منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أوباما يرحب باتفاق جنيف ويحذر دمشق من عدم الالتزام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوباما يرحب باتفاق جنيف ويحذر دمشق من عدم الالتزام

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-09-15, 9:26 am

أوباما يرحب باتفاق جنيف ويحذر دمشق من عدم الالتزام
أ. ف. ب.
واشنطن: رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت بالاتفاق الاميركي الروسي الذي تم التوصل اليه في جنيف حول التخلص من الترسانة الكيميائية السورية الا انه حذر دمشق من تداعيات عدم الالتزام بالاتفاق.
كما اكد اوباما في بيان انه في حال لم يلتزم نظام الرئيس السوري بشار الاسد ببنود الاتفاق الذي توصلت اليه واشنطن مع روسيا، حليفة دمشق، فان "الولايات المتحدة تبقى مستعدة للتحرك". واعتبر اوباما انه تم التوصل الى الاتفاق "جزئيا" بسبب تهديده لاستخدام القوة ضد سوريا لمعاقبتها على الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية في ريف دمشق الذي ادى الى مقتل مدنيين الشهر الماضي.
وتقول الولايات المتحدة ان الهجوم المفترض اوقع 1400 قتيل فيما يتهم النظام السوري وروسيا مسلحي المعارضة السورية بالوقوف وراءه. ويشكل الاتفاق تغييرا سريعا في مسار اخر تطورات الوضع السوري، لانه قبل اسبوعين فقط كان اوباما على وشك ان يامر بضربات صاروخية ضد سوريا بهدف معلن هو الحد من قدراتها على استخدام السلاح الكيميائي مجدددا.
لكنه فاجأ الجميع بطلب موافقة الكونغرس ما ادى الى تاخير اي عمل عسكري لفترة. وقد عارض العديد من اعضاء الكونغرس القيام بعمل عسكري فيما لا تزال البلاد تنهض من تداعيات حربي العراق وافغانستان.
وقال اوباما السبت في بيانه "الان لدينا فرصة تحقيق اهدافنا عبر الدبلوماسية". واضاف "ارحب بالاتفاق الذي تم بين الولايات المتحدة وروسيا واعتبره تقدما ومرحلة مهمة" مضيفا ان الولايات المتحدة "تبقى جاهزة للتحرك في حال فشل الدبلوماسية".

وبعد محادثات استمرت ثلاثة ايام، توافق وزيرا الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف على امهال دمشق اسبوعا لتقديم لائحة باسلحتها الكيميائية بهدف ازالتها بحلول نهاية 2014. ويلحظ الاتفاق امكان اصدار قرار دولي يجيز استخدام القوة اذا لم يف النظام السوري بالتزاماته.

واضاف اوباما ان "اطار العمل هذا ينطوي على امكان تدمير الاسلحة الكيميائية السورية عبر الية شفافة، سريعة ويمكن التحقق منها، ينبغي ان نضع حدا للخطر الذي تشكله هذه الاسلحة ليس على السوريين فحسب بل على كل المنطقة والعالم"، موضحا ان المجتمع الدولي يأمل في ان يكون نظام بشار الاسد "على مستوى التزاماته".

وتابع الرئيس الاميركي "فيما حققنا تقدما كبيرا، لا يزال هناك الكثير من العمل المتبقي". واكد اوباما ان بلاده ستواصل العمل مع روسيا وبريطانيا وفرنسا والامم المتحدة للتاكد من ان "هذه العملية ستظل تخضع لرقابة وانه ستكون هناك عواقب في حال لم يلتزم نظام الاسد بالاتفاق" الذي وقع السبت. في المقابل هاجم اثنان من اعضاء مجلس الشيوخ النافذين، السناتوران الجمهوريان جون ماكين وليندسي غراهام، بشدة الاتفاق معتبرين اياه دليل "ضعف".

وقال السناتوران في بيان مشترك ان "هذا الاتفاق لا يفعل شيئا لحل المشكلة الحقيقية في سوريا، اي النزاع الذي اسفر عن مقتل 110 الاف شخص وهجر ملايين آخرين من ديارهم وزعزع استقرار اصدقائنا وحلفائنا في المنطقة وشجع ايران وعملاءها الارهابيين ووفر ملاذا آمنا لالاف المتطرفين المرتبطين بتنظيم القاعدة".

واضاف ماكين، الذي كان مرشح الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية في 2008، في بيانه المشترك مع غراهام "لا يمكننا ان نتخيل اشارة اسوأ لارسالها الى ايران في الوقت الذي تواصل فيه سعيها لحيازة السلاح النووي".

واعتبر البيان ان "الاسد سيستغل الاشهر العديدة التي منحت له للمماطلة وخداع العالم عن طريق استخدام كل الوسائل التي سبق وان استخدمها صدام حسين". وكان اوباما وجه انتقادات شديدة للرئيس السوري بشار الاسد في كلمته الاذاعية الاسبوعية السبت.

وقال "لا يمكن ان يسمح لدكتاتور بشن هجوم بالغاز على اطفال في اسرتهم وان يبقى بدون عقاب، ولا يمكننا ان نجازف بان يصبح الغاز السام السلاح الجديد للطغاة والارهابيين في العالم". وفي بيان ترحيبه باتفاق جنيف، قال اوباما ان "استخدام السلاح الكيميائي في اي مكان في العالم يشكل اهانة للكرامة البشرية وتهديدا لامن الناس في اي مكان كان". واضاف "لدينا واجب الحفاظ على عالم خال من الخوف من الاسلحة الكيميائية من اجل اولادنا. واليوم (السبت) يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى