منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


طوارئ بالمحافظات المصريه استعدادا لعيد الأضحى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طوارئ بالمحافظات المصريه استعدادا لعيد الأضحى.

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-10-09, 8:06 am

طوارئ بالمحافظات استعدادا لعيد الأضحى.. أسيوط تطرح 30 طن لحوم بالجمعيات الاستهلاكية.. تخصيص 320 ساحة لأداء صلاة العيد ببنى سويف والسويس والإسكندرية.. و56 سيارة إسعاف بالعين السخنة والمناطق الحدودية

الأربعاء، 9 أكتوبر 2013 - 08:03

تشهد محافظات مصر حالة من الاستنفار، خاصة في قطاعات الطب البيطري والصحة والزراعة والأوقاف تجارية، استعدادا للعيد الأضحى، لتوفير شوادر اللحوم والسلع الاستهلاكية الأساسية، كما تشن الأجهزة الرقابية والتموينية حملات تفتيشية على الأسواق والمجازر للتأكد من سلامة المنتجات واللحوم، كما تخصص مديريات الأوقاف ساحات صلاة العيد، ففي بني سويف أكد الشيخ أحمد حسانين مدير عام الأوقاف تخصيص 76 ساحة، لأداء صلاة عيد الأضحى، على مستوى مراكز المحافظة السبعة، يتم تجهيزها وفرشها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية, بالإضافة إلى تجهيز الخطباء (أساسى واحتياطى) لإلقاء خطب العيد بتلك الساحات.

وأشار مدير الأوقاف إلى أن المحافظ المستشار مجدى البتيتى أعلن مناشدته الأئمة والدعاة الالتزام فى خطبة العيد بما يدعم الروح الوطنية الجماعية، ونبذ أسباب الفرقة وعدم إقحام السياسة فى خطب العيد.

كما قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف إقامة عدد من الشوادر لبيع اللحوم البلدية المدعمة فى 4 مناطق بمدينة بنى سويف بأسعار مخفضة، وذلك فى محاولة لتثبيت أسعار اللحوم، ومنع ارتفاعها وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، خاصة مع الإقبال الشديد للمواطنين على شراء اللحوم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ولفت المحافظ فى تصريحات له إلى دعم المحافظة تلك الشوادر بمبلغ 70 ألف جنيه، حيث يصل سعر الكيلو إلى 45 جنيها، بفارق 15 جنيهاً عن أسعار السوق حالياً، فيما يبلغ سعر كيلو الكندوز 40 جنيهاً.

وأوضح البتيتى، أنه تم اختيار مواقع مناسبة لهذه الشوادر بمناطق ميدان الشهداء "المديرية سابقا"، وبنى عطية، والشرطة العسكرية، بالإضافة إلى إقامة شوادر لبيع لحوم الكندوز بمنطقة حوض الدلالة بحى الغمراوى بجوار موقف الركاب.

كما أعلنت محافظة السويس رفع درجة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بإلغاء الإجازات للأطباء وطاقم التمريض، كما تشهد الاستعدادات تهيئة وتجهيز أقسام الطوارئ بكافة المستشفيات والعناية المركزة وأقسام الغسيل للفشل الكلوى.

ووفقًا للمصادر تم أمس الثلاثاء عمل خطة ميدانية لعمل مرفق الإسعاف والانتشار بعدد من الميادين المختلفة بالأحياء الخمسة بداية من صلاة العيد وطوال الإجازة، وكلف اللواء العربى السروى محافظ السويس، جميع رؤساء الأحياء والمهندس مصطفى زهران السكرتير العام والمهندس محمد مرسى السكرتير المساعد وكافة المسئولين بقطاع الكهرباء والصرف الصحى والمياه وجهاز التجميل والنظافة والمرافق والمتابعة الميدانية، بتحديد أسماء الورديات طوال فترة العيد، لمواجهة أى طوارئ تحدث وإخطار غرفة عمليات المحافظة وعمل متابعات مستمرة للإحياء وجولات ميدانية.

كما تم تكليف مدير التموين بمتابعة المخابز ومراقبتها وتحديد المخابز التى ستعمل فترات مسائية كذلك المرور على الأسواق ومحلات الطعام، للتأكد من صلاحية المنتجات واللحوم بالتعاون مع الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين.

وتم التوجيه بتحديد أماكن للساحات المخصصة للصلاة فى العيد الفطر المبارك وبالأحياء الخمسة والأئمة من الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف وبعض المتطوعين والإعلان عنها للمواطنين، وتكليف جميع الأجهزة بالمحافظة من جهاز التجميل والنظافة وشرطه المرافق وجهاز الإنارة العامة ورؤساء الأحياء بالإشراف الشخصى على هذه الساحات.

من جانبه قال الدكتور رضا زغلول، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالسويس، إنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع مستشفيات بالمحافظة ابتداء من أمس الاثنين وحتى الأحد القادم، بانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه تم وضع خطة تأمين على مدار 24 ساحة للتأمين انطلاقا من ساحات العيد والأماكن التى ستشهد تواجدا مكثفا بالمواطنين.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "سيكون هناك تواجد مكثف لـ56 سيارة إسعاف بمنطقة العين السخنة وعلى الشواطئ والحدائق العامة ومنطقة الكورنيش والقرى السياحية، مع وجود فرق للانتشار السريع من الأطباء إذا لزم الأمر".

كما أعلنت مديرية الأوقاف بالسويس عن الانتهاء من تجهيز 40 مصلى وساحة لأداء عيد الأضحى وتوفير المصلى بأحياء المحافظة الخامسة حسب الكثافة السكنية والانتشار السكانى "فيصل – الأربعين – السويس – الجناين – عتاقة" لأداء السنة النبوية عن الرسول وإقامة شعائر صلاة العيد، موضحين أن هناك 10 ساحات أخرى يقيمها الأهالى بشكل فردى وسوف يتابعون الأوضاع فيها.

وفي قنا أكد الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المديرية بدأت العمل لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية للعمل 24 ساعة لتلقى أية بلاغات.

وأضاف "أبو القاسم"، فى تصريحات صحفية، أن الخطة شملت توفير كافة المستلزمات الطبية والمحاليل والأمصال وأدوية الطوارئ بكافة المستشفيات بكميات تكفى مواجهة أية مشاكل طارئة، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف لتغطية كافة الأماكن بالمحافظة، مؤكدا التنسيق مع قسم السموم بالمستشفى الجامعى لاستقبال أية حالات تسمم غذائى مع رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة، وإلغاء الإجازات لجميع الأطباء خلال أيام عيد الأضحى.

من ناحية أخرى شددت مديرية الطب البيطرى على الرقابة على محال بيع اللحوم المجمدة والطازجة، وتشديد الرقابة على السلخانات ومصانع اللحوم المصنعة وثلاجات بيع اللحوم، مع تشديد الرقابة على الباعة الجائلين، وكذلك تكثيف أعمال حملات النظافة لأماكن تجمع الجمهور بالحدائق العامة.

وفي الإسكندرية أكد الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، تجهيز 194 ساحة لصلاة عيد الأضحى هذا العام، حيث ستخضع لإشراف كامل من جانب وكالة الوزارة،كما ستضم كل ساحة صلاة إمامين واحدا منهم احتياطى، لحدوث أى ظرف طارئ.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن قرار وزير الأوقاف بمنع صلاة الجمعة فى الزوايا التى تقل مساحتها عن 80 مترا سيبدأ تنفيذه فى شهر نوفمبر القادم، وأن الزوايا التى ينطبق عليها قرار الوزير بالإسكندرية عددها 1400 زاوية، وسيتم تنفيذ القرار عليها جميعاً.

كما بدأت محافظة أسيوط فى الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال طرح كميات كبيرة من اللحوم من خلال شوادر أقامتها المحافظة، وبأسعار مناسبة للمواطنين فضلاً عن المواد التموينية.

وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ، خلال أجازة العيد، وأصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بمنع الأجازات وتواجد كل المسئولين أثناء فترة العيد فى مواقع عملهم والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق، والتفتيش الدورى على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة ومراقبة محال الجزارة، ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

وقال حماد إنه تم طرح كميات وفيرة من اللحوم عن طريق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمحافظة ومنها 60 عجلا بسعر 45 جنيها للكجم، "حوالى 21 طنا" و150 رأس ضانى بسعر 55 جنيها للكجم، و30 طن لحوم مجمدة وكبدة، بسعر من 31.5 إلى 33 جنيهت للكجم و20 طن دواجن مجمدة، بسعر من 20 إلى 22 جنيها للكجم وتوفير أسماك بلطى مجمدة من بحيرة ناصر والمزارع بسعر من 16 إلى 18 جنيها للكجم و8 طن أسماك ماكريل بسعر 11 إلى 13 جنيها للكيلو، و10 طن رز معبأ، بسعر 4 إلى 5 جنيهات للكيلو و15 طن دقيق فاخر 72% بسعر 3.5 إلى 4 جنيهات للكيلو.

وفي الوادي الجديد قال محمود عباس، مدير عام منطقة البريد بالوادى الجديد إن المنطقة وكافة المكاتب البريدية التابعة لها على مستوى المحافظة تستقبل المستحقين لصرف المعاشات يوم 20 من كل شهر اعتبارا من يوم 10 أكتوبر الجارى حيث تم تقديم موعدها هذا الشهر بمناسبة قدوم عيد الأضحى واحتفالات أعياد أكتوبر مناشدا كافة أصحاب المعاشات بالتوجه للمكاتب التى يصرفون منها معاشاتهم اعتبارا من يوم 10 أكتوبر لصرف معاشاتهم.

وأضاف عباس أن هذا الإجراء تم تطبيقه أيضا على مستحقى المعاشات يوم 10 أكتوبر حيث تم تقديمه ليكون أول أكتوبر مناشدا كافة المستحقين بسرعة التوجه لمكاتب البريد لصرف معاشاتهم والاستفادة من تقديم هذا الموعد مراعاة لظروف أصحاب المعاشات واستعدادهم لعيد الأضحى المبارك واحتفالهم بأعياد انتصارات أكتوبر المجيدة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى