منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» خذ العبرة أيها الحي
أمس في 4:50 pm من طرف ولد الجبل

»  طريقة عمل خلطة "الفيجيتار" في المنزل
أمس في 11:52 am من طرف عاشقة الورد

»  لا تأكــــل نفســـــك ..
أمس في 11:24 am من طرف عاشقة الورد

» سحب العملة الورقية فئة 5 و 10 دينار من الاصدار السادس
أمس في 11:11 am من طرف STAR

» ماذا يقول ترتيبك بين إخوتك عن شخصيتك؟
أمس في 11:11 am من طرف عاشقة الورد

» أراد التحديق في عينيها للأبد فأوصى بحمل رأسها بعد موته.. مقابر غريبة خلدت قصص الحب
أمس في 11:02 am من طرف عاشقة الورد

» خربت بيوتاً ولا يجدي معها تنظيف الأسنان.. معلومات لا تعرفها عن رائحة الفم الكريهة
أمس في 10:50 am من طرف عاشقة الورد

» حقائق مذهلة عن النقود: أقذر من المرحاض.. وليست مصنوعة من الورق
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» خدعوك فقالوا: هذه الأطعمة صحية.. 11 وجبة من الأفضل الابتعاد عنها
أمس في 10:40 am من طرف STAR

» "الدغدغة" لا تدفعك للضحك فحسب.. بل تعلِّمك فن الدفاع عن النفس!
أمس في 10:40 am من طرف STAR

» المسلم والمؤمن
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
أمس في 10:15 am من طرف عاشقة الورد

» الحاجة إلى الثقافة
أمس في 9:37 am من طرف ولد الجبل

» مباريات الاثنين 28-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:52 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 28-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


توصيل اللاب توب أو الكمبيوتر بالتلفزيون بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توصيل اللاب توب أو الكمبيوتر بالتلفزيون بسهولة

مُساهمة من طرف STAR في 2015-07-22, 11:10 am

قد نحتاج أحيانا الى توصيل جهاز اللاب توب الخاص بنا او جهاز الكمبيوتر المكتبي بشاشة التلفزيون لمشاركة الاسرة في مشاهدة فيلم او عرض بعض الصور أو اللقطات وهو ما قد لا يتحقق مع شاشة الكمبيوتر الصغيرة .. ولكي يتم ذلك يرجى قراءة السطور التالية جيدا
- هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توصيل الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر إلى التلفزيون. ومع ذلك، فإن جودة الفيديو بشكل عام يكون تختلف من طريقة الى أخرى في التوصيل . ويمكنك اللجوء الى وسيلة الاتصال من خلال ما هو متوفر لديك .
الخطوة الأولى هي أن تعرف ما هو نوع المداخل والتوصيلات التي تتوافر في جهاز الكمبيوتر وجهاز التلفزيون اصلا وهل هي متوافقة ام تحتاج الى وصلة مشتركة للتهيئة.
إذا كنت تعرف بالفعل المخارج والوصلات المتاحة على الأجهزة الخاصة بك، يمكنك القفز مباشرة إلى الخطوة 2. إذا لم يكن كذلك، فإليك التفاصيل:

1) RCA: أقدم الوصلات المتاحة وهي الأقل جودة ايضا .. وتتميز الوصلات بالالوان الأصفر والأحمر والأبيض، يستخدم الأصفر للفيديو والأبيض للصوت جهة اليسار والأحمر للصوت جهة اليمين.
2) S-Video : أو سوبر فيديو توفر جودة أفضل قليلا من RCA. وبما أنها واحدة من أقدم الأنواع المتوفرة، فمعظم أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر تحتوي عليها . هناك نوعان من منافذ S-Video واحدة تحتوي على 4 دبابيس وأخرى تحتوي على 7. ويستخدم هذا النوع من الاتصال فقط للفيديو. لذلك سوف تحتاج لتوصيل جاك كابل الصوت الخاص بالهيدفون إلى المدخلات السمعية الحمراء والبيضاء حتى يتوفر لديك الصوت والصورة.
3) VGA: معظم أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون يتوافر فيها منفذ VGA. أنها توفر جودة أفضل بكثير من S-Video وستكون المناسبة إذا كان لديك تلفزيون HDTV. تلفزيونات CRT القديمة لا يتوافر فيها منفذ VGA وسيتطلب ذلك وصلة للتحويل بين النوعين. -VGA أيضا لا يدعم الصوت وسيتطلب كابل اضافي للصوت.
4) DVI:توفر جودة أفضل بكثير من وصلات VGA. ومعظم أجهزة اللاب توب وأجهزة التلفزيون عالية الدقة تتوافر فيها هذا النوع من الوصلات . وكما يوحي الاسم، هذا النوع من الاتصال يمكن استخدامه فقط مع أجهزة التلفزيون الرقمية. أيضا مثل السابقين، تتطلب اتصالات DVI استخدام كابل آخر للصوت.
5) HDMI: هي الأعلى جودة في الوصلات المتاجة. ومعظم تلفزيونات HD لديها هذا النوع من الوصلات ، ومع ذلك، هناك احتمال أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تتوفر فيه هذه الوصلة . وفي هذه الحالة يمكنك استخدام محول او convertor لتحويل HDMI إلى DVI.




الخطوة الثانية: بعدما تتأكد من الطريقة المناسبة والمتوفرة لديك في جهازي الكمبيوتر والتلفزيون يجب اختيار الكابل المناسب لاتمام التوصيل بين الجهازين ، وفي حالة عدم توفر الكابل المناسب من الاشكال التالية في الصورة فانك ستحتاج الى محول للتحويل بين الاشكال المختلفة للوصلات



الخطوة الثالثة: بعد توصيل الجهازين، في التلفزيون اختار المدخلات، الخارجية التي بها تم توصيله إلى الكمبيوتر. قد تكون HDMI1 أو AV1 اعتمادا على طريقة الاتصال.وهي تشبه الى حد ما طريقة تخديد المدخلات من مشغل دي في دي الخاص بك.

ملاحظات مهمة:إذا كان الكمبيوتر لا يتعرف على الشاشة الخارجية، يجب أن تقوم بتوصيل التلفزيون قبل بدء تشغيل الكمبيوتر. إذا ظهرت لك صورة مشوهة سوف تحتاج إلى تغيير دقة شاشة جهاز التلفزيون عن طريق تغيير إعدادات العرض من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومعظم أجهزة التلفاز القديمة سوف تدعم دقة واحدة فقط للصورة، بينما تلفزيونات أحدث ستدعم المعظم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115168
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى