منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إعادة 31 ألف حاج و27 ألف سيارة مخالفة وضبط 75 حملة وهمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعادة 31 ألف حاج و27 ألف سيارة مخالفة وضبط 75 حملة وهمية

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-10-13, 7:39 am

20ألف حافلة لنقل 1.5 مليون شخص .. أمن الحج:

إعادة 31 ألف حاج و27 ألف سيارة مخالفة وضبط 75 حملة وهمية

الاقتصادية - أعادت قيادة قوات أمن الحج خلال الأيام الستة الماضية 31.294 حاجاً سعودياً وأجنبياً، في مراكز الضبط الأمني، والقبض على 12.641 سعودياً وأجنبياً مخالفاً لأنظمة الحج في البلاد، كما تمت إعادة 27.227 سيارة، والقبض على 2.606 سيارات مخالفة، و75 مكتباً وهمياً لحملات الحج.
ووفقاً للمؤتمر الصحافي الأول لأعمال حج هذا العام 1434هـ الذي عقد بمقر الأمن العام في مشعر منى، تم حجز أكثر من 1400 دراجة نارية مخالفة، إضافة إلى أربعة آلاف مركبة قامت بنقل غير نظامي أو ممارسة نقل حجاج غير نظاميين، ومبينا أن الحافلات ستقوم عبر النقل الترددي وعن طريق الخطوط الطولية على نقل 1.5 مليون حاج، فيما ينتظر أن ينقل قطار المشاعر أكثر من 370 ألف حاج.
وأعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أنهم بصدد تنفيذ الخطة الرئيسة لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية، وللتصعيد إلى مشعر عرفات في صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.
وبيّن اللواء التركي أن الأرقام النهائية لأعداد الحجاج ستعلن في عيد الأضحى المبارك من قبل الجهات المختصة ممثلة في مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.
ولفت إلى أن ما يميز موسم حج هذا العام هو مشروع التوسعة الجاري في المطاف بالمسجد الحرام، معرباً عن ثقته بأن هذه التوسعة سيتذكرها المسلمون لأجيال كثيرة، حيث إنها من أهم المشاريع التي ستسهم في رفع مستوى السلامة، خاصة في المسجد الحرام. وبين اللواء التركي أنه نتيجة للنمو السكاني في العالم الإسلامي، فمن المتوقع زيادة أعداد الحجاج كل عام.
ولفت المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إلى أن أداء طواف الإفاضة أو طواف الوداع سيكون من خلال منظومة التفويج التي تنتهجها وزارة الحج بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مبيناً أن هذه المنظومة تطبق كذلك في عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة سواء حجاج التروية إلى مشعر منى، أو حجاج التصعيد الذين يتوجهون إلى مشعر عرفات، أو حجاج التروية عند انتقالهم إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.
وأشار إلى أنه سيتم نقل الحجاج بكافة المنظومات المعتمدة على النقل بالرحلات الترددية وتشمل القطار والسيارات الأخرى التي لا تقل سعتها عن 25 راكباً والسيارات التي تكون مرخصة للمشاركة في عمليات نقل الحجاج.
من جهته، أكد حاتم قاضي وكيل وزارة الحج المتحدث باسم وزارة الحج على متابعة انتقال ضيوف الرحمن من مساكنهم في مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة بدءاً من مساء الليلة قبل الماضية عبر أكثر من 20 ألف حافلة خرجت على دفعات وحتى يكتمل عقدها إن شاء الله مساء هذا اليوم.
وعن انتقال الحجاج إلى مشعر عرفات، بيّن قاضي أن رحلة الانتقال إلى مشعر عرفات بدأت من فجر يوم الثامن من شهر ذي الحجة، حيث سينتقل 25 في المائة من ضيوف الرحمن إلى المشعر، فيما سينتقل البقية فجر يوم التاسع من ذي الحجة.
وأفاد قاضي أن الخطة التشغيلية الخاصة بالمشاعر المقدسة التي أشرفت عليها وزارة الحج في وقت مبكر نُفِذَ منها حتى الآن 25 في المائة، وما زالت الحلقات متتابعة في وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة التي تعد من أهم حلقات خطة الحج.
وفي سابقة أعلن عنها مدير عام الإدارة العامة للمرور مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء عبد الرحمن بن عبد الله المقبل، بعدم تسجيل أي حادث سير مروري خلال نقلهم من المدينة المنورة ووصولهم إلى مكة المكرمة، مشيداً بتكامل الأدوار مع قيادة القوات الخاصة بأمن الطرق ووزارة الحج والنقابة العامة للسيارات بمراكز التفويج، علاوة على الفحصين الآلي والبشري للسيارات.
وأكد المقبل على اكتمال خطة سير المرور سواء في الخطوط الطولية بمشاركة أكثر من 20 ألف حافلة، مشيراً إلى أنه تم حجز أكثر من 1400 دراجة نارية مخالفة، إضافة إلى أربعة آلاف مركبة قامت بنقل غير نظامي أو ممارسة نقل حجاج غير نظاميين، مبيناً أن الحافلات ستقوم عبر النقل الترددي، وعن طريق الخطوط الطولية على نقل 1.5 مليون حاج، فيما ينتظر أن ينقل قطار المشاعر أكثر من 370 ألف حاج.
وأضاف المقبل أن وزارة الداخلية أدخلت ولأول مرة هذا العام نظام LPR المعني بالتعرف على لوحات السيارات، وإدخال بياناتها في قاعدة البيانات في مركز المعلومات، والتعرف على السيارات المصرح لها بنقل الحجاج من تلك السيارات المخالفة.
وبيّن المقبل أنه تم التنسيق مع وزارة الحج للتعديل على عملية نفرة الحجاج، حيث يدخل حجاج البر هذا العام عن طريق الطائف السريع، ثم كوبري الحسينية، وشارع مزدلفة، والعودة إلى طريق رقم 2، والدخول إلى مواقعهم، وبهذا لن يكون هناك اختلاط للحركة المرورية أو التأخر على جسر الملك فيصل، وفي المعيصم سوف تحول المركبات الفارغة إلى طريق الملك عبد الله وجسر الملك خالد، ويبقى الجسر الغربي لجسر الملك فيصل فارغاً لعملية استيعاب الحركة المرورية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى