منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


محمد البرادعي يزور طهران ليوم واحد ابتداء من السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محمد البرادعي يزور طهران ليوم واحد ابتداء من السبت

مُساهمة من طرف الهيلع في 2009-10-03, 1:38 pm

محمد البرادعي يزور طهران ليوم واحد ابتداء من السبت
نشرت بتاريخ - السبت,03 اكتوبر , 2009 -14:12 33 طهران (ا ف ب) - يصل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي عصر السبت الى طهران في سياق محادثات جنيف في حين يتضاعف الضغط على ايران لمزيد من التعاون في الملف النووي.

واعلن مسؤول في منظمة الطاقة الذرية الايرانية لفرانس برس ان البرادعي الذي سبق وقام بست زيارات الى ايران منذ 2003 من دون التوصل الى تسوية ملف البرنامج النووي الايراني الذي يثير مخاوف لدى الغرب، سيصل الى طهران السبت حوالى الساعة 18,00 (14,30 ت غ).

واوضح المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان البرادعي سيبدا الاحد محادثاته مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي على ان يغادر ايران ليل الاحد الاثنين.

ودعي البرادعي الى ايران الخميس، يوم انعقاد لقاء في جنيف هو الاول منذ تموز/يوليو 2008 بين كبير المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي وممثلي الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) والممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا.

ووافق الايرانيون خلال تلك المناقشات الماراثونية على زيارة يقوم بها مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية "في غضون اسبوعين" لموقعهم الثاني لتخصيب اليورانيوم قرب قم (وسط) والذي كشف عن وجوده في 25 ايلول/سبتمبر مما عزز شكوك الغرب حول طبيعة البرنامج النووي الايراني.

كذلك اتفقت ايران والدول الكبرى على "تكثيف" مفاوضاتها وعقد جولة مقبلة في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.وتشتبه الدول الغربية واسرائيل في ان ايران تحاول صنع السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني وهو ما تنفيه طهران منذ سنوات. وبعد مباحثات جنيف دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما ايران الى اتخاذ تدابير "ملموسة" محذرا من ان صبر الاسرة الدولية "قد ينفذ".

واعلن مسؤولون اميركيون في جنيف ان البناء على ما تم تحقيقه هناك سيؤدي الى خفض المخاوف لا سيما في الشرق الاوسط بشان مخزون اليورانيوم المخصب الذي تلمكه ايران.

واتفقت الوفود في جنيف على ان تسلم ايران قسما من اليورانيوم المنضب، اي المخصب بنسبة تصل الى 5% الى بلد ثالث لتخصيبه الى نسبة 19,75% بهدف استعماله في مفاعلها للابحاث في طهران تحت مراقبة كاملة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وينص الاتفاق الذي ستوضع عليه اللمسات الاخيرة في 18 تشرين الاول/اكتوبر على ارسال مخزون اليورانيوم المنضب الى روسيا لتخصيبه حتى نسبة 20% قبل ارساله الى فرنسا لتحويله الى وقود.

وفي الاثناء دافع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد السبت عن "صدق" بلاده معلنا في خطاب متلفز ان "ليس لدينا اي سر في ما يخص نشاطاتنا النووية بما اننا قدمنا المعلومات (حول الموقع الجديد) مسبقا" للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وانتقد احمدي نجاد الرئيس الاميركي باراك اوباما مؤكدا انه "ارتكب خطا تاريخيا" باعلانه ان ايران اخفت وجود هذا الموقع.

واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 25 ايلول/سبتمبر ان ايران ابلغتها في 21 من الشهر نفسه انها بدات ببناء موقع جديد لتخصيب اليورانيوم بعد نطنز. واعتبر البرداعي ان ايران "جانبت القانون" عندما تاخرت في اعلان موقعها الثاني.

واعلنت ايران بعد ذلك انها ستفسح المجال امام مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش الموقع. ولدى عودته الى طهران اعتبر سعيد جليلي اجتماع جنيف "ايجابيا وخطوة الى الامام" مكررا ان ايران لن تتخلى عن حقها في التخصيب.

وتعود اخر زيارة قام بها البرادعي الى ايران الى كانون الثاني/يناير 2008 ولم يفلح حينها في حمل ايران على تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم مما دفع بمجلس الامن الدولي الى تبنى عقوبات في حقها.

الهيلع
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1811
العمر : 41
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى