منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مسؤول بالبريقة: مستودع رأس المنقار ساهم في حل مشكلة نقص الغاز
اليوم في 11:59 am من طرف mohammed.a.awad

» مساهل: مستعدون لمواصلة التعاون والتنسيق مع غسان سلامة حول ليبيا
اليوم في 11:11 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور ضبط شبكة افريقية في مدينة البيضاء بمنطقة الزاوية القديمة
اليوم في 11:06 am من طرف ولد الجبل

» الابرق درنه...
اليوم في 11:04 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:02 am من طرف ولد الجبل

» عاجل من بنغازي
اليوم في 11:00 am من طرف ولد الجبل

» ما أجمل الفجر
اليوم في 10:58 am من طرف ولد الجبل

» ما أجمل حسن الظن بالله
اليوم في 10:57 am من طرف ولد الجبل

» لا تفضح مسلما
اليوم في 10:55 am من طرف ولد الجبل

» شاهد: لحظة غرق قارب يحمل 150 سائحاً في كولومبيا
اليوم في 10:50 am من طرف STAR

» هيفاء وهبي تسخر من قرار الإفراج عن أصالة في تهمة حيازة كوكايين
اليوم في 10:49 am من طرف STAR

» 22 عاماً على انقلاب حمد.. قبّل يد أبيه وأدار وجهه ليخلعه.. أمّ تتبرأ وجنسية تُنزع
اليوم في 10:48 am من طرف STAR

» فنادق الدوحة تعاني.. ومطارها يخسر 27 ألف مسافر يومياً
اليوم في 10:47 am من طرف STAR

» بالفيديو: كواليس تعرض لأول مرة.. شاروخان يكشف لرامز جلال أسراره مع المصريين
اليوم في 10:46 am من طرف STAR

» شِاهد.. لص يسرق دراجة نارية من أمام محل!
اليوم في 10:44 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى روما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى روما

مُساهمة من طرف STAR في 2016-08-02, 9:04 am

الجديد و المميز دائما فى مجال السياحة و الرحلات يحتاج السائح عادة قبل السفر إلى مدينة جديدة بعض المعلومات والنصائح التي تساعده على خوض عطلة مريحة وسهلة، والعاصمة الإيطالية روما واحدة من تلك الوجهات التي ينبغي عليك التعرف عليها قبل السفر حتى توفر المال وتكسب ود السكان المحليين، وفي هذا التقرير بعض النصائح التي ستفيدك قبل السفر إلى روما ..

1. لا ترمي النقود في كل نافورة تراها

بقول السكان المحليون في روما أن السائحين عادة ما يلقون العملات المعدنية في الكثير من نافورات روما، على الرغم من أن النافورة الوحيدة التي يمكن إلقاء النقود فيها نافورة تريفي فقط، فلا تتبع غيرك من السائحين، واعلم أن هذا الأمر عادة ما يظهر كونك سائحا ولا تعرف الكثير عن روما.

2. لاتبدد مالك

إذا كنت تنوي استخدام وسائل النقل العام بما في ذلك الحافلات والمترو والترام، فعليك اقتناء بطاقة مدينة روما والتي ستوفر لك الكثير من المال، وستتيح لك أيضا مشاهدة المواقع الأثرية والثقافية بالعاصمة الإيطالية بشكل مجاني، فلا تحاول تبديد مالك واعمل على شراء تلك البطاقة السياحية.

3. لا تضع مالك في جيبك

إذا كانت هذه هي عادتك، فاعلم أن النشالين الرومان سيتبعونك، فهذه هي القاعدة الأساسية التي يعرفوها جيدا.. لا تضع الأشياء الثمينة في جيب خارجي، ولا تترك أبدا أي شيء غير مراقب حتى لبضع دقائق، فالهواتف هي الآن الأكثر استهدافا وسرقة بين السائحين.

4. النافورات ليست لغسل قدميك، ولا يمكنك ذلك ولو دقيقة

روما حارة جدا في الصيف، وسوف تصاب قدميك بالإرهاق والتعب، ولذلك فمن الطبيعي أن ترغب في الراحة مع غسلها بالماء، ولكن حتى إذا كنت تريد ذلك، فلا يصح هذا الأمر، حتى وإن رأيت غيرك يقوم بالجلوس على حدود النافورة لغسل الأقدام، من يفعل ذلك يثير اشمئزاز السكان المحليين ويفقد احترامهم.

5. تجنب القوائم السياحية بقدر ما تستطيع، واحصل على بعض الغذاء السليم

في وسط روما ستجد الفخ السياحي بشكل قد يصعب عليك تفاديه، وخصوصا إذا كانت تلك هي أول زيارة لك، فإذا كنت تفضل تناول وجبة خفيفة سريعة ولذيذة، لاتقبل على مطاعم وسط المدينة لأن أسعارها مرتفعة للغاية وشأنها شأن المراكز المخصصة لاحتياجات السياح، فقط توجه إلى السوبر ماركت أو سوق في الهواء الطلق، حيث يمكنك الحصول على المكونات الطازجة وبعض الفاكهة الرائعة، تماما مثلما يفعل السكان المحليين.

6. لا تجذب الانتباه إليك

احترس دائما من النشالين، لا سيما عند الانتقال على متن الحافلات، المترو والنقل العام، وأيضا عند التسوق في الأماكن المزدحمة، بعض خطوط الحافلات معروفة بعدد كبير من السرقات التي تحدث كل يوم، فقد يصطدم بك شخص عند السير في الشارع أو يدفعك عند التسوق، وهي خدعة قديمة يقوم بها النشال لسرقتك، ويمكنك الاحتفاظ بالمال وما يهمك في حزام مخصص لذلك يتم اراتدائه أسفل الملابس، تماما مثلما يفعل الرومان.

7. لا تترك القمامة الخاص بك في الشوارع

إذا لم تتمكن من العثور على سلة مهملات بالقرب منك، احتفظ بالقمامة في كيس من البلاستيك حتى يمكنك العثور على إحداها، فعلى الرغم من أن روما مدينة جميلة، ولكن في كثير من الأحيان الزائرين لا يهتمون بما فيه الكفاية بالحفاظ على نظافتها، حيث تجد العديد من الأماكن ملوثة بالقمامة مثل بقايا الطعام وعلب، ورق التغليف، والمظلات المكسورة، والرومان يتساءلون دائما بمرارة لماذا يفعل السائحون ذلك بمدينتهم؟

8. هناك الكثير من الأماكن المجانية

نصائح قبل السفر إلى روما
من المؤكد أن هناك بعض المتاحف والقصور التي تستحق الزيارة في روما، وعلى الرغم من أن بعضها يحتاج إلى تذكرة، هناك أيضا عدد منها مفتوح للجماهير بشكل مجاني، ما يمكنك فعله هو التحقق قبل السفر عن المزارات المجانية ومتى تكون كذلك خلال الشهر.

الى جانب ذلك، فمن الجميل أيضا زيارة بعض الأماكن التي لا يهتم بها الكثيرين، فلماذا لا تحاول أن تتجول في شوارع روما الضيقة والمرصوفى بالحصى، أو زيارة حدائق المدينة مثل فيلا بامفيليا، فيلا بورغيزي، فيلا أدا أو فيلا تورلونيا هي مجانية أيضا، و قد ترغب أيضا في زيارة أنتيكا بارك أبيا، لتستمتع بالسير وركوب الدراجات في الهواء الطلق.

9. لا تقبل الزهور والألعاب أو أي شيء آخر من الغرباء، ارفض بحزم

عند السفر إلى روما سوف تجد بالتأكيد الناس الذين سيحاولون خداعك، ووضع الاشياء مثل الورود، والألعاب الصغيرة والأساور أو حتى القليل من صور المدينة بين يديك، ويقدمونها إليك كما لو كانت هدية، أو لأنها “بحاجة للمساعدة”، وبعد ذلك سوف تسأل عن المال وتزعجك إذا رفضت حتى تمنحهم بضعة عملات.

ولهذا ننصحك بتعلم بعض كلمات من اللغة الايطالية قبل السفر حتى تتمكن من توفير استجابة سريعة، وهذه الحالة أفضل إجابة السير دون الاهتمام مع رد الأشياء بشكل حاسم.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 116387
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى