منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الاحد 2-4-2017 والقنوات الناقلة
2017-03-29, 12:15 pm من طرف البرنس 2011

» هل تفكرون بالسفر الى تركيا هذا الربيع، لا تفوتوا زيارة هذه المناطق
2017-03-29, 10:46 am من طرف ولد الجبل

» مخلوق غريب برأسين لم ترونه من قبل
2017-03-29, 10:41 am من طرف ولد الجبل

» كم من الوقت يحتاجه سلق البيض؟ اختر الطريقة المفضلة لطهيه
2017-03-29, 10:39 am من طرف ولد الجبل

» مهندس يحوّل طائرة بوينغ 727 إلى منزل
2017-03-29, 10:26 am من طرف ولد الجبل

» إحداهن ماتت والأخرى فقدت القدرة على التعبير بوجهها!.. نجمات عرب ندمن على عمليات التجميل
2017-03-29, 10:25 am من طرف STAR

» فوائد مذهلة لزيت بذور التين في علاج الأمراض الجلدية
2017-03-29, 10:22 am من طرف ولد الجبل

» يوجد به أهرامات أكثر من مصر، ويعود تاريخه إلى القرن 17 قبل الميلاد: لماذا يخلو هذا البلد م
2017-03-29, 10:21 am من طرف STAR

» نظِّف جسدك وأنقِذ حياتك ..لهذه الأسباب عليك استبدال القهوة بالشاي
2017-03-29, 10:19 am من طرف ولد الجبل

» داعش يبثُّ فيديو لإعدام رجلين في سيناء بتهمة ممارسة السحر والكهانة
2017-03-29, 10:18 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-03-29, 10:15 am من طرف ولد الجبل

» نقاش بين أستاذ وفتاة في احدى الجامعات الجزائرية
2017-03-29, 10:08 am من طرف ولد الجبل

» طريق الوقاية من حساسية الربيع
2017-03-29, 9:56 am من طرف STAR

» هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل؟
2017-03-29, 9:54 am من طرف STAR

» متى يقف الطفل الرضيع على رجليه؟
2017-03-29, 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كاميرون يدين قتل جندي بريطاني على يد متشددين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كاميرون يدين قتل جندي بريطاني على يد متشددين

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-05-24, 8:06 am

كاميرون يدين قتل جندي بريطاني على يد متشددين اسلاميين ويصفه بانه "خيانة للاسلام"

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اثر اجتماع ازمة حول مقتل جندي في وضح النهار في لندن، الجريمة التي ارتكبها شابان يتبنيان شعارات يطلقها الاسلاميون المتطرفون بانها ليست مجرد "هجوم على بريطانيا" ولكنها ايضا "خيانة للاسلام"، مؤكدا ان التطرف "سيهزم عبر البقاء موحدين".

وقال كاميرون في تصريح للصحافة من مقر الحكومة "لم يكن الامر مجرد هجوم على بريطانيا واسلوب حياة البريطانيين. إنه أيضا خيانة للاسلام وللمجتمعات المسلمة التي تقدم اسهامات كبيرة لبلادنا. ليس في الاسلام ما يبرر مثل هذا العمل الفظيع".

واضاف "سنهزم التطرف عبر بقائنا متحدين وعبر دعم اجهزة الشرطة لدينا واجهزة الامن وقبل كل شيء عبر تحدي خطاب التطرف المسموم".

وذكر بان الارهاب "اودى بحياة مسلمين اكثر من (المنتمين الى) اية ديانة اخرى". ومساء الخميس، اعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان الجندي المقتول الاربعاء خدم في افغانستان في العام 2009. واشارت الى ان الجندي ويدعى لي ريغبي انضم الى الجيش في العام 2006 وكان عضوا في الكتيبة الثانية في الفوج الملكي للرماة. واشار اللفتانت كولونيل جيم تايلور في البيان الى ان الضحية كان عازف ايقاع موهوبا وجنديا مدفعيا مجاربا ومميزا خدم بتميز في افغانستان والمانيا وقبرص.

وكانت رئاسة الحكومة البريطانية اعلنت منذ مساء الاربعاء عن تعزيز الامن في الموقع العسكري في وولويتش الحي الواقع جنوب شرق لندن حيث وقعت الجريمة، وفي كل ثكنات العاصمة البريطانية.

وعقدت اللجنة الامنية "كوبرا" (اختصارا لكابينيت اوفيس بريفينغ روم ايه) اجتماعا صباح الخميس ضم الى رئيس الوزراء، وزيرة الداخلية تيريزا ماي ووزير الدفاع فيليب هاموند ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون ورئيسي جهازي الاستخبارات الداخلية (ام آي5) والخارجية (ام آي 6) ورئيس الشرطة (سكتلنديارد) وخبراء في الامن.

وتناولت المحادثات خلال هذا الاجتماع خصوصا "تماسك المجموعات" المختلفة في بريطانيا, واشارت اوساط رئيس الوزراء الى ان "القوة والاتحاد" في ادانة الجريمة من جانب "المجتمع المسلم" لقيا "ترحيبا من جانب الوزراء". من جانبه اعتبر رئيس بلدية لندن ان "المسؤولية (عن هذا العمل) تقع بالكامل على الفكر الملتوي والمختل لمرتكبيه".

واكدت مصادر عدة بسب وسائل الاعلام البريطانية ان مرتكبي الهجوم معروفان من القوى الامنية قبل الجريمة، في فرضية تحدث عنها ديفيد كاميرون من دون ان يعلق عليها. ونقلا عن ناشط اسلامي معروف هو انجم شوداري الذي كان الذراع اليمنى للشيخ الاسلامي عمر بكري فستق في المنظمة الاسلامية المتشددة المحظورة في بريطانيا "المهاجرون"، حددت وسائل اعلام هوية المعتدي الظاهر في تسجيل فيديو على انه مايكل اديبولاجو الشاب البالغ 28 عاما.

واكد شوداري انه يعرف اديبولاجو باسم "مجاهد" وهو بريطاني من اصل نيجيري اعتنق الاسلام في العام 2003. وقد توقف عن التردد على مجموعات اسلامية متشددة منذ عامين.

وقالت الشرطة انها قامت صباح الخميس بعمليات تقتيش في منزل في لينكولنشاير شمال شرق انكلترا. وتحدثت وسائل الاعلام عن عمليات تفتيش اخرى خصوصا في غرينيتش.

وتم وضع اكاليل من الزهر ورسائل تعزية بالقرب من مكان الجريمة.

وبعد ظهر الاربعاء، قام شابان اسودان بقتل جندي بريطاني في وسط الشارع في جنوب شرق لندن بطعنات سكين وضربات ساطور وتركاه ميتا في وسط الشارع.

وبقي المهاجمان بعد ذلك في مكان جريمتهما ودعوا المارة الى تصوير المشهد بكاميراتهم او بالفيديو.

وفي تسجيل مصور غير احترافي حصلت عليه قناة اي تي في البريطانية وصحيفة صن، قال احد القاتلين بلكنة لندنية ان "السبب الوحيد الذي دفعنا لقتل هذا الرجل اليوم هو لان مسلمين يقتلون يوميا على يد جنود بريطانيين". واضاف ويداه مضرجتان بالدماء "مع هذا الجندي البريطاني، نطبق مبدأ العين بالعين والسن بالسن"، في حين كان الجندي المقتول ملقى على الارض على بعد امتار قليلة وراءه.

وتشيد وسائل الاعلام البريطانية الخميس بامرأة تحدت الرجلين المتهمين بطعن الجندي. وقد اوضحت لاحقا أن "الأفضل ان يستهدفوا شخصا واحدا" بدل ان يهاجموا المارة والاطفال.

وقالت مسؤولة أشبال الكشافة انغريد لويو-كينيت (48 عاما) لصحيفة "ديلي تلغراف" الخميس انها عندما سالتهما لماذا هاجما الجندي، قال احد الرجلين لها انهما يريدان "بدء حرب في لندن هذه الليلة".

ونزلت المرأة من حافلة عابرة عندما رأت القتيل ممدا على الطريق، وحاولت جس نبضه. عندها رأت الاسلحة التي كانت بحوزة المهاجمين وبينها سكاكين ومسدس. وقالت عن احد المهاجمين "لم يكن مخدرا، لم يكن سكرانا، كان فقط غاضبا، ومضطربا".

وروت لشبكة آي تي في ان احد الرجلين قال لها عندما رآها تقترب "لا تلمسيه لقد قتلته". وعندما سألته عن السبب، قال "انه جندي بريطاني. انه يقتل الناس. انه يقتل مسلمين في بلاد المسلمين".

وقال خبراء بريطانيون عدة ان هذا العمل "فردي" على الارجح قام به افراد تأثروا عقائديا بمنتديات الكترونية تبث تسجيلات فيديو لعمليات قطع رؤوس او اعدام مصورة في سوريا او افغانستان او العراق تقوم بها جماعات اسلامية تتبنى فكر القاعدة المتطرف.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72051
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى