منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول طائرة الحجاج إلى مطار طبرق وعلى متنها “251”حاجًا
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:55 am من طرف STAR

» 17 عنصرا من قوة الردع الخاصة يسلمون أنفسهم للجيش في محور خلة الفرجان
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:53 am من طرف STAR

» هذه الدول تمنح الجنسية للطفل الذي يولد على أراضيها
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:46 am من طرف STAR

» "واتس آب".. خدعة عبقرية لمراسلة عدد من الأصدقاء في وقت واحد
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:45 am من طرف STAR

» اليكم طريقة .. الأرز البخاري باللحم
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:44 am من طرف STAR

» 5 أسباب تدعوك لتناول الطماطم‬
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:44 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 22, 2019
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات السبت 24/8/2019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:14 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 25/8/2019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:13 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 26/8/2019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:13 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 27/8/2019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:12 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 28/8/2019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:11 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 29/82019 والقنوات الناقلة
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 9:08 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 8:59 am من طرف STAR

» صور للجسور الأجمل في العالم
التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Icon_minitime1أمس في 1:15 am من طرف الْفَرَسُ الْأَصِيلَة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء"

اذهب الى الأسفل

التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Empty التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء"

مُساهمة من طرف STAR في 2015-12-08, 9:06 am

للوهلة الأولى يوحي مصطلح "المياه الزرقاء" بأنه عنوان لفيلم أو رواية رومانسية، لكن الواقع مختلف تماما، "فالمياه الزرقاء" مرض ينشأ عادة -وليس دائما- نتيجة ارتفاع الضغط داخل كرة العين، ويؤدي إلى تلف في أنسجة العصب البصري.

ويعرف المياه الزرقاء "بالغلوكوما"، وهو واحد من أكثر أسباب الإصابة بالعمى، وتعود خطورة هذا المرض إلى أنه يتم غالبا إدراكه متأخرا.

ووفقا لخبراء الصحة فإن معالجة هذا المرض ممكنة إن تمّ اكتشافه في المراحل الأولى، ويعد العلاج بالتيار الكهربائي المتردد واحدا من بين أحدث وسائل علاج هذا المرض في ألمانيا.

البروفسور بيرنهارد سابيل مختص الطب العصبي النفسي هو واحد من الأطباء الذين يستخدمون التيار المتردد في علاج مرضى الغلوكوما، ويؤكد أن العلاج بالتيار المتردد ساعد في تحقيق تحسن ملموس في القدرة على الإبصار لدى ثلثي المصابين بمرض الغلوكوما.

ووفقا لفريق البحث العلمي التابع للبروفسور سابيل، فإن قياسات الموجات الدماغية لدى مرضى الغلوكوما أظهرت وجود تغيرات في الدماغ سببها تلف في العصب البصري، وهو تماما ما يهدف العلاج الجديد إلى التركيز عليه، على حد قول البروفسور سابيل.

ويعتمد العلاج بالتيار المتردد على توجيه نبضات ضعيفة إلى العين من خلال أقطاب كهربائية، لتصل إلى الدماغ عبر العصب البصري، وهذه المحاكاة من شأنها تحفيز الأعصاب في مركز الإبصار، وهكذا يتم تفسير المحفزات البصرية بشكل أفضل من قبل الدماغ. والمرضى الذي يتفاعلون مع هذا العلاج يرون النبضات كبريق ضوء.

ويخضع المصابون بالغلوكوما لجلسات يومية لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد انتهاء عدد الجلسات المحددة يتم قياس المجال البصري وتقييم مدى نجاح العلاج.

ووفقا لسابيل، فإن نجاح العلاج يكون بزوال جميع النقاط السوداء الرمادية في المنطقة المتضررة من الدماغ، مما يعني أن الدماغ أصبح قادر على تفسير المعلومات البصرية بشكل أفضل.

وفي النهاية، وعملا بالمثل القائل "مثقال وقاية خير من قنطار علاج"، فإن أغلب خبراء الصحة يرون أن أفضل وسيلة للوقاية من مرض "المياه الزرقاء" تكون بقياس ضغط العين الداخلي باستمرار، خاصة لدى أولئك الذين تجاوزوا سن الأربعين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
STAR
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 122257
العمر : 34
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء" Empty رد: التيار الكهربائي لعلاج "المياه الزرقاء"

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2015-12-08, 4:21 pm

أحسنت صنعا...موضوع قيم
فرح البلاد
فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5652
العمر : 46
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى