منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بالصور ...العضو سيف التميمى عن قرب
أمس في 8:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» عدد المسجلين الجدد في المنتدى خلال 5 أشهرالماضية
أمس في 8:24 pm من طرف عبدالله الشندي

» إلى جميع رواد المنتدى
أمس في 8:20 pm من طرف عبدالله الشندي

» المواضيع الأكثرنشاطا فى المنتدى
أمس في 8:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» abouda هوالعضورقم 10000 فى المنتدى
أمس في 8:03 pm من طرف عبدالله الشندي

» كلمة المشرف العام بمناسبة الوصول لعشرة آلاف عضو
أمس في 8:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» قال تعالى : وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ ....
أمس في 7:58 pm من طرف عبدالله الشندي

» تنويه / غياب الاعضاء سببه عطل الريفى
أمس في 7:57 pm من طرف عبدالله الشندي

» عند التسجيل باحدى المنتديات شاهد ماذا وجدت
أمس في 7:56 pm من طرف عبدالله الشندي

» تصحيح مسار المنتدي
أمس في 6:56 pm من طرف عبدالله الشندي

» كيف تعرف رقم عضويتك في المنتدي ؟
أمس في 6:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» انظر الي مكان تواجد الاعضاء الان !!!
أمس في 6:47 pm من طرف عبدالله الشندي

» رحلة المنتدي في الجبل الاخضر .
أمس في 6:46 pm من طرف عبدالله الشندي

»  صفات الأخوة الصادقه
أمس في 6:42 pm من طرف عبدالله الشندي

» أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع [الجمعة 04 - الخميس 10]
أمس في 6:38 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سامسونغ و آبل تسقِطان نزاعاتهما القضائية خارج أميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سامسونغ و آبل تسقِطان نزاعاتهما القضائية خارج أميركا

مُساهمة من طرف STAR في 2014-08-08, 9:06 am

قررت مجموعتا «سامسونغ» و»آبل» إسقاط كل النزاعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة في شأن براءات الاختراع.
وأكدت «سامسونغ» في بيان أمس أن «سامسونغ وآبل اتفقتا على إسقاط كل المنازعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة والتي تقدر قيمة المبالغ التي تتناولها بمئات ملايين الدولارات». وأضاف أن «هذا الاتفاق لا ينطوي على أي ترتيبات تتعلق بالتراخيص التي تسمح لأي من الشركتين باستخدام براءات اختراع عائدة للأخرى»، كما أن «الشركتين ستكملان في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الأميركية».

وتبادلت كبرى المجموعات الناشطة في مجال صناعات المعلوماتية في السنوات الماضية سلسلة دعاوى تتناول اتهامات بانتهاك براءات اختراع. وأكثر هذه النزاعات القضائية ضراوة تلك التي تخوضها مجموعة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، الأولى عالمياً في سوق الهواتف الخليوية، ووصيفتها الأميركية «آبل»، أمام محاكم دول عديدة. وتستحوذ الشركتان على 40 في المئة من السوق العالمية، ولكن هيمنتهما على السوق الرفيعة المستوى تسمح لهما باحتكار كل عائدات القطاع تقريباً.

وتقدمت «آبل» بدعوى أولى ضد «سامسونغ» في الولايات المتحدة عام 2011، وتمددت بعدها هذه المعارك القضائية لتشمل دولاً عديدة بينها بريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وهولندا وأستراليا. وفي الولايات المتحدة، استحصلت مجموعة «آبل»، التي تتهم «سامسونغ» باستخدام اختراعاتها على نحو كبير في منتجاتها، على قرارات من المفوضية الأميركية للتجارة الدولية بمنع بعض نماذج الهواتف الذكية التي تصنعها «سامسونغ». وفي أيار (مايو) الماضي أصدرت محكمة في كاليفورنيا حكماً على «سامسونغ» بدفع 120 مليون دولار لـ «آبل» في أحد النزاعات القضائية بين الشركتين، وهو جزء بسيط من مبلغ البليوني دولار الذي طالبت به «آبل» كتعويضات عن سلسلة انتهاكات تتهم منافستها بارتكابها.

وكانت «سامسونغ» دينت بداية بانتهاك سلسلة من البراءات التابعة لـ «آبل» في 24 آب (أغسطس) 2012 بموجب قرار صادر عن هيئة محلفين قدرت فيه الأضرار بـ 1.05 بليون دولار، قبل أن تخفض الغرامة بموجب قرار آخر. وتتوالى المحاكمات وباتت فاتورة «سامسونغ» الموقتة تتجاوز 900 مليون دولار، ولكن مازال بإمكانها الطعن في هذه الأحكام.

وكشف الخبير في البراءات في جامعة «راتغرز» مايكل كارير أن «الرهانات كبيرة وآبل لا تزال متحفظة بعض الشيء، وأظن أن المجموعة الأميركية ستدرك في نهاية المطاف أن تعنتها لن يجدي نفعاً». وتشاركه الرأي المحللة كلير كين من مجموعة «دايشن سيكيوريتيز»، التي صرحت إلى وكالة «فرانس برس» بأن «المماطلة في النزاعات القضائية لن تجدي نفعاً لأن السوق تغيرت والإستراتيجية القاضية بالحصول على مزيد من الحصص في السوق من خلال مهاجمة المنافسين لم تعد فعالة».

وفي بداية شباط (فبراير) الماضي شارك مدير «آبل» تيم كوك ونظيره في قسم الأجهزة الخليوية في «سامسونغ» جي كاي شين في مفاوضات مع مستشاريهما، ولكن من دون جدوى. وغالباً ما يدعو القضاة المجموعتين إلى الاتفاق. وتخلت «آبل» الأسبوع الماضي عن حقها في الطعن في قرار رفض بموجبه طلبها أن تحظر نحو 10 منتجات لـ «سامسونغ» حظراً دائماً. وتوصلت «آبل» إلى اتفاق هذه السنة مع «غوغل» لحل الخلاف الخاص بـ «موتورولا» التي اشترتها الصينية «لينوفو» من «غوغل» والتي لا يزال العملاق الأميركي يملك محفظة براءاتها. وباتت «سامسونغ» تتواجه أيضاً في الولايات المتحدة مع «مايكروسوفت» التي قدمت الأسبوع الماضي دعوى في حقها بتهمة فسخ العقد. وكانت المجموعتان أبرمتا اتفاقاً خاصاً باستعمال البراءات التابعة لهما عام 2011.

وقبلت المجموعة الكورية في تلك الفترة أن تدفع رسوماً لـ «مايكروسوفت» في مقابل استخدام براءاتها الخاصة بالهواتف الخليوية في نظام تشغيل «اندرويد» من «غوغل»، الذي تعتمده «سامسونغ» في هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية، شأنها في ذلك شأن مصنعين آخرين عدة. وجاء في الشكوى التي حصلت وكالة «فرانس برس» على نسخة منها أن «مايكروسوفت» تتهم «سامسونغ» بعدم الالتزام بالمهل الزمنية المحددة، أي اليوم والساعة، لتسديد مدفوعات كان يفترض استحقاقها في الخريف الماضي، بعدما أعلنت المجموعة الأميركية شراءها مصنع الهواتف الخليوية الفنلندي «نوكيا».

وقامت «سامسونغ» بتسديد المدفوعات في نهاية المطاف، ولكنها ترفض دفع تعويضات عن تأخرها في الدفع وتهدد بانتهاك العقد مجدداً. ولذلك أحالت المجموعة الأميركية قضيتها على المحكمة لتأكيد صلاحية العقد حتى بعد شراء «نوكيا» ومطالبة «سامسونغ» بتعويضات. ولم تُذكر قيمة الرسوم المدفوعة أو قيمة التعويضات المطلوبة في النسخة المنقحة التي اطلعت عليها «فرانس برس»، باعتبارها من المسائل السرية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118200
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى