منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تأخر صرف الميزانيات يلقى بآثاره السلبية على نشاط الشركات النفطية
أمس في 8:53 pm من طرف عبدالله الشندي

» الكشف عن حقيقة ضربات القوات الجوية المصرية لمواقع في درنة الليبية
أمس في 8:52 pm من طرف عبدالله الشندي

» تبادلوا اللكمات وحوّلوا الملعب إلى حلبة مصارعة.. شاهد كيف طُرد 9 لاعبين في مباراة لكرة الق
أمس في 8:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» إنهاء أزمة نقص المياه «نهائياً» بمركز طبرق الطبي
أمس في 8:49 pm من طرف عبدالله الشندي

» وزير العمل: اعتمدنا تعيينات طبرق وساعين في حل مشكلة تعيينات القبة والساحل
أمس في 8:41 pm من طرف عبدالله الشندي

» كيف تم اسقاط طائرة الخطوط الليبية فوق سيناء قبل 45عاماً؟
أمس في 8:38 pm من طرف عبدالله الشندي

» وثائق تكشف خفايا مُراسلات القذافي وبريطانيا
أمس في 8:37 pm من طرف عبدالله الشندي

» إعادة تنسيب أكثر من 18 ألف شاب في طبرق والمناطق المجاورة
أمس في 8:34 pm من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
أمس في 8:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» عالم Netflix بين يديك ..إبرام أول اتفاقية شراكة بين الشبكة العملاقة و OSN
أمس في 8:26 pm من طرف عبدالله الشندي

»  فوائد نواة التمر
أمس في 7:20 pm من طرف إبن الشهيد

» الصحة معدومة بمنطقة عمر المختار بطبرق
2018-02-20, 10:39 am من طرف STAR

» القبض على مصري متهم بتهريب مواطنين من درنة
2018-02-20, 10:38 am من طرف STAR

» مدير مستشفى درنه يزور مركز طبرق الطبي
2018-02-20, 10:38 am من طرف STAR

» الوطنية للنفط وشركة الجوف تبحثان آلية استمرار العمل والصعوبات المالية
2018-02-20, 10:35 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


من طبرق ..

اذهب الى الأسفل

من طبرق ..

مُساهمة من طرف STAR في 2016-08-10, 10:22 am

لعلها المرة الأولى التي يُعلن فيها السيد كوبلر صراحة ضرورة حل الميليشيات وقيام جيش ليبي موحد، تصريحه هذا جاء قبل ساعات من مؤتمر طبرق الذي طالب الناس فيه بإعادة ملف ليبيا إلى مكانه الطبيعي في الجامعة العربية، فالملف ما كان ليصل الأمم المتحدة لو لم توافق عليه الدول العربية، مثلما طلبت الأمم بموافقتها من البداية، ولقد رحبت واشنطن بالموافقة في 13 مارس 2011، ولكن الدكتور عمرو موسى اعترض عليه في حينه، إذ قال «نحن لم نسمح بتوجيه ضربات إلى القوات البرية المتواجدة على الأرض والبعيدة عن بنغازي، ولا ضرب القطع البحرية الراسية في الموانئ».

ثم تزيد قراءة شاملة لقرار مجلس الأمن 1973 الصادر بتاريخ 17مارس 2011 كتبها الدكتور أحمد محمود السيد بموقع (قاوم*) بتاريخ 8 أبريل 2011 فنرى أن تداعيات كثيرة نُفذت لا غطاء قانونيا لها في القرار.

لعل أبرزها أن ليس بالقرار ما ينص على ملاحقة القذافي وإسقاط النظام، فالعالم الذي تحكمه مصالحه مثل الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية يعي جيدًا أن إسقاط النظام في الحالة الليبية هو الدخول في فوضى يصعب معها قيام دولة، وذلك لأن نظام القذافي لم يعمل على تأسيس بنية تحتية متكاملة تقوم بإدارة البلاد عند سقوط النظام تمامًا مثلما حدث في مصر، وأيضًا تونس على الرغم من صعاب تواجهها حتى الآن وهي ليست موضوعنا هنا.

الذي جعل مدينة طبرق تطلق مبادرة المطالبة بتولي الجامعة العربية الملف الليبي، هو انحياز الغرب الواضح لحكومة الوفاق، فمن لا يعرف أن هذه الحكومة مفروضة، وأنها لا تحكم حتى مقرها فما بالك بطرابلس الكبرى التي نعرف جميعًا أن الميليشيات هي التي تحكمها بالفعل.

بالتأكيد سيُدعم الجيش عربيًا بالتدريب والسلاح والمعونة اللوجستية، ومتى يتحقق ذلك لن تكون على الأرض قوة سواه، وبالتالي تقوم الشرطة وتتحقق دولة إسلامية مدنية

ولكن ينبغي القول إنه من الخطأ اعتبار كل الميليشيات محكومة من جهات أخرى، فمن بينها من يرى أن وجوده صمام أمان، على الأقل في التصدي للعمليات الإجرامية. ولا أعتقد، أيضًا أن الغرب وأميركا لم يسجلوا المكالمات، التي صارت متداولة كالأغاني الشعبية التي تثبت بالدليل القاطع تورط شخصيات تتصدر المشهد الحاكم في طرابلس في دعم الإرهاب، الذي وصل حد اغتيال من تقدموا الصفوف للدفاع عن البلاد من الإرهاب والقضاء عليه قبل أن ينتشر في ليبيا كلها.

منذ أيام وعبر وسائل الإعلام قال أحد المتصدرين والمستوليين على سلطة البلاد: «إن ما يدور في بنغازي هو حرب بسبب خلافات سياسية بين فصائلها، وكأنه لا يعرف من يمول ويبعث بجرافات الموت إليها»، الحقيقة أنا شخصيًا لا أستغرب ذلك، ولكنني أستغرب حد الدهشة أن الغرب لا يعرف هذه الحقائق، وكأن السلاح الذي يشحن في الجرافات يُصنع ويُشحن من (بوركينا فاسو) وأن وسائل التتبع والتجسس التي تصل حتى أحلام حكام ليبيا كلهم، وأن محاولات اختراق الجيش الليبي الذي يُحارب الإرهاب في الشرق، لا تعرفها أميركا، أو أن وسائل الإعلام لم تخبر السيد (بن كي مون) عما حدث في القوارشة ليبدي قلقه المعتاد.

من أجل ذلك، وأشياء كثيرة أخرى، أرى أن مطلب طبرق يوم 4/8/ 2016 هو في تقديري، وجهة نظر منطقية للغاية، بل كان سيصاحبها زخم أكبر لو فقط أُخطرت بقية المدن بها، لأنني شاهدته بالصدفة. وكيفما يكون الأمر فإن تولى جامعة الدول العربية الملف الليبي، بتكليف من الأمم المتحدة ومتابعته سيمنح دورًا فعالاً للأشقاء في حل المسألة الليبية، لأسباب كثيرة لعل أهمها أن أمن ليبيا هو في الواقع أمن حدود أربع دول عربية، على الأقل، بصورة مباشرة.

وأن القضاء على الإرهاب لن يتحقق إلاّ بحرب على الأرض، وذلك لا يتم إلاّ بقيام جيش ليبي موحد، ونحن لدينا جيش أثبت نجاحاته على الرغم من العراقيل التي تنبُت أمامه كل يوم. وبالتأكيد سيُدعم الجيش عربيًا بالتدريب والسلاح والمعونة اللوجستية، ومتى يتحقق ذلك لن تكون على الأرض قوة سواه، وبالتالي تقوم الشرطة وتتحقق دولة إسلامية مدنية. فدعونا نتطلع متفائلين إلى هذا الحلم.

أريد فقط التأكيد أننا نعرف جيدًا أن جامعة الدول العربية تنصاع وتحترم قرارات الأمم المتحدة وبالتأكيد تعمل متعاونة وفق استراتيجيتها، والأمم المتحدة هي فقط من لها الصلاحية في تكليف «جامعة» كاملة للمساعدة في حل الأزمة بدلاً عن أشخاص البعض يرى أنهم مُنحازون. وكيفما يكون الرأي؛ طبرق اجتهدت وقدمت رأيًا تستحق عليه الشكر، أما التندر على إلقاء الكلمة الانجليزية، فلا مبرر لها، لأنها ليست عيبًا، فعلى الأقل اللغة ليست لغتهم، أما العار الحقيقي هو تواصل الكذب والخداع والنهب والتنكيل مثلما يحدث في أروقة الذين سرقوا سلطة كاملة ومقدرات شعبهم، وستلاحقهم لعنات الشهداء والثكالى إلى يوم الدين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 119176
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 198
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى