منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» راه كل عقدعندها حلال
2017-01-15, 10:51 am من طرف ولد الجبل

» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل
2017-01-15, 10:29 am من طرف ولد الجبل

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2017-01-13, 9:26 am من طرف keemkeemo

» بين الرجاء والياس هــــــــذا حالى
2017-01-12, 9:59 am من طرف عاشقة الورد

» قصه مؤثره للمرأة و الحجاج بن يوسف
2017-01-12, 9:52 am من طرف عاشقة الورد

» في الصين .. مدينة ملونة من جليد
2017-01-12, 9:45 am من طرف عاشقة الورد

» تقرير لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية يكشف مخاطر “النوتيلا”
2017-01-12, 9:28 am من طرف عاشقة الورد

» لعبار: اجتماع تونس سيتناول تركيبة المجلس الرئاسي، منصب القائد الأعلي، تركيبة المجلس الأعلي
2017-01-12, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 12 .January 2017
2017-01-12, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» إعلاميون ينعون مدير فرع قناة ليبيا الوطنية في سرت
2017-01-12, 8:54 am من طرف عاشقة الورد

» عسكريون روس يصلون طبرق للقاء حفتر وعقيلة صالح
2017-01-12, 8:51 am من طرف عاشقة الورد

» عبارات ذات معنى عميق جدا
2017-01-10, 10:33 am من طرف عاشقة الورد

» سألوني!!!!
2017-01-10, 10:21 am من طرف عاشقة الورد

» جدة تعيد حفيدها حديث الولادة للمستشفى لسبب غريب
2017-01-10, 9:57 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 10January 2017
2017-01-10, 9:39 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تحركات مكثفة لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين فى ليبيا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحركات مكثفة لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين فى ليبيا..

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-10-19, 4:17 pm

تحركات مكثفة لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين فى ليبيا.. مسلحون احتجزوا السائقين للضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن ليبيين محبوسين فى قضايا تهريب..والمسلحون يهددون بقتل الرهائن حال رفض مطالبهم

ليبيا لكل الأحرار- طالب قائد إحدى الميليشيات الليبية في اجدابيا يدعى أحمد الليبي اختطفت قواته 50 سائقا مصريا يوم الخميس الماضي، بالإفراج عن أقاربه الليبيين الذين اعتقلتهم الشرطة المصرية، مقابل الإفراج عن المختطفين، وأمهل الحكومة المصرية 10 أيام لتنفيذ مطالبه، متوعدا بقتل المختطفين حال عدم تنفيذها.
وأضاف «الليبى» فى اتصال هاتفى مع صحيفة المصري اليوم، أنه سيستمر فى خطف المصريين العاملين فى ليبيا، وهم أكثر من 60 ألف مصري، وسيأمر رجاله باختطاف أى مصرى يعمل فى هذه المنطقة، موضحا أنه يمهل الحكومة المصرية 10 أيام للإفراج عن الليبيين، مر منها يومان.
وأكد أنه يعامل المختطفين بطريقة جيدة، وطلبه الوحيد الإفراج عن ليبيين من أقاربه اعتقلتهم الشرطة المصرية، وصدرت فى حقهم أحكام قاسية دون أن يرتكبوا جريمة، حسب قوله، بحجة أنهم يقومون بتهريب السلاح، موضحا أن الشرطة المصرية عاملتهم بطريقة وحشية ولم تحترم آدميتهم.
وأوضح أنه سمح للسائقين بإجراء اتصالات هاتفية مع أسرهم، ويعاملهم معاملة حسنة، ويتم إحضار الطعام والشراب لهم، لكن إذا لم يتم الإفراج عن أقاربه الليبيين فسيتم قتل جميع المختطفين. وقال إن جميع أفراد أسرته وأقاربه يحملون السلاح، ومستعدون للتضحية بأرواحهم فى سبيل إطلاق سراح الليبيين المحتجزين فى مصر، لافتا إلى أن السلطات الليبية لا تستطيع التدخل فى شؤونهم.
وفيما أكدت وزارة الخارجية أنها تجرى اتصالات على مدار الساعة للوقوف على حقيقة الأزمة، أكد العمدة عمران أمبيوه القناشى، عضو لجنة المصالحات «المصرية - الليبية»، أن الاتصالات مفتوحة بين الجانبين للإفراج عن المصريين، مشيرا إلى أنه لابد من تحرك الدولة من خلال قنصل مصر بليبيا، والسفير المصرى ببنغازى للوصول إلى حل لأزمة المصريين المحتجزين، ولا تكتفى بالمفاوضات الشعبية.
فى السياق نفسه، ناشدت أسر السائقين المختطفين الرئيس عدلى منصور، والفريق عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، التدخل لتحريرهم وإنقاذهم من أيدى الميليشيات الليبية التى احتجزتهم، أمس الأول، وأعربوا عن خيبة أملهم من الموقف السلبى لوزارة الخارجية فى حل الأزمة.
وقال «رامى»، نجل السائق «عطية محيى الدين عيسى»، من المختطفين، إن جميع أفراد أسرته لا ينامون منذ سماعهم الخبر، ويناشدون المسؤولين فى مصر التدخل لإنقاذهم بعد التهديدات الصريحة بقتلهم، معرباً عن استيائه من موقف وزارة الخارجية بسبب عدم إجراء اتصالات مع السفارة المصرية بليبيا أو الخاطفين للاطمئنان على المختطفين والتدخل لتحريرهم.
وأضاف علاء حسن إبراهيم أنه يمتلك سيارتى نقل ثقيل تم احتجازهما فى منطقة أجدابيا، وأن أحد السائقين المختطفين يدعى منير إبراهيم عبدالعاطى لديه 6 بنات، وأصيبت أمه بصدمة فور سماعها الخبر.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية :بدأت مفاوضات واتصالات مكثفة من قِبَل جهات أمنية وشعبية بمحافظة مطروح مع نظرائهم من الجانب الليبى، لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين وسياراتهم قبل يومين، على أيدى ميليشيات مسلحة بمنطقة أجدابيا غربى مدينة بنغازى، من أجل الضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن مهربين ليبيين صدرت ضدهم أحكام مشددة عقب ضبطهم فى عمليات تهريب على الحدود.

وأَكَّدَ مصدرٌ مسئول بجهة سيادية أنه تم الاتصال مع السلطات الليبية لإنهاء أزمة السائقين المختطفين، مضيفًا أنهم تَلَقَّوا تطمينات من الجانب الليبى ووعود بإنهاء الأزمة سريعًا، كما أشار إلى أن المحتجزين يتراوح عددهم ما بين 15 إلى 20 سائقًا مصريًا.

من جانبهم، يجرى عمد ومشايخ مطروح اتصالات يقودها العمدة عمران أمبيوه، عضو لجنة المصالحة المصرية الليبية، بقيادات قبائل منطقة أجدابيا الليبية، من أجل الإفراج عن المحتجزين، وقد تلقى عمد ومشايخ مطروح تأكيدات من نظرائهم الليبيين بأن المحتجزين يُعَاملون معاملة حسنة ويُسمَح لهم بالاتصال بذويهم.

كما تم التعرف على مطالب الخاطفين، وهى الإفراج عن 13 ليبيًا من أقارب الخاطفين، كانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض عليهم على الحدود فى عمليات تهريب.

وتشير الأنباء الواردة من ليبيا إلى أن عدد المحتجزين على أيدى المسلحين 70 سائقًا مصريًا، وأن هذا العدد فى تزايد، حيث يقوم المسلحون باحتجاز مصريين آخرين مع الوقت وإعطاء مهلة 10 أيام للحكومة المصرية من أجل الإفراج عن أقاربهم وترحيلهم إلى ليبيا، وإلا سيتم قتل جميع المحتجزين، واستهداف المصريين الذين يعملون فى ليبيا بأعداد كبيرة.

قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سبب احتجاز السائقين المصريين المختطفين فى أجدابيا يرجع إلى احتجاز السلطات المصرية لمجموعة من الليبيين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة، وتواجدوا فى مناطق لا يتعين التواجد فيها على الحدود، وتتم محاكمتهم من قبل السلطات المصرية على ذلك، مؤكداً أنه يرجح أن هذا السبب وراء احتجاز المصريين فى أجدابيا.

وأكد السفير عبد العاطى أن سفير مصر فى ليبيا محمد أبو بكر قام على الفور بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات الليبية وشيوخ القبائل فى أجدابيا، لافتاً إلى أن السلطات الليبية وشيوخ القبائل الذين أجرى السفير أبو بكر الاتصالات معهم قد وعدوه بسرعة التحرك لتأمين حياة السائقين المصريين وإطلاق سراحهم.

وكانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، قد أدانت قيام ميليشيات ليبية باحتجاز20 سائقاً مصرياً بمنطقة أجدابيا بالقرب من بنغازى ومنعهم من مغادرة الأراضى الليبية.

وقالت المنظمة، فى بيان لها، "يبدو أن عملية احتجاز السائقين، الذين من الواضح أنهم لم يرتكبوا أى خطأ، تدخل فى إطار عملية ابتزاز تمارسها هذه الميليشيات، ويجب على السلطات المصرية الانتباه لذلك.

ودعت المنظمة السلطات الليبية إلى التدخل الفورى لعودة السائقين المصريين، وإحكام سيطرتها على مثل هذه الميليشيات حتى لا تؤثر على العلاقات الطيبة بين البلدين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى