منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لكل مشكلة صحية تمارينها الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لكل مشكلة صحية تمارينها الرياضية

مُساهمة من طرف STAR في 2014-06-19, 8:34 am

للتخفيف من الاكتئاب

مارسي رياضة المشي خمس مرات أسبوعياً للتخفيف من الاكتئاب. فقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن المشي بشكل منتظم في معظم الأيام يمكن أن يخفف كثيراً من الاكتئاب. والسبب في ذلك أن التمارين الرياضية تحفز إطلاق الناقلات العصبية المحسنة للمزاج ويمكن أن تساعد في تخفيف مستويات هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر. ويؤكد العلماء أن المشي في الهواء الطلق أفضل كثيراً من المشي داخل صالة مقفلة في النادي الرياضي لأن التواجد وسط الطبيعة كفيل بتخفيض الاكتئاب عند عدد كبير من المرضى.
­­ تدربي على الرقص في البيت مرة كل أسبوع لأن الرقص يساعدك على نسيان همومك والابتعاد عن أفكارك السلبية والتركيز بدل ذلك على الموسيقى والإيقاع. كما يشجع الرقص إطلاق الأندورفينات وله جانب اجتماعي مفيد جداً، إذ أثبتت الدراسات أن الرقص ساعد كثيراً الأشخاص المصابين بالاكتئاب.
يمكن القول إن أي نشاط جسدي مفيد، ولذلك افعلي ما تحبينه. وبما أن التمارين فعالة أحياناً بقدر الأدوية المضادة للاكتئاب، يقترح الأطباء غالباً على مرضاهم التركيز على التمارين الرياضية.

لمعالجة سلس البول الناجم عن التوتر

مارسي تمارين الحوض الأرضية ثلاث مرات يومياً. ولكي تكون هذه التمارين فعالة، يجب أن تتحول إلى عادة لمدى الحياة، بحيث تمارسينها لمدة خمس دقائق ثلاث مرات الأقل كل يوم. اجلسي وتخيلي أنك تحبسين دفقاً من البول- هذه هي عضلات الحوض الأرضية. حافظي على هذه الوضعية لمدة خمس ثوانٍ، ثم أرخي. كرري هذا التمرين خمس مرات، ثم كرريه وإنما مع الحبس لمدة ثانية واحدة فقط. تابعي لمدة 5 دقائق، ثم كرري النمط كله ثلاث مرات يومياً.
مارسي تمارين بيلاطس Pilates مرتين أسبوعياً. فالهدف من ذلك تقويتك من الداخل، مما قد يكون مفيداً جداً للحوض. مارسي تمارين بيلاطس مرتين على الأقل كل أسبوع للاستفادة قدر الإمكان.
اطلبي دوماً نصيحة مدرب رياضي متخصص ولا تفرطي في ممارسة تمارين بيلاطس أو تمارين اليوغا أو تمارين الأثقال لأنها قد تفضي إلى عكس النتيجة المرجوة وتؤذي عضلات أرضية الحوض.

للتخفيف من ألم الظهر

مارسي تمارين الأيروبيك المائية مرتين أسبوعياً لأن هذا يساعد على إبقائك قوية. فالماء يدعم الجسم، ويتيح لك تشغيل عضلاتك من دون فرض أي جهد على ظهرك، مع تحسين مرونتك في الوقت عينه.
مارسي تمارين التاي تشي مرتين أسبوعياً لأن هذا النوع الخفيف من الفنون القتالية يساعد على تخفيف ألم العضلات والهيكل العظمي عبر تحسين التوازن والليونة.
من المهم جداً الحفاظ على النشاط الجسدي حتى أثناء المعاناة من الألم، لأن الأطباء يعرفون الآن أن قلة النشاط الجسدي قد تفاقم ألم الظهر.

لمعالجة تناذر تحسس الأمعاء

مارسي رياضة المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم لأن هذا يحسن حركة الأمعاء ويساعد الطعام على التحرك داخلها بصورة جيدة. كما يخفف المشي من التوتر، الذي يرتبط غالباً بتناذر تحسس الأمعاء.
لا تشعري أنك بحاجة إلى ممارسة تمارين طويلة أو قوية جداً للحصول على الفوائد. ففي حال الإفراط في ممارسة التمارين، أو ممارستها بشكل خاطئ، قد تتفاقم المشكلة حينما تكون الأعراض نشطة. لم يعرف بعد السبب، لكن تبين أن تناذر تحسس الأمعاء يصيب كل شخص بطريقة مختلفة قليلاً عن الشخص الآخر، ولذلك عليك أن تعرفي بنفسك ما الذي يناسبك.

لمعالجة الأرق

مارسي السباحة ثلاث مرات أسبوعياً لأن الماء وإيقاع حركات السباحة المتكررة يحفزان حالة تأملية استرخائية قد تخفض مستويات هرمونات التوتر.
احرصي على إبقاء التمارين خفيفة ومرخية، لأن إجهاد الذات قبيل موعد النوم قد يكون منبهاً جداً، ويزيد في الواقع من المدة التي يحتاجها الجسم للخلود إلى النوم.

لمعالجة الصداع

اركبي على الدراجة الهوائية ثلاث مرات أسبوعياً إذ تبين أن ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق هي الأكثر فاعلية في الحؤول دون الصداع ومعالجته. ويقول الأطباء إن ذلك يعزى على الأرجح إلى الهواء النقي وفوائد الاسترخاء. كما أن الركوب على الدراجة الهوائية هو من التمارين الخفيفة التأثير، ولن يفاقم بالتالي أية مشكلات في الوضعية قد تكون مرتبطة بالصداع.
مارسي تمارين بيلاطس Pilates مرة كل أسبوع لأنها تشجعك على التركيز على وضعيتك. فالصداع قد يرتبط في أغلب الأحيان بتوتر العضلات الناجم الانحناء فوق المكتب طوال اليوم، ولهذا السبب يستطيع هذا الشكل من التمارين الرياضية أن يكون مفيداً جداً.
يعاني بعض الأشخاص من الصداع الناجم عن التمارين الرياضية، ولذلك احرصي على ترطيب جسمك جيداً باستمرار وتجنبي التمارين المجهدة كثيراً.

للتخفيف من أوجاع تناذر ما قبل الطمث

مارسي تمارين الركض ثلاث مرات أسبوعياً لأنها تساعد على تخفيف القلق عبر خفض مستويات هرمونات التوتر والحفاظ على التوازن في أجهزة الجسم. وأظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد ولا يمارسن الكثير من التمارين الرياضية هن أكثر عرضة للمعاناة من أعراض تناذر ما قبل الطمث.
مارسي الرقص الشرقي في البيت مرة أسبوعياً لأن هذا الرقص يقوي مساحة الحوض، ويجعلك تشعرين بالخفة والسعادة، ويخفف التوتر والألم المرتبط بتناذر ما قبل الطمث.
مارسي التمارين الرياضية طوال الشهر وليس فقط أثناء دورة الطمث للحصول على أقصى الفوائد. أصغي جيداً إلى جسمك لأن المشي أو السباحة قد يكون الأفضل لك إذا كنت تشعرين بالتعب أو في مزاج سيء.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى