منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» خواطر امرأة حمقاء
اليوم في 2:15 pm من طرف رعود بلا مزن

» وقف مرتبات 20 دبلوماسي جلهم من المنطقة الشرقية
اليوم في 10:49 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابداع
اليوم في 10:46 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الله يرحمه ابطال لهم تاريخ
اليوم في 10:45 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله يناقش في طبرق إنشاء مصفاة بقدرة ثلاثمئة ألف برميل يوميا
اليوم في 10:39 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شَركة ليبيانا تُعلن عن تَشغيل خِدمةً تُتيح اِستخدام الإِنترنت عَالية السّرعة في مَنطقة بني
اليوم في 10:38 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 10:38 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهاز الامداد الطبى
اليوم في 10:38 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اعلان منطوق حكم
اليوم في 10:36 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ضبط تشكيل عصابي في عمليات تهريب السيارات
اليوم في 10:33 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الكهرباء تعلن زيادة ساعات طرح الأحمال عقب خروج بعض الوحدات في الخمس والزاو
أمس في 8:02 am من طرف STAR

» وزير الاتّصالات يطّلع على المَشاكل اللاسلكية التي تُعاني منها قَاعدة بنينا الجّوية وتَدني
أمس في 8:02 am من طرف STAR

» أسد يترك فريسته ويحاول مهاجمة المصور
أمس في 7:55 am من طرف STAR

» احذر.. برامج تجسس “خبيثة” في تطبيقات الرسائل
أمس في 7:54 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 15, 2017
أمس في 7:45 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


وقف استجواب الليبي لإضرابه عن الطعام والشراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وقف استجواب الليبي لإضرابه عن الطعام والشراب

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-10-17, 8:33 am

وقف استجواب الليبي لإضرابه عن الطعام والشراب
واشنطن (رويترز): قال مسؤولون امريكيون مطلعون إن فريقا من نخبة المحققين الأمريكيين اوقف استجواب متشدد يُزعَم أنه على صلة بتنظيم القاعدة وألقي عليه القبض في ليبيا وذلك بعدما اضرب عن الطعام والشراب متسببا في تفاقم مشاكل صحية سابقة يعاني منها. وقال مسؤول امريكي إن المحققين الأمريكيين لم يحققوا نجاحا يذكر في الحصول على معلومات استخباراتية من المشتبه به الملقب بأبو انس الليبي قبل ان يوقفوا استجوابه حينما كان محتجزا على متن سفينة للبحرية الأمريكية. وأنكر أبو أنس الليبي واسمه الأصلي نزيه الرقيعي امام محكمة اتحادية في نيويورك يوم الثلاثاء تهمة الضلوع في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا الذي أودى يحياة ما يربو على 200 شخص في عام 1998. واعتقلت وحدة من القوات الخاصة الأمريكية الليبي في طرابلس مطلع هذا الشهر ونقل إلى السفينة الحربية (سان انطونيو) بالبحر المتوسط لاستجوابه. ومع تدهور حالته الصحية قررت السلطات الامريكية نقله إلى نيويورك مطلع الأسبوع الماضي حيث خضع للعلاج في مستشفى. وبعد علاج استمر ليلتين تم تسليمه إلى السلطات القضائية. ومع وصوله الى الولايات المتحدة اصبح الليبي خاضعا لقوانين النظام القضائي الأمريكي وهو ما يعني انه لم يعد ممكنا استجوابه دون ابلاغه بحقه الدستوري في تجنب الإدلاء باي معلومات قد تورطه.

وقال مسؤولون امريكيون الأسبوع الماضي إن من الاسباب الرئيسية لاعتقال الليبي في عملية خاطفة في طرابلس هو ان الولايات المتحدة قد تستخلص معلومات استخباراتية منه. وقامت الحكومة الامريكية بتشكيل فريق استجواب المعتقلين ذي الاهمية العالية وارساله إلى السفينة التابعة للبحرية الامريكية. وعند اعتقاله قال مسؤولون امريكيون إنه من المقرر ابقاء الليبي على متن السفينة لأسابيع حتى يمكن للمحققين ان يحصلوا على اكبر قدر من المعلومات منه عن مخططات وافراد وعمليات تنظيم القاعدة. وقال مسؤولون اشترطوا عدم نشر اسمائهم إن الليبي -الذي قالت اسرته إنه يعاني من الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)- توقف عن الأكل والشرب بانتظام عقب نقله إلى السفينة الحربية.

ووصف مسؤول أمريكي امتناع الليبي عن الطعام والشراب بانه "متعمد" بينما قال مسؤول اخر انه ربما يتجنب الأكل والشرب لأسباب دينية وليس احتجاجا على اعتقاله. وقال إنه يعاني ايضا من مشاكل صحية اخرى غير معروفة. وقال مسؤولون أمريكيون إن الليبي ظل عضوا بارزا في تنظيم القاعدة وانه كان حلقة الوصل بين الجماعات المتشددة في ليبيا وشمال افريقيا والزعيم الجديد للتنظيم ايمن الظواهري.

وفي اعقاب هجمات القاعدة على الولايات المتحدة في 11 من سبتمبر ايلول 2011 عرضت الحكومة الامريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على الليبي. لكنها خفضت المكأفاة فيما بعد إلى خمسة ملايين دولار. ويقول بعض المسؤولين الامريكيين وخبراء مكافحة الإرهاب إن تخفيض المكافأة اثار شكوكا بشأن حجم الدور الذي قام به الليبي في انشطة القاعدة. وقال بول بيلار المحلل السابق الرفيع في وكالة الاستخبارات الأمريكية أن الهدف الأساسي لاعتقال الليبي لم يكن جمع معلومات استخباراتية. وقال بيلار "اعتقال الليبي ليس هدفه إحباط أي خطر حالي وإنما تحقيق القصاص من اي شخص تورط في أي جانب من جوانب تفجير سفارتي الولايات المتحدة في عام 1998." وفي العام الماضي أصدرت وحدة لمكافحة الارهاب في البنتاجون في جهد مشترك مع جهاز البحوث بالكونجرس تقريرا يصف الليبي بانه "خبير استخبارات دربته القاعدة" وكلفه الظواهري بإنشاء شبكة للقاعدة في ليبيا. واضاف التقرير ان الليبي "على الأرجح شارك في التخطيط والتنسيق الإستراتيحي بين ما تبقى من القيادات العليا للجماعة والميليشيات الإسلامية الليبية."

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72365
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 219
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى