منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» شاحنات محملة بـ 400 كيس من الدقيق لمدينة درنة
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» الحرس البلدي طبرق يضبط مشروب مجهول المصدر والمكونات
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شركة هاتف ليبيا تعلن البدء في صيانة كابل شبكة الجيل القادم مابين بنغازي قمينس
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» مناقشة تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر بأسلوب الاستثمار
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» كريب الشوكولاته والفراولة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شرح إعدادات جهاز ماي فاي بسكويت IMW-C910W
اليوم في 10:00 am من طرف ahmad530i

» أصغر طيار بالعالم طفل عربي في السادسة من عمره.. شاهد ماذا فعل في كابينة الطائرة!
اليوم في 9:57 am من طرف STAR

» كُلْ أكثر تَحرِق أكثر.. تعرف على أطعمة لذيذة تساعدك على حرق الدهون
اليوم في 9:55 am من طرف STAR

» واتساب تتيح تتبع مواقع أصدقائك بالزمن الفعلي
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

»  تعرف على أفضل 8 أعشاب لصحة الرئتين
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» مدينة عربية على لائحة أخطر مدن العالم
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

»  دراسة: شرب الكثير من الماء يقي المرأة التهابات المسالك
اليوم في 9:17 am من طرف STAR

»  طريقة مكرونة بالدجاج بقدر واحد
اليوم في 9:17 am من طرف STAR

» بالفيديو.. شاب يدفع حياته ثمنًا لدفاعه عن فتاة!
اليوم في 9:10 am من طرف STAR

» علاج حب الشباب بالزعتر
اليوم في 9:09 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مصطفى عبد الجليل: العودة للنظام الملكي هوالحل للأزمة الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصطفى عبد الجليل: العودة للنظام الملكي هوالحل للأزمة الليبية

مُساهمة من طرف STAR في 2016-12-10, 10:01 am

حمل رئيس المجلس الوطني الانتقالي خلال الثورة في ليبيا، المستشار مصطفى عبد الجليل، تيار الأسلام السياسي ما وصلت إليه الأوضاع في ليبيا، مشيراً إلى أن الصراع في ليبيا سببه محاولة البعض السيطرة على البلاد وهو أمر لم ولن يسمح به الليبيين، معتبراً أن العودة للنظام الملكي هوالحل إذا قبل ولي العهد الأمير محمد الرضا السنوسي واتفق الليبيين على ذلك.

وقال المستشار مصطفى عبد الجليل في حوار أجرته معه قناة «سكاي نيوز عربية» الجمعة «خسارة الإسلام السياسي للانتخابات وفوز تحالف القوى الوطنية جعل جماعات الإسلام السياسي تتحالف مع غيرها للإطاحة يتحالف القوى الوطنية وليبيا أيضا»، مضيفًا أن انتخابات المؤتمر الوطني كانت انتخابات نزيهة بشهادة الجميع وراقبها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي.

واعتبر عبد الجليل أن تحرير سرت من قبل قوات البنيان المرصوص وهزيمة تنظيم داعش هو انجاز لصالح كل الليبيين مشيراً إلى أن أغلب مقاتلي داعش في سرت هم أجانب «وجاءوا إلى ليبيا ليردوا الجميل إلى الليبيين الذين قاتلو في تلك البلدان».

«الأخوان لديهم مصلحة الجماعة قبل مصلحة الوطن»
وحول جماعة الإخوان المسلمون قال عبد الجليل: الاخوان المسلمون كان دورهم في بداية الثورة مميز وحيث التحقوا بنا في المجلس في شهر ابريل أي بعد 4 أشهر من انطلاق الثورة ولكن تبين لنا بعد ذلك ان مصلحة الجماعة تأتي قبل مصلحة الوطن عند الاخوان المسلمين.

بالإضافة انه لديهم عملية الاقصاء ومن يتولى منهم منصب في الدولة عليه أن يأتي إلى صندوق الجماعة بالأموال حتى ولو على حساب وظيفته واساءت استعمال سلطته الوظيفية، والأمر الأخر انهم غير صادقين وهذه الخصال الأربعة قوضت هذا التنظيم وكشفته على حقيقته، فالإخوان تحالفوا مع أنصار الشريعة والقاعدة والجماعة والليبية المقاتلة، بعد أن كنا نعتقد ان الاخوان المسلمون يمثلون الإسلام الوسطي.

«خميس القذافي أعطى الأومر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين»
وعن مسؤولية قتل المتظاهرين خلال مظاهرات فبراير 2011 أكد مصطفى عبد الجليل أن العقيد معمر القذافي وجه بعدم إطلاق الرصاص على المتظاهرين لكن خميس نجل القذافي هو من اعطى الأوامر لكتائبه بأطلاق الرصاص على المتظاهرين فقتل أكثر من 15 شخص بإصابات في الراس والصدر.

وأضاف عبد الجليل قائلاً: شكل القذافي لجنة أمنية مع انطلاق الثورة في تونس ومصر حيث تكونت اللجنة من البغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي وبوزيد دوردة وعبد الفتاح يونس وكنت أنا من بينهم بحكم أني وزيراً للعدل وكنا نجتمع مرة واحدة في الأسبوع ولم تصدر أي أوامر لنا بمواجهة المتظاهرين بالرصاص.

«شباب من درنة جمعوا السلاح الثقيل وطالبو بالشريعة»
وكشف مصطفى عبد الجليل أنه في بداية تكوين المجلس الانتقالي وصلته معلومات تفيد بان مجموعة من شباب مدينة درنة يأخذون السلاح الثقيل ويتوجهون به الي مدينة درنة.

وأضاف المستشار مصطفى عبد الجليل بالقول: كان المجلس الانتقالي يتكون من 11 عضوا حيث رأى البعض الأعضاء ضرورة الجلوس معهم وهو ما اقترحه عضو المجلس الانتقالي عن بلدة القبة الدكتور عبد الله الميهوب وعضو المجلس عن مدينة درنة المحامي عاشور بوراشد واجتمعنا بهم في مدينة البيضاء واعترف هؤلاء الشباب بانهم أخذو الأسلحة الثقيلة وقالو لي نحن نقوم بصيانة هذه الأسلحة وارسالها إلى الجبهة.

ويتابع عبد الجليل: بالفعل ذهبت إلى الجبهة في اجدابيا وجدت المقاتلين الإسلاميين يشكلون رتلاً وحدهم وعندما اقتربت منهم رفعوا يدهم اليمنى وقالو «شرع الله ياشيخ» وحتى عندما ذهبت الى جبهة الجبل الغربي وجدت مقاتلين يتكلمون بنفس اللهجة «الشرقاوية» وقالو لي «شرع الله ياشيخ» ونفس الأمر تكرر عندما ذهبت إلى سرت قبل مقتل القذافي بخمسة أيام.

ويذكر عبد الجليل أن عبد الفتاح يونس لم يكن مقبولا من جانب الثوار وهددوا بقتله إذا دخل غرفة العمليات فقرر تكوين غرفتين للعمليات العسكرية واحدة للجيش وأخرى للثوار، مؤكداً أن الإسلاميين هم من قتل عبد الفتاح يونس، مشيراً إلى أن اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس كان سيجهض الثورة لولا «الموقف الوطني لقبيلة العبيدات».

«سيف القذافي تعرض لمحاولة اغتيال في طرابلس»
وكشف مصطفى عبد الجليل عن أن سيف القذافي تعرض لمحاولة اغتيال ليلة دخول الثوار إلى طرابلس من قبل أنصار القذافي لكنه غادر إلى بني وليد ومنها إلى الجنوب حيث تعرض لإصابة في يده وقام دليل الرحلة بـ«بيعه لثوار الزنتان»، مشيراً إلى أن سيف القذافي «انتهى سياسيًا ولن يكون له أي مستقبل سياسي في ليبيا».

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 117864
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى