منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مدير عام طبرق الطبي يبحث مع رئيس الجامعة أوضاع المعيدين وهيأة التدريس في كلية الطب
أمس في 10:56 am من طرف STAR

» 1.2 مليون طن استهلاك ليبيا من الحبوب عام 2018
أمس في 10:53 am من طرف STAR

» أرحومة: تهريب سلع منتهية الصلاحية إلى الأسواق الليبية
أمس في 10:53 am من طرف STAR

» رويترز: الانتهاء من ترميم خط أنابيب الواحة بعد هجوم السبت
أمس في 10:52 am من طرف STAR

» ميناء بنغازي البحري يعلن عن وصول السفينة أسليتيتيا للميناء
أمس في 10:51 am من طرف STAR

» دائرة صيانة خطوط الجهد الفائق أجدابيا تعلن البدء في حملة الصيانة لسنة 2018
أمس في 10:51 am من طرف STAR

»  قصة وفاة "نوكيا" وأشباهها.. دروس في الإدارة
أمس في 10:23 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 25, 2018
أمس في 9:52 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:44 am من طرف STAR

» انست وشرفت
2018-04-24, 3:24 pm من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
2018-04-24, 3:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» الحل السحري لتشفير حسابك على واتسآب
2018-04-24, 3:10 pm من طرف عبدالله الشندي

» مقبرة مجهولي الهوية..شاهد على نهاية مأساوية لمهاجرين انتهوا على صحراء طبرق وشواطئها
2018-04-24, 3:08 pm من طرف عبدالله الشندي

» روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميا فى إنتاج النفط والسعودية الأولى
2018-04-24, 3:04 pm من طرف عبدالله الشندي

» عميد بلدية طبرق: أغلب مخابز المدينة لا تتقيد بسعر الرغيف أو بالوزن
2018-04-24, 10:04 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مصادر ليبية: المطاردون أميركيا اختفوا عن الأنظار في بنغازي

اذهب الى الأسفل

مصادر ليبية: المطاردون أميركيا اختفوا عن الأنظار في بنغازي

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2014-06-29, 4:43 pm

مصادر ليبية: المطاردون أميركيا اختفوا عن الأنظار في بنغازي
الشرق الأوسط: قالت مصادر ليبية مطلعة وناشطون لـ«الشرق الأوسط» إن معظم العناصر المتطرفة التي تطاردها الأجهزة الأمنية والعسكرية الأميركية لتورطها في الهجوم على مقر القنصلية الأميركية بمدينة بنغازي في شرق ليبيا عام 2012، قد لجأت للاختباء وتغيير ملامحها بحلق اللحى، فيما نقلت السلطات الأميركية أمس أحمد أبو ختالة العقل المدبر لهذا الهجوم إلى العاصمة الأميركية واشنطن. وقال مسؤول ليبي طلب عدم تعريفه إن «بعض المطلوبين للعدالة الأميركية وعددهم يصل إلى نحو 30 شخصا قد غادروا بنغازي إلى مدن أخرى طلبا للحماية والأمان وللابتعاد عن المطاردات الأميركية لهم». وأضاف: «لا يحتاج الأمر لكثير من التفكير لنعرف أن بعضهم قد حلق لحيته وبدل طريقة ملابسه وغير أرقام هواتفه، هذه أمور بديهية متوقعة». ونشرت المباحث الفيدرالية الأميركية بعد هجوم شنه مسلحون متطرفون في 11 سبتمبر (أيلول) عام 2012 على القنصلية الأميركية في بنغازي، فقتلت السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة من مساعديه، صورا لستة أشخاص كانوا موجودين أثناء الهجوم على مجمع القنصلية الأميركية، لكن لاحقا تحدثت مصادر ليبية وأميركية عن ارتفاع قائمة المطلوبين لتشمل نحو 30 شخصا.
وقال ناشط سياسي في بنغازي إن المتطرفين المدرجة أسماؤهم على القوائم الأميركية قد اختفت آثارهم أو تلاشوا، وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «لم يعد يتحركون بحرية ولم نعد نراهم بالجوار، نظن أنهم في منطقة القوارشة في بنغازي لأنها أكثر أمنا ومكتظة بالسكان مما يصعب عملية اعتقالهم أو استهدافهم من أي عناصر أجنبية»، مشيرا إلى أن أبو ختالة اعتقل بقنفودة وهى منطقة نائية نسبيا. وتقع منطقة القوارشة التي تشتهر باسم «تورا بورا» جنوب غربي بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية، حيث يعتقد أنها باتت معقلا للجماعات الإسلامية المتطرفة. وقالت تقارير إعلامية أميركية إن «أبو ختالة نقل من سفينة حربية تابعة للبحرية الأميركية ظل محتجزا بها منذ اعتقاله في وقت سابق هذا الشهر إلى محكمة اتحادية في العاصمة الأميركية».
وقال مكتب المدعي العام الأميركي في واشنطن إنه أودع في سجن اتحادي في واشنطن صباح يوم السبت. وقال المتحدث باسم النيابة الفيدرالية ويليام ميلر إن أبو ختالة «سلم إلى قوات الأمن»، تأكيدا لإعلان مكتب المدعي العام بأنه « محتجز لدى سلطات تنفيذ القانون». ونقل أبو ختالة على متن سفينة النقل البرمائية نيويورك بعد أن اعتقلته قوات عمليات خاصة أميركية في هجوم على مشارف بنغازي، علما بأنه يواجه اتهامات بقتل شخص في منشأة أميركية وانتهاك قانون الأسلحة النارية وتقديم دعم مادي للإرهاب. وأبو ختالة الذي احتفل بعيد ميلاده الـ41 الشهر الماضي، من مواليد بنغازي ويقيم بشارع اليمن أو ما يعرف بشارع البوطاس بمنطقة الليثي، أحد أكبر أحياء المدينة التي اشتهرت منذ عام 2011 بأنها عاصمة الثورة ومهد الانتفاضة الشعبية ضد نظام حكم العقيد الراحل معمر القذافي.
وعقب قيام السلطات الأميركية باختطاف المواطن الليبي نزيه الرقيعي الشهير بأبو أنس من بنغازي في الخامس من شهر أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، صرح أبو ختالة لـ«الشرق الأوسط»، بتغييره لمقر إقامته في مدينة بنغازي بشرق ليبيا. وبدا أبو ختالة في تصريحاته واثقا للغاية واستبعد إمكانية نجاح الأميركان في اختطافه على نحو مماثل، حيث قال: «إن شاء الله لن يتكرر الأمر معي». واعتبر أن «الاتهامات الأميركية بأني متهم باطلة، وعليهم أن يقدموا الأدلة. لا يصح اتهام من دون دليل»، نافيا تلقيه أي اتصالات من السلطات الليبية للتحقيق معه في هذه الاتهامات. وأضاف: «أبدا لم يتصل بي أحد أو يكلمني في هذا الخصوص». وتساءل: «لماذا يتم الزج باسمي في هذا الواقعة؟.. السؤال هذا نسأله للإدارة الأميركية».
من جهة أخرى، بدأت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في إعلان ونشر نتائج الاقتراع الجزئية لانتخاب مجلس النواب الجديد الذي سيحل محل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في تولى السلطة لاحقا. وقال رئيس المفوضية الدكتور عماد السايح في مؤتمر صحافي عقده مساء أول من أمس إن «هذه النتائج تعد مرحلية وليست نهائية ويمكن أن تتغير بتغير المحطات المدخلة في منظومة البيانات الخاصة بالانتخابات». وأعلنت المفوضية عن وصول المزيد من استمارات نتائج الاقتراع إلى مقرها من أربع دوائر انتخابية هي مرزق، أوباري، سبها، البيضاء، فيما وصلت مساء أول من أمس استمارات دوائر بنغازي، إجدابيا، والحقول النفطية، بالإضافة إلى استمارات مراكز الاقتراع بالخارج.
وفى أحدث عملية اغتيال ضد عسكريين، أطلق مسلحون مجهولون النار على عقيد مهندس بقاعدة بنينا الجوية في مدينة بنغازي بشرق البلاد، حيث قال مسؤول بالقاعدة لوكالة الأنباء المحلية إن «المسلحين ترصدوا العقيد صالح الفطمانى وأطلقوا عليه النار لدى خروجه من منزله بمنطقة شهداء الزاوية متوجها إلى عمله بالقاعدة، قبل أن يلوذوا بالفرار». وشب حريق مفاجئ داخل مبنى رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي بمنطقة قار يونس ببنغازي، مما تسبب في احتراق إحدى السيارات لكن دون سقوط أي ضحايا، وفقا لما أعلنته قالت الغرفة الأمنية المشتركة التي لفتت إلى أنه لم تعرف بعد أسباب هذا الحريق. ونظم سكان وناشطون سياسيون وقفة احتجاجية مساء أول من أمس أمام فندق تيبستي تنديدا باغتيال المحامية والناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص التي اغتالها مجهولون طعنا ورميا بالرصاص بمنزلها بمنطقة الهوارى ببنغازي.
ورفعت ناشطات من مؤسسات المجتمع المدني صورا للقتيلة ورددن شعارات تندد بعمليات الاغتيال والخطف المستمرة في بنغازي. وأعرب المؤتمر الوطني الذي يعد أعلى سلطة سياسية ودستورية في ليبيا عن أسفه لمصرع سلوى بوقعيقيص ووصف في بيان له أمس عملية اغتيالها بالعملية الإرهابية والجبانة وإنها تتنافى مع تعاليم الإسلام وتتعارض مع قيم الحضارة الإنسانية. ودعت رئاسة المؤتمر الحكومة وكل الأجهزة الرسمية إلى تسخير إمكانياتهم وصلاحياتهم في البحث والتحري عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء ما اقترفته أيديهم. كما ندد المجلس البلدي الجديد المنتخب للمدينة بنغازي باغتيال بوقعيقيص واستنكر خطف وتغييب زوجها عصام الغرياني. وحمل المجلس في أول بيان يصدره منذ انتخابه، الحكومة والمؤتمر الوطني وكل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عما يحدث من ترويع للآمنين وقتل الأبرياء.
من جهته، أعلن طارق العرفي عميد بلدية بنغازي بأن تهدئة الأوضاع في مدينة بنغازي سوف تكون من أولى مهام المجلس البلدي المنتخب، مشيرا إلى أن المجلس على تواصل مع جميع اللجان التي تعمل على التهدئة في المدنية. من جهته، أعلن المؤتمر الوطني العام (البرلمان)، على لسان الناطق الرسمي باسمه عمر حميدان، أنه يتابع نتائج هذه الانتخابات، معلنا عقد جلسة للبرلمان لمتابعة سير عمل اللجان المكلفة إعداد تقارير التسليم والتسلم لتسليم السلطة التشريعية إلى مجلس النواب الجديد. ونقل عن حميدان قوله إن «المؤتمر الوطني» لا يزال أعلى سلطة في البلاد ويقوم بتسيير أعمالها إلى حين تسليم السلطة لمجلس النواب بشكل رسمي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72432
العمر : 52
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصادر ليبية: المطاردون أميركيا اختفوا عن الأنظار في بنغازي

مُساهمة من طرف الكابتن في 2014-06-30, 5:15 pm

علي رأي المثل ((ما ادير شئ ما جيك شئ ))
اللي يحفر حفر ايسدها براسه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
avatar
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14586
العمر : 50
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى