منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» دعاء
أمس في 10:50 pm من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم February 18, 2017
أمس في 6:18 pm من طرف ولد الجبل

» تزوير جوازات سفر
أمس في 6:12 pm من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 4:50 pm من طرف ولد الجبل

» التضحيـة.. روعة العطـاء.. الغائبـة
أمس في 2:33 pm من طرف ولد الجبل

» من القلق.. إلى السكينة
أمس في 9:41 am من طرف عاشقة الورد

» لعمارات_الــــ12...
2017-02-18, 1:31 pm من طرف STAR

» موديل جديد لسيتروين C3
2017-02-18, 12:25 pm من طرف STAR

» 38 حالة تسمم غذائي في حقل السرير النفطي
2017-02-18, 11:21 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 23-2-2017 والقنواات الناقلة
2017-02-18, 11:04 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 21-2-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-18, 11:03 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 20-2-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-18, 11:02 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 19-2-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-18, 10:56 am من طرف STAR

» مباريات السبت 18-2-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-18, 10:53 am من طرف STAR

»  لماذا يُعتبر أصحاب فصيلة الدم O مميزون عن غيرهم ؟
2017-02-18, 9:43 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تعدد المختبرات الطبية تضع المواطن في حيره والجهات المسؤولة في بنغازي تعجز عن توحيد الأسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعدد المختبرات الطبية تضع المواطن في حيره والجهات المسؤولة في بنغازي تعجز عن توحيد الأسعار

مُساهمة من طرف STAR في 2016-08-11, 10:13 am

لديك شهادة بكالوريوس علوم، إذاً هناك استثمار جديد وباب رزق سريع في مدينة بنغازي قد يكفل لك جلب الأموال خلال فترة قصيرة بإمكانيات بسيطة وهو فتح معمل تحاليل.

“معامل التحاليل” في بنغازي انتشرت خلال الثلاث أعوام الماضية انتشار ملحوظ في المدينة فـ باتت تضاهي محال المواد الغذائية في عددها وطريقة انتشارها دون رقيب ولا حسيب.

جميعها اسماء معلقة تجني مرابح مادية جراء نتائج تحاليل، تأخذ منك الدم وما يعادله من النقود في سبيل اصدار نتيجة قد تطمئنك أو تقلق ما تبقى من راحتك.

العشرات من معامل التحاليل في مدينة بنغازي تفتح أبوابها يوميا، جميعها تحمل تراخيص ومنها من يفقد الكثير من الدقة والمصداقية، في نظر المواطن جميها سواء لأنه لا يدري ما يخبئ أيا منها.

ولكن في نظر الجهات الرقابية هناك فرق كما يقول مسؤول وحدة التحقيق بجهاز الحرس البلدي البركة وليد العشيبي – الذي أوضح أن دوريات الحرس البلدي تقوم بجولات على المختبرات بعد ورود معلومات أو شكاوى من أحداها نتيجة خلل أو عدم مطابقة الشروط، منوها إلى أنه لا توجد إحصائية شاملة لجميع المعامل داخل بنغازي.

وأضاف العشيبي لـ “أخبار ليبيا 24” أن وحدة الصيدليات والعيادات الخاصة والمختبرات بالحرس البلدي تضم 6 أفراد وسيارة واحدة فقط، بالإضافة إلى نقص المعدات، وهذا يعتبر عدد ضئيل جدا لتغطية مدينة بنغازي وضواحيها.

ونوه العشيبي إلى أن دوريات الحرس البلدي تهتم بوجود عدة أشياء في مقر مختبر التحاليل وهي ترخيص للمختبر وأذن مزاولة، بالإضافة إلى وجود عقد مع شركة مخلفات طبية للتخلص من المخلفات الطبية بالطريقة الصحيحة والغير ضارة بالبيئة.

الاختلاف في الأجهزة أو تشابهها يعطي فرق ملحوظ في القيمة المادية لنفس التحاليل التي تجريها في معامل مختلفة قد تكون قريبة من بعضها أو بعيدة حقيقة تحدث داخل بنغازي، ربما لا يتفطن بها المواطن الذي اثقل كاهله المرض وما جره عليه.

فحدثنا مسؤول وحدة التحقيق عن تحديد الاسعار التي تختلف من مختبر إلى أخر حسب موقعه وإمكانياته وتجهيزاته وزبائنه المترددين عليه، الذي قال “إن تحديد سعر التحاليل في المختبر ليس من مهمة رجال الحرس البلدي ولكن هناك نقابة مختبرات وجهات رسمية أخرى من الممكن أن تحددها ولم يتم تحديدها حتى الآن”، موضحا أن عمل الحرس البلدي رقابي فقط.

وتابع أثناء جولاتنا الميدانية على المختبرات يرافقنا مندوب من الرقابة على الأدوية ويتم الكشف عن مشغلات التحاليل التي يتم التدقيق على تاريخ انتهاء صلاحيتها وجودتها لأنها قد تبطل نتيجة التحليل في حال عدم صلاحيتها.

شكوى المواطن قد لا تتعدى باب المختبر الذي استلم من تحاليله ولم يتأكد منها إلا بعد أن قضى مسافة شاقة لطبيبه الذي أوصي بالتحاليل ولم يجد فيها شفاء لأسئلته الغامضة التي تدور حول مريضه.

وما أن عرف أن التحليل غير صحيح انشغل المواطن في أخذ وصف مكان أخر لمختبر أخر قد يكون أصدق وأدق أو جاء على هو طبيبه والمستشفى الذي يعمل به.

أراء العديد من المواطنين اتفقت جميعها على أن معامل التحاليل باتت مصدر رزق أكثر من كونها مكان طبي لإجراء تحاليل دقيقة تهدف إلى الاطمئنان على صحة المريض مقابل قيمة مالية.

وأكد العديد منهم أن المعامل الأعلى سعراً هي الأكثر استهدافا من قبل الأطباء، حيث أن العديد من الأطباء والمستشفيات الخاصة لا تعتمد على نتائج التحاليل إلا من معامل بعينها يوصون بها المرضى قبل إجراءها.

في ظل غفلة الجهات المختصة عن تحديد ورقابة ومتابعة عمل معامل التحاليل الطبية، وغيرها من المراكز الحيوية التي يقصدها المواطن للعلاج والاطمئنان على صحته، سيقع المواطن البسيط في مستنقع الاستغلال من قبل ضعاف النفوس الذين جعلوا هدفهم الأول والوحيد جمع المال وعدم الاكتراث للعمل مهما كان دقيق أو انساني.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115124
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى