منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل
اليوم في 1:33 am من طرف جمال المروج

» راه كل عقدعندها حلال
2017-01-15, 10:51 am من طرف ولد الجبل

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2017-01-13, 9:26 am من طرف keemkeemo

» بين الرجاء والياس هــــــــذا حالى
2017-01-12, 9:59 am من طرف عاشقة الورد

» قصه مؤثره للمرأة و الحجاج بن يوسف
2017-01-12, 9:52 am من طرف عاشقة الورد

» في الصين .. مدينة ملونة من جليد
2017-01-12, 9:45 am من طرف عاشقة الورد

» تقرير لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية يكشف مخاطر “النوتيلا”
2017-01-12, 9:28 am من طرف عاشقة الورد

» لعبار: اجتماع تونس سيتناول تركيبة المجلس الرئاسي، منصب القائد الأعلي، تركيبة المجلس الأعلي
2017-01-12, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 12 .January 2017
2017-01-12, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» إعلاميون ينعون مدير فرع قناة ليبيا الوطنية في سرت
2017-01-12, 8:54 am من طرف عاشقة الورد

» عسكريون روس يصلون طبرق للقاء حفتر وعقيلة صالح
2017-01-12, 8:51 am من طرف عاشقة الورد

» عبارات ذات معنى عميق جدا
2017-01-10, 10:33 am من طرف عاشقة الورد

» سألوني!!!!
2017-01-10, 10:21 am من طرف عاشقة الورد

» جدة تعيد حفيدها حديث الولادة للمستشفى لسبب غريب
2017-01-10, 9:57 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 10January 2017
2017-01-10, 9:39 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا | ضغوط على أوباما لقبول التدخل في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا | ضغوط على أوباما لقبول التدخل في ليبيا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2016-02-05, 7:40 am

ليبيا | ضغوط على أوباما لقبول التدخل في ليبيا



يطغى حديث التدخل الغربي على المشهد الليبي، وتتنوّع بين موقف رسمي، أو تسريبة صحافية. وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مساعدي الرئيس الأميركي، باراك أوباما، يضغطون عليه ليصادق على قرار «استخدام القوّة العسكرية» في ليبيا، وذلك لفتح جبهة جديدة ضد تنظيم «داعش». إلا أن أوباما، بحسب الصحيفة، طلب منهم مضاعفة جهودهم لتشكيل حكومة «الوفاق الوطني» الليبية. وأضافت الصحيفة أن وزارة الدفاع، «البنتاغون»، تعكف على دراسة خياراتها، والتي تشمل ضربات جوية وغارات للقوات الخاصة، إضافة إلى تقديم المشورة للميليشيات الليبية الموجودة على الأرض، بعد أن «يُدقّق» في أمرها. غير أن ما لم يتم النظر فيه، بحسب «نيويورك تايمز» هو إرسال واشنطن قوات برية بأعداد كبيرة إلى هناك. وتابعت الصحيفة أن التحدي الذي يواجهه أوباما هو «بدء حملة كبرى، أخرى، ضد الإرهاب في العام الأخير من حكمه»، من دون أن تتمكن الإدارة الأميركية من حسم أمرها، أو تحديد حجم وملامح الانخراط العسكري الأميركي.

أما القيادة العليا لـ«داعش»، فقد أرسلت ستة من كبار قادتها إلى ليبيا، للمساعدة في تنظيم «أخطر فروع التنظيم في العالم»، بحسب الصحيفة.
وعن الوجود العسكري الأميركي في ليبيا، أشارت «نيويورك تايمز» إلى أن الولايات المتحدة ضاعفت عدد فرق عملياتها الخاصة الأميركية في الأشهر الأخيرة، إضافة إلى مهماتها الاستطلاعية السريّة، للتعرّف إلى قادة الميليشيات.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن «المخططين الأميركيين ينتظرون أوامر قيادتهم إن كان التدخل سيتضمن ضرب قادة بارزين، أو مهاجمة مجموعة أكبر من الأهداف، أو إرسال فرق من النخبة للعمل مع المقاتلين الليبيين، المدعومين من الحكومة الليبية الجديدة».
وفي سياق ردود الفعل على التلميحات الغربية بالتدخل في ليبيا، حذّر الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أمس، من عواقب أي تدخل عسكري، مؤكّداً على «ضرورة استشارة بلاده ودول الجوار في ذلك». وأعرب السبسي عن أمله بتشكيل حكومة «الوفاق»، مشدداً على أن بلاده «لن تغلق حدودها في وجه الأشقاء الليبيين».
سياسياً، بدأ أعضاء «المجلس الرئاسي»، الليبي، جولة مشاورات في منتجع الصخيرات السياحي، جنوبي الرباط، للبحث في تشكيلة حكومة «الوفاق». غير أن اللافت في الأمر، عدم مشاركة رئيس بعثة «الأمم المتحدة»، مارتن كوبلر، في المشاورات.
وعن كواليس تشكيل الحكومة الجديدة، قالت صحيفة «العرب»، اللندنية، إن جماعة «الإخوان المسلمين»، في ليبيا، تضغط على رئيس الحكومة المكلّف، فايز السراج، لتحوز حقائب وزارية في حكومة «الوفاق»، والمرتقب الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع الجاري. وأضافت الصحيفة، أن رئيس «حركة النهضة» التونسية، راشد الغنوشي، لعب دوراً كبيراً في الضغط على السراج.
وبحسب مصادر «العرب»، فإن الغنوشي اجتمع في تونس مع رئيس حزب العدالة والبناء، (الجناح السياسي لـ«إخوان ليبيا»)، محمد صوان، ليترتب بعد ذلك، لقاء بين صوان والسراج، استمر لأكثر من ساعتين.
وتابعت الصحيفة، أن الغنوشي سعى في اتصال هاتفي مع السراج، للضغط عليه ليستجيب لمطالب «الإخوان»، المتمثلة بتمكينهم من حقائب سيادية في الحكومة الجديدة، وخاصةً منها حقائب الداخلية والدفاع والخارجية.
كذلك، دعا البرلمان الأوروبي المجتمع الدولي إلى دعم الجهود لتنفيذ الاتفاق السياسي في ليبيا، معرباً عن قلقه إزاء تدهور الوضع الأمني فيها، وتداعيات ذلك على دول الجوار. وفي قرار تبناه البرلمان بأغلبية 478 صوتاً، نبّه البرلمان الأوروبي إلى أن «التفكّك الاقتصادي وأعمال العنف في ليبيا يزيدان من هشاشة الدولة سوءاً»، ويمكّنان المنظمات المتطرفة من التوسع فيها.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى