منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
اليوم في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
اليوم في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
اليوم في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
اليوم في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
اليوم في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
اليوم في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
اليوم في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ميقاتي يرفض جمع الحكومة لإدانة خطة الحرب على سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميقاتي يرفض جمع الحكومة لإدانة خطة الحرب على سوريا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-08-30, 4:20 pm

ميقاتي يرفض جمع الحكومة لإدانة خطة الحرب على سوريا
30/08/2013 
حاول السفير الاميركي جيفري فيلتمان اقناع طهران بالبقاء على الحياد واصفا الضربة ضد سوريا بأنها ضربة عقابية وليست تدميرية، وأنها عقوبة على استعمال السلاح الكيميائي واضعاف النظام. متمنيا على ايران عدم التدخل.

وصدرت اجواء بأن ايران ستكون على الحياد اذا كانت الضربة عقابية وبدأوا بالحديث بأن الحلف الايراني -السوري مع حزب الله سيتفكك.

فجاء الجواب من قائد الحرس الثوري التابع مباشرة لمرشد الثورة الايرانية ليعلن ان الحرب على سوريا ستدفع الى ضرب الصواريخ على اسرائيل. واميركا نقطة ضعفها اسرائيل، ولذلك وجهت ايران الانذار بأن اسرائيل سيتم قصفها في حال تم الهجوم على سوريا.

اما تركيا فبدا هنالك تململ شعبي ضد الحرب، والاحزاب الاسلامية بدأت تتحرك رافضة الحرب، اضافة الى ان الاكراد في تركيا رفضوا مبدأ الحرب على سوريا لأن جبهة النصرة والقاعدة التي طردتهم من شمال شرقي سوريا الى كردستان والى تركيا ستصبح اقوى اذا تم ضرب النظام السوري. ولذلك فتركيا ستصيبها ازمة داخلية اذا اشتركت في الحرب وليس الامر سهلا لكن تركيا ستدخل لإقامة منطقة في حلب تعطيها لحكومة انتقالية للمعارضة كي تفاوض سوريا في جنيف 2 وفق ما يعتقد حلف الناتو والدول الكبرى.

اما النقطة الاهم فهي تقرير خبراء التفتيش عمن استعمل السلاح الكيميائي، ورئيس بعثة المراقبين ابلغ بان كي مون امين عام الامم المتحدة انه سيصل السبت الى نيويورك ويسلمه الاحد التقرير. وعندها سيدعو امين عام الامم المتحدة مجلس الامن للاجتماع ويتم اتخاذ القرار على اساس تقرير الخبراء، فإذا حددوا ان سوريا النظام استعملت السلاح الكيميائي فإن مجلس الامن سيأخذ قرارا بضربها، واذا جاء التقرير للإفادة ان المعارضة استعملت السلاح الكيميائي فإن الحجة لضرب سوريا تسقط. لكن مراسل «الديار» في نيويورك ومعلومات وصلتنا من دمشق من مقربين من فريق الباحثين عن السلاح الكيميائي تقول هذه المعلومات ان المراقبين الدوليين لا يستطيعون تحديد وتثبيت من استعمل السلاح الكيميائي. وقد يكون قرارهم وتقريرهم مبهما مع العلم ان اميركا وبريطانيا تضغط على فريق الباحثين لاتهام سوريا.

اما التقرير فحتى الآن لا يحمل اي اثبات على من استعمل السلاح الكيميائي، بل يوجد آثار لسلاح كيميائي مستعمل دون اثبات عن الجهة التي استعملته. ولذلك فإن مجلس الامن اذا وصل التقرير مبهما فالقرار سيكون غير واضح، الا اذا قررت اميركا وبريطانيا وفرنسا توجيه ضربة عسكرية الى سوريا ايا تكن الحجة والتقرير كما فعلوا في العراق عندما قدموا تقارير كاذبة عن اسلحة دمار شامل، وبعد احتلال العراق كله، لم يقدم الجيش الاميركي قنبلة واحدة صغيرة بوزن كيلو غرام من اسلحة دمار شامل. واعترف مدير مخابرات اميركا ووزير خارجيته جورج بنيت وكولن باول بأنهم كذبوا في تقاريرهم، ولأن اللوبي الصهيوني كان وراء ضرب العراق لم يجر التحقيق في القضية.

في اميركا يسقط كل الحزب الجمهوري من الحكم بمجرد ان مدير المخابرات دايفيد باتريوس تم اقالته منذ اشهر من مركزه لأنه كذب بشأن علاقته مع فتاة من آل بردويل، كما ان جون سنونو الذي استعمل طائرة خاصة تابعة للبيت الابيض وصغيرة للذهاب الى التزلج تمت اقالته لأن الرأي العام الاميركي اعتبر انه صرف اموالا من ضرائب الشعب الاميركي. اما بشأن العراق فأعلن جورج بنيت في كتابه عن مذكراته انه كذب، كذلك عقد كولن باول وزير خارجية اميركا السابق مؤتمرا صحافيا وقال انه كذب، ومع ذلك لم يحصل اي تحقيق في الموضوع مع العلم انها اكبر حادثة في التاريخ المعاصر ان تقوم اميركا بحرب على العراق بنصف مليون جندي بحجج كاذبة ولا يتم التحقيق فيها.

لذلك تقرير المراقبين الدوليين في التفتيش عن السلاح الكيميائي في سوريا يتعرض لضغط اميركي بريطاني فرنسي للقول ان النظام استعمل السلاح الكيميائي لكن حتى الآن لم يتم اثبات اي شيء ويوم الاحد يتسلم امين عام الامم المتحدة التقرير الذي لن يقدم اي اثبات، لأنه لن يستطيع كشف الجهة التي استعملت السلاح الكيميائي.

وتقول معلومات «الديار» من دمشق ان فريق الباحثين حقق مع ضباط الشرطة السورية وعناصر الشرطة القريبين من منطقة استعمال السلاح الكيميائي وطلب كل ملابسهم من منازلهم والاحذية وكل شيء يخصهم، فلم يثبت اي شيء على اي عنصر من عناصر العاملين في الدولة ولم يطلب فريق الباحثين توقيف اي ضابط او شرطي في كل منطقة الغوطة لأنه لم يثبت عليهم اشارات عن السلاح الكيميائي، مع العلم ان 68 عنصرا من الجيش والشرطة قتلوا في السلاح الكيميائي الذي ذهب ضحيته بسبب الغوطة 1300 قتيل.

الفضيحة مع ميقاتي في لبنان

على صعيد لبنان هنالك فضيحة كبرى، ذلك ان الدول العربية بدأت تستنكر خطة الحرب على سوريا، ومصر اعلنت انها ضد الضربة واستنكرت التهديدات وهنالك حركة تمرد شعبي ترفض الهجوم على سوريا.

اما في لبنان فقد تحادث وزير الخارجية عدنان منصور مع رئيس الحكومة بشأن موقف الخارجية اللبنانية والحكومة اللبنانية من موضوع شن حرب على سوريا، فطلب ميقاتي عدم الحديث بهذا الموضوع وقرر عدم عقد جلسة لمجلس الوزراء او اصدار بيان من قبله يرفض الضربة ضد سوريا. وهي فضيحة على مستوى لبناني وعلى مستوى حكومة يشترك فيها حزب الله وحركة امل وحركة 8 آذار ويرأسها الميقاتي ولا تأخذ موقفا من هذا الموضوع مع العلم ان العماد عون والمردة والحزب القومي اعضاء في هذه الحكومة ايضا ورغم وجودهم كلهم في حركة 8 آذار، الرئيس ميقاتي لا يجمع الحكومة ولا يصدر بيان يدين خطة شن حرب على سوريا وما سيسببه هذا الاعتداء من ضرر على الشعب السوري وعلى لبنان وعلى العرب.

الخطط الدولية والتطورات

على صعيد الخطط الدولية، يبدو ان حشدا من الطائرات في قبرص من قبل بريطانيا وفرنسا. ويبدو ان قبرص ستكون شبه مدمرة بجانبها التركي واليوناني نتيجة بعدها مئة ميل عن الشاطئ السوري وان الصواريخ السورية فروغ وسكود والكاتيوشا المتطورة وصواريخ اس 20 اضافة الى قيام غارات جوية سورية انتحارية ضد مطارات قبرص ومراكزها سيجعل من قبرص شبه مدمرة كهدف اولي.
اما خريطة القتال فتبدأ من استعمال اميركا لقاعدتين جويتين تركيتين لقصف سوريا. كذلك ستستعمل اميركا حاملتي طائرات لقصف سوريا تحملان حوالى 60 طائرة مقاتلة.

ومن ناحية الاردن مثل تركيا، بقي فيها صواريخ باتريوت وطائرات اف 16 اميركية بطلب من الاردن رغم ان ملك الاردن قال مع الفاتيكان اثر محادثات ان الحوار يجب ان يكون سبيل الحل في سوريا، لكن هنالك تناقضا، من جهة يجتمع رؤساء اركان عشرة دول قتالية ضد سوريا في الاردن ومن جهة اخرى يتحدث الملك الاردني عن الحوار كسبيل للحل.

اما في الاردن، فإن الطائرات الاميركية وعددها 45 من طراز اف 16 ستشارك في قصف سوريا.
وهنالك اربع بوارج تطلق صواريخ كروز قبالة الساحل السوري على مسافة قريبة واعلن البنتاغون انه ارسل مدمرة خامسة لتنضم الى المدمرات الاربع. فيما ارسل رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الكونغرس رسالتين الى الرئيس اوباما يطلبان فيهما ضرب سوريا ضربة عسكرية.

وعلى سبيل استكمال الحرب فإن اسرائيل قررت نقل القبة الحديدة من وسط اسرائيل الى مناطق الجولان والحدود مع سوريا. وهي قبة حديدية مضادة للصواريخ.

وبات واضحا ان النقطة الاساسية في الموضوع تتعلق بمدى الضربة من حلف الناتو ضد سوريا لأن هنالك قواعد للصراع، فإذا شن حلف الناتو ضربات شاملة ومؤذية وتهدد امن سوريا والنظام فالنظام السوري لن يسكت ويبقي قواعد الصراع في اطلاق صواريخ مضادة للطائرات او على البوارج، بل انه عندها ستجتاز سوريا قواعد الصراع الى حرب شاملة تقصف فيها اسرائيل بالصواريخ وتشن حربا برية داخلية على قوى المعارضة بشكل عنيف لا مثيل له.

ويتحضر 350 الف جندي سوري لحرب برية ضد قوى المعارضة لا رحمة فيها وسيستعمل كل اساليب القتال في الحملة البرية. وعلى الصعيد البري فإن سوريا ستربح المعركة، اما على الصعيد الجوي فسوريا ستخسرها وستخسر مراكز البنى التحتية والمراكز الاستراتيجية التي سيتم ضربها. لكن سوريا والنظام ايضا لن يقف عند حدود الرد العادي بل سيكون رده بشكل غير عادي، فسيقصف تل ابيب واسرائيل بالصواريخ وتشن طائراته التي يمكن لطيران الناتو اسقاطها، غارات شبه انتحارية على القواعد الجوية الاسرائيلية، اضافة الى شبه تدمير قبرص. اضافة الى استعمال كل صواريخ ارض - بحر ضد البوارج. وستصاب سوريا بخسائر في المراكز الاستراتيجية لكن في الوقت ذاته ستضرب مراكز في اسرائيل لم يتم قصفها منذ عام 1948 تاريخ اعلان اغتصاب اسرائيل لفلسطين، واعلان دولة اسرائيل يومها.

ويمكن لسوريا ان تضرب مفاعل ديمونا وان تضرب القواعد الجوية بصواريخ السكود والفروغ وال اس 20، اضافة الى ان لديها شبكة استعمال للردع الجوي ليست سهلة وعديد عناصر القوى المدافعة جويا هو 27 الف جندي وضابط يديرون شبكات الصواريخ والمدافع المضادة للطائرات، فيما عدد جنود البحرية السورية هم سبعة آلاف. اما الحرس الجمهوري فمؤلف من 32 الف جندي وستكون مهمته حماية دمشق. وعند بدء ضرب صواريخ سوريا على اسرائيل ستنطلق الصواريخ من غزة ومن حماس واذا لم تشترك حماس فإن الجهاد الاسلامي وعناصر فلسطينية سيطلقون صواريخهم من غزة ومن سيناء حيث بات مؤكدا ان في سيناء صواريخ ارض - ارض موجهة ضد اسرائيل. اضافة الى ان حزب الله عند تمادي حلف الناتو في ضرب وتهديد النظام السوري وعندما يرى حزب الله خطر سقوط النظام السوري فإنه سيتحرك عسكريا وعملانيا، وستكون عملية قصف الصواريخ على اسرائيل من سوريا ومن جبهة الجنوب والبقاع من حزب الله القادر على اطلاق الفي صاروخ في اليوم لكنه طبعا سيطلق حوالى 500 صاروخ استراتيجي على اسرائيل يوميا. اضافة الى الصواريخ السورية واضافة كذلك الى صواريخ غزة.

كما ان انتفاضات في قرى ومدن الضفة الغربية وفلسطين 48 ستتحرك شعبيا ضد الدولة الاسرائيلية. وستتعرض اسرائيل لأول مرة في تاريخها لهجوم يستهدفها بحوالى الف صاروخ من جبهة سيناء الى جبهة الناقورة في لبنان على جبهة تمتد حوالى 900 - 1000 كلم.

وستعمل الطائرات الاسرائيلية والناتو على محاولة اسكات الصواريخ لكنها غير قادرة لأن صواريخ سورية موضوعة في الجبال في قنوات داخلية وتسير على سكك حديد وعندما يتقرر اطلاقها يجري تسييرها على سكة الحديد من داخل الجبل الى الفوهة النفق وتنطلق على اسرائيل. وسيصيب اسرائيل خسائر كبيرة بشكل يهدد وجودها، اضافة الى ان العراق سيتحرك بقوة وان المالكي سيخضع للضغوطات الشيعية والايرانية لفتح الحدود لدخول جماعة حزب الدعوة والصدر والايرانيين والمتطوعين الى سوريا للقتال بريا ضد القوى التابعة لعصبة حماية اهل السنة والقاعدة.

في الوقت الذي اعلنت اميركا انها ستستهدف في ضرباتها حركة عصبة حماية اهل السنة والقاعدة وتحافظ على المعارضة المدنية الاخرى كي لا تنتصر الاحزاب السلفية الاسلامية على النظام وتكون بديلا عنه، وعندها هنالك فوضى في سوريا لها اول وليس لها آخر، ويمكن توقع دخول مليون شيعي من العراق الى سوريا.

اما حزب الله فسيواجه حربا برية تستعمل فيها اسرائيل 75 الف جندي بعدما استعملت في حرب 12 تموز 2006، 25 الف جندي، لكن هذه المرة تحضر لاستعمال 75 الف جندي للهجوم البري. وقدرة حزب الله على صد الهجوم البري هي قدرة قوية وتدميرية وسيصاب الجيش الاسرائيلي بريا بالخسارة ولن يستطيع التقدم، ذلك ان حزب الله زرع مناطق الحدود كلها الغاما مضادة للدروع ومضادة للافراد، وآخر تفجير لغم في ثمانية جنود هي مثال بسيط عن انه على مسافة 150 م من الخط الازرق هنالك الغام مزروعة بالارض، مع العلم انه عندما حصلت حرب 12 تموز 2006 قامت اسرائيل بإزالة الالغام من تلك المنطقة والبقعة كلها من الخيام حتى مارون الراس كي تمر دباباتها لكن الآن المنطقة كلها مزروعة بالالغام ولا تستطيع الدبابات الاسرائيلية السير والتفتيش عن الالغام بواسطة كاسحات الالغام لأن حزب الله سيضرب صواريخ الكورنر كاسحات الالغام ويلتحم بقتال جسدي وحتى بالسلاح الابيض مع الجيش الاسرائيلي، ولدى حزب الله اكثر من 30-40 الف مقاتل يستطيعون الدفاع عن الجنوب بسهولة هذا اضافة الى وجود حوالى 80 الف مقاتل احتياط متواجدين في اقليم التفاح والزهراني والنبطية وصور وحارة صيدا، اضافة الى 50 الف متواجدون في الضاحية الجنوبية. هذا عدا عن البقاع الذي سيدفع حزب الله المقاتلين من البقاع لأن اسرائيل ستحاول استعمال الخاصرة الرخوة وهي البقاع الغربي من منطقة حاصبيا نزولا الى راشيا، وهنا حزب الله سيقاتل مع فصائل فلسطينية خاصة القيادة العامة وقوات حزب الله في البقاع تمنع تقدم الاسرائيلي مع العلم ان الجيش السوري سيدخل فرقة الى البقاع الغربي لمنع وصول الجيش الاسرائيلي الى طريق المصنع او طريق دمشق - بيروت.

ويكون القتال في البقاع من اعنف انواع القتال التاريخي، هذا مع العلم انه حاليا وعلى قدم وساق لا يتوقف زرع الالغام من حاصبيا الى راشيا الى كامل الحدود مع فلسطين المحتلة.

وعلى مرأى من الاسرائيليين يقوم عناصر حزب الله بزرع الالغام في البقاع الغربي وعلى كامل الخط الازرق وطلبوا من القوات الدولية عدم التدخل معهم لأن القرار 1701 يمنع ادخال صواريخ واسلحة متوسطة لكنه لا يمنع زرع الالغام التي هي مجرد سلاح دفاعي.

في هذه الحالة وعند خروج الصراع عن قواعده يتجه النظر الى ايران، حيث قال قائد الحرس الثوري الجنرال سليماني ان ايران لن تقف مكتوفة الايدي وان لا احد يمنع الصواريخ الايرانية من قصف اسرائيل. ذلك ان الخبراء يعتبرون ان قصف اسرائيل بجغرافيتها الصغيرة من صواريخ ايرانية يؤذي اسرائيل اذى كبيرا في حين ان اسرائيل اذا اطلقت صواريخها على ايران فإيران شبه قارة ولا تصاب بالاذى الذي ستصاب به اسرائيل لان الفارق الجغرافي بين مساحة ايران ومساحة فلسطين المحتلة هو نسبة 1 الى 50 اي ان ايران مساحتها تزيد 50 مرة عن مساحة اسرائيل.

اذاك يدخل الشرق الاوسط في اعنف فوضى وقواعد قتال واطلاق صواريخ واستعمال ترسانات الاسلحة كلها، اما من يربح الحرب فهو الذي ليس عنده شيء يخسره وهو المعتدى عليه، وهو المظلوم، وفي هذه الخانة يقع العرب وسوريا وحزب الله وايران التي يمنعوها من تطوير شبكتها النووية السلمية. اضافة الى حرب شنها صدام حسين على ايران دفعت بها اميركا لتعاقب ايران.

اما حزب الله فسيفتح الحدود مع فلسطين المحتلة ويقاتل، وعندها فإن الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة الذي يصل عدد سكانه الى 70 الف ومخيم البص ومخيم الرشيدية ومخيم صيدا سيصبح امامهم الحرية الكاملة للذهاب الى الجبهة مع اسرائيل والقتال على حدود فلسطين المحتلة، واذا كان حزب الله منع الفلسطينيين من الاشتراك في الحرب في 12 تموز 2006 فهذه المرة ستكون الابواب مفتوحة امام الفلسطينيين للاشتراك في القتال ضد اسرائيل، ولا شيء عندهم يخسرونه بعدما امضوا 67 سنة من شمال لبنان الى البقاع وخاصة في جنوب لبنان حيث توجد قوة للفلسطينيين يزيد عددها على 300 الف او نصف مليون لا احد يمنع منهم 100 الف مقاتل من الهجوم على اسرائيل.

المعركة الى اين

المعركة هذه المرة مفصلية، والمعركة هذه المرة ستظهر اسرائيل فيها ضعفها وستظهر الحقيقة ان سوريا ستفاجئ العالم باستعمال اسلحتها الصاروخية وكل وسائلها.

اما حزب الله وهم الغالبون فقد استعدوا لليوم الذي يقاتلون فيه اسرائيل في حرب شاملة كالتي تنتظرهم.
اما ايران والحرس الثوري والثورة الايرانية فتنتظر هذه اللحظة حتى اذا تمادت ضربة الناتو فإن لا شيء يمنع ايران اذا لم تكن تريد قصف اسرائيل من قصف السعودية ومصافي النفط وعندها يتعطل نقل النفط من الخليج الى اوروبا واميركا وهذا يشكل اذى اكبر بكثير من القصف الصاروخي وغيره على الغرب لأنه من المتوقع ان يصل سعر برميل النفط الى 400 دولار، وعندها ستهبط بورصات نيويورك وزوريخ وباريس ولندن حيث ان الاسعار كلها سترتفع بسبب سعر النفط وتسحب السيولة من بقية اسعار الاسهم فتسقط اسعار اسهم الشركات المالية والتجارية والصناعية والالكترونية لأن السيولة ستذهب الى شراء اسعار اسهم النفط التي سترتفع وتجلب المليارات اليها.

اما من جهة غزة وسيناء فإن اسرائيل ستصاب بالصواريخ ولن تكون مرتاحة في ردع ثلاث جبهات صواريخ من سوريا ومن حزب الله من لبنان ومن غزة وسيناء.

هذا اذا لم تقصف ايران اسرائيل، لكن من المؤكد ان ايران ستقصف في الخليج محطات تكرير النفط وسحب النفط من الارض مع الغاز من قطر التي هي على مسافة كيلومترات من شواطئ ايران الى السعودية الى الكويت الى الامارات العربية.

المعركة مفتوحة بشكل مخيف، والدول مترددة واذا كانت هي تحدد ساعات لبدء المعركة فهذه الساعات هي لصالحها لأن المعركة متى بدأت فلا احد يعرف نتائجها. ولبنان سيلعب دورا تاريخيا في الحرب. وتتغير الاوضاع فيه رأسا على عقب، وكل المصالح الاميركية والبريطانية والفرنسية في لبنان ستسقط كما ان الطبقة السياسية المؤيدة لاميركا وفرنسا وبريطانيا في لبنان ستسقط شعبيا ويتم اضطهادها ومعاقبتها على حلفها مع دول حلف الناتو التي تضرب سوريا والعرب والفلسطينيين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى