منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 10:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
أمس في 10:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
أمس في 10:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
2016-12-04, 9:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
2016-12-04, 9:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
2016-12-04, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-04, 9:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
2016-12-04, 9:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
2016-12-04, 9:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
2016-12-04, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
2016-12-04, 9:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
2016-12-04, 8:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
2016-12-04, 8:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
2016-12-04, 8:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
2016-12-04, 8:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اعرف صحتك من قدمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف صحتك من قدمك

مُساهمة من طرف STAR في 2016-02-19, 2:46 pm

الكثير من الناس لا يذهب لزيادة الطبيب إلا إذا حدثت له مشكلة صحية، فهل تعلم أن الرعاية الأولية والعناية الخاصة بقدميك قد تجنبك الكثير من المشاكل الصحية التي قد تتعرض لها؟؟ فمن قدميك تكون صحتك العامة لجميع اجزاء جسمك فهي نوافذ لمعرفه ما يحدث من مشاكل صحية لجسدك.

قد ينظر أحدنا الى قدمه نظرة عابرة دون اي اكتراث او اهتمام، وحتى قد لا نكلف أنفسنا للنظر الى اقدامنا مع انها تحتوي على كنز من المعلومات يخبرنا عن وضعنا الصحي.

1-الاقدام الباردة

إذا كانت أصابع قدميك دائما باردة، يمكن أن يكون السبب ضعف تدفق الدم – ترتبط احيانا بمشكلة في الدورة الدموية، التدخين، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب. يمكن لتلف الأعصاب من مرض السكري غير المنضبط أيضا جعل قدميك تشعر بالبرد. الأسباب الأخرى المحتملة تشمل قصور الغدة الدرقية وفقر الدم.

2-ألم القدم

عندما تؤلمك قدميك بعد يوم طويل يمكن ان يكون للإجهاد دور ويمكن ان يكون السبب هو الحذاء او الاثنين معا. لكن احيانا يكون السبب ما يسمى “كسر الاجهاد” وهو شق صغير في العظم ناتج عن عدة اسباب منها التمارين القاسية، الالعاب الرياضية مثل كرة السلة حيث الارتكاز على القدم ويزداد الامر سوء اذا كنت تعاني من هشاشة العظام.

3-اصابع قدم حمراء، بيضاء، وزرقاء

يمكن ان يكون السبب مرض يسمى متلازمة رايوناود’’’ هو عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدموية، وتطرأ بسببه الوان فاتحة على اطراف اليدين والأرجل، وأحياناً على الأنف والأذنين. ويمكن ان يكون أحد الاسباب هو التغييرات في درجة الحرارة، واحد الاسباب المحتملة ايضا التهاب المفاصل، مشاكل في الغدة الدرقية او متلازمة جوغرن.

4-الام الكعبين

السبب الشائع لمعظم الام الكعب التي يشكو منها الكثير هو التهاب النسيج التحت جلدي في أخمص القدم وهو ذلك النسيج الليفي الممتد من السطح السفلى من القدم من الكعب ويصل حتى اصابع القدم وتسبب الم مصاحب للممشى او الارتكاز على كعب القدم وطول التهاب يؤدى الى ترسب الكالسيوم في منطقي الالتهاب.

– أسباب آلام الكعب:

الوزن الزائد والبدانة من العوامل التي تساهم في آلام الكعب الحادة، وتظهر أكثر عند الإنسان فى منتصف العمر أو عند البالغين الذين يعانون من زيادة في الوزن.


5-تعجر الاصابع

تعجر الاصابع هو زيادة في سماكة اللحم تحت أظافر اليدين أو القدمين ما يجعل شكل الاصبع مشابها للعصاة المستخدمة في القرع على الطبول وقد يكون مصاحب لعدد من الامراض وجد ان معظمها تكون فيها نسبة الأكسجين في الدم غير طبيعية كأمراض القلب وامراض الرئة ومن الممكن ان توجد في امراض أخرى مثل امراض الكبد والجهاز الهضمي وقد تكون حالة تعجر الاصابع متوارثة من الآباء للأبناء عندها لا يمكن تصنيفها على انها نتيجة مرض معين وتصنف على انها حالة وراثيه.

6-تورم القدمين

هذا عادة ما يكون مصدر إزعاج مؤقت بسبب الوقوف طويلا أو رحلة طويلة – وخاصة إذا كنت حاملا. في المقابل، يمكن ان يكون تورم القدمين علامة على حالة صحية خطيرة. قد يكون السبب ضعف الدورة الدموية، وجود مشكلة في الجهاز الليمفاوي، أو جلطة دموية. ويمكن لخلل في الكلى أو الغدة الدرقية ان يسبب تورم القدمين ايضا. إذا كان لديك تورم مستمر من قدميك، راجع الطبيب.

7-حرقة القدمين

الحرقان في القدمين أمر شائع بين مرضى السكري الذين يعانون من تلف الأعصاب الطرفية. يمكن أيضا أن يكون ناجما عن نقص فيتامين (ب)، قدم الرياضي، مرض مزمن في الكلى وضعف الدورة الدموية في الساقين والقدمين (أمراض الشرايين الطرفية)، قماش الجوارب أو الغدة الدرقية.

8-القروح التي لا تلتئم

قروح القدم التي لا تندمل هي علامة تحذير كبيرة للإصابة بداء السكري. يمكن أن يؤدي السكري الى ضعف الاحساس في القدمين، تلك القروح هي أيضا عرضة للعدوى. وينبغي على مرضى السكري غسل وتجفيف أقدامهم والتأكد من خلوها من الاصابات كل يوم. بطء التئام القروح يمكن أيضا أن يكون ناجمة عن ضعف الدورة الدموية من أمراض مثل مرض الشريان المحيطي.

9-الم في إصبع القدم الاكبر

النقرس هو من الاسباب المعروفة وهو يسبب ألم مفاجئ في مفصل إصبع القدم الكبير، جنبا إلى جنب مع احمرار وتورم. هشاشة العظام هي ايضا سبب محتمل يسبب الألم والتورم. او قد يكون سببه هو لعب الرياضة على الاسطح الصلبة.

10-الم في اصابع القدم الصغيرة

إذا كنت تشعر بانك تسير على الحجارة وكنت تشعر بان حرقة تخرج من “طابة القدم” وتمتد الى اصابع قدمك الصغيرة فقد يكون ذلك ما يسمى بالتهاب اعصاب مورتون وهو تضخم (ورم حميد) ينشأ في الخلايا العصبية. والتهاب أعصاب مورتون هو التهاب وانتفاخ عصب بين عظام تكور القدم (أسفل ما بين وسط ومقدمة القدم) وهي عادة في الفراغ الثاني أو الثالث ابتداءً من قاعدة إصبع القدم الكبير (وتعرف أيضاً بالحيز ما بين عظام المشط الثالث).

ينشأ التهاب أعصاب مورتون عن الانضغاط المزمن لفرع من العصب الأخمصي ما بين نهايات عظام المشط عند قاعدة أصابع القدم. ويشيع هذا الاضطراب بشكل خاص عند النساء اللواتي يرتدين أحذية ذات كعاب عالية أو أحذية ضيقة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى