منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الاثنين 12/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:53 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 11/12/2016 والقنوا تالناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات السبت 10/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 9/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:50 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 8, 2016
اليوم في 8:49 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:40 am من طرف STAR

» 11 جريح بينهم واحد في حالة خطيرة
اليوم في 7:35 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الكتيبة_152_مشاة_آلية_اجدابيا
اليوم في 7:34 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اسري سرايا الشركسي المهزوم
اليوم في 7:30 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مصطفـي صنـع لله يقول..
اليوم في 7:23 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مناصرون لشورى بنغازي ينعون
اليوم في 7:21 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اعتقال لبناني "يموّل حزب الله" بالاحتيال التجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتقال لبناني "يموّل حزب الله" بالاحتيال التجاري

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-05-22, 7:59 pm

اعتقال لبناني "يموّل حزب الله" بالاحتيال التجاري
البرازيل تسلمت معلومات من أميركا عن ارتباط حمزة بركات بالحزب فاكتشفت احتياله



نفى اللبناني المُقيم منذ 20 سنة في البرازيل، حمزة أحمد بركات، أي علاقة له بحزب الله اللبناني حين اعتقلته الشرطة الخميس الماضي في مدينة كوريتيبا، عاصمة ولاية بارانا الواقعة جنوب البلاد، بعد أن فككت شبكة احتيال تجاري أسسها وأدت الى إفلاس 8 من أصل 20 شركة للألبسة تعامل معها في 4 ولايات. مع ذلك، لم يزد "محصول" ما حققه بالاحتيال التجاري على 10 ملايين ريال برازيلي، أي تقريباً 5 ملايين دولار.

وبدأت ملاحقة الشرطة لاعتقال بركات، البالغ من العمر 50 سنة، بعد تسلُّم البرازيل معلومات من الولايات المتحدة تفيد بعلاقته بحزب الله في لبنان وأنه يقوم بتحويلات مالية لصالح الحزب، وهي التهمة نفسها التي تم توجيهها لشقيق له اعتقلته البرازيل في 2002 حين فرّ إليها، ثم سلمته بعد عامين للباراغواي التي كانت تسعى وراءه أيضاً، بحسب ما طالعته "العربية.نت" من معلومات أرشيفية عن أخيه أسعد، البالغ من العمر الآن 46 سنة.

ويملك بركات 3 محلات باسم "كازا حمزة" (بيت حمزة) لبيع الألبسة الجاهزة والأجهزة الإلكترونية بالجملة في كوريتيبا، وكذلك في مدينة "فوز دي ايغاوسّو" الواقعة على حدود مثلثة للبرازيل مع الباراغواي والأرجنتين، إضافة الى مدينة "سيودا دل لستي" المجاورة لها في الباراغواي، والشبهة حوله هي إحضاره من لبنان مجموعة شبان فتح محلات بأسمائهم في المدن الثلاث، فراحوا يقترضون البضائع من الشركات بدفع مستحق بعد شهر أو أكثر، ثم يتوقفون عن الدفع بعد بيعهم البضائع لحمزة نفسه بسعر أقل، فتصبح ملكه من دون أن يطاله القانون.

واتصلت "العربية.نت" باثنين من اللبنانيين ممن لهم معرفة بحمزة بركات وبمجريات اعتقاله، فأكدا تخطيطه لعملية احتيال تجاري كبيرة قام بها، وذكروا تفاصيلها مما اطلعوا عليه في سائل إعلام برازيلية، راجعتها "العربية.نت" أيضاً، كما راجعت ما كتبته صحيفة "نيويورك تايمز" عن اعتقاله للسبب نفسه، وربطها الاعتقال بملف معلوماتي أميركي عنه منذ تم اعتقال شقيقه قبل 11 سنة تقريباً، وقال أحد اللبنانيين إن شقيقه أسعد تم سجنه 6 سنوات في الباراغواي بسبب تهربه من الضريبة لا الإرهاب وارتباطه بحزب الله الذي نفى مراراً علاقته به ذلك الوقت.
شقيقه قضى 6 سنوات في سجن بالباراغواي

وكانت وزارة الخزانة الأميركية ضمّت قبل 9 سنوات شقيقه أسعد، المقيم ذلك الوقت في الباراغواي وحالياً في مدينة فوز دي ايغواسّو بالبرازيل، الى قائمة من تتهمهم "بتمويل الإرهابيين" وطلبت من المصارف الأميركية تجميد أي أصول يملكها شخصياً في مصارف أميركية، أو عائدة لشركتين له، هما: "كازا أبولو" في الباراغواي و"بركات إيمبورت إكسبورت" في التشيلي.

وكانت البرازيل اعتقلته وقامت بتسليمه في نوفمبر/تشرين الثاني 2003 الى الباراغواي التي اتهمته بتمويل الارهاب من حيث كان يقيم فيها بمدينة "سيودا دل لستي"، وهو ما نفاه بركات في معرض نفيه لأي علاقة له بحزب الله وبأنه أسس خلية للحزب في المدينة ومنها قام بتحويل ملايين الدولارات لحزب الله طوال 3 أعوام سبقت اعتقاله بموجب مذكرة دولية للبرازيل التي فرَّ إليها وفي نيته مغادرتها إلى أنغولا بإفريقيا "حيث كان بانتظاره لبناني ناشط مع حزب الله هناك"، وفق الوارد عنه في ملف التحقيقات الباراغواني.

وفي البرازيل، حيث أمضى أسعد عامين في السجن قبل تسليمه الى الباراغواي، خضع لتحقيقات "لم يثبت معها أنه ضالع بأي نشاط إرهابي، ولا تأسيس خلية لحزب ما بالمدينة، أو تحويله أموالاً لصالح حزب معيّن في لبنان"، بحسب ما قال يومها المشرف على التحقيق معه، وهو الضابط العدلي البرازيلي جواكيم مسكيتا، الذي أضاف أن تسليمه إلى الباراغواي "كان لأسباب قضائية بحتة وتجارية، لتهربه من الضرائب ولتزويره ماركات تجارية خلال عمله في سيودا دل لستي"، حيث كان يملك عدداً من المحلات لبيع الأجهزة الإلكترونية بالجملة.

ومع ذلك أصرّت الولايات المتحدة على اتهامه بالضلوع في "نشاط إرهابي" بمنطقة الحدود المثلثة، لامتلاكها وثائق ووصولات وصور عن تحويلات مالية وشرائط حماسية وأفلام فيديو عن خطابات لمسؤولين في حزب الله بلبنان، ومنهم أمين عام الحزب حسن نصر الله، عثروا عليها في بيته، ودلَّت على أن أسعد بركات قام بتحويل 14 مليون دولار على مراحل، وحين كشفوا أمره فرَّ إلى سان باولو، حيث اعتقلوه وبعدها قاموا بتسليمه.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71951
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى