منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


استخدام تكوين النظام (msconfig)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدام تكوين النظام (msconfig)

مُساهمة من طرف STAR في 2016-02-03, 9:57 am

كوين النظام" (msconfig) هو أداة يمكن أن تساعد في تحديد المشاكل التي قد تحول دون بدء تشغيل Windows بشكل صحيح. يمكنك باستخدام "تكوين النظام" بدء تشغيل Windows مع إيقاف الخدمات الشائعة وتطبيقات بدء التشغيل ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى، كل على حدة. في حالة عدم حدوث مشكلة عند إيقاف تشغيل خدمة أو تطبيق، وحدوثها في حالة تشغيلها، فقد تكون الخدمة هي السبب في المشكلة.

  • افتح "تكوين النظام" بالسحب من الحافة اليسرى للشاشة، واللمس بحث (أو إذا كنت تستخدم الماوس، فأشر إلى الزاوية العليا اليسرى للشاشة وحرّك مؤشر الماوس لأسفل، ثم انقر فوق بحث)، وأدخل msconfig في مربع البحث، ثم اللمس أو انقر فوق msconfig. ‌ قد تُطالب بإدخال كلمة مرور المسؤول أو تأكيد خيارك.

يصف الجدول التالي علامات التبويب والخيارات المتوفرة في "تكوين النظام":
[th]علامة التبويب [/th][th]الوصف [/th]
عام يسرد اختيارات أوضاع تكوين بدء التشغيل التالية:

  • بدء تشغيل عادي. بدء تشغيل Windows بالطريقة المعتادة. استخدم هذا الوضع لبدء تشغيل Windows بعد الانتهاء من استخدام الوضعين الآخرين لاستكشاف أخطاء المشكلة وإصلاحها.


  • بدء تشغيل تشخيصي. بدء تشغيل Windows باستخدام الخدمات وبرامج التشغيل الأساسية فقط. قد يساعد هذا الوضع في استبعاد الملفات الأساسية لـ Windows من كونها سبب المشكلة.



    بدء تشغيل Windows في الوضع "بدء تشغيل تشخيصي"

  • بدء تشغيل اختياري. بدء تشغيل Windows باستخدام الخدمات وبرامج التشغيل الأساسية وغيرها من الخدمات وتطبيقات بدء التشغيل التي قمت باختيارها.



    بدء تشغيل Windows في الوضع "بدء تشغيل اختياري"


التشغيل يُظهر خيارات التكوين لنظام التشغيل وإعدادات تتبع الأخطاء المتقدمة، بما فيها:

  • التشغيل الآمن: الأدنى. عند بدء التشغيل، يفتح واجهة المستخدم الرسومية لـ Windows (مستكشف الملفات) في الوضع الآمن مع تشغيل خدمات النظام الهامة فقط. ويكون الاتصال بالشبكة معطلاً.
  • التشغيل الآمن: بديل shell. عند بدء التشغيل، يفتح موجه أوامر Windows في الوضع الآمن مع تشغيل خدمات النظام الضرورية فقط. ويكون الاتصال بالشبكة ومستكشف الملفات معطلين.
  • التشغيل الآمن: إصلاح خدمة Active Directory. عند بدء التشغيل، يفتح "مستكشف الملفات" في الوضع الآمن مع تشغيل خدمات النظام الضرورية وخدمة Active Directory.
  • التشغيل الآمن: الشبكة. عند بدء التشغيل، يفتح "مستكشف الملفات" في الوضع الآمن فقط مع تشغيل خدمات النظام الضرورية فقط. إذ يتم تمكين الاتصال بالشبكة.
  • بلا تشغيل GUI. لا يعرض شاشة "ترحيب Windows" عند بدء التشغيل.
  • سجل التشغيل. يُخزن كل المعلومات من عملية بدء التشغيل في الملف %SystemRoot%Ntbtlog.txt.
  • الفيديو الأساسي. عند بدء التشغيل، يفتح "مستكشف الملفات" في وضع VGA الأدنى. إذ يقوم بتحميل برامج تشغيل VGA القياسية بدلاً من برامج تشغيل العرض المُعينة لأجهزة الفيديو على الكمبيوتر.
  • معلومات تشغيل نظام التشغيل. تظهر أسماء برامج التشغيل أثناء تحميل برامج التشغيل في عملية بدء التشغيل.
  • مهلة. تحديد مدة عرض قائمة التشغيل قبل تحديد إدخال التشغيل الافتراضي تلقائياً. إذ يتم تعيين القيمة الافتراضية إلى 30 ثانية.
  • تعيين كافة إعدادات التشغيل دائمة. عدم تعقب التغييرات في "تكوين النظام". إذ يمكن تغيير الخيارات لاحقاً باستخدام "تكوين النظام"، ولكن يجب تغييرها يدوياً. في حالة تحديد هذا الخيار، لا يمكنك التراجع عن التغييرات بتحديد "بدء تشغيل عادي" من علامة التبويب "عام".

خيارات متقدمة:

  • عدد المعالجات. يحد من عدد المعالجات المستخدمة على النظام متعدد المعالجات. في حالة تحديد خانة الاختيار، تستخدم أنظمة التشغيل عدد المعالجات الموجودة في القائمة المنسدلة فقط.
  • الحد الأقصى لحجم الذاكرة. يحدد مقدار الذاكرة الفعلي المستخدم بواسطة نظام التشغيل لمحاكاة تكوين ذاكرة منخفضة. إذ تكون القيمة المحددة في مربع النص بالميغابايت (MB).
  • تأمين PCI. يمنع Windows من إعادة تخصيص موارد الإدخال/الإخراج وموارد IRQ على ناقل PCI. إذ يتم الاحتفاظ بموارد الذاكرة وموارد الإدخال والإخراج التي يتم تعيينها بواسطة BIOS أو "الواجهة الموحدة للبرامج الثابتة الموسعة".
  • تتبع الأخطاء. تمكين وضع kernel لتصحيح الأخطاء لتطوير برنامج تشغيل الجهاز. لمزيد من المعلومات، انتقل إلى موقع حزمة برامج التشغيل لـ Windows على الويب.
  • إعدادات تصحيح أخطاء عمومية. تحدد إعدادات اتصال تصحيح الأخطاء لمصحح أخطاء kernel على هذا الكمبيوتر للاتصال بمضيف تصحيح أخطاء. إذ يمكن أن يكون اتصال مصحح الأخطاء بين المضيف وأجهزة الكمبيوتر المستهدفة باستخدام المنافذ "التسلسلي" أو IEEE 1394 أو USB.
  • منفذ تتبع الأخطاء. يحدد استخدام الاتصال "التسلسلي" كنوع اتصال واستخدام المنفذ التسلسلي. إذ يكون المنفذ الافتراضي هو COM 1.
  • معدل الباود. يحدد معدل الباود المستخدَم عند تحديد منفذ "تصحيح الأخطاء" ونوع اتصال تصحيح الأخطاء كاتصال "تسلسلي". إذ يعد هذا الإجراء اختيارياً، علماً بأن القيم الصحيحة للباود هي 9600 و 19200 و 38400 و 57600 و 115200، بينما يكون معدل الباود الافتراضي هو 115200 باود/الثانية.
  • القناة. تحدد استخدام 1394 كنوع اتصال لتصحيح الأخطاء، كما تحدد رقم القناة المستخدمة. يجب أن تكون القيمة المحددة للقناة عدداً عشرياً صحيحاً يتراوح بين 0 و 62 ومضمناً، كما يجب أن يطابق رقم القناة المستخدمة بواسطة الكمبيوتر المضيف. إذ لا يستند تحديد القناة إلى منفذ 1394 الفعلي الذي تم اختياره على المحول، علماً بأن القيمة الافتراضية للقناة هي 0.
  • اسم جهاز USB الهدف. يحدد قيمة سلسلة تستخدم عندما يكون نوع تصحيح الخطأ هو USB. إذ يمكن أن تأخذ هذه السلسلة أي قيمة.

الخدمات سرد جميع الخدمات التي يبدأ تشغيلها عند بدء تشغيل الكمبيوتر، إضافة إلى حالتها الحالية (قيد التشغيل أو متوقفة). استخدم علامة التبويب "خدمات" لتمكين الخدمات الفردية أو تعطيلها في وقت بدء التشغيل لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للخدمات التي قد تساهم في مشاكل بدء التشغيل.
حدد إخفاء كافة خدمات Microsoft لإظهار تطبيقات الجهة الخارجية فقط في قائمة الخدمات. قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار لخدمة لتعطيلها في المرة التالية التي يتم فيها تشغيل الكمبيوتر. في حالة اختيار بدء تشغيل "اختياري" من علامة التبويب "عام"، يتعين عليك اختيار بدء تشغيل "عادي" من علامة التبويب "عام" أو تحديد خانة الاختيار الخاصة بالخدمة لبدء تشغيلها مرة أخرى عند بدء التشغيل.
تحذير  قد يتسبب تعطيل الخدمات التي يتم تشغيلها بشكل عادي عند بدء التشغيل في حدوث قصور في بعض البرامج أو ينتج عنه خلل في النظام. فلا تُعطل الخدمات في هذه القائمة ما لم تكن تعلم أنها غير ضرورية لعمل الكمبيوتر. علماً بأن تحديد تعطيل الكل لن يُعطل بعض خدمات Microsoft اللازمة لبدء تشغيل نظام التشغيل.
بدء التشغيل يمكنك الآن إدارة عناصر بدء التشغيل في "إدارة المهام"، حيث تسرد علامة التبويب "بدء التشغيل" الموجودة في "إدارة المهام" التطبيقات والخدمات التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل الكمبيوتر مع اسم الناشر والحالة وتأثير بدء التشغيل.



  • افتح "إدارة المهام" عن طريق السحب من الحافة اليسرى للشاشة، ولمس بحث (أو إذا كنت تستخدم الماوس، فأشر إلى الزاوية العلوية اليسرى للشاشة وحرّك مؤشر الماوس لأسفل، ثم انقر فوق بحث)، ثم إدخال إدارة المهام في مربع البحث، ثم لمس أو النقر فوق إدارة المهام.

ملاحظة  قد يؤدي تعطيل التطبيقات أو الخدمات التي يتم تشغيلها بشكل عادي عند بدء التشغيل إلى بدء تشغيل التطبيقات أو الخدمات ذات الصلة بشكل أبطأ أو عدم تشغيلها كما هو متوقع.
الأدوات توفر قائمة مناسبة بالأدوات التشخيصية وغيرها من الأدوات المتقدمة التي يمكنك تشغيلها.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى