منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أمريكا تستجوب أبو أنس على متن سفينة حربية في المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمريكا تستجوب أبو أنس على متن سفينة حربية في المتوسط

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-10-08, 11:51 am

أمريكا تستجوب أبو أنس على متن سفينة حربية في المتوسط

جريدة الشرق الأوسط - قال مسؤول أميركيون إن عضو «القاعدة» المشتبه به في الإرهاب الذي اعتقلته قوات الكوماندوز الأميركية مطلع الأسبوع الحالي، يجري استجوابه في سجن عسكري على متن سفينة حربية في البحر الأبيض المتوسط، ويتوقع أن يمثل بعدها أمام محكمة جنائية في نيويورك. وترى وكالات الاستخبارات في المتهم، المعروف باسم أبو أنس الليبي، منجم ذهب استخباراتي محتملا، لامتلاكه عقدين من المعلومات الخاصة بمنظمة «القاعدة»، منذ بداياتها تحت قيادة بن لادن في السودان إلى العناصر الأكثر تشتتا اليوم.

استغل قرار احتجاز أبو أنس واستجوابه لأغراض استخبارية من دون حضور محام يتبع النموذج الذي اتبع بنجاح من قبل إدارة أوباما مع الإرهابيين الآخرين المشتبه بهم، لعل أبرزها قضية أحمد عبد القدير وارسام، القائد العسكري السابق لمنظمة الشباب الصومالية. وكان وارسام قد اعتقل في عام 2011 من قبل الجيش الأميركي في خليج عدن وجرى استجوابه على متن سفينة حربية قرابة شهرين دون فرصة لحصوله على استشارة قانونية من محام.

وبعد عدة أيام من الراحة، تليت عليه حقوقه، لكنه تنازل عنها، وخضع للاستجواب على مدى أسبوع على يد محققين ثم أرسل إلى مانهاتن للمثول أمام المحكمة. وقال مسؤول أمن أميركي: «قضية وارسام نموذج لهذا الرجل». أقر وارسام في النهاية بجريمته وتعاون مع الحكومة، مقدما معلومات استخبارية بشأن المتآمرين معه، من بينهم إرهابيون دوليون معروفون، بحسب ما ذكره مدعون فيدراليون في أوراق المحكمة. ويخضع أبو أنس للاعتقال الآن على متن السفينة الحربية «يو إس إس سان أنطونيو»، السفينة التي تم إحضارها خصيصا لهذه المهمة، بحسب مسؤولين.

وكان أبو أنس، واسمه الأصلي نزيه عبد الرحمن الرقيعي، قد أدين أمام محكمة في مانهاتن عام 2000 بتهم التآمر مع بن لادن لتنفيذ هجمات ضد القوات الأميركية في السعودية واليمن والصومال وتفجيرات عام 1989 التي استهدفت السفارات الأميركية في نيروبي بكينيا ودار السلام في تنزانيا، والتي أسفرت عن مصرع 224 شخصا.

ويوصف أبو أنس بأنه خبير «القاعدة» في الكومبيوتر، وساعد في القيام بعملية مراقبة السفارة في نيروبي، بحسب الأدلة التي تم الحصول عليها في المحاكمات الخاصة بالتفجيرات. وتمكن المحققون في الهجوم من الحصول على كتيب تعليمات «القاعدة» الخاص بالإرهاب في مقر إقامة أبو أنس في مانشستر بإنجلترا.

كتيب التعليمات هو أطروحة مفصلة حول كيفية تنفيذ مهام إرهابية. ويركز على الوثائق المزورة، والمنازل الآمنة، والمراقبة، والاغتيالات، وقوانين وتقنيات الاستجواب. وفيه أيضا «نسف وتدمير السفارات ومهاجمة المراكز الاقتصادية الحيوية» ويؤيد استخدام المتفجرات، قائلا إنها «تقذف في قلب العدو الرعب المطلق والخوف». ولم يعرف ما إذا كان أبو أنس هو من كتب كتيب التعليمات، ولكن المدعين الفيدراليين قدموه كدليل في محاكمة أربعة أعضاء في «القاعدة» عام 2001 أدينوا في تفجيرات المؤامرة، ومحاكمة أحمد خلفان غيلاني، أول معتقل سابق في خليج غوانتانامو، كوبا، يحاكم أمام القضاء الفيدرالي. تم استخدام كتيب التعليمات أيضا في محاكمة زكريا موسوي، المعروف بالخاطف رقم 20 في هجمات 11 سبتمبر (أيلول)، عام 2006 في ولاية فرجينيا والذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان لها يوم الأحد، إن أبو أنس «معتقل حاليا بموجب قانون الحرب في مكان آمن خارج ليبيا». وقال البيان: «كان ولا يزال على رأس أولوياتنا القبض على المشتبه بهم في قضايا الإرهاب، والحفاظ على فرصة انتزاع معلومات استخبارية قيمة يمكن أن تساعدنا في حماية الشعب الأميركي». لكن مسؤولين رفضوا التأكيد بأن نيويورك ستكون وجهة أبو أنس القادمة، ولكن اثنين من المسؤولين أشارا إلى أن ذلك محتمل. ألقى القبض على أبو أنس قوات أميركية خاصة بمساعدة عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي والاستخبارات المركزية. في الوقت ذاته قامت قوات مشاة البحرية الأميركية بغارة على الأراضي الصومالية، محاولة دون نجاح القبض على قائد منظمة الشباب التي نفذت مذبحة في مركز نيروبي للتسوق قبل أسبوعين. وشدد مسؤول أميركي آخر على أن غارات الكوماندوز في ليبيا والصومال كانت بهدف أسر الأهداف المحددة، لا قتلهم بصواريخ طائرات البريداتور، السلاح الذي تفضله إدارة أوباما في مكافحة الإرهاب. وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه: «سنعمل قدر الإمكان على أسر إرهابيين يمكنهم تقديم معلومات استخبارية قيمة لن يمكننا الحصول عليها إذا قتلناهم». ويأتي أبو أنس بين عشرين متهما أدانتهم المحكمة الفيدرالية في مانهاتن في سلسلة من لوائح الاتهام التي بدأت في عام 1998 عندما وجهت اتهامات إلى بن لادن، والتي تم توسيعها في السنوات التالية لتشمل أعضاء آخرين.

ومع اعتقال أبو أنس، يعتقد أنه لم يتبق سوى عدد ضئيل لا يتجاوز أصابع اليد مطلقي السراح، أبرزهم أيمن الظواهري، زعيم «القاعدة» بعد أسامة بن لادن الذي قتل في عملية أميركية عام 2011... أحد مساعدي بن لادن المقربين، سوداني يدعى جمال أحمد الفضل، الذي انشق عن الجماعة في منتصف التسعينات وأصبح شاهدا متعاونا مع الحكومة الأميركية، وشهد في عام 2001 بأن أبو أنس مهندس كومبيوتر يدير حاسبات الجماعة.

كان أبو أنس أيضا جزءا من خلية صغيرة لـ«القاعدة» سافرت أوائل التسعينات إلى نيروبي وقامت بتنفيذ عمليه مراقبة للسفارة الأميركية وأهداف تفجيرية أخرى، بحسب لائحة الاتهام والأدلة الأخرى. قام أسامة بن لادن بمراجعة الصور والرسوم البيانية وتقارير المراقبة الصادرة من بعثة نيروبي في العاصمة السودانية الخرطوم. وقال أحد أعضاء التنظيم أمام محكمة فيدرالية، حيث أقر بالمشاركة في التآمر عام 2000: «نظر بن لادن إلى صورة السفارة الأميركية وأشار إلى حيث يمكن للشاحنة أن تدخل كسيارة مفخخة. وقد رحبت أسر ضحايا السفارتين بخبر القبض على أبو أنس.

وقالت إديث بارتلي، التي قتل والدها جوليان بارتلي، القنصل العام وشقيقه بارتلي الأصغر الذي كان يعمل بصورة مؤقتة، في هجوم نيروبي: «لا تزال قلوبنا مرتبطة بشكل كبير بذلك اليوم». وقالت بارتلي إن والدتها كانت تسافر من واشنطن إلى نيويورك بشكل منتظم لحضور محاكمة غايلاني عام 2010. وقالت: إنهما ستحضران أي محاكمة تجرى لأبو أنس. وقالت: «إنه تذكير للمحاكم وكل من فيها بأن هذا الشخص الماثل أمام القضاء ترك أثرا في أشخاص حقيقيين، أشخاص كانوا يخدمون بلادهم خارج أراضيها.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى