منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


انتصار الأسد الأفضل بين 3 سيناريوهات مرعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتصار الأسد الأفضل بين 3 سيناريوهات مرعبة

مُساهمة من طرف STAR في 2013-12-13, 8:59 am

تابعت الصحف العربية صباح الجمعة أبرز تأثيرات العاصفة أليكسا، التي ضربت منطقة شرق المتوسط، وطرح السيناريوهات المفترضة حاليا في سوريا، وإغلاق موانئ قناة السويس المصرية، إضافة إلى قلق كويتي من حالة عدم الاستقرار التي يعيشها العراق.
الشرق الأوسط
تحت عنوان "العاصفة إليكسا تقتل طفلين و13 سجينا في حلب،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "حصدت العاصفة المناخية إليكسا، أمس، ضحيتين سوريتين إضافيتين، هما طفلان قال الائتلاف الوطني السوري إنهما توفيا نتيجة البرد القارس الذي رافق العاصفة التي تضرب المنطقة منذ يومين، بينما أكد لبنان والأردن قيامهما بواجباتهما حيال اللاجئين السوريين، رغم إعلان رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن لبنان يشعر بالخيبة من المجتمع الدولي."
وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن لبنان لم يتأخر عن القيام بواجباته الإنسانية تجاه النازحين السوريين، لكنه يشعر بالخيبة من المجتمع الدولي لتجاهله الاعتبارات الإنسانية التي حتمت اتخاذ لبنان هذا الموقف، كما لم يكن تحرك هذا المجتمع الدولي على قدر الحاجات اللازمة، ومحدودية إمكانات الدولة اللبنانية في هذا الإطار.
أما رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، فقد رأى أن الظروف الجوية السائدة حاليا ستزيد من معاناة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق. وأضاف النسور أن المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي لتحمل تكاليف استضافة اللاجئين السوريين تكاد لا تذكر، مشددا على أن هناك التزاما قانونيا وأخلاقيا على دول العالم بضرورة مساعدة الأردن لتحمل هذه الأعباء، وفقا للصحيفة السعودية.
الحياة
وتحت عنوان "انتصار الاسد سيكون الأفضل بين ثلاثة سيناريوهات مرعبة"،" كتبت صحيفة الحياة: "اعتبر المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية مايكل هايدن امس الخميس ان انتصار الرئيس بشار الاسد في سوريا قد يكون الأفضل بين ثلاث سيناريوهات مرعبة جدا جدا لا يتضمن أي منها انتصار المعارضة."
وفي كلمة أمام المؤتمر السنوي السابع حول الارهاب الذي نظمه معهد جيمس تاون، أشار هايدن الذي كان مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية من 2006 الى 2009 ومديرا للوكالة الوطنية للاستخبارات من 1999 الى 2005، الى ما يعتبره السيناريوهات الثلاثة الممكنة لتطور الوضع في سوريا، موضحا انها كلها مخيفة بشكل رهيب.
وقال إن أحد الاحتمالات هو أن ينتصر الاسد. وأضاف: "يجب ان اقول لكم انه في حال تحقق هذا الامر، وهو امر مخيف اكثر مما يظهر، اميل الى الاعتقاد ان هذا الخيار سيكون الافضل بين هذه السيناريوهات المرعبة جدا جدا لنهاية الصراع. الوضع يتحول كل دقيقة الى اكثر فظاعة،" وفقا لصحيفة الحياة.
المصري اليوم
 
وتحت عنوان "مسؤول أردني: الخيام الغارقة بمخيم الزعتري غير مأهولة باللاجئين السوريين،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "قال مسؤول أردني إن الخيام التي غرقت جراء مياه الأمطار في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، الأربعاء، لا يزيد عددها على عشرين خيمة وكلها غير مأهولة باللاجئين السوريين من الأساس."
وكان عدد من اللاجئين في المخيم اشتكوا من غرق خيامهم بمياه الأمطار خلال الأيام الماضية جراء الطقس البارد الذي يضرب المنطقة بشكل عام، كما اشتكوا من عدم حصولهم على المدافئ الخاصة التي تساعدهم على الوقاية من برد الصحراء، نظرًا لأن المخيم موجود في منطقة صحراوية.
وأضاف العميد وضاح الحمود، مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، أننا لم نبلغ عن أي حالة غرق في مخيم الزعتري بالنسبة للخيام الموجودة هناك، حيث إن مكتب الشكاوى الموجود داخل مقر مفوضية شؤون اللاجئين وكذلك إدارة المخيم لم تبلغ بأي حالة غرق.
السوسنة الأردنية
وتحت عنوان "قلق كويتي من حالة عدم الاستقرار الأمني في العراق،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "أشار رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر الصباح، إلى أن بلاده تشعر بالقلق إزاء عدم الاستقرار في العراق، كما تشعر بخيبة الأمل لتقاعس العراق عن القبض على زعيم ميلشيا قال إن جماعته مسؤولة عن هجوم بقذائف المورتر على السعودية."
وقال الشيخ ثامر الصباح في مقابلة صحافية على هامش حوار المنامة، وهو منتدى أمني خليجي سنوي، إن علاقة العمل بينه وبين نظيريه في العراق وإيران تحتاج إلى التحسن.
وأضاف أنه يشعر "بقلق بالغ بشأن عدم الاستقرار الذي يتزايد بسرعة في العراق، خصوصاً والعراق هو صاحب أطول حدود مع الكويت، وأي حالة من عدم الاستقرار هناك لها تأثير مباشر وعميق عليها".
الخليج
وتحت عنوان "وزير فلسطيني ينفي التوقيع على اتفاقية قناة البحرين"، كتبت صحيفة الخليج: "نفى وزير سلطة المياه الفلسطيني شداد العتيلي الأنباء المتواترة عن قيام فلسطين وإسرائيل والأردن بالتوقيع على تنفيذ اتفاقية قناة البحرين، موضحاً أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الأطراف هي مشروع بناء محطة لتحلية المياه في العقبة فقط."
وقال العتيلي إن مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً ليس لها علاقة باتفاقية قناة البحرين. وأوضح أن مصر احتجت على تصريف الأملاح في الخليج لأنها سوف تؤثر في قرى الريف والطحالب المائية، كما أن الدراسات المتعلقة بقناة البحرين أوصت بإجراء دراسة حول الآثار البيئية.
وتنص مذكرة التفاهم على أن "التوقيع على مذكرة التفاهم لا يعني موافقة الأطراف على تنفيذ مشروع قناة البحرين بشكل متكامل،" وفقا للصحيفة الإماراتية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى