منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أكثر من 200 مدرسة للشركات المتعاقد معها لتباشر بصيانتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكثر من 200 مدرسة للشركات المتعاقد معها لتباشر بصيانتها

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-07-29, 8:53 am

مدير مكتب شؤون المشروعات التعليمية بنغازي: تم تسليم أكثر من 200 مدرسة للشركات المتعاقد معها لتباشر بصيانتها
من ضمن ميزانية الطوارئ التي خصصها المجلس المحلي لمدينة بنغازي، خصص منها مبلغ لصيانة المدارس بالمدينة والتي تعرضت للتخريب أو السرقات، فكم بلغ عدد هذه المدارس، وكم القيمة التي خصصت لها…مدير مكتب شؤون المشروعات التعليمية بنغازي التابع لمصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية المهندس عمر موسى رقرق يوضح بعض الأمور والتفاصيل حولها…
هل تسلمت الشركات المدارس المزمع صيانتها؟وكم قيمة الصيانة؟
نعم تم تسليم أكثر من 200 مدرسة للشركات لتنفيذ أعمال الصيانة من ميزانية الطوارئ التي خصصها المجلس المحلي لمدينة بنغازي، وبلغت قيمة صيانة المدارس وتركيب فصول وتركيب أدراج 8000000 مليون دينار.
كيف تم تخصيص المبالغ لكل مدرسة؟
الميزانية المخصصة وزعت على المدارس كل على حسب متطلباته الضرورية، وذلك بالتنسيق مع المكاتب الخدمية حيث قدمت المكاتب الخدمية مذكرات لمسؤول التعليم بالمشاكل التي تعاني منها كل مدرسة على حدة.
كيف كانت انواع العقود التي تم توقيعها مع الشركات المنفذة؟
هناك أربعة أنواع من العقود التي تم التعاقد عليها مع الشركات المنفذة منها صيانة سريعة مثل أعمال الكهرباء وتوصيلات المياه وصيانة نوافذ الحماية وأعمال الطلاء، كبند أول واستهدفت حوالي مئة وأربعة مدارس بقيمة بلغت “1.472.363.999″ مليونا وأربعمائة واثنين وسبعين ألف وثلاثمائة وثلاثة وستين دينار وتسعمائة وتسعة وتسعين درهم .
والبند الثاني هو استهداف صيانة الطبقات العازلة والأسقف وهي التي تسبب في تسرب مياه الأمطار للفصول في فصل الشتاء، وتم استهداف ثلاثين مدرسة بقيمة “915.184.368″ تسعمائة وخمسة عشر ألف دينار ومئة وأربعة وثمانون وثلاثمائة وثمانية وستون درهم .
والبند الثالث هو صيانات عامة للمدارس المتهالكة جداً وهي التي لا تصلح أن يدرس فيها الطلبة وهي حوالي سبع مدراس بقيمة بلغت “972.000.00″ تسعمائة واثنين وسبعون ألف دينار.
والبند الرابع والأخير من الصيانات هو إنشاء فصول جديدة لحل الاختناقات نتيجة للكثافة لعدد الطلاب لحوالي خمسة عشر مدرسة بقيمة بلغت “4.560.000.00″ أربع مليون وخمسمائة وستون ألف دينار .
لماذا كانت كل الشركات التي وقع الاختيار عليها محلية؟ ومامدى كفائتها؟
هذه الصيانة الآن لحل الاختناقات بالمدارس، وبعد ذلك سيتم التعاقد مع شركات عالمية أجنبية لتجهيز مرافق تعليمية حديثة وعالية التطور، وحقيقة الشركات المحلية ليست على كفاءة عالية من المستوي المطلوب، وليست لديها الخبرة الكافة في إدارة المشروعات وأعمال الإنشاء.
كيف تم اختيار هذه الشركات؟
معايرة الشركات المحلية وتصنيفها لابد منه فالكثير توجهوا إلى إنشاء شركات بدون إي خبرة ولا حتي مقر رسمي ولا عمالة جيدة ولا حتي أساس ثابت، كيف تم إعطائهم تراخيص لإنشاء شركات الله أعلم، لذلك الفرز بين الشركات الجيدة وغير جيدة أصبح عندنا مشكلة كبيرة بالنسبة لنا وخصوصا أن جميع الشركات الآن تمتلك أوراق رسمية.
هل كان توقيع العقود مع الشركات كل في مجال التخصص؟
هذه أيضا مشكلة أخرى بالشركات هو التخصص، فقد أصبحت الشركات الآن تعمل في كل شئ، من إنشاء الطرق وصيانة الحدائق وإنشاء المعامل والطبقات العازلة بل حتي إنشاء مباني أو صيانات خفيفة، لا توجد مشكلة في أي تخصص بالنسبة للشركات الآن وهذا كله دون خبرة .
كم المبلغ الذي تم صرفه من الميزانية المرصودة حتى الآن؟
تم صرف “7.919.548.367″ سبعة مليون وتسعمائة وتسعة عشر ألف وخمسمائة وثمانية وأربعون وثلاثمائة وسبعة وستون درهم، والمتبقي من الميزانية المرصودة حوالي”376.361.000″ ثلاثمائة وستة وسبعون ألف وثلاثمائة وواحد وستون دينار ليبي .
هل مكتب شؤون المشروعات يؤدي عمله على أكمل وجه؟
كلا حقيقة إن مكتب شؤون المشروعات التعليمية كجهاز مشرف مقصر جداً في متابعة هذه المشاريع ولدينا قصور أيضاً في متابعة الشركات .

لماذا التأخير في صيانة مدرستي ثورة الحجارة وشهداء يناير؟

إن التأخير في عملية الصيانة لمدرستي مدرسة ثورة الحجارة للتعليم الأساسي ومدرسة شهداء يناير للتعليم المتوسط هو التعديل في أسعار المقايسات من عام 2006 إلى أسعار العام الحالي 2013.

هل تم إصدار الأسعار الجديدة؟

نعم تم إصدار الأسعار الجديدة للعام الحالي للمقايسة المعدة سلفاً للمدرستين وتم التنسيق مع مسؤول قطاع التربية والتعليم بنغازي لإرسالهم إلى الإدارة العامة في المصلحة لإبرام العقود الخاصة بهاتين المدرستين، وستشرع الشركات في أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسي الجديدبعد تعديل السعر والموافقة عليه.



هل كانت الأضرار كبيرة بالمدرستين؟

الأضرار في المدرستين كانت كبيرة فقد تحطم الزجاج بالكامل وحدث إتلاف في معامل الحاسوب وأضرار جسيمة بجدار المدرستين الخارجي بالإضافة إلى تحطم أغلب الأثاث المدرسي والمكتبي من جهات التفجير الذي تعرضتا له، حيث وقع انفجار داخل فناء مدرسة ثورة الحجارة كان المستهدف منه هم أفراد قوات الصاعقة المكلفين بحماية المدينة، وأن انفجار بمبنى البحث الجنائي في منطقة سيدي حسين تسبب في إلحاق أضرار بمدرسة شهداء يناير الثانوية المقابلة للمبنى المستهدف .

لماذا لا يتم تفعيل ورشة الصيانةالمركزية التابعة لمكتب شؤون المشروعات؟

الورشة غير مجهزة ولايوجد بها شئ من المعدات المطلوبة من مواد ولوازم للورشة وسيارات مجهزة للانتقال لأماكن المشاكل ولا حتى أشخاص مدربين كما لا توجد التخصصات الكافية، وطالبت الجهات المسؤولة بتفعيل الورشة المركزية التابعة لمكتب شؤون المشروعات التعليمية ببنغازي وتخصيص ميزانية خاصة بها والتي لا تتجاوز النصف مليون دينار ليبي .

هل خاطبتم الجهات ذات العلاقة بخصوصها؟

نعم تم مخاطبة الجهات المعنية لتفعيل الورشة وتوظيف أشخاص فنيين ذوي اختصاص عالٍ للعمل على صيانة المدارس من دون الاستعانة بالشركات الأخرى أو لصرف ميزانية كبيرة من الميزانية الخاصة بالتعليم .

ماهي أهم مشكلة بخصوص الصيانات؟

المشكلة الوحيدة الآن في قطاع التعليم هي دعم العهدة المالية لتوفير مواد الصيانة ، بحيث أن أي مدرسة تحتاج لمواد صيانة يتم تحويلها للتعليم ويتم صرفها ، أي يعمل الفني بالورشة على إصلاح الأعطال أولاً بأول

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى