منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» هكذا جمع اغنياء العالم ثرواتهم الهائلة ثم يتبرعون بها في أسرع وقت
اليوم في 1:03 pm من طرف عبدالله الشندي

»  10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!
اليوم في 1:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» شركة هاتف ليبيا تعلن انتهاء من أعمال صيانة إحدى الكابلات في الجنوب
اليوم في 12:55 pm من طرف عبدالله الشندي

» وصول كميات كبيرة من الوقود إلى ميناء بنغازي البحري
اليوم في 12:53 pm من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم October 21, 2017
اليوم في 12:51 pm من طرف عبدالله الشندي

» اللون الأحمر بالشمندر يعالج السرطان؟ اليك السر
اليوم في 12:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» #دورة ادارة #الامن و #السلامة في #المستشفيات|معرفة أنظمة الصحة العامة بالمستشفيات
اليوم في 10:34 am من طرف مركز ميتك

» دورة امن السفن والموانئ|00201201324991
اليوم في 10:32 am من طرف مركز ميتك

» #دورة تأهيل القضاة و المختصين في الجرائم الالكترونية
اليوم في 10:31 am من طرف مركز ميتك

» في البداية حرَّمتها الكنيسة لمنع الفتنة بالنساء.. تعرَّف على سبب صناعة أزرار الملابس عبر ا
اليوم في 9:26 am من طرف STAR

» خطاب أرسله أحد ضحايا تيتانيك لوالدته يباع بمزاد علني.. هذا آخر ما كتبه راكب من الدرجة الأو
اليوم في 9:23 am من طرف STAR

» لا تتخلص من قشر الموز بعد الآن.. استخدامات "سحرية" لتبييض الأسنان وحبَّ الشباب
اليوم في 9:22 am من طرف STAR

» فيديو.. شاب سعودي يسجّل لحظة وفاته بحادث سيارة قاتل على إحدى الطرق العامة بالمملكة
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» قائمة اليونسكو لأقدم 10 مدن في العالم
اليوم في 9:05 am من طرف STAR

»  أعشاب لعلاج المعدة.. بعضها ذات شعبية كبيرة
اليوم في 9:04 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ضيوف الرحمن ينفرون إلى «عرفات»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضيوف الرحمن ينفرون إلى «عرفات»

مُساهمة من طرف STAR في 2016-09-11, 10:56 am



وقف حجاج بيت الله الحرام على صعيد جبل عرفات، اليوم الأحد، لأداء الركن الأعظم في الفريضة، وأكدت الداخلية السعودية أنه لم يسجل ما يمكن أن يعكر صفو الحجاج.

وتجمع أكثر من 1.8 مليون مسلم في صعيد عرفة الركن الأعظم في مناسك الحج، بحسب صحفيين في وكالة «فرانس برس».

ومنذ الفجر، بدأ الآلاف من الحجاج المرددين الابتهالات والأدعية، بالتجمع في صعيد عرفة والصعود إلى جبل الرحمة حيث يضمون يومهم، قبل أن ينفروا بعيد الغروب إلى مزدلفة.

وأعلنت السلطات أمس السبت في يوم بدء المناسك، أن عدد الحجاج هذه السنة وصل إلى 1.855 مليون شخص.

ووصل الحجاج الى صعيد عرفة بطرق عدة، أبرزها قطارات صفراء وخضراء باتت تربط بمختلف محطات المناسك، اضافة الى 18 ألف باص خصصتها السلطات هذه السنة لنقل المؤمنين.

ووسط ازدحام هائل، يقوم العديد من الحجاج من الذكور او الاناث، بالنزول من الباصات ومتابعة مسيرتهم مشيا باتجاه صعيد عرفة المشعر الوحيد الواقع خارج نطاق الحرم المكي.

وحلقت في الأجواء مروحيات لمراقبة حركة الحجاج وتنقلهم، بينما عمل آلاف من عناصر الأمن على الأرض، وقوفا او على متن سيارات ودراجات نارية، على تنظيم تنقل الحجاج وتوجيههم.

وتبذل السلطات السعودية هذه السنة جهودا اضافية لضمان انسيابية الحركة وعدم حصول اي حادث خطر، لاسيما بعد التدافع في مشعر منى في سبتمبر 2015، والذي أودى بزهاء 2300 حاج بحسب ارقام الدول التي فقدت رعاياها، في اسوأ الحوادث في تاريخ الحج.

ووجهت بعض الدول خصوصا ايران التي شكل حجاجها النسبة الأكبر من الضحايا، انتقادات للسعودية متهمة اياها بـ«التقصير». إلا أن السلطات السعودية قالت إن الحجاج لم يلتزموا بالتعليمات.

واتخذت السلطات هذه السنة إجراءات جديدة، منها تزويد الحجاج بسوار الكتروني يتضمن معلوماته الشخصية، وزيادة تجهيزات المراقبة.

وقالت المالية خديجة بشير (23 عاما) «كل شيء يسير على ما يرام». وأضافت صديقتها سمية (30 عاما) لوكالة «فرانس برس»: «نشعر بارتياح ونستفيد بشكل كامل من حجنا».

وكان ما لا يقل عن 1.8 مليون حاج توجهوا، أمس السبت، إلى مشعر منى (سبعة كيلومترات تقريبًا شمال شرق الحرم المكي) لقضاء يوم التروية اتباعًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وأُقيمت في صعيد المكان مخيمات كبيرة تضم خيامًا مقاوِمة للحريق ومجهزة بمكيفات.

ومع فجر الأحد (التاسع من ذي الحجة) انطلق ضيوف الرحمن من مِنى إلى صعيد عرفات، على مسافة 12 كيلومترًا من مكة المكرمة لأداء ركن الحج الأعظم.

وقال الناطق باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس السبت، إنه تم نقل أكثر من 90% من ضيوف الرحمن إلى مشعر مِنى، في حين توجه مئة ألف حاج مباشرة إلى صعيد عرفات.

وقد أعلنت مصادر سعودية غير رسمية أنه ولأول مرة منذ 35 عامًا لن يكون الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ (المفتي العام للمملكة) خطيبًا في يوم عرفة، وذلك لدواعٍ صحية.

وكان رئيس بعثة الحج الليبية في الأراضي المقدسة النايض علي إبراهيم نفى ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مبيت الحجاج الليبيين في الشوارع وعدم صرف حوالاتهم المالية التي خصصها مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، قائلاً إن ما تردد في هذا الشأن «عارٍ عن الصحة تمامًا».

وقال إبراهيم، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» من مكة المكرمة، إن البعثة الليبية استطاعت معالجة الأمر بالتنسيق مع السلطات السعودية ووزير الحج السعودي، مشيرًا إلى أن الحوالات المالية للحجاج «لا تصرَف إلا من خلال إبراز جواز السفر وليس صورة منه لأن مكاتب الصرافة والمصارف بالمملكة العربية السعودية لا تعترف بنسخة من جواز السفر، وهذا ما أزعج الحجاج الليبيين».

وأوضح رئيس بعثة الحج الليبية أن لجان البعثة المشرفة على الحجاج الليبيين تقوم باستلام جوازات الحجاج لدى وصولهم إلى الأراضي المقدسة، منبهًا إلى أنه «أمر تنظيمي متعارف عليه»، وهو ما تسبب في تأخر بعض الحجاج في الحصول على حوالاتهم المالية قبل معالجة المشكلة.

وأكد إبراهيم أن الحجاج الليبيين «يتلقون الراحة في مكان إقامتهم بمكة المكرمة» وأنهم يقيمون في «فندق خمس نجوم لا يبعد عن الحرم المكي سوى 50 مترًا»، مضيفًا أن لجنة رعاية موسم الحج «تكرس كل ما لديها من طاقة من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام».

وأضاف أن الحجاج الليبيين جميعهم بصحة جيدة باستثناء حالة وفاة واحدة طبيعية للحاج يوسف الشماخي من مدينة طرابلس، الذي قال إنه دُفن بمقبرة الشرائع بمكة المكرمة.
ووصل الحجاج الليبيون البالغ عددهم 5600 حاج وحاجة إلى الأراضي المقدسة خلال اليومين الأخيرين، وكانت آخر دفعة وصلت هي حجاج منطقة الجبل الأخضر (ج)، التي تضم مدينة درنة وما جاورها.

وجاءت تصريحات رئيس بعثة الحج الليبية لهذا العام لـ«بوابة الوسط» ردًّا على ما تناقله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأخر صرف الحوالات المالية للحجاج الليبيين في الأراضي المقدسة ومبيتهم في الشوارع.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 117911
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى