منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قذاف الدم يكرم --في ذكرى ملحمة كبريت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قذاف الدم يكرم --في ذكرى ملحمة كبريت

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2009-10-27, 3:06 pm


قذاف الدم يكرم أبطال وعائلات الشهداء في ذكرى ملحمة كبريت

ليبيا24- تحت رعاية المبعوث الشخصي لقائد الثورة الزعيم الليبي معمر ألقذافي والمنسق العام للعلاقات المصرية الليبية السيد احمد قذاف الدم، أقيمت مساء السبت الاحتفالية السنوية لذكرى ملحمة كبريت بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وكرم السيد احمد قذاف الدم خلال الاحتفال أبطال ملحمة كبريت أبطال رفقاء السلاح وأسر الشهداء فى تلك الملحمة التي تجسدت فيها روح الصمود و التضحية للمقاتل العربي و تكريما لأبطالها.

و قد بدأ الاحتفال الذي اقامه الدكتور سامي حجازي احد أبطال معركة كبريت بكلمة للسيد احمد قذاف الدم اكد فيها ضرورة استخلاص العبر والدروس من حرب أكتوبر المجيدة وتحقيق الوحدة العربية الشاملة لمواجهة التحديات الجسام التي تواجه أمتنا.

وقال السيد أحمد قذاف الدم، في كلمة له خلال الاحتفالية إن حرب أكتوبر المجيدة وحدت الأمة العربية على قلب رجل واحد خلف مصر وسوريا حيث شارك فيها الجندي الليبي والمغربي واليمني والسوري والجزائري وغيرهم وأصطفت الأمة على صوت وقلب رجل واحد لذلك كان النصر المبين ".

واضاف أن حرب أكتوبر وملحمة كبريت الباسلة كانت مدرسة للنضال والكفاح المشرف وشهدت كل معاني التضحية والجهاد الحقيقي للدفاع عن الوطن والاستبسال ومعاني القيم النبيلة السامية في مواجهة الذل والهوان .

وتابع" لابد للأمم العظيمة أن تستذكر تاريخها المجيد ، مؤكدا أن الدرس العظيم وماقم به جيش مصر الباسل وجيش سوريا البطل ودك حصون العدو الاسرائيلي والثأر لهزيمة يونيو 1967وانطلاق المدافع في لحظة واحدة من الجبهتين المصرية والسورية يبرهن على أن امتنا أمة واحدة وعدونا عدو واحد وهدفنا واحد ومستقبلنا واحد."
وشدد على أن حرب أكتوبر شهدت إرادة عربية واحدة لذلك كان النصر العظيم ، داعيا إلى ضرورة استلهام العبر والدروس من معركة أكتوبر وملحمة كبريت الخالدة لنستمد منها الزاد للحاضر والمستقبل .

وأشار إلى أن ليبيا كانت قاعدة خلفية لدعم مصر وسوريا خلال حرب أكتوبر المجيد وفتحنا كل قواعدنا البحرية والبرية والجوية لدعم مصر في حربها ضد العدو الإسرائيلي ، وقال " هذه ليست منة من ليبيا ، فمصر وسوريا تدافعان عن الأمة العربية ".

وقال "عندما ندافع عن مصر وسوريا وأمة العرب فنحن ندافع عن كرامتنا "، داعيا إلى ضرورة إزالة الحدود اللعينة التي صنعها الاستعمار، مؤكدا على أن مقومات الوحدة العربية موجودة في أمتنا من تاريخ مشترك وعادات وتقاليد ولغة واحدة ورغم ذلك نفتقد للوحدة الشاملة على عكس أوروبا التي أصبحت سياستها واحدة وتتعامل بعملة واحدة ومصرف واحد رغم تعدد اللغات والعادات والتقاليد والديانات والماضي الأسود .

وتابع " نحن أمة واحدة وعائلة واحدة من المغرب حتى البحرين وبيننا حدود للأسف، والعدو يقسمنا ويفرقنا ولم ننجح في شيء ، فأراضينا محتلة وأقتصادنا ضعيف ومهمشين ومقسمين "، متسائلا إلى أين نسير؟ّ.

وأكد على أن الظروف مهيأة للوحدة العربية والواقع يقول ذلك ، منبها إلى أن هناك فراغا إما نملؤه نحن أو سيملؤه الاستعمار ، داعيا إلى ضرورة الدفاع عن أنفسنا ووحدتنا لنشكل مستقبلا واعدا للأجيال المقبلة بعزة وكبرياء .

واستعرض المشاركون في الاحتفالية من أبطال ملحمة كبريت تفاصيل صمودهم مائة و أربع و ثلاثون يوما محاصرين من القوات الاسرائيلية بنضال سطره التاريخ بحروف من نور تلك الملحمة التي هزت كيان العدو الاسرائيلي واضعفت روحه المعنوية فكان نصر اكتوبر العظيم.

وحضر الاحتفال حشد من الشخصيات السياسية والقيادات العسكرية وأبطال أكتوبر وأسر الشهداء و الإعلاميين و رؤساء الأحزاب و أعضاء مجلسي الشعب و الشورى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى