منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طلعات مستمرة لإبطال سلاح الجو
اليوم في 4:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطرة على مخزن هائل لتنظيم داعش
اليوم في 4:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم العثور عليه في أحد المنازل في الجيزة البحرية سرت
اليوم في 4:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا تتنصل من تهديدات لمواطني تركيا وقطر وتتعهد بسلامتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا تتنصل من تهديدات لمواطني تركيا وقطر وتتعهد بسلامتهم

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2014-06-24, 7:34 am

ليبيا تتنصل من تهديدات لمواطني تركيا وقطر وتتعهد بسلامتهم

الشرق الأوسط: نأت الحكومة الليبية بنفسها رسميا عن التهديدات التي وجهها اللواء خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الذي يخوض معارك ضد المتطرفين في منطقة شرق ليبيا، والخاصة باعتقال مواطني تركيا وقطر إذا لم يغادروا المنطقة خلال يومين، وهي المهلة التي انتهت فعليا منتصف ليل أمس. وقالت وزارة الخارجية الليبية إن «هذه التهديدات لا تمثل الموقف الرسمي للدولة الليبية». وعدت الوزارة، في بيان أصدرته أمس، أن من مسؤولية الحكومة الليبية المؤقتة توفير الحماية لجميع الأجانب الموجودين، والحرص على تجنب إلحاق أي ضرر بهم. وطالبت جميع الليبيين باحترام الضيوف الأجانب وحظر المساس بهم. ولفتت إلى أن وجود الأجانب في ليبيا مرتبط بمساهمتهم في تقديم الخدمات الضرورية للشعب الليبي في مختلف القطاعات، وحذرت من أن التعرض لسلامتهم أمر يعاقب عليه القانون. وقالت الوزارة أيضا إنها «تطمئن الشركات الأجنبية ورجال الأعمال والعاملين كافة بهذه الشركات، إلى أنها ستتخذ الإجراءات كافة للحفاظ على سلامتهم وتمكينهم من أداء أعمالهم في أمن وأمان»، لكنها لم تحدد هذه الإجراءات ولا طبيعتها.

وكانت الوزارة تعلق بهذا البيان على ما وصفته بـ«تقارير إعلامية» تفيد بمنح مهلة 48 ساعة لمواطني قطر وتركيا لمغادرة المنطقة الشرقية، وإلا فإنهم سيتعرضون للقبض عليهم والمحاكمة، في إشارة ضمنية إلى التصريحات التي أطلقها قبل يومين العقيد محمد حجازي الناطق باسم قوات الجيش الوطني بقيادة حفتر. وقبل انتهاء المهلة، أمس، أعلنت القنصلية التركية في بنغازي أن موطنين أتراكا بدأوا بالفعل في مغادرة الأراضي الليبية، مشيرة إلى أنها تشرف على عملية إخلاء 250 تركيا كانوا يعيشون في جنوب البلاد، لم يتمكنوا من مغادرة مدينة بنغازي جوا، بسبب إغلاق مطار المدينة. وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن القنصلية تدرس عدة خيارات لتأمين مغادرة الجالية التركية بأمان، موضحة أن عددا من الأتراك سيغادرون عن طريق العاصمة طرابلس إلى إسطنبول مباشرة، وأن عددا آخر سيغادر عن طريق مطار «لبرق» في البيضاء، مرورا بتونس، نظرا لغياب وجود رحلات مباشرة إلى أي مدينة تركية. ووجه سعيد أقن، القنصل التركي في بنغازي، نداء إلى جميع الأتراك بتجنب التوجه إلى المناطق الشرقية في ليبيا، إلا في حالات الضرورة القصوى، لافتا إلى أن القنصلية تدير جميع أعمالها عن طريق السفارة في العاصمة الليبية طرابلس، منذ نحو عشرة أيام، بسبب ما وصفه بالأوضاع الأمنية السيئة في بنغازي، وأن معظم أفراد الجالية التركية غادروا الأراضي الليبية، خلال الفترة السابقة.

في المقابل، أكد عبد الرزاق مختار السفير الليبي في أنقرة، أن المواطنين الأتراك في شرق ليبيا في وضع آمن، وتعهد بأن الحكومة الليبية لن تسمح بأي حال من الأحوال بتعرض أي مواطن تركي للأذى. ورأى مختار أن من وصفهم بـ«المتمردين» في شرق البلاد لا يمثلون، بأي شكل من الأشكال، إرادة الحكومة الليبية، مضيفا للوكالة التركية أن «ما يسمى بعملية الكرامة بقيادة حفتر لا يمثل إرادة الحكومة الليبية، فالأتراك هم إخوتنا وأصدقائنا، وليبيا هي وطن الأتراك أيضا». وأكد مختار استمرار تسيير رحلات السفر بين البلدين، وقال إن أي ضرر يلحق بالأتراك كأنه لحق بالليبيين، كما أكد حرص الحكومة الليبية على سلامة المواطنين الأتراك تحت أي ظروف. في غضون ذلك، جرت، أول من أمس، عملية لتبادل أسرى بين قوات حفتر وتنظيم أنصار الشريعة المتشدد، الذي أفرج عن جنديين تابعين للجيش الليبي كانا محتجزين لديه. وقال الشيخ مفتاح الفرجاني، أحد خطباء مساجد مدينة بنغازي، إن المساعي التي بذلتها وزارة الأوقاف أثمرت إطلاق سراح الجنديين، مشيرا إلى أن «الوزارة ستسعى للجلوس مع الأطراف الأخرى للتحاور والتفاهم وإصلاح ذات البين».

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية في بنغازي لـ«الشرق الأوسط» أن حريقا كبيرا ناجما عن اشتعال النار بمخزن للألعاب النارية والمفرقعات في سوق شعبية شهيرة باسم «السوق المصرية» في وسط جنوب المدينة، أدى إلى سقوط ثلاثة مصابين واحتراق عشر سيارات، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة. كما أعلنت قناة ليبيا الوطنية الحكومية أنه جرى إطلاق سراح مديرها التنفيذي طارق الهوني، الذي قامت مجموعة مسلحة باعتقاله، بعد اقتحام المقر الرئيس للقناة، في أحدث عمل يستهدف حرية الإعلام في البلاد. وعبر المركز الليبي لحرية الصحافة، في بيان له، عن استنكاره واستهجانه الشديد لما وصفه بـ«عملية الاعتقال القسري الخارجة عن القانون» للهوني من قبل مسلحين، قيل إنهم من فرقة الإسناد الأمني الثامنة بوزارة الداخلية. وقال موظفو قناة الوطنية إن «مسلحين يرتدون واقي الرصاص على متن سيارتين اقتحموا المبني التلفزيوني من دون وجه حق، وقاموا باقتياد الهوني بوضح النهار وأعادوه من بعدها. وهو ما يعد انتهاكا جسيما بحق الصحافيين وغير مبرر، من قبل مجموعة مسلحة تدعي أنها تحت شرعية الدولة».

في غضون ذلك، بحث رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله الثني مع سفير إيطاليا لدى طرابلس جوزيبي بوشينو، التجهيزات الجارية لإرسال الدفعة الثانية من جنود الجيش الليبي للتدرب في إيطاليا، التي ستنطلق عقب شهر رمضان المبارك. وجدد الثني، بحسب بيان لمكتبه، تأكيده على ضرورة التنسيق بين الجانبين، مشيرا إلى أنه جرى بحث التعاون الأمني، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومساعدة ليبيا في مراقبة الحدود، وتدريب أفراد أمن المصارف. وكان الثني اجتمع، في وقت سابق، مع عدد من مسؤولي المصارف التجارية العاملة بليبيا، بحضور وزيري المواصلات والاتصالات ومندوب عن مصرف ليبيا المركزي، لمناقشة الصعوبات التي تواجه المصارف في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطن، وخصوصا نقص السيولة الناتج عن تعثر انسياب النقد من المصرف المركزي إلى المصارف التجارية، مما أربك حياة المواطن. وأكد الثني على ضرورة حل هذه الإشكاليات، والتنسيق مع الجهات المختصة لتأمين نقل الأموال، وتسهيل سحب المواطنين من مدخراتهم لدى هذه المصارف، خصوصا مع قدوم شهر رمضان.

من جهة أخرى، احتجز محتجون معتصمون بحقل النافورة النفطي، القريب من منطقة اجخرة بالواحات، طائرة مقبلة من العاصمة طرابلس تقل عاملين، كانت هبطت بمطار الحقل التابع لشركة الخليج العربي للنفط. وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن المحتجين أغلقوا المطار بالسيارات لمنع هبوط أي طائرة، مما شل حركة النقل. ونقلت الوكالة عن المعتصمين أنهم يتبعون حرس المنشآت النفطية وكتيبة الجزيرة، وأن احتجاجهم يرجع لأنهم لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ مدة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71924
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى