منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أخبار الخميس 14_2_2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار الخميس 14_2_2013

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-02-15, 10:52 am

أخبار الخميس 14_2_2013

أفادت مصادر مطلعة لراديو للمنارة اليوم الخميس أنه تم إلقاء القبض على الخلية التي قامت باغتيال مراسل قناة الجزيرة في مدينة بنغازي أثناء تغطيته لأحداث السابع عشر من فبراير حسن جابر.
==
استبق الليبيون الاحتفال بذكرى ثورتهم في السابع عشر من فبراير ، بالخروج إلى الميادين ، والطرق الرئيسية ، في المدن والمناطق كافة ، للتعبير عن فرحتهم بهذه الثورة المباركة التي خلصتهم من عصر الفقر ، والتخلف ، والاستبداد . وشكلت مظاهر التعبير عن الفرح والابتهاج بهذه المناسبة ، مشاهد في غاية الروعة والجمال ، والتلاحم والتسابق ، والتنافس في الحملات التطوعية والتلقائية من أهالي المدحن والمناطق والأحياء ، لتنظيف ، وطلاء وتزيين الطرق والشوارع ، بأعلام الاستقلال ، وإنارة الزينة . وتعالت التكبيرات من مآذن المساجد ، حمدا وشكرا لله على نصرة هذه الثورة ، التي استبدلت المقولات الشركية - التي تعبد وتقدس الأصنام الزائلة والزائفة - بـالتوحيد لله وحده ( الله أكبر .. الله أكبر ) . وتزينت مختلف المباني العالية في الأحياء ، والمناطق ، والميادين بأعلام الاستقلال التي حرص الليبيون على شرائها من الباعة الذين انتشروا على الطرقات العامة ، في صورة تبرز مدى تعطش الليبيين للحرية التي كبلها نظام قمعي أكثر من أربعين عاما . ولاحظ مراسلو وكالة الأنباء الليبية ، علامات التحدي من الأهالي ، لكل من تسول له نفسه المساس بثورة السابع عشر من فبراير ، وعدم التسامح مع من يحاول أن يفسد فرحة الليبيين بهذه الثورة ، التي ما كانت لتنتصر لولا إرادة الله ، ثم أبناء الوطن ، الذي قدّم آلاف الشهداء والجرحى ، لتطهير البلاد من دنس وفساد أعتى دكتاتوريات العصر . وحيا محرر الشؤون المحلية بوكالة الأنباء الليبية ، الجنود الساهرين على أمن الوطن ، وسلامة المواطن ، من الثوار الأشاوس ، ورجال الأمن والجيش ، والمنتشرين في كل الميادين ، والطرقات الرئيسية والفرعية ، وداخل الأحياء السكنية ؛ لتأمين المدن واحتفالات الشعب الليبي بثورته المجيدة

==

يقام في مدينة بنغازي يوم الأحد القادم السابع عشر من فبراير ، احتفال كبير يتوج الاحتفالات الكبرى التي بدأت في كل المدن ، والقرى ، والأحياء بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير ، التي انتفض فيها الشعب الليبي في ثورة عارمة قدم فيها التضحيات الجسام قوافل من الشهداء الأبرار عبّدوا طريق الحرية بدمائهم الزكية ، لينعم أبناء شعبهم بالحرية . ومن المقرر - حسب مصادر برئاسة المؤتمر الوطني العام - أن يتحدث في هذه المناسبة العظيمة ، رئيس المؤتمر الوطني العام " محمد يوسف المقريف" . وأوضحت هذه المصادر - لوكالة الأنباء الليبية - أن برنامج الاحتفال - الذي من المتوقع أن يحضره رئيس الحكومة "علي زيدان" ، وعدد من أعضاء المؤتمر والحكومة المؤقتة - سيتضمن إلقاء العديد من الكلمات التي تؤكد على وحدة الوطن ، وقيام دولة المؤسسات والقانون .
وافاد مندوبو وكالة الأنباء الليبية - فرع بنغازي - عن بدء توافد حشود المواطنين من أبناء الوطن كافة على مدينة بنغازي ، التي كانت قد انطلقت فيها الاحتفالات ، ورفعت على مبانيها وفي شوارعها ومؤسساتها ومرافقها ، الأعلام الوطنية مرفرفة في شموخ وكبرياء ، وزينت بمظاهر الزينة أحياؤها ، وشوارعها ، ومنازلها ، وخرج أهلها يكبرون ، ويهللون مع مآذنها ، في صورة تعكس الفرحة ، والبهجة بثورة الشهداء ثورة السابع عشر من فبراير .

==

اجتمع وزير الداخلية الفرنسي "مانويل فالس" مع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنافذ والحدود " احمد درمبه" على هامش المؤتمر الوزاري الدولي الذي عقد بباريس والمخصص لدعم ليبيا . وحضر الاجتماع مديرا إدارتي العلاقات والتعاون ، والشؤون القانونية بوزارة الداخلية في ليبيا ، والمندوب الأمني بوزارة الداخلية الليبية في فرنسا . وأبدى وزير الداخلية الفرنسي عقب الاجتماع استعداد بلاده للمساهمة في بناء قدرات وكوادر أجهزة الأمن الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا . من جانبه عبر وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنافذ والحدود " احمد درمبه" عن الشكر والتقدير للحكومة الفرنسية لدعمها ومساندتها لثورة السابع عشر من فبراير ، ومساهمتها في بناء أجهزة الأمن الليبية . ولفت إلى مشاركة فرنسا مع بعثة الاتحاد الأوروبي المزمع إرسالها إلى ليبيا خلال شهر يونيو القادم . وأفاد مدير الإدارة العامة للعلاقات والتعاون بوزارة الداخلية العميد "عبد المنعم عياد" وكالة الأنباء الليبية - أنه سيتم قريبا التوقيع على اتفاقية بين وزارتي الداخلية الليبية والفرنسية في المجال الأمني وإعداد دورات تدريبية لعناصر وقيادات شرطة في مجال الإدارة الديمقراطية . كما اجتمع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنافذ والحدود في باريس مع كل من مدير شعبة التنسيق والمشورة بمكتب الأمم المتحدة للدعم في ليبيا " مايكل سميث" ، والقائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا "وليام روباك" . وتم خلال الاجتماع التطرق إلى تفعيل برنامج التعاون الأمني بين ليبيا وأمريكا بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة في ليبيا خاصة في مجال إدارة وتأمين الحدود.

==

دعت القوى الفدرالية جميع أنصارها إلى عدم المشاركة في التظاهرات التي ستقام يوم غد الجمعة الخامس عشر من فبراير حرصا على السلم الأهلي وحفظا للحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي المتجانس والمتماسك. وطالبت في بيان لها أمس تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه، جميع أنصار الفدرالية إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرات رغم مشروعية المطالب والحقوق ، مؤكدة أنها مستمرة في النضال من أجل إحراز الحقوق المشروعة ، والمشاركة في صنع المستقبل. وأكدت في هذا البيان أن مسؤلية حماية المتظاهرين والمؤسسات العامة والخاصة تقع على عاتق أجهزة الدولة المختصة وهي وحدها التي تتحمل المسئولية القانونية والشرعية أمام الشعب الليبي والمجتمع الدولي.

==

أعلنت عدد من مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والشخصيات الوطنية المنظمة لحراك 15 فبراير الشعبى في اختام اجتماعهم اليوم الخميس ببنغازى عن دعمها للشرعية الوطنية المتمثلة فى المؤتمر الوطني العام ، والحكومة المؤقتة . وأكدت في بيان لها على شرعية المطالبة بالحقوق ، وحرصها التام على الحفاظ على مكتسبات ثورة 17 فبراير المجيدة وترسيخ قيمها النبيلة وتحقيق اهدافها السامية .
وأوضحت في بيانها ، أ الخروج يوم 15 فبراير تزامنا مع بداية الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة يأتى تأكيدا على الحقوق والمطالب المشروعة ، وأمهال المؤتمر الوطنى العام والحكومة المؤقتة حتى نهاية شهر مارس القادم لاصدار القوانين والقرارات التي تؤكد هذه الحقوق وتضع تعهدات رئيس الحكومة المؤقتة موضع التنفيذ بعودة المؤسسات المسلوبة من بنغازي وباقى مناطق ليبيا ، وتفتيت المركزية والتوزيع العادل للمؤسسات الاقتصادية بما يكفل مستوى معيشى كريم وعادل لكافة الليبيين في جميع مناطق ليبيا الحرة .
وأوضحت هذه المؤسسات المنظمة لهذا الحراك الشعبى في بيانها بانه بعد هذا التاريخ فانهم يكونوا قد أمهلوا المؤتمر الوطنى العام والحكومة المؤقتة الوقت الكافى الذى سيترتب عنه تصعيد الموقف في حال عدم الاستجابة .

==
أكد المقدم بمديرية أمن بنغازي خالد حيدر أن هناك تنسيقا بين المديرية ومجالس الأحياء لتأمين المدينة خلال فترة الاحتفال بذكرى الثورة، منوها إلى وجود مجموعات للتحري على شكل دوريات لضبط الأمن.

==

دعت وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة اليوم الخميس جميع منتسبيها لعدم التحدث باسم الوزارة في جميع الوسائل الإعلامية المختلفة المحلية والعالمية . وذكرت الوزارة في بيان اليوم الخميس وتلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه أنها لن تعتد بأي تصريح صحفي إلا من وزير الدفاع شخصيا أو من الناطق الرسمي باسم الوزارة العقيد "عادل البرعصي "
==

وصلت أمس الاربعاء إلى ميناء بنغازي دفعة من عربات النمر المصفحة والعربات الناقلة للجنود المدرعة ضمن صفقة المردعات التى وصلت الى ليبيا لتسليح الجيش الليبي .
وذكرت مصادر الجيش الليبي لمراسل وكالة الأنباء الليبية ، أن هذه العربات مجهزة بالكامل ومن مهامها حماية الحدود والمنشأت الحيوية . وأكدت هذه المصادر أنه وفقا للخطه التدريبية تم تأهيل عدد من الفنيين والجنود على طرق استخدامها وكذلك صيانتها وما تمتلكه من قدرات فى الثانوية العسكرية بطرابلس.

==

منحت الخارجية الفلسطينية رئيس رابطة زوجات الشهداء هناء نجم لقب سفيرة فخرية لدولة فلسطين بليبيا.
وقام القنصل الفلسطيني في مدينة بنغازي زكي القطاوي بتكريم نجم خلال حفل أقيم أمس الأربعاء احتفاء بزوجها الشهيد صلاح نجم، الذي استشهد أثناء قيادته قافلة تضامنية إلى قطاع غزة عام 2009.

==

تطوعت شركة التميز للمقاولات ببناء نصب تذكاري كإهداء لشهداء مدينة بنغازي أمام مقر كتيبة حسن علي الجابر المعروفة باسم” الفضيل أبوعمرسابقا ” الكائنة بمقر البركة في المدينة.
وقال أحد مهندسي شركة التميز حسن الأبيض لـ”وكالة أنباء التضامن” أن الشركة تطوعت ببناء نصب تذكاري لشهداء السابع عشر من فبراير بعد أخذ موافقة من المجلس المحلي لمدينة بنغازي”.
وأضاف الأبيض أن ” النصب ضم معالم المدينة منها المنارة وجزء من ضريح عمر المختار وأقواس سوق الحوت ليكون الضريح متمثلا في النافورة رقم” 7″، والضريح رقم “1″ والأقواس على هيئة رقم 2 “، ليكون المنظر العام للضريح على شكل 17 فبراير وهو تاريخ ذكرى الثورة.
وتابع أنه ” ستوضع داخل المنارة أسماء 1700 شهيد من شهداء الثورة ، مشيراً إلى اختيار هذا المقر لانبثاق الثورة من هذا المكان”.
وأكد أن ” إنجاز المشروع بالكامل سيكون في غضون 3 أسابيع”، مضيفا إلى آن الافتتاح سيكون في 19/ مارس المقبل.
يشار إلى ان” عدد من المهندسين والفنيين والبنائين والحدادين مشاركين في هذا المشروع”.

==

دفعت وزارة المالية لشركة العامة لأنابيب مبلغ 5 مليون و250 ألف لمرتبات موظفي الشركة التي لم تصرف منذ نوفمبر الماضي.
وأعلن عضو شركة الأنابيب ونيس بن حميدلـ"وكالة أنباء التضامن" أنه ذهب إلى طرابلس منذ عدة أيام وبتحديد بتاريخ 10 من فبراير الجاري خاطب وزير المالية الكيلاني عبدالكريم الكيلاني والتقى مع ووكيل وزارة المالية أمراجع غيث وتمت الموافقة على صرف مبلغ 5 مليون و250 ألف دينار ليبيي لتغطية مرتبات الشركة التي لم يتم تقاضيها منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى فبراير الحالي .
وثمن بن حميد مجهودات وزير المالية ووكيلها والمهندس جادالله الشلوي والمدير العام يوسف البزار على ما بذل منهم من مجهودات.
الجدير بالذكر إلى ان شركة إن “عددا من موظفي شركة الأنابيب التابعة لشركة القابضة اعتصموا منذ عدة أسابيع أمام مقر المجلس المحلي لمدينة بنغازي للمطالبة بمرتباتهم التي لم تصرف لهم منذ ثلاثة أشهر
دفعت وزارة المالية لشركة العامة لأنابيب مبلغ 5 مليون و250 ألف لمرتبات موظفي الشركة التي لم تصرف منذ نوفمبر الماضي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى