منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» راه كل عقدعندها حلال
2017-01-15, 10:51 am من طرف ولد الجبل

» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل
2017-01-15, 10:29 am من طرف ولد الجبل

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2017-01-13, 9:26 am من طرف keemkeemo

» بين الرجاء والياس هــــــــذا حالى
2017-01-12, 9:59 am من طرف عاشقة الورد

» قصه مؤثره للمرأة و الحجاج بن يوسف
2017-01-12, 9:52 am من طرف عاشقة الورد

» في الصين .. مدينة ملونة من جليد
2017-01-12, 9:45 am من طرف عاشقة الورد

» تقرير لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية يكشف مخاطر “النوتيلا”
2017-01-12, 9:28 am من طرف عاشقة الورد

» لعبار: اجتماع تونس سيتناول تركيبة المجلس الرئاسي، منصب القائد الأعلي، تركيبة المجلس الأعلي
2017-01-12, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 12 .January 2017
2017-01-12, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» إعلاميون ينعون مدير فرع قناة ليبيا الوطنية في سرت
2017-01-12, 8:54 am من طرف عاشقة الورد

» عسكريون روس يصلون طبرق للقاء حفتر وعقيلة صالح
2017-01-12, 8:51 am من طرف عاشقة الورد

» عبارات ذات معنى عميق جدا
2017-01-10, 10:33 am من طرف عاشقة الورد

» سألوني!!!!
2017-01-10, 10:21 am من طرف عاشقة الورد

» جدة تعيد حفيدها حديث الولادة للمستشفى لسبب غريب
2017-01-10, 9:57 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 10January 2017
2017-01-10, 9:39 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السيسي يدعو واشنطن للضغط على الإخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي يدعو واشنطن للضغط على الإخوان

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-08-04, 11:09 am

السيسي يدعو واشنطن للضغط على الإخوان
حث وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي واشنطن على الضغط على الإخوان المسلمين في مصر لإنهاء الأزمة، مؤكدا عدم رغبته بالترشح للرئاسة. جاء ذلك بعد تمديد وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأميركي زيارته للقاهرة يوما آخر، للقاء كل من رئيس الوزراء حازم الببلاوي والسيسي. وأكد وزير الدفاع المصري في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست أنه لا ينوي الترشح لرئاسة مصر، نافيا وجود أي مطامع له بالسلطة. يذكر أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري كان قد كشف أمس أن بلاده ستعمل مع دول أخرى على جمع الأطراف بمصر من أجل إيجاد حل للأزمة يدعم الديمقراطية ويحترم حقوق الجميع. ودعا كل الأطراف المصرية لإيجاد حل سلمي للأزمة، داعيا السلطات المصرية المؤقتة إلى السماح بالتظاهر السلمي. وكان كيري اعتبر الخميس في تصريحات لقناة تلفزيونية باكستانية بأن الجيش المصري "استعاد الديمقراطية" حين عزل مرسي. وقال إن تدخل الجيش كان استجابة منه لـ"ملايين" المصريين الذين تظاهروا في 30 يونيو/حزيران الماضي، وأضاف أن الجيش المصري لم يستول على السلطة وفقا "لأحسن تقييم" قامت به الإدارة الأميركية حتى الآن.

وقد انتقدت جماعة الإخوان المسلمين أمس الجمعة تصريحات كيري ووصفتها بالمخيبة للآمال. وقالت إن الموقف الأميركي الجديد أغفل إرادة الشعب المصري، في إشارة إلى أن مرسي كان أول رئيس منتخب لمصر. في هذه الأثناء التقى المبعوث الأميركي وليام بيرنز بالقاهرة اليوم كلا من محمد البرادعي نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية ووزير الخارجية نبيل فهمي، كما التقى وفدا يمثل تحالف دعم الشرعية المناصر للرئيس المعزول مرسي. بدوره أكد البرادعي في اللقاء الذي جمعه مع المسؤول الأميركي وممثل الاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط بيرناردينو ليون على واجب الدولة القيام بكل ما يلزم للحفاظ على الاستقرار والأمن وممتلكات المواطنين على نحو يسمح بعودة حركة الاقتصاد التي يتطلبها دفع التنمية وإيجاد الوظائف للمواطنين المصريين. ونقل التلفزيون المصري عن البرادعي حرص النظام الحاكم بمصر على حل الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، بعيدا عن العنف وفي إطار الحرص على سلامة المصريين وحقنا لدمائهم، وفي إطار دستور وقانون يحافظان على حقوق المصريين وعلى هوية مصر وتاريخها وثقافتها. وكان بيرنز وليون التقيا كل على حدة في وقت سابق وزير الخارجية نبيل فهمي الذي أكد بدوره تمسك النظام بخارطة المستقبل في المرحلة الانتقالية، والعمل على تحقيق مصالحة وطنية شاملة، بمشاركة جميع القوى السياسية من دون إقصاء. وشدد فهمى على عدم ممانعة الحكومة باستقبال الوفود الأجنبية والاستماع لآرائهم ووجهات نظرهم، لكنه شدد على أن القرار النهائي فيما يتعلق بالشأن الداخلي هو "بأيدي الحكومة المصرية وحدها، وتتخذه وفقا لإرادة الشعب المصري واعتبارات المصلحة العليا للبلاد وأمنها القومي وأمن مواطنيها ومواجهة أعمال التحريض والعنف والإرهاب". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن المسؤولين الأميركي والأوروبي -كلا على حدة- أكدا أن مستقبل مصر يقرره الشعب المصري دون أي تدخل خارجي، وأن زيارتهما للبلاد تأتي في إطار الاستماع لوجهات نظر الحكومة والقوى السياسية المختلفة، وتقديم أي مساعدة ممكنة تضمن إنهاء حالة الاستقطاب الراهنة، والعمل على إقناع الأطراف المعنية بضرورة وقف كل أشكال التحريض واللجوء إلى العنف وصولا إلى مصالحة وطنية وعملية سياسية شاملة. وفي تطور منفصل قالت صحيفة المصري اليوم إن رئيس الوزراء حازم الببلاوي دعا أحزاب جبهة الإنقاذ الوطني لاجتماع عاجل.

لا للسيسي

من جانبه قال طارق الملط المتحدث باسم حزب الوسط وأحد أعضاء وفد التحالف إن اللقاء جاء بطلب من المسؤول الأميركي، وأوضح أن الوفد أبلغ بيرنز بأن لديه القابلية للحلول السياسية للخروج من الأزمة، "على أن تكون مبنية على الشرعية الدستورية، ونقصد بالشرعية الدستورية عودة وتفعيل دستور 2012". وقال الملط في تصريحات صحفية بعد لقائه بيرنز والسفيرة الأميركية بالقاهرة والمبعوث الأوروبي "إذا أصر معارضو مرسي على أنه يجب ألا يكون جزءا من المعادلة السياسية، فإن صمود واعتصام الملايين في الشوارع على مدار خمسة أسابيع يقتضي عدم وجود الفريق أول عبد الفتاح السيسي في المعادلة السياسية في الفترة القادمة". وقال الملط إنه أبلغ المبعوثين الدوليين أن التحالف يحترم ويقدر مطالب الجماهير التي خرجت في 30 يونيو/حزيران الماضي، لكنه لن "يبني على الانقلاب العسكري". وشدد على أن الحلول السياسية يجب أن تتم مع جبهة الإنقاذ الوطني، وأضاف "نجلس معا ويتم تقييم المبادرات السياسية، والوصول لحلول تحترم كافة الإرادة الشعبية، ولكن الجيش لن يكون له دور في الحلول السياسية، يجب أن يظل الجيش على الحياد ولا يتدخل في الحياة السياسية". ورأى أن هناك حاجة لفترة من التهدئة لبناء الثقة بين جميع الأطراف، ودعا إلى الإفراج عمن سماهم المحتجزين السياسيين.

المصدر: الجزيرة + وكالات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السيسي يدعو واشنطن للضغط على الإخوان

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2013-08-04, 12:47 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18716
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى