منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السراج يعلن عن استعداده ضم المشير حفتر لحكومته الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السراج يعلن عن استعداده ضم المشير حفتر لحكومته الجديدة

مُساهمة من طرف STAR في 2016-09-29, 9:28 am



كشف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج إنه بصدد تقديم تشكيلة حكومة جديدة الى البرلمان ، معربا عن استعداده لضم المشير خليفة حفتر الى حكومته الجديدة .

وقال السراج في حوار مع جريدة ( الشرق الأوسط) اللندنية، نشر الأربعاء : ( أن ليس لديه فيتو على احد من أجل ضمه الى الحكومة والباب مفتوح امام الجميع للانضمام للحكومة تحت القيادة السياسية وهذه دعوة لجميع الاطياف مدنيون وعسكريون )

وأضاف قائلا : ( بعض الصراعات في ليبيا ربما تكون لها جذور تاريخية مناطقية متعددة الأشكال والحساسيات٬ والتعامل معها يفترض منا ليس إصدار قرارات بل استيعاب الأطراف الموجودة على الأرض٬ وأن ننزع فتيل الأزمة، لأنه إن لم ننجح في تفكيكها فقد تتطور إلى حرب أهلية)

دورالجيش

يقول السراج : ( عند الحديث عن دولة مدنية، فهذا يعني أن تكون القوات العسكرية موجودة تحت قيادة سياسية، مؤكدًا أن هذا الأمر قد يكون أحد أسباب الاختلافات الموجودة بيننا ).

وأكد أنه لم يتطرق إلى إقصاء أي طرف من المشاركة أو في إرساء وإعادة بناء المؤسسة العسكرية. بالعكس٬ نحن دعونا الأطراف كافة للمساهمة في هذه العملية. ولكن أن تكون المؤسسة العسكرية بعيدة كل البعد ومنفصلة عن القرار السياسي حتى نبني دولة مدنية.

ولحل هذه النقطة الخلافية يقترح رئيس المجلس الرئاسي أن يكون لدى ليبيا قوات مسلحة داخل مؤسسة عسكرية فاعلة محترفة وقيادة سياسية عليا تضم تحت جناحيها السلطات كافة.

وأشار إلى أنه عندما قرروا محاربة الإرهاب في سرت، تقدموا بدعوة الأطراف كافة بحيث يكون عملاً وطنيًا. لكن لدى البعض رؤية مختلفة أو مهام في مناطق أخرى٬ يرون أنهم لا يريدون المشاركة أو تأجيلها، بحسب الشرق الأوسط اللندنية.

توحيد الجيش

يقول السراج عن توحيد الجيوش الليبية انه في البداية علينا أن لا ننسى أن الجيش الليبي لم يولد البارحة ، فعمره عشرات السنين ، وما نسعى اليه هو توحيد كل القوات المسلحة في ليبيا ونريد أن يكون لكل هذه القوات هدف واحد يجمعها بغض النظر عن مكان وجودها.

حظر تسليح الجيش

يقول السراج : عندما جئنا الى طرابلس بصفتنا حكومة شرعية ، اسسنا ( الحرس الرئاسي ) رأينا من الضروري المطالبة برفع حظر جزئي على توريد السلاح للقوات الشرعية ورأينا أن الدولة هي من يتعين عليها أن تحتكر ادوات القوة ، لتتمكن من إقرار الأمن والاستقرار في البلاد .

خليفة حفتر

عن لقائه بالمشير خليفة حفتر يقول السراج : ( التقيت خليفة حفتر سابقا وكان اللقاء مميزا بكثير من المكاشفة والمصارحة ، عندما نتحدث نحن عن دولة مدنية ، فهذا يعني ان تكون القيادة العسكرية تحت القيادة السياسية ، وأعتقد أن هذا الأمر سيكون نقطة خلافية بيننا ، المؤسسة العسكرية منفصلة عن المؤسسة السياسية يقودنا الى نظام بعيد كل البعد عن شكل الدولة المدنية التي نريد ) .

الحل

يضيف السراج : ( نحن على تواصل مع كافة الاطراف المعنية بشكل مباشر ، وايضا عن طريق الاصدقاء أو الاطراف الاقليمية والدولية ، بحيث نتمكن من الوصول الى نموذج يمكن أن يجمعنا في منظومة واحدة ، بحيث يكون لدينا قوات مسلحة داخل مؤسسة عسكرية فاعلة ومحترفة ، وقيادة سياسية يجب أن تضم تحت جناحيها كافة السلطات. )

محادثات نيويورك

نيويورك اتاحت لنا الفرصة بإجراء العديد من اللقاءات مع وزيري خارجية امريكا وروسيا ووزراء أخرين ، وشددنا على رغبتنا رفع الحظر عن التسليح ، كما بدانا فعليا في هذه الاجراءات ، وطلب كهذا يحتاج الى قرار من مجلس الأمن الدولي ، ولقد طلب منا تحديد نوعية الأسلحة والمعدات التي نحتاجها مع توفير ضمانات بأنها لن تستخدم ضد الليبيين .

المصالحة الوطنية

حكومة الوفاق الوطني ترتكز على ثلاث مقومات هي ( الأمن والاقتصاد والمصالحة الوطنية ) ،وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة أطلقت مشروع مبادرة مصالحة وطنية شاملة تضم كل الاطراف ، لا يكون فيها اي نوع من الاقصاء او التهميش لطرف او تيار سياسي او مناطقي موجود على الساحة الليبية .

مشيرا الى السنوات الخمس الماضية التي شهدت فيها ليبيا انقسامات سياسية حادة جدا ، ومواجهات دموية أثرت على النسيج المجتمعي ، ولكي نكون عادلين يقول السراج : ( ان العديد من الاطراف الليبية حاولت القيام بمصالحات ، ولكن اليوم نحتاج مشروع مصالحة شامل بحيث نجمع كل الاطراف ) .

ماتحمله الأيام القادمة

يقول السراج ( ما نريد القيام به الاسابيع القادمة هو استعراض المشاكل التي تفرق الليبيين ، فإذا كانت المشكلة هي الصراع على السلطة ، فحكومة الوفاق جاءت لمرحلة انتقالية حتى يتم اقرار دستور جديد واجراء انتخابات جديدة ).

ولو كانت مشكلتنا ( صراع عسكري فنحن نقترح وقف اطلاق النار في كافة المناطق حتى يتم تفكيك هذا الصراع ، حيث أن بعض الصراعات لها جذور تاريخية مناطقية متعددة الاشكال والحساسيات ، والتعامل معها ليس بإصدار قرارات وإنما باستعاب كافة الاطراف المتصارعة )

حكومة جديدة

وعن الحكومة الجديدة يؤكد السراج انه لم يتسلم حتى الأن من مجلس النواب خطابا رسميا يتضمن المعايير أو الضوابط التي يجب ان نلتزم بها في تشكيل الحكومة الجديدة غير اننا عازمون على ان تتمتع التشكيلة الجديدة بتمثيل متوازن متوازن لكافة المناطق مع مراعاة الاوضاع التي تمر بها البلاد .

ملابسات تنصيب السويحلي نفسه اعلى سلطة تشريعية

يقول السراح للشرق الأوسط : لقد تفاجئنا بصدور هذا القرار عن طريق وسائل الاعلام ، وهذا الأمر يزيد من تعقيد الامور في وجهنا ، ولم نكن نريد أن نكون طرفا في هذا الجدال ، لكن ماأردنا التأكيد عليه هو الحاجة للتقيد ببنود الاتفاق السياسي وبمبدأ فصل السلطات ، بحيث لا يكون تغول لسلطة تشريعية على اخرى وغياب مبدأ فصل السلطات سيقودنا الى مأزق اخر وأزمة جديدة .

مقترح رئيس وزراء المجر

عن الاقتراح الذي طرحه رئيس وزراء المجر بشأن بناء مدينة للاجئين على السواحل الليبية يرد السراج قائلا : لقد قامت وزارة الخارجية الليبية بالرد على رئيس وزراء المجر ، وفي رأيي ان تصريحه قد جانب الحقيقة والصواب معا ، ومن نافلة القول أن هذا الموضوع يهم ليبيا والاتحاد الاوروبي على حد سواء ، لان له ابعاد كثيرة انسانية واقتصادية وامنية .

ويشدد السراج على أن ليبيا ( بلد عبور ) وليست بلد الوجهة او المصدر بالنسبة للهجرة الى اوروبا عبر المتوسط ، ورغم ذلك تعاملت ليبيا بإيجابية مع هذه القضية طيلة الخمس سنوات الماضية ، عرفت ليبيا خلالها حالة انفلات امني كبير ، وجزء من الحدود الجنوبية للبلاد اصبحت مستباحة ، لذلك تزايدت اعداد المهاجرين عن طريق ليبيا واعداداهم حسب الامم المتحدة تفوق 200 الف مهاجر ، بعضهم استوطن ليبيا بأوراق غير رسمية ، ونحن ننظر للموضوع من جانبه الانساني ، فليبيا يمكن ان تكونا موطنا مؤقتا لهم ، لكنها لا تستطيع استعاب كل هذا العدد من المهاجرين ، والمطلوب من الاتحاد الاوروبي التعامل المنطقي مع هذه القضية بإطلاق برامج تنموية في دول المصدر بما يمكن هذه الدول من استيعاب مواطنيها وتحول بينهم وبين التفكير في الهجرة .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114778
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى