منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 10:47 am من طرف STAR

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
أمس في 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

» شفشفه
2017-05-20, 7:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الفلسطيــني الي يذخر والذي شارك في الهجوم
2017-05-20, 7:53 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمت السيـطره علــى "سوق_العرب"
2017-05-20, 7:47 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ‘القوة الثالثة’ تهدد بنشر مستندات
2017-05-20, 7:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» التريكى..لا علم لنا باتفاق السراج
2017-05-20, 7:44 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مــن داخل "سوق العرب"
2017-05-20, 7:41 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 2 من جرحى من قـوات "الـجيش_الــوطني"
2017-05-20, 7:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الــــسيطـره على مواقـع جــديده
2017-05-20, 7:34 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تدمير المهابط داخل مطار العسكري
2017-05-20, 7:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفكيك مفخخات
2017-05-20, 7:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


خطط استباقية لتمكين المواطنين من الفرحة في العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطط استباقية لتمكين المواطنين من الفرحة في العيد

مُساهمة من طرف STAR في 2016-09-11, 11:03 am



استعدت كافة الجهات الليبية لاستقبال عيد الأضحى، فقبل تحديد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أيام عطلة عيد الأضحى المبارك للمؤسسات والإدارات التابعة له بأيام غدٍ الأحد وبعد غدٍ الاثنين والثلاثاء والأربعاء، قررت الحكومة الموقتة زيادة يوم الخميس على الأيام الأربعة عطلة رسمية للجهات التابعة لها.

وأشارت الحكومتان، في بيانين لكليهما نشرا اليوم السبت بصفحتيهما على «فيسبوك»، إلى أن هذا القرار تستثنى منه الجهات التي تستلزم تواجد العاملين بها خلال هذه الأيام.

دوريات أمنية
وفي بنغازي طالب جهاز الحرس البلدي في المدينة أصحاب المخابز داخل نطاق المدينة بعدم إغلاق محالهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وأوضح الجهاز، وفق منشور بصفحة قسم الإسناد الأمني على «فيسبوك» اليوم السبت أن دوريات أمنية ستجري عمليات مراقبة على المخابز طيلة أيام العيد، مشيرًا إلى إجراءات قانونية من المقرر اتخاذها بحق مخالفي قرار دوام الخدمة.

إلى ذلك وفي سياق الاستعداد لعيد الأضحى أعلن المكتب الإعلامي لشركة البريقة لتسويق النفط بالمناطق الوسطى والشرقية بعد غدٍ الاثنين، والثلاثاء المقبل عطلة لموزعي طلبيات الغاز في مدينة بنغازي.

فيما أوضح بيان للشركة على «فيسبوك» اليوم السبت أن موزعي أسطوانات الغاز من المقرر أن يستأنفوا أعمالهم يومي الأربعاء المقبل على أن يخصص يوم الخميس لسكان مناطق الضواحي. كما نشرت الشركة بيانًا بطلبيات الغاز المقرر تنفيذها يوم غدٍ الأحد.

أضاحي العيد

أضاحي العيد
قبل ذلك، أطلق شباب من مختلف المدن الليبية حملة، تطمح إلى توفير أضاحي العيد للعائلات النازحة والأسر ذات الدخل المحدود في العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها.

وقال أحد أعضاء الحملة- طلب عدم ذكر اسمه- لـ«بوابة الوسط»، إن الحملة انطلقت نظرًا لظروف البلاد وغلاء الأسعار ومعاناة العائلات، خاصة النازحة منها وذات الدخل المحدود، مؤكدًا أنهم يحاولون «تقديم يد المساعدة لتوفير أضاحي العيد لأكبر عدد نستطيع الوصول إليه»، مضيفًا أن الحملة ستستهدف فقط الأسر المتواجدة في العاصمة وضواحيها.

وأشار إلى أن العاملين على الحملة هم شباب من أغلب المدن الليبية يجمعهم حب الخير ونشر فرحة العيد، موضحًا أن الحملة تعتمد على تجميع الرصيد وبيعه إلى محلات تحويل الرصيد، ومن ثم شراء الأضحية ومنحها للأسر بعد إجراء التحري والتقصي عنها من قبل الجهات المختصة.

أما وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فقالت أمس الأول الخميس، إنها تستعد لوضع خطة أمنية لتأمين العاصمة طرابلس لمنع أي خروقات أمنية محتملة خلال أيام عطلة عيد الأضحى.

وأكدت الوزارة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن مديرية أمن طرابلس ستشرع في وضع خطة تأمين شاملة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية وذلك لحفظ أمن واستقرار العاصمة ضمن النطاق الإداري لمديرية أمن طرابلس.

اجتماع بلدية طبرق لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك (أرشيفية: الإنترنت)

خطة التأمين
ونوهت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بأن خطة التأمين سيبدأ تنفيذها من يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر 2016م وطيلة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، وفي إطار الاستعداد للعيد المبارك، قال وكيل ديوان بلدية طبرق المكلف، مسعود الوهراني، إن المجلس البلدي ومكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بطبرق سيضعان آلية محددة للتخلص من جلود الأضاحي، محذرًا المواطنين من وضعها أمام أبواب المساجد في أيام عيد الأضحى.

وأوضح الوهراني لـ«بوابة الوسط» أن آلية التخلص من الجلود ستكون إما عن طريق الاتفاق مع أحد التجار لأخذها، أو وضعها في أكياس قمامة مغلقة لتبقى بعيدة عن الحيوانات والقوارض والحشرات وغيرها.

وشدد وكيل ديوان بلدية طبرق على ضرورة المحافظة على المظهر العام للمدينة في أيام العيد من خلال وضع القمامة في المكان المناسب ووضع الملح الكافي في جلود الأضاحي حتى لا تتحلل كما حدث العام الماضي قرب جزيرة شهداء البوستر، مشيرًا إلى أن «أغلب العاملين بشركة خدمات النظافة سيكونون في إجازة خلال يوم العيد، الأمر الذي قد يترتب عليه كارثة بيئية» بحسب تعبيره.

وعقد عميد بلدية طبرق النازجي مازق، صباح الأربعاء، اجتماعًا مع مدير مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمدينة الشيخ عبدالسلام الشارف وعدد من مسؤولي شركة النظافة والخدمات العامة وجهاز الحرس البلدي ومكتب الإصحاح البيئي من أجل وضع آلية تنظيمية لوضع جلود الأضاحي يوم العيد في المكان المناسب لضمان عدم حدوث كارثة بيئية، كما حدث العام الماضي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115527
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى