منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» مستشار عقيلة يلتقي الرئيس التشادي في إنجامينا
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» خليفة حفتر يختتم زيارة سرية لمصر متوجها إلى الأردن
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» تدريبات سريرية وزيارات ميدانية بكلية التقنية الطبية بجامعة طبرق
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» ارتفاع حصيلة انفجارات بوابة الصاعقة ببنغازي إلى 17جريحا
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» إصابة 4 أعضاء من جهاز الحرس البلدي في تفجير بوعطني ببنغازي
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» الإمداد الطبي في بنغازي يتسلم شحنة مواد طبية قادمة من طرابلس
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» بوخمادة يتوعد المليشيات بالرد على تفجيرات بنغازي في ميدان القتال
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» قوّات الصّاعقة تسيطرُ على طريق إستراتيجي غرب بنغازي
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» حرس المنشآت النفطية ينفي وقوع أي خسائر في الموانئ النفطية
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» لجنة أزمة الغاز والوقود تتحضر لزيارة مدينة سبها لبحث أزمة الوقود فيها
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» مغادرة ناقلة نفط خام من ميناء الزويتينة بعد شحنها 630 ألف برميل من النفط
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أخبار مساء الإثنين الموافق 1_7_2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار مساء الإثنين الموافق 1_7_2013

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-07-02, 11:50 am

أخبار مساء الإثنين الموافق 1_7_2013

صادق المؤتمر الوطني العام في اجتماعه الذي عقده يوم أمس الأحد ،على اتفاقية تبادل السجناء بين ليبيا والعراق،حيث كانت الحكومتان الليبية والعراقية قد وقعتا في طرابلس منتصف شهر مارس الم...اضي على اتفاقية للتعاون القضائي والأمني وتبادل السجناء المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين البلدين.
..................................................
أكد رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين الأحد أن بعض أعوان نظام القذافى متورطون فى بعض الأحداث و الاشتباكات المسلحة الدامية التى شهدتها البلاد مؤخراً.
وفي تصريحات ادلى بها لصحيفة للشرق الأوسط كشف أبو سهمين النقاب عن اعتقال مجموعات منهم في عدة مدن ليبية و أنهم رهن التحقيق حالياً .
و أوضح أبوسهمين أن" لدى السلطات الانتقالية في البلاد معلومات استخباراتية موثقة في هذا الخصوص"، مشيراً إلى أن بلاده لن تسمح لأعوان النظام السابق بمحاولة التأثير على الحياة السياسية أو غرس ما وصفه بثقافة الظلم و الاستبداد مجدداً .
...........................................
بحث أعضاء المؤتمر الوطني العام مقترحا لإنشاء مجلس أعلى لرئاسة الأركان العامة يضم عشرة من كبار ضباط الجيش, وآخر للقوات المسلحة،وفق ما أوضحه عضو المؤتمر الوطني العام أحمد لنقي للنشرة"أجواء لبلاد"حيث قال إن هذا المجلس سيختار رئيسا له وفقا للأقدمية أو الانتخاب, مشيرا إلى إمكانية عرض هذا المقترح من قبل لجنة الدفاع بالمؤتمر الجلسة القادمة.
من جهة أخرى أكد عضو لجنة الدفاع بالمؤتمر الوطني العام مسعود الطاهر" أن اللجنة مازالت تدرس خمس ملفات لمرشحي رئاسة الأركان العامة،ومدى توفر شرط الانشقاق على نظام القذافي ومشاركته في حرب التحرير،باعتباره من أهم المعايير"حسب وصفه.
وحول منصب وزير الدفاع الجديد بين الطاهر أنه اختصاص أصيل لرئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان "فهو من يختاره, ثم يدفع به بورقة رسمية إلى لمؤتمر ليتم التصويت عليه".
.....................................
استمع المؤتمر الوطني العام في اجتماعه الأحد لتقارير وزارة الداخلية وجهاز المخابرات العامة وبعض الأجهزة الأمنية الأخرى حول الأحداث التي شهدتها مدينة طرابلس مؤخرا،فقد أكد النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم أن المؤتمر استمع في اجتماعه إلى تقارير مطولة من الأجهزة الأمنية المختصة حول الأحداث التي وقعت بمنطقتي صلاح الدين وأبي سليم وتداعياتها.
وفي سياق متصل ناقش المؤتمر الوطني تقرير لجنة الدفاع حول الترشيحات لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان،حيث طلبت اللجنة من رئاسة المؤتمر إعطاءها بعض الوقت لتقديم بعض الملفات للمؤتمر حول المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط.
من جانبه أعلن النائب الثاني صالح المخزوم أن المؤتمر صوت بالموافقة على المناقلة المطلوبة من الحكومة بشأن علاوة الأبناء بحيث تبدأ الحكومة منذ الغد في صرف هذه المنحة لليبيين.
..............................................
أعلن رئيس الوزراء علي زيدان أن الوضع الأمني المتأزم بالبلاد جراء انتشار السلاح خارج جهازي الجيش والشرطة، والذي يخضع لقوانين وضوابط تحكم استخدامه،وأن الحكومة في وضعها الراهن تعالج هذه الأمور وأخذت في الاعتبارات أمن المجتمع وسلامته ونزع فتيل التوتر وتخفيف الاحتقان والبعد عن التأجيج والتصعيد.
وذكر أن الوضع الأمني في ليبيا أسبابه معروفة وهناك محاولات بمختلف الوسائل لبناء الشرطة والجيش بأسرع ما يمكن.
وقال زيدان إن"الحكومة تود أن تقول أنها حكومة الجميع وتقف على مسافة واحدة من الجميع"داعيا الليبيين إلى التصرف حيال الأحداث في البلاد بروح المسئولية والتعقل وعدم التعجل في الأحكام.ومطالبا بعدم خروج أي تصريحات أو بيانات لا تؤول في غير سياقاتها ومعانيها ولا تستغل في التجاذبات بين الانتماءات السياسية والتجاذبات في المجتمع،لأن هذه التجاذبات لن تؤدي إلا للفرقة والقطيعة بين المواطنين.
ودعا زيدان الجميع بالتحلي بمسئوليته وأن ينتصروا للوطن،وموضحا أن حكومته تعلم أنها مقبلة على تحديات وقد قبلت هذا التحدي من أجل الوطن،وأنها لا تمثل حزبا سياسيا أو فئة".
.........................................................
ناقش وزير الاقتصاد مصطفى أبو فناس مع بعض المتخصصين في الاقتصاد على مستوى ليبيا ،وعدد من مديري مطاحن الدقيق و مضارب الأرز على مستوى ليبيا ناقش معهم متابعة اللجان الرئيسية و الفرعية التابعة لكل مطاحن ليبيا من الدقيق و الأرز لتوفير حاجة المواطن من هذه السلعة خلال شهر رمضان.حسب المواصفات القياسية و المحلية و العالمية المعتمدة .
أكدت مصادر إعلامية أن منفذ رأس اجدير الحدودي بين ليبيا وتونس شهد منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين ، اختناقا شديدا في عملية دخول المواطنين إلى الأراضي التونسية وفق شهود عيان .
وأبلغ عدد من المواطنين الليبيين أن الإجراءات الجمركية والجوازات من الجانب الليبي تتم بدون أية عراقيل سواء لليبيين أو للتونسيين أوغيرهم ، بينما تقف تماما عند الدخول إلى الجانب التونسي وسط طوابير طويلة من السيارات التي تحمل المواطنين المتوجهين الى تونس في ظروف صعبة في فصل الصيف مع انعدام الخدمات بالمنفذ.
وبيَّن عدد من المواطنين ، أن المرضى والأطفال وكبار السن من المسافرين هم الأكثر تضررا من توقف الجانب التونسي عن العمل الذي لم يقدم اسباب هذا التوقف .
............................................
أعلنت مصادر في قطاع النفط الاثنين إن عاملين بشركة الزويتينة للنفط شرقي ليبيا أغلقوا عدة حقول للشركة للمطالبة بتغيير الإدارة.
وقال مهندس يعمل في مرفأ الزويتينة إن المطالب تتعلق بنزاع مع الإدارة بشأن ظروف العمل، مضيفا أن الاحتجاج "لن يؤثر على إمدادات الغاز المحلية من الزويتينة بينما تستعد البلاد لاستقبال شهر رمضان"، لكنه قال إن صادرات النفط تأثرت.
وقد يؤثر توقف صادرات النفط على حقول أخرى تضخ إنتاجها إلى مرفأ الزويتينة مثل حقل أبو الطفل الذي تشغله شركة مليتة، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط و"إيني" الإيطالية.
.................................
أعلن أهالي وثوار منطقة فشلوم فك كتيبة شهداءفشلوم التابعة إلى اللواء الأول حرس الحدود والمنشأت الحيوية الموجودة في المنطقة .
وأكد أهالي وثوار منطقة فشلوم في بيان أصدروه الأحد ضم منتسبي هذه الكتيبة إلى الجيش والشرطة فرادى كل حسب رغبته دعما لشرعية الدولة المدنية وبناء الجيش والشرطة وقرار المؤتمر الوطني العام رقم"27"بشأن فك التشكيلات المسلحة داخل مدينة طرابلس.
ودعا ثوار وأهالي منطقة فشلوم في بيانهم جميع المناطق إلى فك التشكيلات المسلحة وضمها إلى الجيش والشرطة فرادى وليس كمجموعات دعما لشرعية الدولة التي قامت من اجلها ثورة السابع عشر من فبراير .
.................................................
أكد عضو مكتب الإعلام بمديرية أمن بنغازي"طارق الخراز"لنشرة أخبار"أجواء لبلاد"أن المهلة التي حددتها الغرفة الأمنية المشتركة لملاحقة أصحاب السيارات المعتمة والسيارات التي لا تحمل لوحات معدنية انتهت يوم الأحد،غير أن شرطة المرور تعجز عن إدخال هذا التعهد حيز التنفيذ،بسبب أن الشرطة تفتقر للإمكانيات والقوة اللازمة التي تسهل تنفيذها لهذا القرار.
وفي المقابل أعلن الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية"محمد الحجازي"أن الغرفة تتعهد بتفعيل جميع مراكز الشرطة والمرور بالمدينة وحمايتها قبل حلول شهر رمضان.
.............................................
قال رئيس لجنة إزالة المباني المخالفة في بنغازي عمران المقصبي الإثنين إن اللجنة وقعت قراراً بإزالة عمارتين آيلتين للسقوط في منطقة الصابري،وأعطت سكان العمارتين إخطاراً بالإخلاء الفوري لتنفيذ قرار الإزالة.
وذكر أن اللجنة سلمت ملفات القاطنين بالعمارة إلى مصرف الادخار لصرف قيمة تعويضاً لهم،وأن المشكلة التي تواجه اللجنة هي عملية بيع الشقق و استبدال السكان بآخرين لم يعوضوا مما يسبب في زيادة كمية التعويضات و إهدار للمال العام .
و طالب المقصبي محرري العقود في مدينة بنغازي بعدم إبرام عقد بيع أو تنازل عن شقة أو منزل إلا بعد الرجوع لمصلحة الأملاك و التأكد من آخر إيصال استلام للشقة المذكورة لتفادي بيع الشقق التي استلم أصحابها تعويضات في العمارات الآيلة للسقوط .
..........................................
أكد المجلس المحلي ببنغازي ، الأحد، أن العمل في فندق بنغازي سيعود شهر أغسطس المقبل،بحسب ما ذكره المجلس المحلي على صفحته على موقع"فيس بوك"حيث قال إن لجنة التخطيط في المجلس ناقشت مع وكيل وزارة السياحة خالد خليفة المشاريع السياحية في المدينة و منها فندق بنغازي بمنطقة الصابري و إعلان استئناف العمل فيه خلال شهر أغسطس المقبل .
من جهته أكد رئيس لجنة التخطيط عوض الصبيحي أن المجتمعين اتفقوا على اتخاذ إجراءات حول تردي الخدمات في فندق تبيستي و قيام قسم المشروعات بصندوق الضمان الاجتماعي بإغلاق فندق أوزو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71951
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار مساء الإثنين الموافق 1_7_2013

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2013-07-02, 8:41 pm

مشكور أخي الكريم

فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5607
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى