منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-01-24, 2:13 am

أعمال قليلة وأجورها عظيمة


1- صلة الرحم: قال صلى الله عليه وسلم : { من سره أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه } [رواه البخاري ومسلم].

2- حُسن الخلق: قال صلى الله عليه وسلم : { صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار } [رواه أحمد والبيهقي].

3- الإكثار من الصلاة في الحرمين الشريفين: لقوله صلى الله عليه وسلم : { صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه } [رواه أحمد وابن ماجة].

4- صلاة الجماعة مع الإمام: لقوله صلى الله عليه وسلم : { صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة } [رواه البخاري ومسلم].

وأما النساء فصلاتهن في بيوتهن أفضل من صلاتهن في المسجد، ولو كان المسجد النبوي؛ لقوله صلى الله عليه وسلم لأم حميد – إحدى الصحابيات –: { قد علمت أنك تحبين الصلاة معي، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك، وصلاتك في حجرتك خير لك من صلاتك في دارك، وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك، وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي } [رواه أحمد]. فكانت رضي الله عنها بعد هذا تصلي في أقصى شيء من بيتها وأظلمه، حتى لقيت الله عز وجل.

5- أداء النافلة في البيت: لقوله صلى الله عليه وسلم : { فضل صلاة الرجل في بيته على صلاته حيث يراه الناس كفضل الفريضة على التطوع } [رواه البيهقي وصححه الألباني]. ويشهد له قوله صلى الله عليه وسلم في الصحيح: { أفضل صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة } [رواه البخاري ومسلم].

6- التحلي ببعض الآداب يوم الجمعة: وهي ما ورد في قوله صلى الله عليه وسلم : { من غسَّل يوم الجمعة، ثم بكَّر وابتكر، ومشى ولم يركب، ودنا من الإمام، فاستمع ولم يلغ، كان له بكل خطوة عمل سنة، أجر صيامها وقيامها } [رواه أهل السنن]. ومعنى " غسَّل " أي:غسل رأسه، وقيل: أي جامع امرأته ليكون أغض لبصره عن الحرام في هذا اليوم. ومعنى " بكَّر " أي: راح في أول الوقت، و " ابتكر " أي: أدرك أول الخطبة.

7- صلاة الضحى: لقوله صلى الله عليه وسلم : { يُصبح على كل سُلامى من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، ويجزئ من ذلك ركعتان تركعهما من الضحى } [رواه مسلم]. ومعنى " سُلامى " أي: مِفصل من مفاصل الإنسان، وهي ثلاثمائة وستون مفصلا.

وأفضل وقت لصلاة الضحى عندما يشتد الحر؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : { صلاة الأوابين حين ترمض الفصال } [رواه مسلم] أي: تقوم صغار الإبل من مكانها من شدة الحرارة.

8- تحجيج عدد من الناس على نفقتك كل سنة: لقوله صلى الله عليه وسلم : { تابعوا بين الحج والعمر، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة } [رواه الترمذي وصححه الألباني]. والإنسان قد لا يستطيع الحج كل سنة، فلا أقل من أن يحجج على حسابه من يستطيع من فقراء المسلمين.

9- صلاة الإشراق: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من صلى الغداة – أي الفجر – في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة، تامة، تامة } [رواه الترمذي وصححه الألباني].

10- حضور دروس العلم في المساجد: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من غدا إلى المسجد لا يريد إلا أن يتعلم خيرا أو يعلمه كان له كأجر حاج تاما حجته } [رواه الطبراني وصححه الألباني].

11- الاعتمار في شهر رمضان: لقوله صلى الله عليه وسلم : { عمرة في رمضان تقضي حجة معي } [رواه البخاري]. أي: تعدلها.

12- أداء الصلوات المكتوبة في المسجد: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة فأجره كأجر الحاج المحرم } [رواه أبو داود وصححه الألباني].

فالأولى أن يخرج متطهرا من بيته، لا من دورات مياه المسجد، إلا لحاجة أو ضرورة.

13- أن يكون من أهل الصف الأول: لقول العرباض ابن سارية رضي الله عنه: { إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يستغفر للصف المقَّدم ثلاثا، وللثاني مرة } [رواه النسائي وابن ماجة] ولقوله صلى الله عليه وسلم : { إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول } [رواه أحمد بإسناد جيد].

14- الصلاة في مسجد قباء: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه كان له كأجر عمرة } [رواه النسائي وابن ماجة].

15- أن تكون مؤذنا: لقوله صلى الله عليه وسلم : { المؤذن يُغفر له مدى صوته، ويُصَدِّقه من سمعه من رطب ويابس، وله أجر من صلى معه } [رواه أحمد والنسائي]. فإذا لم تستطع أن تكون مؤذنا فلا أقل من أن تكسب مثل أجره وهو:

16- أن تقول كما يقول المؤذن: لقوله صلى الله عليه وسلم : { قل كما يقولون – أي المؤذنون – فإذا انتهيت فسَل تُعطه } [رواه أبو داود والنسائي] أي: ادع بعد فراغك من إجابة المؤذن.

17- صيام رمضان وستٍ من شوال بعده: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر } [رواه مسلم]

18- صيام ثلاثة أيام من كل شهر: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من صام من كل شهر ثلاثة أيام فذلك صيام الدهر، فأنزل الله عز وجل تصديق ذلك في كتابه من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها اليوم بعشرة أيام } [رواه الترمذي].

19- تفطير الصائمين: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا } [رواه الترمذي وابن ماجة].

20- قيام ليلة القدر: لقوله تعالى: { لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ } [القدر:3] أي: أفضل من عبادة ثلاث وثمانين سنة تقريبا.

21- الجهاد: لقوله صلى الله عليه وسلم : { مقام الرجل في الصف في سبيل الله أفضل من عبادة ستين سنة } [رواه الحاكم وصححه الألباني].

وهذا في فضل المقام في الصف، فكيف بمن جاهد في سبيل الله أياما وشهورا أو سنوات؟

22- الرباط: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من رابط يوما وليلة في سبيل الله كان له كأجر صيام شهر وقيامه، ومن مات مرابطا له مثل ذلك من الأجر، وأجري عليه الرزق وأُمِّن الفتان } [رواه مسلم]. والفتَّان هو عذاب القبر.

23- العمل الصالح في عشر ذي الحجة: لقوله صلى الله عليه وسلم : { ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه العشر، فقالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله،؟ فقال : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء } [رواه البخاري].

24- تكرار بعض سور القرآن: لقوله صلى الله عليه وسلم : { قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن، و قل هو يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن } [رواه الطبراني وصححه الألباني].

25- الذكر المضاعف: وهو كثير، ومنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عند جويرية أم المؤمنين رضي الله عنها بُكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها، ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة، فقال صلى الله عليه وسلم : { مازلت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت: نعم. فقال صلى الله عليه وسلم : لقد قلتُ بعدك أربع كلمات وثلاث مرات لو وُزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته } [رواه مسلم].

وعن أبي أمامة قال رضي الله عنه : { رآني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أُحرك شفتي، فقال: " ما تقول يا أبا أمامة؟ " قلت: أذكر الله. قال: " أفلا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل والنهار؟ تقول: الحمد لله عدد ما خلق، والحمد لله ملء ما أحصى كتابه، والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله ملء كل شيء، وتسبح الله مثلهن " ثم قال: " تعلَّمهن وعلِّمهن عَقِبَك من بعدك" } [رواه الطبراني وحسنه الألباني].

26- الاستغفار المضاعف: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة } [رواه الطبراني وحسنه الألباني].

27- قضاء حوائج الناس: لقوله صلى الله عليه وسلم : { لأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا } [رواه ابن أبي الدنيا وحسنه الألباني].

28- الأعمال الجاري ثوابها إلى ما بعد الموت: وهي ما وردت في قوله صلى الله عليه وسلم : { أربعة تجري عليهم أجورهم بعد الموت: رجل مات مرابطا في سبيل الله، ورجل علَّم علما فأجره يجري عليه ما عُمِل به، ورجل أجرى صدقة فأجرها يجري عليه ما جرتْ عليه، ورجل ترك ولداً صالحاً يدعو له } [رواه أحمد والطبراني].

29- استغلال الوقت: بأن يعمر المسلم وقته بالطاعات: كقراءة القرآن، والذكر، والعبادة، واستماع الأشرطة النافعة، لكي لا يضيع زمانه هدرا، فيُغبن يوم لا ينفعه الغَبْن، كما قال صلى الله عليه وسلم : { نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس:الصحة، والفراغ } [رواه البخاري].

نقله أبو أسامة سمير الجزائري

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-01-24, 12:41 pm

26- الاستغفار المضاعف: لقوله صلى الله عليه وسلم : { من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة } [رواه الطبراني وحسنه الألباني].

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2013-01-24, 4:59 pm

بارك الله فيك اخى جمال

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف ولد الجبل في 2013-02-01, 11:21 am

درر ثمينة ونصائح عظيمة نفعنا الله بها وارشدنا الله إلى اتباعها والتمسك بها ....... بارك الله فيك وجعلها الله في ميزان حسناتك .

تقبل تحياتي اخي جمال

ولد الجبل
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 6676
العمر : 73
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 116
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-02-08, 6:30 am

ولد الجبل كتب:درر ثمينة ونصائح عظيمة نفعنا الله بها وارشدنا الله إلى اتباعها والتمسك بها ....... بارك الله فيك وجعلها الله في ميزان حسناتك .

تقبل تحياتي اخي جمال



بارك الله فيك على مرورك الطيب

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف STAR في 2013-02-17, 10:15 am

بارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114778
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-02-17, 1:18 pm

STAR كتب:بارك الله فيك


وفيك بارك الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف homeland في 2013-02-18, 5:15 pm

بارك الله فيك استاذ جمال المروج .......
em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly

homeland
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 6396
العمر : 38
رقم العضوية : 6733
قوة التقييم : 37
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-02-18, 5:20 pm

أشكرك وقوفك الرائع عند صفحتي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-02-18, 5:21 pm

أشكرك وقوفك الرائع عند صفحتي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-02-27, 1:11 pm

homeland كتب:بارك الله فيك استاذ جمال المروج .......
em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly



وفيك بارك الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف المارد في 2013-02-27, 2:47 pm

ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربناولاتحملنا مالا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .
آمين

المارد
جندي اول
جندي اول

انثى
عدد المشاركات : 16
العمر : 41
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2013-02-27, 5:23 pm

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

آآآآآآمين

فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5607
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2013-02-27, 8:36 pm

بارك الله فيك اخي جمال و جعلة في ميزان حسناتك

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف القديسة في 2013-02-27, 9:59 pm

ددليلك على ذلك فيجب ان يكنن من مصدر موثوق به
{{{ فيجب ان نسترعي الحيطة كي ﻻ نقع فاللغو المغلوط }}

القديسة
عميد
عميد

انثى
عدد المشاركات : 1220
العمر : 43
رقم العضوية : 1219
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-03-01, 12:26 am

القديسة كتب:ددليلك على ذلك فيجب ان يكنن من مصدر موثوق به
{{{ فيجب ان نسترعي الحيطة كي ﻻ نقع فاللغو المغلوط }}



أحاديث رسول الله من المصادر الموثوقة والحاديث الصحيحة
وليس شعرا من أفكاري أو قصة من خيالي

أنا أتكلم مع العاقل والذي يريد فعل الخير
من كان يريد النقد يأتي بالدليل ونحن نتقبل أما الكلام العشوائي
فليس لنا إلا أن قول لصاحبه شكراا لمرورك فقط

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف القديسة في 2013-03-01, 4:17 pm

للاسف استاذ جمال
لم اسمع في حياتي عن صحابي اسمه ابواسامة سمير الجعفري
فيجب ان تقبل النقد البناء كي ﻻ تقع فالمحضور
هذا فقط للتذكير ﻻ غير
}} فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين }}
لك الشكر على تقبل مروري

القديسة
عميد
عميد

انثى
عدد المشاركات : 1220
العمر : 43
رقم العضوية : 1219
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-03-01, 5:22 pm

لم اسمع في حياتي عن صحابي اسمه ابواسامة سمير الجعفري



من أين أتيتي بهذا الاسم
أبو أسامة الذي ذكرته هو من الذي نقل الموضوع في منتدى سحاب السلفية
وهو من الأعضاء الموثوق بهم
ونقلته لأن جميع الأحاديث مشهور صحتها عند أهل العلم


ياريت اتركزي على هذه الأعمال لنيل الأجر

شكرا لمرورك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف القديسة في 2013-03-01, 5:46 pm

اها اوكي اسفة للمرة الثانية ياعبقري زمانك
وعليش متعصب اعتبرني جاهلة و انت مرجع لﻻفتاء
والمعلم كالشمعة تحترق كي تنير طريق الغير
شكرا لرحابة صدرك يا ابا العطاء

القديسة
عميد
عميد

انثى
عدد المشاركات : 1220
العمر : 43
رقم العضوية : 1219
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-03-01, 6:08 pm

أبدا مافيه تعصب أنا مسرور جدا بحوارك المثالي
والروح العالية عندك جميلة ورائعة


مقدر ظرفك الكبر ما عليه حيلة

شكرا لك مرة ثانية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعمال قليلة وأجورها عظيمة ... لا تحرم نفسك منها

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-03-01, 6:57 pm

جزاك الله خيرآ

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى