منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» دورات صحة و سلامة الاغذية لعام 2018
اليوم في 5:46 pm من طرف نورهان ميتك

» تعرف على أسماء المرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي
اليوم في 4:46 pm من طرف المزكمت

» فيديو جديد للحظة القبض علي القدافي
اليوم في 4:42 pm من طرف المزكمت

» عودة منتظرة لBBC ريال مدريد
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالله الشندي

» إبراهيموفيتش: جوارديولا لا يتصرف كالرجال
اليوم في 2:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» 3 أندية تترقب انقلاب دوناروما على ميلان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالله الشندي

» «أحمادو»: مستلزمات لشركات نفطية تصل إلى ميناء البريقة
اليوم في 2:07 pm من طرف عبدالله الشندي

» اجتماع مُوسع بمركز طبرق الطبي «لمتابعة سير العمل الإداري والطبي بالمركز»
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالله الشندي

» خطأ طبي في مركز طبرق العام يهدد حياة الأطفال في المركز
اليوم في 1:57 pm من طرف عبدالله الشندي

» حاويات “فساد مالي” على أرصفة ميناء طبرق
اليوم في 1:55 pm من طرف عبدالله الشندي

» استثناء الطلاب الليبيين من قرار حظر دخول الأراضي الأمريكية
اليوم في 1:52 pm من طرف عبدالله الشندي

» الجوازات توقع عقد توريد خام وثائق السفر من النمسا
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالله الشندي

» أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار في السوق الموازي ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2017
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالله الشندي

» ورشة عمل لوضع حجر الأساس لإدخال نظام البصمة والصورة على منظومة مصلحة الأحوال المدنية
اليوم في 1:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» ممثلة بحرينية ترفض الأدوار الجريئة لهذا السبب
اليوم في 1:13 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تهكموا على الدب.. وسرقوا "جوزة الطيب".. حروب شرسة اشتعلت بين الدول بسبب الحيوانات والطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تهكموا على الدب.. وسرقوا "جوزة الطيب".. حروب شرسة اشتعلت بين الدول بسبب الحيوانات والطعام

مُساهمة من طرف STAR في 2017-07-10, 10:21 am

حروب كثيرة قامت بسبب الطعام والحيوانات منها كانت تستحق أن تحدث ومثال على ذلك، حرب الهند ضد بريطانيا نتيجة لسيطرة الثانية على صناعة الملح، ومنع أهل الهند من استخدامه، وحروب لا تستحق أن تحدث، مثل حرب الخنزير بين أميركا وبريطانيا. في هذا التقرير نلقي الضوء على أبرز هذه الحروب.

"دب" كان السبب في قيام الحرب في سويسرا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


في سويسرا وبالتحديد عام 1579، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الحرب بين إقليمي سانغال، وأبنزل، بسبب صورة "دب"، فكان رمزاً مشتركاً لإقليمي سانغال وأبنزل، وتعود قصة الحرب بسبب إقامة رئيس إقليم سانغال احتفالاً تهكم فيه على دب إقليم أبنزل، ووصفه بأنه "دب أنثى"، وأن دب إقليمهم هو الذكر، لتقوم الحرب من أجل اعتراف إقليم سانغال بذكورية دب إقليم أبنزل، وتستمر الحرب لمدة عامين يذهب ضحيتها كثير من الرجال، لتكون نهاية الحرب اتفاق كلا الطرفين على أن دب كل منهما ذكر.

حرب الخنزير


في عام 1846، وقعت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بين الولايات المتحدة وبريطانيا؛ من أجل حل النزاع الحدودي على ولاية أوريغون "مقاطعة كولومبيا"، وقد تم تقسيمها إلى جزأين، جزء لأميركا، والجزء الآخر لبريطانيا، بعد ثلاثة عشر عاماً من توقيع المعاهدة، وبالتحديد عام ،1859 وقعت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بين أميركا وبريطانيا، بسبب إطلاق مُزارع أميركي النار على خنزير كان يأكل النباتات في حديقة منزله.
اتضح بعد ذلك أن الخنزير ملك مزارع أيرلندي، يعيش في الجزء الخاص ببريطانيا في ولاية أوريغون الأميركية، وبسبب مقتل الخنزير وقعت الحرب بين أميركا وبريطانيا لمدة 4 شهور، بدون أي إصابات بشرية، وأطلق على هذه الحرب اسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، لأن الخنزير كان القتيل الوحيد في هذه الحرب.

"جوزة الطيب" أشعلت الحرب بين بريطانيا وهولندا


كان لسيطرة هولندا على تجارة "جوزة الطيب" في العالم السبب في وقوع الحرب بينها وبين بريطانيا، وتظل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، مستمرة بينهما حتى توقيع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، والتي أعطت هولندا حق السيطرة على جزيرة رون، المصدر الوحيد لشجرة جوزة الطيب في ذلك الوقت، بينما سيطرت بريطانيا على نيو أمستردام (نيويورك سيتي)، وظلت النزاعات مستمرة بين هولندا وبريطانيا؛ بسبب احتكار الأولى لتجارة، وصناعة جوزة الطيب، ورفع أسعارها بشكل غير طبيعي في بريطانيا .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لتظل هولندا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على هذه التجارة حتى الحرب العالمية الثانية، إذ جاء الفرنسي بيير بوفيريه وكسر احتكار هولندا؛ عن طريق نقل شجرة جوزة الطيب وزراعتها في جزيرة موريشيوس، لتنقلها بريطانيا بعد ذلك عن طريق شركة الهند الشرقية، إلى سريلانكا وسنغافورة، ودول أخرى وتنتشر في العالم؛ لتنهي احتكار هولندا لتجارة جوزة الطيب.

من أجل "ناقة" قامت حرب البسوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي قامت بين قبيلتي بكر وتغلب، والتي استمرت لمدة 40عاماً قامت بسبب مقتل ناقة لامرأة تُسمى"البسوس بنت منقذ"؛ لتقوم الحرب بين القبيلتين، بعد قيام "جساس" من قبيلة بني بكر بقتل كليب التغلبي، الذي قتل الناقة، وعندما يعلم "الزير سالم"، بمقتل أخيه كليب يطلب الثأر من قبيلة بني بكر؛ لتستمر الحرب لمدة 40عاماً.

حرب الفطائر


تعود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]إلى قيام الحرب بين المكسيك و فرنسا، عندما قام جنود مكسيكيون، بنهب مخبز للفطائر كان يمتلكه رجل فرنسي، في العاصمة المكسيكية "مكسيكو"، ونتيجة لذلك تقدم صاحب المخبز بشكوى إلى ملك فرنسا لويس فيليب، من أجل الحصول على تعويضات؛ فأمر الملك بعقد المفاوضات مع حكومة المكسيك، من أجل دفع التعويضات اللازمة لصاحب المخبز، و قيمتها 600 ألف بيزو.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


رفضت المكسيك دفع التعويضات، إثر ذلك قامت الحرب بين المكسيك وفرنسا في عام 1838 حتى 1839، وتوسطت الحكومة البريطانية إلى عقد اتفاقية سلام بين الدولتين، وكان من ضمن بنود هذه الاتفاقية دفع المكسيك 600بيزو لصاحب المخبز الفرنسي.

حرب الملح بين الهند وبريطانيا


كانت تتميز الهند بصناعة الملح قبل احتلال بريطانيا لها، لكن بعد الاحتلال، احتكرت بريطانيا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الهند، ومُنع أهل الهند حتى من كشط الملح عن سطح التربة، ومن يفعل ذلك كان يتعرض لعقوبات قاسية، فنشبت الانتفاضات في الهند ضد سياسة الاستعمار البريطاني الظالم، وفي نهاية العشرينيات من القرن الماضي، قاد المهاتما غاندي ثورة الملح؛ من أجل تحويلها لقضية وطنية لتحقيق الاستقلال النهائي للهند، وإثر ذلك سمحت الإدارة البريطانية بعد حملة اعتقالات واحتجاجات واسعة لأهل الهند بالتقاط الملح من الأرض لاستخدامهم الخاص، وفي عام 1947، حصلت الهند على استقلالها الكامل.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118540
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى