منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
التميمي لرفع الصور و الملفات


المواضيع الأخيرة
» موقف محرج للكويتية مالكة أفضل "بورش"
أمس في 1:06 pm من طرف STAR

» رضيعة تسلي نفسها بطريقة طريفه
أمس في 1:03 pm من طرف STAR

» فيسبوك تختبر تحسين البحث في تطبيقها للهواتف الذكية
أمس في 11:41 am من طرف STAR

» كم تبلغ تكلفة استئجار السيارات الرياضية الفاخرة
أمس في 11:39 am من طرف STAR

»  سعر ساعة آبل قد يصل إلى 400 دولار
أمس في 11:37 am من طرف STAR

»  أفخاذ الدجاج بالليمون والزنجبي صحتين وعافية
أمس في 11:35 am من طرف STAR

»  القميص الأبيض: أفكار مبتكرة مع قطعة واحدة فقط من خزانتك
أمس في 11:31 am من طرف STAR

»  مشروب حبة البركه و مفعوله السحرى لإزالة دهون البطن
أمس في 11:30 am من طرف STAR

» غراتان معكرونة نيوكي
أمس في 11:24 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 1, 2014
أمس في 11:24 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 31, 2014
أمس في 11:23 am من طرف STAR

» سر اختفاء كوريا الجنوبية من الوجود عام 2750
أمس في 11:22 am من طرف STAR

» حارسة مقربة من “القذافي” تكشف عن أسرار الساعات الأخيرة
أمس في 11:18 am من طرف STAR

» الأناقة المطلوبة
أمس في 11:17 am من طرف STAR

» طائرة آمر قاعدة جمال عبد الناصر الجوية العقيد طيار الشهيد "عبد ربه إبراهيم المنفي" بعد سقو
أمس في 11:17 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الجوله الاقتصادية ليوم الاحد20/1/2013م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجوله الاقتصادية ليوم الاحد20/1/2013م

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-01-20, 4:55 pm

الجوله الاقتصادية ليوم الاحد20/1/2013م
......................................................
شرع مصرف ليبيا المركزي صباح اليوم الأحد ، في صرف المنحة التي قرر المؤتمر الوطني العام منحها للأسر الليبية ، بمناسبة عيد الأضحى المبارك . وأكد المصرف - في بيان تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - أن المصارف التجارية شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم ، عددا من سحوبات للمواطنين من حساباتهم لمنحة "1000" دينار ، وجار العمل لاستكمال باقي إجراءات صرف المنحة للعديد من فروع المصارف التجارية في مدن ليبيا الحبيبة كافة .
انه من خلال المنظومة الإلكترونية تبيّن بأنه قد تم فعلا تنفيذ عدد من عمليات الإدخال وبلغت حتى الساعة 13.13 مساء :
إجمالي عمليات الصرف (العمليات التي تنفيذها فعلاً) : 6956
وإجمالي المبالغ التي صرفت : 6.850.900 مليون دينار
وكان نصيب المصارف الرئيسية منها كالتالي :
1) مصرف الجمهورية : 1916 عملية
2) التجاري الوطني : 818 عملية
3) الصحاري : 489 عملية
4) الوحدة : 2444 عملية
5) شمال إفريقيا : 347 عملية
6) السرايا : 371 عملية
7) الواحة : 20 عملية
هذه العمليات حوالي 50% منها تمت في المنطقة الشرقية ومعظمها في بنغازي
ويستطيع المواطنون الاطمئنان بأن المبالغ ستكون في حساباتهم صباح الغد وإجراءات المصارف فعلا قد بدأت والعمل جارٍ عليها حالياً لإتمام عملية الإدخال والتنفيذ ..
................................................
عقدت وزيرة السياحة الليبية إكرام باش إمام مؤخرا اجتماعا تقابليا مع عدد من مدراء ورؤساء مجالس الإدارة بشركات الطيران الليبية وهي شركة الخطوط الليبية ،وشركة الخطوط الأفريقية ،و شركة البراق ،وشركة غدامس، بحضور وكلاء الوزارة ومدراء الإدارات المختصة بالوزارة.
وناقش المجتمعون المشاكل التي تواجه عمل النقل الجوي وسبل تحفيز القطاع والرفع من مستوى الخدمات.
و تم التطرق إلى الاستعدادات التي تقوم بها شركات النقل الجوي تمهيدا لانطلاق موسم العمرة للعام الجاري 2013.
.........................................
توقع وزير الإسكان والمرافق علي الشريف أن يتم إنجاز 15 ألف وحدة سكنية بعد الشروع في تنفيذ خطة الحكومة لاستكمال المشاريع سكنية التي أنجز منها 70%، غير أنه لم يقدم أي مواعيدا بعينها.
وأضاف الشريف في تصريح لأجواء لبلاد اليوم السبت أن بدء العمل في تنفيذ خطة الحكومة لاستكمال هذه المشاريع سيكون عقب موافقة لجنة العشرين-التي تتولى مراجعة جميع العقود الموقعة من قبل الوزارات-، وإعطاء الإذن بتفعيل المشاريع وإنهاء كافة المتعلقات والمستخلصات مع المقاولين والتسوية مع أصحاب الأراضي المقامة عليها المشاريع.
وأوضح الوزير أن على رأس المشاكل التي نواجهها الوضع الأمني،أضف إليها التعويضات التي يطالب بها مالكو بعض الأراضي.
يشار إلى أن المشروعات الإسكانية توقفت مع اندلاع ثورة 17 فبراير، حيث غادرت أغلب الشركات الأجنبية المنفذة الأزمة.
......................................................
اجتمع وزير الموارد المائية في الحكومة المؤقتة السيد "الهادي الهنشير"يوم السبت ، بمقر إدارة النهر الصناعي ببنغازي بمستخدمي شركة النهر لتصنيع الأنابيب والإنشاء . وجرى خلال هذا الاجتماع الذي حضره رئيس وعدد من أعضاء المجلس المحلي لمدينة بنغازي ، ومدير جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي ، بحث ودراسة عدد من المواضيع المالية والإدارية للشركة . وتم الاتفاق على وضع آلية لمعالجة أوضاع المستخدمين بالشركة ، والنظر في مطالبهم وتذليل بعض المصاعب التي قد تعترض سيرعملهم . ..
........................................
انطلقت يوم السبت حملة تحصين الاغنام والمواشى بمنطقة خليج السدرة ضد مرض الحمى القلاعية ، تحت اشراف قطاع الزراعة بالمجلس المحلى ومركز الصحة الحيوانية . وأفاد رئيس المجلس المحلي خليج السدرة " عبد الحميد الاطيوش " بأن الحملة تستهدف تحصين 150 ألف رأس من الأغنام والماعز بمناطق بن جواد والنوفلية والسدرة والوادي الاحمر والمشاشية وام القنديل وراس الانوف . وأضاف لمراسل وكالة الانباء الليبية بأن الامصال متوفرة وأن فرق التحصين باشرت اليوم تحصين مواشي منطقة خليج السدرة وضواحيها
.................................................
شرع المجلس المحلي سيدي الصيد بترهونة في تنفيذ مشروع تطوير وتعبيد طريق الثانوية العامة الرئيسي بالمنطقة بطول قرابة الكيلو متر.
وذكّر رئيس المجلس المحلي سيدي الصيد علي سالم أبو عائشة في حديث لـ”وكالة أنباء التضامن” بأهمية هذا المشروع لأنه سيخفف من حدة الاختناقات المرورية التي تشهدها المنطقة وخاصة أثناء الأسواق الشعبية.
وأكد أبوعائشة أن” المجلس المحلي بصدد تنفيذ مثل هذه المشروعات في حالة توفر السيولة المالية” .
يذكر أن منطقة سيدي الصيد ترهونة تحتضن كل يوم ثلاثاء أكبر الأسواق الشعبية رواجا بالمدينة .
...............................
عزز جهاز حرس المنشآت النفطية من الإجراءات الأمنية حول قول البترول بعد اقتحام مجموعة إسلامية لمنشأة غاز جنوبي الجنزائر، الخميس.الماضي
وذكر جهاز حرس المنشآت النفطية – بحسب رويترز- ، أن” السلطات نشرت مزيداً من الحراس وأفراد الجيش وكثفت الدوريات الأمنية داخل المنشآت وحولها على مدار الساعة”.
وقال الجهاز في بيان له” نظرا للأحداث التي تشهدها المنطقة عزز جهاز حرس المنشآت النفطية بمجموعة من الإجراءات، حماية الحقول والمواقع البترولية، بمنطقة غرب وجنوب ليبيا”.
وأكد الجهاز أنه لم ترد أي تقارير عن انتهاكات عند حقول النفط الليبية.
وتقع بعض حقول النفط الليبية مثل حقل الفيل الذي تديره شركة إيني الإيطالية على بعد عدة مئات من الكيلومترات في الصحراء بعيدا عن منشأة الغاز الجزائرية حيث وقعت أزمة الرهائن هذا الأسبوع.
...................................................
افتتحت أمس السبت، بطرابلس أعمال الملتقى الاقتصادي الليبي الفلسطيني الأول ، بحضور رئيس المجلس المحلي طرابلس " السادات البدري" و سفير دولة فلسطين لدى طرابلس "المتوكل طه". وأوضح رئيس المجلس المحلي السيد " السادت البدري" - في كلمة ألقاها بالمناسبة - أن الشعب الفلسطيني يتمتع بحيوية عالية ، تجعلنا في ليبيا نتطلع إلى خبراته ومواطن الإبداع فيه ، داعيا رجال الأعمال الفلسطينيين الى المساهمة في نهضة هذا البلد. من جهته قال السفير " طه" ، إن الثورة الليبية حررت الإنسان والعقول والاقتصاد الليبي ، مما يعني ضرورة إيلاء هذا القطاع الأهمية القصوى ، على قاعدة المشاركة، وتوطين الأفكار، والتمكين والتأهيل وتحويل السياسة المجردة إلى سياسات عملية. ووجّه" طه " الدعوة لرجال وسيدات الأعمال في ليبيا لزيارة فلسطين في أسرع وقت ممكن ، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين . كما ألقت رئيسة اتحاد سيدات أعمال ليبيا "هتاف الأرناؤوط " - في الجلسة الافتتاحية - كلمة دعت خلالها إلى العمل فورا لجمع اللجان المتخصصة التجارية والصناعية والزراعية ، ليبدأ عصر جديد من التعاون الليبي الفلسطيني. ومن المقرر أن يستمرأعمال هذا الملتقي الذي حضر جلستها الافتتاحية ايضا رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة ورئيس رجال وسيدات الأعمال في ليبيا، وأعضاء الوفد التجاري الفلسطيني ثلاثة أيام .
.............................................
اجتمعت مؤخرا بديوان وزارة السياحة بطرابلس وزيرة السياحة الليبية اكرام باش إمام مع سفير المملكة العربية السعودية لدى ليبيا محمد بن محمود العلي لمناقشة سبل التعاون المشترك والاتفاق على إيجاد آليات عمل لتذليل الصعوبات التي تواجه الشركات الليبية العاملة في مجال تنظيم رحلات الحج والعمرة.
و نوهت الوزيرة إلى أن ارتفاع أسعار رحلات العمرة للموسم الحالي ناجم في معظمه عن برامج التطوير التي يشهدها محيط الحرم بمكة ما أسفر عن هدم معظم مرافق الإيواء و أدى إلى ارتفاع الطلب مقابل انخفاض عدد الغرف في الفنادق.
من جانبه قال السفير السعودي إن الاجتماع تطرق إلى آلية منح التأشيرات لليبيين ،مؤكدا سعى السفارة لاختصار المدة الزمنية اللازمة لذلك وتقديم كافة التسهيلات والتغلب على كل الصعاب التي تواجه المعتمرين الليبيين.
......................................................
أبدت مجموعة شركات إيطالية لصناعة الأغذية ، رغبتها في تنفيذ عدد من المصانع الإنتاجية بمنطقة الجفرة . وأفاد الدكتور " صالح قنيفيد " مراقب قطاع الصناعة بالجفرة ، أن الشركات الإيطالية قدمت عددا من العروض المبدئية لإنشاء مجموعة من مصانع الأغذية ، على رأسها عرض مصنعين للتمور وللمكرونة بخطين إنتاجيين ، وعرض آخر لمصنع إعلاف الحيوانات ، وصناعة مشروب القهوة المنتج من نوى التمور . وأوضح " قنيفيد " لمراسل وكالة الأنباء الليبية بالجفرة ، أن هذه العروض احتوت على برامج تدريبية للعناصر الوطنية الراغبة في الانخراط في العمل بالمصانع المذكورة ، مع إمكانية الاستفادة من الخبرات الليبية في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية . من جانبها ذكرت السيدة " فوستال فيولا " وكيلة أعمال مجموعة شركات صناعة الأغذية في إيطاليا - خلال اجتماعها أمس السبت في مدينة هون مع مراقب قطاع الصناعة بالجفرة - بأنه في الإمكان أحداث التغييرات المناسبة والمقارنة بعروض قد تقدم من شركات عالمية في دول أخرى . وأضافت أن هذه العروض في حالة نجاحها سوف يتبعها زيارة عدد من المتخصصين من الشركات الإيطالية للاطلاع على هيكلية مصنع التمور بهون ، لإمكانية الاستفادة من الآلات الموجودة فيه وصيانتها وتحديثها .
...............................................
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور " نبيل العربي " حرص الجامعة على متابعة تنفيذ قرارات ونتائج القمم العربية السابقة ، والعمل على تذليل كل ما يعترض مسيرة العمل العربي المشترك من عوائق وصعوبات ، وإقناع المواطن العربي بمصداقية وأهمية العمل العربي الجماعي . وأوضح الدكتور " نبيل العربي " - في كلمته أمام الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية ووزراء المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدول العربية ، الذي بدأ اليوم بالرياض - أن الجامعة العربية قد عملت على اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي ، لترجمة الإرادة السياسية إلى واقع عملي . وقال إن الأمانة العامة للجامعة العربية والدول الأعضاء فى إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، تقوم بمتابعة وضع الأطر والآليات اللازمة ، لاستكمال متطلبات المنطقة ، والعمل على تنفيذها وفق الخطط الزمنية المحددة لذلك ، بما يعزز التبادل التجاري والاقتصادي بين الدول العربية .
.............................................
و ختاما مع اسعار العملات حسب ارقام مصرف ليبيا المركزي و اسعار الذهب حسب موقع ليبيا للذهب لليوم 20/1/2013م
سعر بيع الدولار :
1.2630
سعر شراء الدولار :
1.2567
سعر بيع اليورو :
1.6821
سعر شراء اليورو :
1.673
سعر بيع الجنيه الاسترليني :
2.0041
سعر شراء الجنيه الاسترليني :
1.9941
و هذه اسعار الذهب لليوم :
اليوم عيار 24 عيار 21 عيار 18 عيار 14 عيار 10
20 يناير 68.37 59.84 51.32 39.96 28.6

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام

ذكر
عدد المشاركات: 66258
العمر: 48
رقم العضوية: 13
قوة التقييم: 194
تاريخ التسجيل: 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجوله الاقتصادية ليوم الاحد20/1/2013م

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2013-01-20, 9:17 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات: 5352
العمر: 33
رقم العضوية: 9184
قوة التقييم: 27
تاريخ التسجيل: 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى