منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تجهيزًا لعودته…الملعب البلدي درنة هجرته الكرة منذ 2010 وتحول إلى مسرح لتنفيذ عمليات الإعدا
أمس في 8:35 am من طرف STAR

» بعد انهيار توأمه في الشكل والتصميم .. ناقوس الخطر يدق جسر وادي الكوف
أمس في 8:33 am من طرف STAR

» وصول استشاري جراحة القلب عمر المنقوش لمركز طبرق الطبي
أمس في 8:30 am من طرف STAR

» خليكي أحلى في العيد بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة
أمس في 8:27 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:24 am من طرف STAR

» «التضامن الاجتماعي» درنة يعلن تجهيز المعاشات المتأخرة من مارس وحتى أغسطس
2018-08-15, 11:30 am من طرف STAR

» “المدار الجديد” تعود لسوق الحوت والمهدوي ببنغازي
2018-08-15, 10:49 am من طرف STAR

» 5 حيل لاستخدام واتساب على حاسوبك، ستفيدك بقراءة الرسائل دون ظهور العلامة الزرقاء، واستخدام
2018-08-15, 10:45 am من طرف STAR

» شلال يتدفق من ناطحة سحاب أردنية يثير حيرة المتابعين
2018-08-15, 10:26 am من طرف STAR

» قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه!
2018-08-15, 10:25 am من طرف STAR

» يعيش الفلامنغو فترة أطول من بعض البشر لكنه لم ينجب جيلاً جديداً منذ 15 عاماً.. والآن حدث ل
2018-08-15, 10:14 am من طرف STAR

» سرق طائرة لقتل زوجته.. حلّق بها عالياً وأسرع ليرتطم بمنزله، فكيف كان مصير أقرب الناس إليه؟
2018-08-15, 10:08 am من طرف STAR

» هل تعلم أن الباذنجان يقي من السرطان ويخفض الوزن؟
2018-08-15, 10:07 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 15, 2018
2018-08-15, 10:06 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 19/8/2018 والقنوات الناقلة
2018-08-15, 9:53 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا تفقد ثلث إنتاج النفط

اذهب الى الأسفل

ليبيا تفقد ثلث إنتاج النفط

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-07-05, 9:03 am

بلغ 1.16 مليون برميل في اليوم
ليبيا تفقد ثلث إنتاج النفط
ليبيا - أ ف ب :
تراجع إنتاج النفط الليبي بواقع الثلث خلال هذا الأسبوع ليصل إلى 1.16 مليون برميل في اليوم مقابل ما معدّله 1.6 مليون برميل يوميًا تقريبًا وذلك بسبب اعتصامات وحركات احت...جاج، كما أعلن نائب وزير النفط عمر شكمك الخميس لوكالة فرانس برس. وقال شكمك إن "الإنتاج في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة بلغ ما معدّله 1.16 مليون برميل في اليوم من النفط الخام"، موضحًا أن هذا التدهور في الإنتاج ناجم خصوصًا من توقف النشاط في موقعين للإنتاج بسبب حركات احتجاج.

وأعلن شكمك أن السلطات علقت الأنشطة في حقل الشرارة النفطي (340 ألف برميل في اليوم) الذي تديره شركة اكاكوس وهي شركة مختلطة مع الشركة الوطنية للنفط والاسبانية ريبسول والفرنسية توتال والنمساوية او ام في. وأضاف نائب وزير النفط: إن "الإنتاج علق لأسباب أمنية" على إثر مشاكل "تنظيمية" في الخدمات التي توفّر حراسة المنشآت النفطية والتابعة لوزارة الدفاع، من دون أي توضيح آخر.

وبحسب قسم حراسة المنشآت النفطية، فإن لواء مكلفًا الأمن في موقع الشرارة في جنوب ليبيا، فرض توقف الإنتاج احتجاجًا على استبداله بمجموعة أخرى. وأعلن شكمك أن الإنتاج توقف أيضًا في "الحقول 103" لشركة الزويتينة للنفط، فرع شركة النفط الوطنية، الواقعة أيضًا في الجنوب والتي تنتج "حوالى 65 ألف برميل في اليوم"، وفقًا للمسؤول الليبي. والاقتصاد الليبي تابع بقوة لإنتاج المحروقات التي تمثل أكثر من 80 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي وحتى 97 بالمئة من صادرات البلاد.

وإنتاج النفط الذي تجاوز 1،6 مليون برميل في اليوم، تدهور تقريبا إلى الصفر خلال النزاع. لكن بعد سقوط نظام القذافي، استعاد في غضون بضعة أشهر مستواه ما قبل النزاع إلى حد ما على الرغم من الوضع الأمني المضطرب.

وتسبّب حركات احتجاج إرباكًا في حركة الإنتاج الذي تدهور إلى أقل من مليون برميل في اليوم في يونيو بحسب السلطات التي تحذّر من انخفاض العائدات النفطية التي تؤثر مباشرة على اقتصاد البلاد. من جهة أخرى، أعلن شكمك أن استدراج عروض للتنقيب عن النفط كان متوقعًا قبل نهاية 2013، أرجئ إلى 2014. وعزا هذا الإرجاء إلى "الحاجة لمراجعة التشريع في المجال النفطي". وقال "نحن بحاجة أيضًا إلى المزيد من الوقت لإنجاز الدراسات الفنية حول المجمعات التي سيشملها استدراج العروض".

وآخر استدراج عروض للتنقيب عن المحروقات في ليبيا، الرابع في تاريخ البلد، تناول حصريًا في 2007 التنقيب عن الغاز الطبيعي.مشاهدة المزيد
صورة: ‏بلغ 1.16 مليون برميل في اليوم ليبيا تفقد ثلث إنتاج النفط ليبيا - أ ف ب : تراجع إنتاج النفط الليبي بواقع الثلث خلال هذا الأسبوع ليصل إلى 1.16 مليون برميل في اليوم مقابل ما معدّله 1.6 مليون برميل يوميًا تقريبًا وذلك بسبب اعتصامات وحركات احتجاج، كما أعلن نائب وزير النفط عمر شكمك الخميس لوكالة فرانس برس. وقال شكمك إن "الإنتاج في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة بلغ ما معدّله 1.16 مليون برميل في اليوم من النفط الخام"، موضحًا أن هذا التدهور في الإنتاج ناجم خصوصًا من توقف النشاط في موقعين للإنتاج بسبب حركات احتجاج. وأعلن شكمك أن السلطات علقت الأنشطة في حقل الشرارة النفطي (340 ألف برميل في اليوم) الذي تديره شركة اكاكوس وهي شركة مختلطة مع الشركة الوطنية للنفط والاسبانية ريبسول والفرنسية توتال والنمساوية او ام في. وأضاف نائب وزير النفط: إن "الإنتاج علق لأسباب أمنية" على إثر مشاكل "تنظيمية" في الخدمات التي توفّر حراسة المنشآت النفطية والتابعة لوزارة الدفاع، من دون أي توضيح آخر. وبحسب قسم حراسة المنشآت النفطية، فإن لواء مكلفًا الأمن في موقع الشرارة في جنوب ليبيا، فرض توقف الإنتاج احتجاجًا على استبداله بمجموعة أخرى. وأعلن شكمك أن الإنتاج توقف أيضًا في "الحقول 103" لشركة الزويتينة للنفط، فرع شركة النفط الوطنية، الواقعة أيضًا في الجنوب والتي تنتج "حوالى 65 ألف برميل في اليوم"، وفقًا للمسؤول الليبي. والاقتصاد الليبي تابع بقوة لإنتاج المحروقات التي تمثل أكثر من 80 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي وحتى 97 بالمئة من صادرات البلاد. وإنتاج النفط الذي تجاوز 1،6 مليون برميل في اليوم، تدهور تقريبا إلى الصفر خلال النزاع. لكن بعد سقوط نظام القذافي، استعاد في غضون بضعة أشهر مستواه ما قبل النزاع إلى حد ما على الرغم من الوضع الأمني المضطرب. وتسبّب حركات احتجاج إرباكًا في حركة الإنتاج الذي تدهور إلى أقل من مليون برميل في اليوم في يونيو بحسب السلطات التي تحذّر من انخفاض العائدات النفطية التي تؤثر مباشرة على اقتصاد البلاد. من جهة أخرى، أعلن شكمك أن استدراج عروض للتنقيب عن النفط كان متوقعًا قبل نهاية 2013، أرجئ إلى 2014. وعزا هذا الإرجاء إلى "الحاجة لمراجعة التشريع في المجال النفطي". وقال "نحن بحاجة أيضًا إلى المزيد من الوقت لإنجاز الدراسات الفنية حول المجمعات التي سيشملها استدراج العروض". وآخر استدراج عروض للتنقيب عن المحروقات في ليبيا، الرابع في تاريخ البلد، تناول حصريًا في 2007 التنقيب عن الغاز الطبيعي.‏

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72441
العمر : 52
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى