منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-07-25, 1:33 pm

 عندما نقدم مخالفات الدعاة ليس للتشهير بهم ولكن حتى لا يغتر بهم الناس ويتابعونهم على كذبهم ومخالفاتهم 
انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا بالله !

انقلاب الداعية العريفي !


هو محمد بن عبد الرحمن العريفي (مواليد عام 1387 هـ) دكتور في العقيدة وأستاذ مساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود وهو أيضا داعية إسلامي سعودي معروف .


ماهي شهاداته العلمية ؟
ماجستير في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وعنوان الرسالة "الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية، لابن القيم، تحقيق ودراسة، وهي نونية ابن القيم".


دكتوراه في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وعنوان الرسالة "آراء شيخ الإسلام ابن تيمية في الصوفية، جمع ودراسة".


هذا الداعية الدكتور العريفي الذي تربى على عقيدة أهل السنة والجماعة و تغذى من هذه البلاد الطاهرة حتى بلغ من الشهرة ما بلغ حدث له 


انقلاب !


نعم ! إنقلاب في فكره وعقيدته ودعوته !


وهذا جمع يسير لبعض مخالفاته التي تؤكد هذا الإنقلاب والعياذ بالله على المسلمات والثوابت !


ماهي مخالفاته المتعلقة بالقرآن الكريم ؟
منها :
تلاوته للكذب كتلاوة القرآن : حيث يتلو الكلام المكذوب كتلاوة القرآن فيقول  (ذهب فلان إلى السوق واشترى تفاحة ثم ركب الاتوبيس ثم رجع إلى شقته وضيع المفتاح ..إلخ) هذا كله يرتله كترتيل القرأن
ثم قال وهو يضحك:(هذه سورة التفاح هذه!)


استمع الرد عليه :


سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله





فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله





فضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري حفظه الله







ماهي مخالفاته المتعلقة بالسنة والعقيدة ؟
 تحريفه لمعنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم «اسمع و أطع للأمير و إن ضرب ظهرك و أخذ مالك»رواه مسلم .
وهذا المقطع بالفيديو والرد عليه من كبار العلماء كسماحة المفتي والشيخ الفوزان :





فضيلة الشيخ محمد بن هادي حفظه الله







عمن أخذ العريفي تحريفه لمعنى الحديث ؟
أخذه عن شيخه الإخواني سلمان العودة الذي يقول في محاضرة له بعنوان ( الإنسان في القرآن ) :" إذاً من الخطأ الكبير أن أتكلم عن الحقوق على الإنسان، ولا أتكلم عن الحقوق التي للإنسان، فإن الإنسان -بمقتضى كونه إنساناً كرمه الله عز وجل- ينبغي أن يعرف ماذا عليه من الواجبات فيؤديها، وفي المقابل ينبغي أن يعرف ماذا له من الحقوق فيطالب بها في حالة تأخرها أو تخلفها، لأن المشكلة عندنا ليست مشكلة الإنسان بذاته كفرد، إنما المشكلة مشكلة أمة، عندما تتصور أن فرداً واحداً كما في الحديث الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو حديث صحيح لما قال: " اسمع وأطع، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك " هذا صحيح لا إشكال فيه، لكن لو تصورت أمة كاملة وتسلب حقوقها، تسلب كرامتها ومكانتها، تسلب ما أعطاها الله عز وجل إياه بنص الكتاب ونص السنة، فإن معنى ذلك أن هذه الأمة كلها قد فقدت معنى إنسانيتها، ومعنى كونها أمة كلفها الله عز وجل بواجبات وأشياء لا تستطيع أن تقوم بها، لأنها جُردت من إنسانيتها حين سلبت هذه الحقوق التي هي لها في أصل الشرع".


ماهو الرد عليهم ؟
الرد عليهم أن أهل السنة مجمعون على السمع والطاعة لولاة المور في غي معصية الله ةإن جاروا وظلموا ؛ بدلالة القرآن والسنة ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :" وَأَمَّا الْأُمَرَاءُ الَّذِينَ كَانُوا يُؤَخِّرُونَ الصَّلَاةَ عَنْ وَقْتِهَا وَنَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قِتَالِهِمْ فَإِنْ قِيلَ : إنَّهُمْ كَانُوا يُؤَخِّرُونَ الصَّلَاةَ إلَى آخِرِ الْوَقْتِ فَلَا كَلَامَ وَإِنْ قِيلَ - وَهُوَ الصَّحِيحُ - إنَّهُمْ كَانُوا يُفَوِّتُونَهَا فَقَدْ أَمَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْأُمَّةَ بِالصَّلَاةِ فِي الْوَقْتِ . وَقَالَ : { اجْعَلُوا صَلَاتَكُمْ مَعَهُمْ نَافِلَةً } وَنَهَى عَنْ قِتَالِهِمْ كَمَانَهَى عَنْ قِتَالِ الْأَئِمَّةِ إذْ اسْتَأْثَرُوا وَظَلَمُوا النَّاسَ حُقُوقَهُمْ وَاعْتَدَوْا عَلَيْهِمْ وَإِنْ كَانَ يَقَعُ مِنْ الْكَبَائِرِ فِي أَثْنَاءِ ذَلِكَ مَا يَقَعُ .وَمُؤَخِّرُهَا عَنْ وَقْتِهَا فَاسِقٌ وَالْأَئِمَّةُ لَا يُقَاتِلُونَ بِمُجَرَّدِ الْفِسْقِ وَإِنْ كَانَ الْوَاحِدُ الْمَقْدُورُ قَدْ يُقْتَلُ لِبَعْضِ أَنْوَاعِ الْفِسْقِ : كَالزِّنَا وَغَيْرِهِ . فَلَيْسَ كُلُّ مَا جَازَ فِيهِ الْقَتْلُ جَازَ أَنْ يُقَاتَلَ الْأَئِمَّةُ لِفِعْلِهِمْ إيَّاهُ ؛ إذْ فَسَادُ الْقِتَالِ أَعْظَمُ مِنْ فَسَادِ كَبِيرَةٍ يَرْتَكِبُهَا وَلِيُّ الْأَمْرِ. وَلِهَذَا نَصَّ مَنْ نَصَّ مِنْ أَصْحَابِ أَحْمَد وَغَيْرِهِ عَلَى أَنَّ النَّافِلَةَ تُصَلَّى خَلْفَ الْفُسَّاقِ ؛ لِأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ بِالصَّلَاةِ خَلْفَ الْأُمَرَاءِ الَّذِينَ يُؤَخِّرُونَ الصَّلَاةَ حَتَّى يَخْرُجَ وَقْتُهَا وَهَؤُلَاءِ الْأَئِمَّةُ فُسَّاقٌ وَقَدْ أَمَرَ بِفِعْلِهَا خَلْفَهُمْ نَافِلَةً "مجموع الفتاوى (22/ 66) .




وقد رد على هذا الكلام مجموعة من علماء العصر منهم سماحة المفتي العام آل الشيخ ، والشيخ صالح الفوزان ، والشيخ عبيد الجابري ، والشيخ محمد بن هادي .


والعريفي يمارس التشغيب على ولاة الأمر باستمرار خاصة عبر تغريداته في التويتر :


ومن ذلك أنه قام مع مجموعة من الدعاة بجمع مبالغ لبلد شقيق منكوب ، بدون أخذ إذن من ولاة الأمر فتم منعه ، فقام وكتب هذه التغريدة تشغيباً :




وقد رد التكفيري الإخواني الكويتي حامد العلي بهذه التغريدة محرضاً على الثورة في السعودية :




ومع ذلك فأن محمد العريفي يمدح العلي التكفيري ويثني عليه :





وهذا رد سماحة المفتي على دعاوى العريفي والعلي :







ماهي مخالفاته المتعلقة بالملائكة عليهم السلام ؟


دعوى العريفي أن الملائكة خرجت في سوريا .


وهذا رد العلامة صالح الفوزان عليه :







ماهي مخالفات العريفي المتعلقة بالصحابة ؟


لقد انعقد إجماع أهل العلم المعتبرين على عدم جواز تمثيل الأنبياء والصحابة ، ولكن الإخواني سلمان العودة أفتى للفسقة أن يقوموا بتمثيل الفاروق عمر رضي الله عنه ، رغم علمه بفتاوى العلماء المحرمة لذلك ، وعلمه بما يقع في مثل هذه المسلسلات من تمثيل الكفار والكفر ، ووجود النساء والموسيقى ، وصياغة الأحداث التي غالبا ما تكون مبنية على قصص لا تثبت .


ولما كان العريفي التلميذ المخلص لشيخه سلمان فضل أن لا يحرج شيخه لما سئل عن تمثيل الصحابة وعمر رضي الله عنهم ! فأخذ يردد أن المسألة خلافية !


ويبدو أنه مع شيخه في تجويزها لأنه قال لن أفتي في مسلسل الفاروق حتى أراه ! وهذا كلام غريب ! يدل على أن الأصل عند العريفي جواز تمثيل الصحابة مالم يقع في المسلسل ما لايرتضيه من أمور يراها !





ماهي مخالفاته الدعوية ؟
(1)تضمين محاضراته المختلطة ايحاءات جنسية ، كما فعل على خشبة المسرح في الاردن في محاضرته أما الرجال والنساء ، فقال ((إذا نظر الرجل لامرأة أتقوم اذنه أو يقوم كذا وكذا فأشار لفرجه )) ! وطلب من المصور ألا يصوره وهو يشير إلى فرجه !





ومن ايحاءاته الجنسية واستهزائه بلهجات المسلمين







(2)ثناؤه على فرعون بأنه كان باراً بأمه اعتماداً على آثار لاتصح ! قال العريفي :" بل يا أخي من العجائب ذكر بعض المفسرون لما ذكروا دعاء موسى عليه السلام على فرعون لما قال { رَبَّنَا إِنَّكَ آَتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ قَالَ قَدْ أُجِيبَتْ دَعْوَتُكُمَا}
دعوتك أنت يا موسى وهارون عليهما السلام يقول بعض المفسرين ولم يستجب الله تعالى دعاءه حتى يراه موسى إلا بعد أربعين سنة
لماذا ؟
قالوا : لأن فرعون كان له أم هو بها بار " !


(3)زعمه أن الرسول صلى الله عليه أهدى الخمر ، وقد تراجع عن هذه المخالفة .


(4)تبجحه أنه يحارب الاختلاط بينما هو يحاضر وسط النساء ، كما في الصورة :




وقد اصطادته كاميرا أحد الشباب وهو في استديو مختلط يعج الفتيات حيث المخرجة امرأة ، ووجود فتاة من المعجبات به تصوره بجوالها !



 بينما هو يزعم أنه ينكر على أصحاب القنوات الاختلاط والتبرج:




وللأسف أن دعاة الصحوة يقولون ما لايفعلون خاصة فيما يتعلق بقضايا الاختلاط والمرأة ، وانظر هذا الفيديو :



(6)جلوسه وتصويره مع السحرة والمشعوذين ضاحكاً :





ماهي علاقة العريفي بالعلمانيين والليبرالليين ؟
يقول العريفي :((وأنا لا أريد أن أقفل الأبواب التي اطرقها بالنسبة للعلمانيين والليبراليين وشخصيا لي علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين ، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة )) لقاء مع ( صحيفة " متمكن " الإخبارية ) بتاريخ الأحد 7 / 6 / 2009 م.






من فتاوى أهل العلم في العريفي المنشورة


(1)
فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان
السؤال:
يقول أحسن الله إليكم إن الفتن قد كثرت والدعاة المضللين قد كثروا وقد سمعت بعض الدعاة يقول للجمهور يدعوا يهودية للإسلام فقرأ من سورة مريم ثم قرأ كلاما عاديا رتله كترتيل القرآن ثم قال مازحا للجمهور هذه سورة التفاحة، فما حكم هذا وهل يعد هذا استهزاءا بالقرآن؟
الجواب:
نعم، إذا كان يأتي بكلام من عنده، ويشبهه بكلام الله ويرتله مثل ما يرتل كلام الله ويسميه سورة فهذا على خطر عظيم قد يرتد بهذا الكلام وإن كان مازحا( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ.، لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) ، فالذي يمزح بالقرآن ويجيب كلام ويقول هذا مثل القرآن ويرتله ويوهم الناس أنه قرآن هذا يرتد بهذا العمل. اهـ


(2)
فتوى فضيلة الشيخ عبيد الجابري
السؤال:أحسن الله إليكم وهذا سائل يقول خرج في الآونة الأخيرة فيديو يظهر فيه الداعية محمد العريفي وهو يقول سورة التفاحة ليضحك من أمامه ثم يرتل كلمات مضحكة على طريقة ترتيل القرآن فما حكم ذلك في الشرع؟
الجواب:
نسأل الله العافية والسلامة قال بعض أهل العلم من أتى بدعة نزع الله عنه من السنة مثلها حتى يراجع ,أقول هذا العمل أقل مايقال فيه السخرية والتهكم وهو من القص الذي كان إبن عمر وغيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا سمعوه خرجوا من المسجد فكيف يسمى هذا الترنيم والإنشاد لما يسمى سورة التفاح أو تلاوة لسورة التفاح من أعتقد هذا كفر من أعتقد أن هناك سورة أسمها سورة التفاح فهذا يكفر أما من فعل هذا الفعل وهو لايعتقد فهذا متهكم ساخر ويخشى عليه لإن عمله هذا من الإستهزاء بأيات الله سبحانه وتعالى.




(3)
فتوى الشيخ محمد بن هادي
فهذا عرفته وسمعت بهذا الكلام ، هذا كذّابٌ على الله ورسوله ؛ جاهلٌ صاحب هوى لا يُنظر إليه ، فإن الأحاديث التى جاءت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم متضافرة كلها فى وجوب السمع والطاعة لأئمة المسلمين وإن جاروا وظلموا ؛ هذا كلام أهل الإيمان والعرفان بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد أمرنا صلى الله عليه وسلم بالسمع والطاعة لهم .


فأفرح ما يُرد به على هذا الكذاب الجاهل صاحب الهوى قوله صلى الله عليه وسلم لما قيل له يا رسول الله كيف إذا ولى علينا أمراء يسألوننا حقهم ( يعنى السمع والطاعة ) ويمنعوننا حقنا ؟ قال : أدوا لهم حقهم وأسالوا الله حقكم أنتم ، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم : أفلا نُنابذهم بالسيف ؟ قال : لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة .


والإمام أحمد رحمه الله تعالى قد ناظر فقهاء بغداد أيام المأمون والمعتصم والواثق ، ناظرهم فى قضية الخروج عليهم لما امتحن الناس بالقول بخلق القرآن ، وردهم فى ذلك حينما قالوا : لا سمع له ولا طاعة ، قال : لا ، هذا خلاف الأثار إن نجدوا فى الأثار ما صلوا فلا ؛ الله الله فى دماء المسلمين ، كفوا دماء المسلمين .


وأخذ يُعظم الدماء رحمهم الله تعالى حتى أثناهم عن ذلك وبين لهم الفهم الصحيح فى هذا رحمه الله تعالى .


فهؤلاء لا شك أنهم مخالفون لما عليه أصحاب الرسول صلى لله عليه وسلم ولما عليه التابعون وأتبعهم بإحسان من أئمة الهدى والدين رحمهم الله جميعاً.


فقوله هذا القول هذا قول باطل ولا يُؤخذ عنه ، ولله الحمد قد سرّنا أن رد عليه مثل هؤلاء الضلال ؛ أساطين حملة الشريعة وعلماء الإسلام فقد رد على مثل هذا وأمثاله المفتى جزاه الله خيرا وصاحب الفضيلة الشيخ العلامة الدكتور صالح بن الفوزان الفوزان حفظهم الله أجمعين ، فقد ردوا على هذا فبينوا جهله فلله الحمد والمنة .


** انتهى **


هذا هو العريفي الإخواني !


فاحذروا منه وحذروا الناس .

[color][font]

مرسلة بواسطة الهامور الكحلي في 8:06 م
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركةالمشاركة في Twitterالمشاركة في Facebook


[/font][/color]

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-07-26, 1:37 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-07-26, 1:38 pm

 احذروا هؤلاء الدعاة 

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

مُساهمة من طرف الكابتن في 2013-07-26, 2:06 pm

الله المستعان ... ماذا نقول الحال رمضان

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انقلاب الداعية العريفي بالصور والفيديو ! لا حول ولا قوة إلا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-07-26, 10:31 pm

الكابتن كتب:الله المستعان ... ماذا نقول الحال رمضان

 نعم يهديه الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى