منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إستقالة عبدالسلام صبري الشريف - الناطق الرسمي للحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إستقالة عبدالسلام صبري الشريف - الناطق الرسمي للحكومة

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-07-29, 11:06 pm

إستقالة عبدالسلام صبري الشريف - الناطق الرسمي للحكومة
بسم الله الرحمن الرحيم
((إخطار باستقالة))
السيد المحترم/ علي زيدان... معالي رئيس الحكومة المؤقتة....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أنا ابن وطن يتربع عشقه في دمي وأهوى ثراه الغالي من أقصاه لأقصاه، وتستوي عندي حبة رمل في زوارة مع قطرة ماء من شلال درنة، وتهف نفسي على نسيم الجفرة كلهفتي في مصافحة الجبل الأخضر، وتطربني دقات طبول غدامس مثلما تلهمني غناوي علم ومجاريد طبرق ...فكل شبر في بلدي يعنيني.
ولكني ابن المدينة الأبيّة العصيّة الشقيّة العتيّة الشامخة بنغــازي، مدينة النضال والكفاح والثورة والحراك السياسي، المدينة التي أرهقت العثمانيين والإيطاليين والحاشية الفاسدة للملك الصالح إدريس السنوسي والتي لطالما كانت شوكة مغروسة في خاصرة وحلق القذافي، المدينة التي تبنّت 25 محاولة من 33 للإطاحة بنظامه، المدينة التي انطلقت منها بشائر الحرية في 15 فبراير بتلك الصيحة الشهيرة: ((نوضي نوضي يا بنغازي... جاك اليوم اللي فيه تراجي)) فأجابتها جلّ المدن الليبية في مشهد وطني تمنينا أن نراه يُعمّر ولا ينتكس... هذه المدينة علّمت العالم وعلمتني كلمة ((لا))... تعلمت منها أن أنطق وقت الكلام وأن أصدح بالحق مهما كان الثمن غالياً.

قبلتُ سيدي الفاضل أن أكون وكيلاً للمجتمع المدني بوزارة الثقافة في هذا الوقت الحرج كوني انتسبت منذ صغري للحركة الكشفية ولأني ناشط في المجتمع المدني وأدرك تماماً أهمية أن تكون هناك تشريعات اجتماعية على رأسها قانون لمنظمات المجتمع المدني لتنظيم الحياة المدنية بالدولة المنشودة ولأني محامِ وأحمل شهادات في حقوق الإنسان والعمل الأهلي ولا يمكنني التأخر عن أداء واجب الوطن متى طُلب مني ذلك... كما قبلت تكليفكم لي كناطق رسمي باسم الحكومة وهي ثقة غالية زادتني احتراماً لكم، وقبلت تكليفكم - بلا مقابل مالي - رغبة مني في العمل على فتح مساحات للتواصل بين الحكومة والمجتمع المدني من ناحية، ولفتح باب حوار بين الحكومة وبعض التيارات والروافد الفكرية التي أحظى بثقة واحترام الكثير من أفرادها وقياداتها خاصة التيارات الإسلامية التي سبق وأن مثلت عدد من أعضاءها أمام القضاء منذ عهد القذافي، ورغبة مني في محاولة لعب دور في تقوية الحكومة وتعزيز حجتها وتصويب خطابها بشكل يضمن الشفافية والمكاشفة وعدم المواراة، ومن ثم أكون قد ساهمت في انتقال البلد من الفوضى إلى الدولة وبدون أي حسابات لما قد أخسره سياسياً على الصعيد الشخصي، واضعاً أمام عيني مصلحة الوطن فوق مصلحتي الضيقة... ولكن مجريات الأمور المؤسفة والمتسارعة في البلد أخالها أفشلت تصوري!!

أدرِكُ تماماً أن الحكومة وليدة وأن ميزانيتها لم تسيّل إلا مؤخراً، وأنها خلفت ركام وتركة ثقيلة من الأحزان والأحقاد والفوضى وبنية تحتية تكاد تكون معدومة، ونظام مالي معقّد يمنع المناقلة في الميزانية بين البنود والأبواب... وكلها أسباب جديرة بتعطيل عمل الحكومة وجعلها حكومة فخرية وصورية ضعيفة لا تقوى على مواجهة التحديات بمفردها. إلا أن ما تشهده البلاد عموماً ومدينتي الغالية خصوصاً من تفجيرات وخطف وقتل متعمّد بل اغتيالات سياسية وتصفية حسابات صريحة واقتصار دوري كناطق باسم الحكومة في التنديد والاستنكار والاستهجان والوعيد بدون أن يصاحب ذلك عمل ظاهر وبيّن ومحسوس وملموس في الملف الأمني المنهار الذي أعتبر الحكومة شريكة فيه بشكل أوبآخر، فمدة شهرين من تاريخ تسييل الميزانية لوزارة الداخلية أخالها كافية لتركيب كاميرات المراقبة في المدن للحد من الإرهاب مثلاً أوالزام المواطنين بوضع لوحات على سياراتهم!!... وكذلك فراغ حقيبة مهمة سيادية بلا وزير طيلة هذه المدة هوأمر مربك ويستهجنه الشارع في دولة ناشئة تأمل في بناء جيش وطني بحقيبة تشغر فيها وظيفة وزير الدفاع لأكثر من شهر ونصف!! .......ألخ

سيدي الفاضل... الأيادي الآثمة اغتالت في السابق وطني ومدينتي الحبيبة بنغازي... ولأنها لم تجد لها رادعاً فإنها استمرت في سلسلة الغدر والخسة والتخريب والإفساد واغتالت هذه المرة قامة وطنية لها قيمتها ووزنها في ثورة 17 فبراير وتحظى بحب واحترام جموع الشارع الليبي، زميلي وصديقي الأستاذ الشهيد عبدالسلام المسماري... وكم آلمني وأحزنني أن أُصدر بياناً أمام الإعلام باسم الحكومة المؤقتة لا باسمي، وأن يقتصر دوري فيه على الرثاء والتعزية والتوعّد بملاحقة جناة أخالهم أفلتوا بفعلتهم كما أفلت المغتالون في 60 واقعة مشابهة سابقة لم تسفر حتى اللحظة عن تقديم مذنب واحد للعدالة!! كم تمنيتُ أن أطلق عبر فضاء القنوات الفضائية صرخة عالية تسمع الأصم لأعلن أن المغدور هوابن هذا الوطن وأنه فارس وبطل وشجاع وشهيد الكلمة والرأي... لا أن أقول أن التحقيقات جارية وأنا أدرك تماماً أنها تحقيقات هشة وركيكة لا تليق بقامة عالية وشامخة كقامة الشهيد عبدالسلام المسماري.

سيدي الفاضل... قانون منظمات المجتمع المدني الذي أعده خيرة القانونيين ونشطاء المجتمع المدني وأشبعوه تفحيصاً ومراجعة قد أحلناه لديون رئاسة الوزراء منذ شهرين تقريباً لتتم إحالته لاحقاً للمؤتمر الوطني لإصداره، كما قدمنا لسيادتكم في ذات الوقت مشروع قرار جاهز بشأن إعادة تسمية وتنظيم اختصاصات وصلاحيات مركز دعم منظمات المجتمع المدني لتصبح ((مفوضية المجتمع المدني)) لضمان أن يكون المجتمع المدني حر وطليق ومستقل، كما أن قانون النقابات سيتم تقديمه لكم بعد تعديل مسودته من اللجنة المشتركة بين وزارتنا - الثقافة - ووزارة العمل وذلك في وقت قريب إن شاء الله.

كما أنني أشكر ثقتكم العالية والغالية التي منحتموها لي لأكون ناطقاً ومتحدثاً ومعبراً باسم الحكومة، ولكني عملياً وجدت أن المكاشفة الناقصة تنقص من تقديري لنفسي وتقدير الناس لي، فلا أستطيع أن أستمر بالحديث برأس غير رأسي وفكر غير فكري، كما أن شفاهي تعجز عن تلطيف البشع أوالتعامل بدبلوماسية في مواضع تحتاج فعلاً لصدام مع المؤتمر الوطني مثلاً أوغيره من الجهات والأجسام التي تساهم غالباً في تعطيل وإعاقة عمل الحكومة وبناء الدولة عموماً!.كما لا يمكنني أن أردد أقوالاً فيها استخفاف بالعقول كالتّي رددها السيد وزير الداخلية عندما أفاد بأن الوضع الأمني في البلاد تحت السيطرة وكأنه يتحدث عن بلجيكا لا ليبيا!!!!!!!!!!

أخطركم سيدي الفاضل بأنني مستقيل من مهامي كوكيل لوزارة الثقافة والمجتمع المدني وكناطق رسمي باسم الحكومة، وسأستمر في العمل الوطني كمستقل خارج الحكومة وناطقاً باسمي كما أعتدتُ أن أكون، مع أصدق الأمنيات لكم بالتوفيق والنجاح في مهامكم العضال وواجباتكم الجسيمة ولكم مني كل تقدير واحترام....
وفقكم الله ورعاكم بعينه التي لا تنام....

الأحد 28-7-2013م

عبدالسلام صبري الشريف
وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني / الناطق الرسمي للحكومة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى