منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» صندوق موازنة الأسعار يعلن توفير السلع الأساسية
أمس في 2:05 pm من طرف STAR

» «طبرق» تضع أساسات محطة لتحلية المياه في بلدية بالخاثر
أمس في 2:03 pm من طرف STAR

» مطار طبرق يستسلم للإهمال
أمس في 2:03 pm من طرف STAR

» صندوق موازنة الأسعار: جشع التجار هو سبب إرتفاع أسعار السلع الاساسية في السوق
أمس في 2:02 pm من طرف STAR

» صندوق موازنة الأسعار يوفر السلع الأساسية ابتداءا من اليوم الأحد
أمس في 2:02 pm من طرف STAR

» سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتس
أمس في 2:01 pm من طرف STAR

» قرار جديد من المؤقتة لتنفيذ طريق الزياتية ببلدية القبة
أمس في 1:59 pm من طرف STAR

» طفل في الثانية عشرة من عمره يتزوج عروساً تكبره بـ 17 عاماً في سوريا.. أحد المقرّبين يكشف ا
أمس في 1:48 pm من طرف STAR

» هل من حق اليابنيين أن يغضبوا بسبب مغادرة قطار قبل 25 ثانية؟ الشركة اعتذرت رغم أنه لم يترك
أمس في 1:09 pm من طرف STAR

» هل شرب الماء بكثرة في السحور حلًا للعطش برمضان؟
أمس في 12:58 pm من طرف STAR

» "بودروم" لؤلؤة تركيا السياحية
أمس في 12:52 pm من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم May 20, 2018
أمس في 12:50 pm من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 12:26 pm من طرف STAR

» مقتل عدد من العناصر البارزة بتنظيم القاعدة بدرنة
2018-05-19, 12:46 pm من طرف STAR

» «جراحة القلب بنغازي» يعلن وصول جهاز قسطرة حديث
2018-05-19, 12:45 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الصحارى يوقع عقد استكمال مشروع المستشفى الليبي الأوروبي

اذهب الى الأسفل

الصحارى يوقع عقد استكمال مشروع المستشفى الليبي الأوروبي

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2013-03-21, 10:15 pm

وقع رئيس اللجنة الإدارية بمصرف الصحاري عمر محمد سعود والمدير التنفيذي لمشروع المستشفى الليبي، اليوم الأربعاء، عقد استكمال مشروع المستشفى الليبي الأوروبي بمقر الهيئة العامة لتشجيع الإستثمار وشئون الخصخصة في بنغازي .

وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الجانبين ألقيا كلمة بينا فيها قيمة العقد وفترة استئناف العمل ونسبة الإنجاز وفترة نهاية المدة المقررة لاستكمال المشروع وافتتاحه.

وأكد المدير التنفيذي للمشروع أنور محمد موسى أن المشروع بدأ منذ 2008 ، منوهاً إلى أنه مر بمراحل من التأخير والتعثر نتيجة للمشاكل التي واجهته، مشيرا إلى أنه بفضل الجهود المتكاثفة تمكنا من الحصول على قرض استكمال المستشفى من مصرف الصحارى.

وأضاف إن العمل في استكمال المباني سيبدأ في 15 من إبريل المقبل، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز في المباني بلغت 70%.

وتابع إن افتتاح المرحلة الأولى من المستشفى ستتم في بداية 2014 وتشمل العيادات الخارجية وجزءا من المعامل والمرحلة الثانية تشمل كل الأقسام وسيتم الافتتاح في النصف الأول من 2014 وبذلك يشتغل المستشفى الليبي الأوروبي بكامل طاقته.

وأضح موسى أن المستشفى سيطبق المعايير والقوانين الأوروبية، لافتا إلى أن إدراته من ألمانيا ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام أجانب، بالإضافة إلى أن الأطباء العاملين بالمستشفى هم أطباء ليبيون كانوا في الخارج ولهم القدرة على التكيف في ظل الإدارة الأجنبية.

وأشار المدير التنفيذي للمشروع إلى أن الهيئة العامة للاستثمار وشؤون الخصخصة كان لها دور كبير في دفع المشروع إلى الأمام، قائلا “نحن نشتغل تحت مظلة الهيئة طبقا للقانون رقم 5 سابقا والقانون رقم 9 حاليا”، منوها إلى أن الهيئة ساهمت في حل العديد من المعوقات التي كانت تواجه المشروع في الآونة الأخيرة.

من جهته أكد رئيس اللجنة الإدارية بمصرف الصحارى عمر محمد سعود أن مشروع المستشفى تبناه مصرف الصحارى منذ عام 2008 وتم تمويل المرحلة الأولي والثانية واليوم وقع عقد تمويل المرحلة الأخيرة للمشروع.

وقال سعود إن “القرض الأخير بقيمة 31 مليون دينار على فترة 10 سنوات منها 3 سنوات سماح” مضيفا إن المصرف يتوقع أن التمويل كاف ليصبح المشروع جاهزا للعمل”.

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية بمصرف الصحارى أن التمويل جاء حسب الجدوى الاقتصادية للمشروع بناءً على الطلب الكبير على الخدمات الصحية في ليبيا وعدم وجود مستشفيات كافية متخصصة حيث أبدى المصرف رغبته في تمويل هذا المشروع.

وتم الاتفاق على أن تكون إدارة المشروع من شركة عالمية متخصصة بذلك ، مؤكدا أن المستشفى دعم للمنطقة الشرقية بحيث يكون فرصة للعلاج داخل ليبيا بدل الذهاب للخارج.

وأشار سعود إلى أن مع بداية سنة 2014 سيكون المشروع جاهزا للافتتاح، منوها إلى أن أحد الأبراج تبنته شركة نفطية وستتكفل بتجهيزه بالكامل لدعم المجال الصحي في المدينة.

ولفت سعود إلى أن الظروف الأمنية هي جزء مهم لاستكمال المشروع إذ أن التعاقد مع الشركات الأجنبية يتطلب ظروفا أمنية مناسبة.

وأكد أن المصارف الليبية تدعم القطاع الخاص بشكل كبير بشرط أن يكون القطاع كفأ ومنظما ويساهم بشكل مفعل في عجلة الاقتصاد، لافتا إلى أن لابد أن نبدأ مرحلة البناء لمحاولة سباق الزمن ومحاولة الوصول بليبيا إلى مستوى أفضل.

وفي نفس السياق أكد مدير فرع المنطقة الشرقية للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ناصر نجم أن مشروع المستشفى الليبي الأوروبي من المشاريع ذات الأهمية لمدينة بنغازي وهو مرخص له من قانون هيئة الاستثمار منذ خمس سنوات ونسبة التنفيذ أكثر من 65%.

وأشار نجم إلى أن المشروع واجه مشاكل من قبل الدولة في ظل النظام السابق، مؤكدا على أن الهيئة قامت بدراسة المشاريع المتعطلة وكان منها مشروع المستشفى الليبي الأوروبي فحاولت حل المشاكل التي تواجه ومنها مشكلة التمويل وتم الاتصال بمصرف ليبيا المركزي الذي استدعى المصارف العاملة بالمدينة حيث أبدى مصرف الصحارى رغبته في تمويل استكمال المشروع حيث وقع اليوم عقد الاستكمال بقيمة 31 مليون دينار، لافتا إلى أن تكلفة المشروع ما يقارب 65 مليون دينار، بالإضافة إلى مشكلة الصرف الصحي والمخلفات الصحية وإمدادات المياه التي تحدثنا فيها مع الهيئة العامة للمشروعات لحل هذه المشكلة.

وأضاف مدير فرع المنطقة الشرقية إن الشركة المالكة للمستشفى تعهدت بافتتاح المرحلة الأولى من المستشفى في بداية سنة 2014 حيث تشغله مؤسسة ألمانية متخصصة تعاقدت معها الوزارة في السابق، بالإضافة إلى أن هناك معايير متبعة في تصميم وإدارة المستشفى ، مضيفا إن نسبة الإنجاز في المباني وصلت إلى 65% .

وأكد نجم أن المستشفى الليبي الأوروبي هو خاص 100% لشركة انجليزية ملاكها ليبيون، مشيرا إلى أن الهيئة تحاول تحريك الاستثمار الخاص لتخفيف العبء على موازنة الدولة في هذه المواضيع .

وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن ونجاة الصرماني
avatar
اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 43
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى