منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سردينيا حيث يتجلى حلم السائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سردينيا حيث يتجلى حلم السائح

مُساهمة من طرف STAR في 2013-10-10, 8:38 am

مهما تنوعت أجناس الزوار وعاداتهم ورغباتهم، فإن جزيرة سردينيا الإيطالية تدهشهم وتفاجئهم بمخزونها الجمالي من الطبيعة والحضارة، روعة وسحراً وجمالاً وهدوءاً ينعم به الزائر لعروس البحر الأبيض المتوسط، التي توصف بأنها أيقونة سياحية عالمية.

يقول أحد السياح واصفاً الجزيرة وملخصاً تجربته السياحية فيها «أغمض عينيكِ للحظة، وحاول أن تتخيل بحراً تفوح منه رائحة البحر الحقيقي وتلمع مياهه بالضوء، وشاطئ ممتد، وخلف هذا كله عباءة من الخضرة وشمس مبهجة وظلال منعشة، مع استسلام تام لجميع رغباتك مثل الاستمتاع بحمام تركي وسط حديقة استوائية، ومراقبة تحليق طيور الفلامنغو الوردية، مع التلذذ بالكركند الطازج وختام نهارك بمنظر الغروب الذي يخطف الأنفاس، حلم لا تود الاستيقاظ منه». حلم تراه يتجلى في سردينيا.

ويصنف خبراء السياحة سردينيا بأنها الصورة الصادقة لأفضل قبلة سياحية تخلب الألباب التي تمنح الزائر شعوراً بالارتياح، وهو ما يدفع السائح لمحاولة سبر أغوارها، والتمتع بطبيعتها، وتنوعها البيئي، ونباتاتها وأزهارها وبيوتها التي تشكل لوحات فنية تحتضنها الطبيعة الساحرة.

طقس مثالي

وتوصف الجزيرة بأنها لؤلؤة مشعة في البحر، وهي مقصد مشاهير العالم للاستمتاع بعطلة استرخاء واستجمام هادئة في منتجعاتها الراقية وشواطئها الفيروزية وطبيعتها الساحرة، وقد يصادف الزائر في جولاته بعض مشاهير هوليوود مثل جوليا روبرتس وجورج كلونى اللذين يقطنانها.

وينصح مسؤولو السياحة في إيطاليا، الخليجيين بزيارة الجزيرة في شهري يوليو وأغسطس، حيث يكون الطقس مثالياً.

تبلغ مساحة سردينيا 23821 كيلو متراً مربعاً، وتتميز بارتفاعها عن شاطئ البحر وبمكونها الصخري الجيولوجي. وتقع فيها 54 بحيرة وسداً اصطناعياً توفر المياه والكهرباء، ومن أهمها أوموديو وكوغيناس فضلاً عن بحيرة لاغو دي باراتز ذات المياه العذبة الطبيعية.

تشتهر سردينيا بشواطئها العجيبة التي توفر الفرصة لممارسة مختلف النشاطات المائية، وتشتهر كذلك بصخورها الضخمة التي تمثل تحدياً لا يقاوم لهواة تسلق الصخور.

ويمكن للسائح التمتع بمختلف النشاطات المميزة في سردينيا مثل السباحة والغوص، والمضي في رحلة بالقارب وركوب الخيل ولعب الغولف أو الاستمتاع بمغامرة استكشافية حول الجزيرة، حيث يتحد الجسد والقلب مع عناصر الطبيعة الغناءة من جبال وتلال خضراء ويكون ذلك إما بقطار سردينيا أو بالمشي.

وبالإضافة الى شهرة شواطئها عالمياً، تضم الجزيرة ثروة حيوانية ونباتية نادرة وخصوصاً بعض أنواع العصافير التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم.

واختار العديد من المشاهير والفنانين والسياسيين الإقامة في الجزيرة الجميلة والمعروفة بأشجار السرو والصنوبر وشواطئها الرائعة والجميلة والشفافة، لطبيعتها الخلابة ومزاجها الإيطالي الجنوبي والتقليدي الذي حافظ على الكثير من المأكولات التقليدية المحلية مثل البيتزا والمعكرونة وأنواعها التي لا تحصى.

كما تشتهر الجزيرة بموسيقاها المتعددة، حيث كانت مسقط رأس الكثير من الفنانين مثل باولو فريسو والينا ليدا. ويستخدم في الجزيرة الكثير من أدوات الموسيقى الخاصة التي تتشابه في طبيعتها مع موسيقى جزر المتوسط.

وحول الأماكن الممتازة التي يمكن للسائح التمتع بها، واعتماداً على النصائح الإيطالية نفسها، لا بد من التمتع بشواطئ الجزيرة التي لا نظير لها، وينصح بزيارة شاطئ سانتا تيريسا، وبالقرب منه هناك الكثير من الشواطئ النادرة مثل شاطئ فالي ديلا لونا. وإذا توفرت السيارة، يمكن للسائح التوقف على أي شاطئ يرغب.

ومن سانتا تيريسا يمكن أخذ القوارب إلى بعض الشواطئ مقابل أجر رخيص للتمتع بشواطئ ماديلينا وسبارغي وبوديلي. ويمكن أيضاً التمتع بشواطئ منطقة فيلاسميوس في الجنوب وخصوصاً شواطئ بلدة تانكا الرملية البيضاء العذراء والمجانية.

أما شاطىء كوستا أزميرالداب فيوصفب الشاطئ الزمردي الذي شيدت فيه الأبنية الأسمنتية للمرة الأولى في مطالع القرن العشرين.

ولاقت هذه المباني هوى النخبة التي ظهرت في ستينات القرن نفسه. والشاطىء مقصد النخبة من السياح الذين يأتون للاسترخاء والتنعم برفاهية العيش ما يجعلها مركز السياحة المخملية بامتياز من رجال الأعمال الخليجيين والأوروبيين والإيطاليين.

وبالطبع هناك العاصمة كاليري التي تقع في جنوب الجزيرة على خليج كاليري. هناك المنطقة المعروفة بكاستيلو التي ورثها الرومان عن الفينيقيين وهي من أقدم احياء المدينة.

العاصمة نورا

أما نورا فهي العاصمة القديمة لسردينيا ويقال إن هذا الاسم الذي يعني التنوير مصدره كلمة تركية هي نور، وهي في الأصل كلمة عربية وتعني الفنار حالياً باللغة السردينية، وتقول الروايات القديمة، إن ذلك يعني أن السردينيين في الأصل كانوا شعباً من شرق المتوسط من عبدة الشمس، وعلى ذلك سموا عاصمتهم «نورا» بمعنى النور.

وحتى يومنا هناك مدينة سردينية تحمل اسم نورو وتقع إلى الشمال الشرقي من سردينيا.

ويمكن للسائح أن يشاهد منازل مطلية باللون الأصفر وهي سمة موروثة عن منازل شرق المتوسط ومطابقة للون الحنّاء الذي تضعه الفتيات على أيديهن ليلة الزفاف.

هكنوسا قبل الميلاد

وتقول الموسوعة الحرة في تعريف سردينيا التي يصل عدد سكانها اليوم إلى مليوني نسمة، بأنها من أحد الأقاليم العشرين في ايطاليا وواحد من خمسة منها تتمتع بالحكم الذاتي بموجب قانون خاص نص عليه الدستور الإيطالي.

كما ان الجزيرة التي تتخذ من مدينة كاليري المعروفة عاصمة لها، ثاني أكبر جزر حوض البحر الأبيض المتوسط بعد صقلية وقبرص. وتقع الجزيرة جغرافيا بين فرنسا وجزيرة كورسيكا شمالاً وتونس وجزيرة صقلية جنوباً باتجاه شمال افريقيا.

كانت سردينيا تسمى بـهكنوسا قبل الميلاد. ويرجح بأن الاسم يعني الهكسوس الذين طردوا من قبل احمس الأول من مصر عام 1540 قبل الميلاد.

وأطلق على الجزيرة أيضاً، وربما بسبب شكلها الذي يشبه شكل القدم اسم سنداليون.

اما الاسم الأخير والمستخدم وهو سردينيا، يعود الى اسم شاردانا احد شعوب البحار (على الأرجح انهم من سواحل لبنان وفلسطين) الذين غزوا مصر وهزمهم رمسيس الثالث عام 1180 قبل الميلاد.

وخلال العصر النوراغي الذي سبق وصول روما وجيشها إلى الجزيرة، تم بناء ما لا يقل عن 35 ألف برج، ولا يزال في الجزيرة حتى الآن 9 الآف منها.

وكانت هذه الأبراج المبنية من دون أساس والمنتشرة في كل مكان، تستخدم للطقوس الدينية والاجتماعات والعيش بشكل عام. وهي من المعالم السياحية في الجزيرة.

وخلال الحرب التي اندلعت بين السكان الأصليين والمستوطنين الفينيقيين، استنجد السكان الأصليون بقرطاجة (من أصول فينيقية) لطرد الفينيقيين ليصبحوا جزءاً من عظمتها وحضارتها المعروفة.

في القرن الثامن للميلاد، وقد انقسمت الجزيرة إلى عدة امارات خلال عجز الامبراطورية البيزنطية حمايتها من غزوات العرب والبربر بعد سيطرة المسلمين على صقلية عام 832.

حفريات

تدل الحفريات الأثرية ان جزيرة سردينيا كانت مأهولة منذ أكثر من 250 ألف سنة، وأن السكان القدماء في الجزيرة تعرفوا وتعاطوا مع الشعوب الأخرى في حوض المتوسط .

وخلال العصر النوراغي الذي سبق وصول روما وجيشها إلى الجزيرة، تم بناء ما لا يقل عن 35 ألف برج، وتُعرف تاريخيًا باسم نوراغي، ولا تزال في الجزيرة حتى الآن آثار، تقدربـ 9 آلاف آثر، وكانت هذه الأبراج المبنية من دون أساس والمنتشرة في كل مكان، تُستخدم للطقوس الدينية والاجتماعات والعيش بشكل عام.

وتـــطـــورت عــلــى أرض ســرديــنــيــا حضارات قديمة جدًا، وتحفظ الجزيرة آثاراً كثيرة للحقبة المعروفة بما قبل النوراغيّة، وخــلال العصر البرونزيّ كانت حضارة النوراغي سائدة في سردينيا.

وتعتبر منظمة اليونسكو أحد مواقع النوراغية تراثاً إنسانياً تتولى حمايته.

وخضعت الجزيرة لموجات هجرة ضخمة من اليونان وجزرها في بحر إيجة منذ القدم.

ويحتمل أن أقدم تلك الهجرات جاءت من إيطاليا واستقرت في شمالي سردينيا خاصة من توسكاني، في حين أن هجرات قدمت من قبرص وسانت غويستا واستقرت في مناطق البحيرات المالحة، وتشكل مستوطنات حول خليج كالياري، وكانت هذه الهجرات من شعوب ذات أصول مختلفة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سردينيا حيث يتجلى حلم السائح

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2013-10-12, 12:58 pm

مشكور اخى ستار لهذا الجهد المتواصل

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى