام.

وقالت صحيفة تشاينا دايلي الخميس انه "بالنسبة لمعظم الاهالي فان الاقتراب من تيانانمين اصبح مهمة مستحيلة".

وردا على سؤال عن الاحتفالات قال زهانغ زجيون نائب وزير الخارجية لبعض الصحافيين انها تشكل علامة على "ان الصين لديها ثقة كبيرة بمستقبلها".

وبعد خطاب الرئيس هو جينتاو يبدأ اول استعراض منذ عشر سنوات لجيش التحرير الشعبي حوالي الساعة 10,00 (02,00 ت غ) باتجاه جادة شانغان.

وتنتهي مسيرة الاستعراض في ساحة تيانانمين امام القيادة الشيوعية العليا وممثلي السلك الدبلوماسي وامام نسخة جديدة لصورة ماو تسي تونغ عند مدخل الساحة.

وسيستعرض جيش التحرير الشعبي اضخم جيش في العالم، والذي حقق "قفزة نوعية" في مستوى تسليحه بحسب وزير الدفاع ليانغ غوانغلي، "52 نوعا من المعدات العسكرية من صنع صيني بنسبة مئة بالمئة 90 بالمئة منها تعرض للمرة الاولى"، كما اعلن الجنرال غاو جيانغو المتحدث باسم الاستعراض الذي ستواكبه 150 طائرة.

وينتظر هذا الاستعراض الذي حددت مدته ب 66 دقيقة، الخبراء العسكريون باهتمام بالغ وهم يرغبون بالخصوص في معرفة ما اذا كانت الصين ستعرض نسخة جديدة من صاروخها العابر للقارات دونغفينغ 31 او طائرتها المطاردة جيان-10.

ومن المقرر اثر ذلك ان يشارك نحو مئة الف طالب وتلميذ وعامل في استعراض تم التحضير له منذ اسابيع كما ستشارك ثمانية آلاف عربة في الاستعراض في وسط المدينة ما يطرح اشكالا لوجستيا كبيرا.

كما يتوقع ان يركز الاحتفال على الاقليات الاتنية في الوقت الذي تخشى فيه السلطات المركزية من بعض القوى التي تنشط في اقليمي التيبت وشينجيانغ اللذين هزتهما اضطرابات.

وكدليل على القلق ازاء هذا الملف اقيم على اطراف ساحة تيانانمين 56 عمودا بالوان العلم الوطني الحمراء والذهبية، ليجسد كل عمود احدى اقليات البلاد.

وفي مساء الخميس سيتلألأ ليل بكين ب"اضخم العاب نارية في العالم" تحت اشراف المخرج زهانغ ييمون، بحسب ما اوردت صحيفة "غلوبل تايمز".

ومن المقرر ان يتم خلال هذه الالعاب التي ستستمر 33 دقيقة، مع قسم ثلاثي الابعاد يجسد الجبال والانهار بالخصوص، استخدام آلاف الالعاب النارية التي سترسم لوحات من باقات الورود والشلالات والشموس واضاءات ساطعة في احتفال ناري جدير بدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وعشية الاول من تشرين الاول/اكتوبر تم غلق وسط بكين الى حد يكاد يحولها الى مدينة اشباح.

واكدت الارصاد الجوية ان غلالة الضباب التي تلف المدينة منذ يومين ستزول في موعد الاحتفالات لحسن حظ المشاركين في الاستعراض والقائمين عليه.

الهيلع
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1811
العمر : 41
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى