منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» قال الشيخ شعراوي في البركه
أمس في 1:57 pm من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 11:13 am من طرف ولد الجبل

» قصة الرجل والعنب
أمس في 11:10 am من طرف ولد الجبل

» طفل يقود سيارة لمسافة 1300 كم.. وهذا ما كان سيحدث لو لم توقفه الشرطة
أمس في 11:08 am من طرف ولد الجبل

» تخزين الجرجير بالثلاجة أسبوعًا يحسن مقاومته للسرطان
أمس في 11:05 am من طرف ولد الجبل

» الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة
أمس في 11:02 am من طرف ولد الجبل

» متزوج من 24 امرأة ولديه 146 طفلًا بفتوى "كنسية".. هذا مصيره!
أمس في 10:26 am من طرف STAR

» السلاح المنهوب
أمس في 10:18 am من طرف STAR

» كباب الباذنجان واللحم التركية
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» ثوانٍ مرعبة.. فيديو لفهد يباغت سائحة ويتمكن من رقبتها
أمس في 10:11 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 24, 2017
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مباريات السبت 29-4-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:01 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 28-4-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 9:59 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 27-4-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 9:57 am من طرف STAR

» مباريات يوم الاربعاء 26-4-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 9:54 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هل تذكرون سوريا؟.. هل فقد العالم اهتمامه بالنزاع الدموي هناك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تذكرون سوريا؟.. هل فقد العالم اهتمامه بالنزاع الدموي هناك؟

مُساهمة من طرف STAR في 2014-08-05, 8:34 am

مع توتر الأوضاع في مناطق أخرى في الإقليم، بجانب الأزمة الأوكرانية، انصرف التركيز الدولي عن الحرب السورية، حيث يتواصل نزيف الدم مع سقوط المزيد من القتلى الذين تجاوزت حصيلتهم 100 ألف قتيل.
وأعاد "قيصر"، الذي يقدم نفسه على أنه منشق من الجيش السوري، تذكير الكونغرس الأمريكي بجرائم النظام، خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي الأسبوع الماضي، بعرضه صور ضحايا التعذيب والتنكيل في أقبية المعتقلات السورية.
ويزعم "قيصر" أنه قام بتهريب ما لا يقل عن 50 ألف صورة، ذكر البيت الأبيض أنها توحي بعمليات قتل وتعذيب على نطاق واسع من قبل نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وقال النائب الديمقراطي، أليوت انجيل: "أردنا النظر بعيداً.. لكن لا ينبغي علينا"، وأضاف رئيس اللجنة، اد رويس: "لن ننسى أبداً الشعب السوري."
ولا يتفق ناشطون مع التصريح الأخير، مع تواري الأزمة السورية للخلف، واتهم أوبي شاهبندر، مستشار بالائتلاف السوري المعارض في واشنطن، المجتمع الدولي بتجاهل ما يحدث في سوريا، والسماح للنظام السوري، و"تنظيم الدولة الإسلامية " – داعش – سابقاً بالإفلات من "جرائم ضد الإنسانية."
وأضاف: "هناك قلق حقيقي من أن المذابح اليومية لنظام الأسد، أصبحت، فجأة، مقبولة من قبل الأسرة الدولية كواقع جديد"، فحتى الأمم المتحدة تجد صعوبة في إحصاء حصيلة ضحايا النزاع العام الماضي، في حين أشار متحدث باسم المنظمة الأممية إلى صعوبة الحصول على أرقام موثوق بها، مرجحاً إمكانية تحديث الحصيلة هذا الشهر.
وقدر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" مقتل 1600 شخص خلال عشرة أيام فقط في يوليو/ تموز الفائت، بالإضافة إلى أكثر من 115 ألف قتيل، قضوا منذ بدء الانتفاضة ضد نظام الأسد في مارس/ آذار 2011.
وتشير تقارير من سوريا إلى جرائم تقشعر لها الأبدان، من صلب في العلن، وعرض رؤوس مفصولة فوق أعمدة، فكيف يسمح المجتمع الدولي بنسيان صراع دائر منذ أكثر من ثلاثة أعوام؟.. بررها آل تومكينز، من معهد بوينتر للصحافة"، بتعدد الأزمات قائلاً: "هناك عدد من الأزمات في وقت واحد.. أكبرها ما يجري الآن بين حماس وإسرائيل، ثم هناك طائرة أسقطت فوق أوكرانيا.. والأزمة السورية لا تزال تتواصل."
وأضاف سبباً آخر وهو صعوبة دخول وسائل الإعلام إلى سوريا، وقال في هذا الصدد: "الوضع خطير وصعب.. تغطية قصص سوريا مكلفة"، واستدرك قائلاً: "نسيان أزمة لا يعني أنها أقل أهمية."
ودعا وزير العدل الأمريكي، أريك هولند، الشهر الماضي، واشنطن على أخذ تحذيرات "تنظيم الدولة الإسلامية" على محمل الجد، محذراً من أن انعكاسات الحركة المتشددة قد تطال الغرب.
وربما تزايد تواري الأزمة السورية للخلف، في مايو/ أيار الماضي،  بعد نقض قرار مجلس الامن الدولي إحالة الأزمة إلى المحكمة الجنائية الدولية، وهي الخطوة الأولى نحو تقديم منتهكي حقوق الإنسان في سوريا للعدالة، في خطوة أثارت حفيظة البعض، من بينهم رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، باولو بينيرو، الذي صرح بإحدى شهاداته: "ما نشدد عليه هو أنه إذا لم يتم التعامل مع شأن المساءلة في هذا النزاع، فهذا يعني عدم احترام للضحايا، وللسكان المدنيين، من يدفعون ثمن وطأة هذا الصراع."
وتعود سوريا لمحط الاهتمام تدريجياً مع ادانة مجلس الأمن الدولي في مايو/ أيار الماضي شحنات نفط قامت بها المليشيات المسلحة في كل من سوريا والعراق، والتحذير من ما قد تمثله عائدات المبيعات من دعم إلى  "تنظيم الدولة الإسلامية"، بجانب قرار المنظمة الدولية إدخال مساعدات إنسانية إلى سوريا، دون موافقة مسبقة من النظام، كما أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن 378 مليون دولار إضافية لدعم الشعب السوري.
ودعا تومكينز أمثال "قيصر" للتقدم قدماً، مضيفاً: "قصة دون صور هي قصة ضائعة.. طالما هناك صور للحفاظ على حركة السرد.. فستظل دوماً في المقدمة"، على حد قوله.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115473
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى