منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طرق تنظيف الستائر بأنواعها
اليوم في 8:13 am من طرف STAR

» ما الذي يجعل سنغافورة من أغلى مدن العالم؟
اليوم في 8:13 am من طرف STAR

» إحذر تنظيف العدسات اللاصقة بماء الصنبور!
اليوم في 8:11 am من طرف STAR

» لماذا تكثر أمراض الجهاز التنفسي لدى الرضّع؟
اليوم في 8:11 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم January 17, 2018
اليوم في 8:06 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 7:53 am من طرف STAR

» الخطوط الجوية الليبية تغير مسار رحلاتها من مطار معيتيقة إلى مصراتة
اليوم في 1:41 am من طرف عبدالله الشندي

» وصول ناقلات وقود إلى مينائي طبرق وبنغازي
اليوم في 1:39 am من طرف عبدالله الشندي

» عودة التيار الكهربائي إلى منطقة البطنان بعد انقطاع استمرَّ 36 ساعة
اليوم في 1:37 am من طرف عبدالله الشندي

» الخطوط الأفريقية تعلن إصابة أربع من طائراتها
اليوم في 1:36 am من طرف عبدالله الشندي

» أسد ونمر يلتهمان حصاناً في عرض سيرك صيني!
اليوم في 1:28 am من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم January 16, 2018
اليوم في 1:27 am من طرف عبدالله الشندي

» من هنا سار النبي موسى وقومه هرباً من فرعون
اليوم في 1:24 am من طرف عبدالله الشندي

» 4 وجهات على طريق الزوال بسبب المناخ
اليوم في 1:22 am من طرف عبدالله الشندي

» مهارات مميزة لرجل في التحكم بسيارة صغيرة
اليوم في 1:21 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ما هي الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي

مُساهمة من طرف STAR في 2016-03-20, 11:13 am

انتشرت ظاهرة الإصابة سرطان الثدي بمعدلات كبيرة وخطيرة بين السيدات والفتيات من مختلف أنحاء العالم وخصوصاً من دول الشرق الأوسط والمملكة حيث سجلت الإحصائيات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ارتفاع معدل الإصابة بالثدي">سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى 26% من بين إجمالي نسب الإصابة بمرض السرطان ما يجعل هذا النوع من السرطان يتصدر لائحة أول عشرة أورام تصيب النساء في المملكة العربية السعودية إذ تصاب به 15.4 حالة من كل 100,000 نسمة من السكان.

ويؤكد الخبراء أن ما يزيد خطورة المرض في المملكة العربية السعودية أن الكثير من الحالات تكتشف انتشار المرض وهو في المراحل المتقدمة ما يجعل العلاج في غاية الصعوبة إذ أن ما يقارب من 30 إلى 40% من الحالات يكاد يكون المرض قد تطور وأصبح في المراحل الخطيرة منه الأمر الذي يحتم التدخل الجراحي واستئصال الثدي المصاب بالسرطان.

نقدم لك مجموعة من النصائح الوقائية القائمة على نوعية الأطعمة التي يمكن تناولها بشكل يفيد في تقوية مناعة الجسم ضد الإصابة بأنواع السرطان المختلفة خاصة الثدي">سرطان الثدي.

1- تناول الفاكهة والخضراوات:

أظهرت أكثر من 100 دراسة بحثية صادرة عن مختلف الجهات الطبية حول العالم أن نسبة الإصابة بمرض السرطان لدى الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفاكهة والخضراوات قد بلغت حوالي نصف نسبة الإصابة به لدى الأشخاص الذين لا يتناولون تلك الأطعمة.

ووفقاً لإرشادات الهرم الغذائي الجديد ووزارة الزراعة الأميركية يجب على الشخص أن يتناول من حصتين إلى أربع حصص من الفاكهة وبين ثلاث إلى خمس حصص من الخضراوات يومياً لوقاية جسمه من أمراض نقص المناعة التي من أهمها وأوسعها انتشاراً مرض السرطان.

2- تناول مضادات الأكسدة:

لا شك أن عملية الأكسدة التي تتم في الجسم هي ناتج عن مجموعة من التفاعلات الكيميائية الناتجة عن قيام الجسم بعمليات التمثيل الغذائي (الأيض) والذي يستخدم خلالها الجسم الأوكسجين المنقول عبر الدم الأمر الذي يسبب تلف خلايا الجسم وتدميرها وبالتالي ضعف مناعة الجسم في مقاومة الأمراض المزمنة.

لذلك ينصح عدد كبير من الخبراء التابعين لهيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA بضرورة تناول الأطعمة الغنية بمواد مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الأمراض عن طريق تزويده بالجزئيات التي تعمل على استقرار ومحايدة التأثيرات الضارة للجذور الحرة كما أن بعضها يعمل على عدم تنشيط الجذور الحرة والبعض الأخر يحولها إلى مواد أقل سمية. تعد الخضراوات والفاكهة من أكثر المواد الغذائية الغنية بمواد مضادات الأكسدة وخصوصاً الفاكهة الحمضية كالليمون والبرتقال والجريب فروت (الليمون الهندي) بالإضافة إلى الجوافة والفراولة والتوت والجزر والكرز.

3- تناول الألياف:

يحث خبراء الصحة على تناول المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الألياف مثل تناول الأنواع المختلفة من الفاكهة والخضراوات إلى جانب الحبوب الكاملة (غير المقشرة) ومنتجاتها والقمح والشوفان والبقوليات. وفي ذات الوقت يجب تجنب تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الدهون المشبعة أو المهدرجة لكونها تزيد من مخلفات عمليات الأكسدة في الجسم وبالتالي تزيد من نسبة السموم في الجسم.

4- الإقلال من الدهون الحيوانية:

ينصح الخبراء بتقليل الكمية التي يتناولها المرء من اللحم الأحمر إلى أقل من 90 غراماً يومياً. كما أوضحت بعض الدراسات الصادرة عن جمعية القلب الأميركية AHA أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من اللحم الأحمر تنمو لديهم أمراض السرطان بصورة أكبر. علماً بأن اللحم الأحمر يحتوي على دهون مشبعة تزيد من احتمال الإصابة بالثدي">سرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء. كما ينصح إبدال تناول اللحوم الحمراء بتناول لحوم الدجاج والديك الرومي والأسماك المحتوية على أحماض أوميجا – 3 الدهنية التي قد تكون مساعدة في تقليل احتمال الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118899
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 195
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى