منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الخميس 18/10/2018 والقنوات الناقلة
اليوم في 2:31 am من طرف عبدالله الشندي

» مباريات الاربعاء 17/10/2018 والقنوات الناقلة
اليوم في 2:27 am من طرف عبدالله الشندي

» تطبيقان لمعرفة خطوط الطول وتسهيل تعديل ستلايت عبر موبايل
اليوم في 2:24 am من طرف عبدالله الشندي

» حل سحري لتخفيف الحرارة داخل سيارتك في الصيف
اليوم في 2:22 am من طرف عبدالله الشندي

» قطعة من صخور القمر للبيع.. والسعر خيالي!
اليوم في 2:19 am من طرف عبدالله الشندي

» هذا هو اقوى جواز سفر في العالم.. والامارات تتصدر الشرق الاوسط
اليوم في 2:15 am من طرف عبدالله الشندي

» استمرار أعمال الصيانة بمعمل الغاز في حقل السرير النفطي
اليوم في 2:13 am من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم October 13, 2018
اليوم في 2:11 am من طرف عبدالله الشندي

» عبر رأس لانوف.. تصدير مليون برميل نفط خام إلى استراليا
اليوم في 2:09 am من طرف عبدالله الشندي

» “عشماوي” : يكشف عن مصير “بن قمو” وباقي قيادات التنظيم في درنة
اليوم في 2:03 am من طرف عبدالله الشندي

» لاندكروزر 2019 الشكل الجديد
اليوم في 2:02 am من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
اليوم في 1:59 am من طرف عبدالله الشندي

» سلسلة غارات جوية عنيفة تستهدف المعارضة التشادية جنوبي ليبيا قرب حدود تشاد
اليوم في 1:58 am من طرف عبدالله الشندي

» هذه أسباب سيلان اللّعاب خلال النّوم.. بعضها خطير على صحتك!
2018-10-13, 8:44 pm من طرف فرح البلاد

» مباريات الثلاثاء 16/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-13, 7:41 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


7 حقائق مثيرة عن جائزة الكرة الذهبية

اذهب الى الأسفل

7 حقائق مثيرة عن جائزة الكرة الذهبية

مُساهمة من طرف عبدالله الشندي في 2017-12-06, 1:49 am



جائزة الكرة الذهبية
من المقرر أن يتم الإعلان مساء الخميس في باريس، عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 2017، حيث يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الترشيحات بعد قيادته ريال مدريد، للفوز بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، لكن منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، يحتفظ بحظوظه في الفوز بالجائزة أيضا.
وتعتبر جائزة الكرة الذهبية، من أعرق الجوائز الفردية في تاريخ كرة القدم، واستعرضت صحيفة "ذا صن" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني 7 حقائق، يتوجّب معرفتها عن هذه الجائزة، نوجزها لكم في سياق التقرير التالي:
جورج ويا أول لاعب غير أوروبي ينال الجائزة
قبل عام 1995، كانت الجائزة تمنح للاعبين الذين يمثلون المنتخبات الأوروبية فقط، لكن سرعان ما تم تغيير قوانين الجائزة لتشمل اللاعبين الذي يمثلون الأندية الأوروبية، بغض النظر عن جنسياتهم، وفي العام ذاته، فاز الليبيري جورج ويا، بالكرة الذهبية، بعد موسم مميز مع باريس سان جيرمان وميلان، علما بأن الجائزة تمنح الآن لأفضل لاعب في العالم، بدلا من أفضل لاعب في أوروبا، وحرمت القوانين السابقة أساطير من الفوز بها مثل بيليه وجارينشيا وماريو كيمبس ودييجو مارادونا وروماريو.
بلاكبول على لائحة الشرف
فاز الإنجليزي ستانلي ماثيوس، بأول نسخة من الكرة الذهبية، وكان يبلغ من العمر حينها 41 عاما، ويلعب في صفوف بلاكبول المغمور، ما يعني أن بلاكبول تفوق على أندية إنجليزية أخرى مثل آرسنال وتشيلسي اللذين لم يسبق لأي لاعب بهما تدوين اسمه بلائحة الفائزين.
برشلونة يتصدر
يعتبر لاعبو برشلونة الأكثر فوزا بالجائزة برصيد 11 مرة، 5 منها للنجم ليونيل ميسي، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 9 مرات، يليه كل من يوفنتوس وميلان برصيد 8 لكل منهما، ويعد مانشستر يونايتد الأكثر فوزا بالجائزة من بين الأندية الإنجليزية برصيد 4 مرات.
سابقة كيجان
حقق النجم الإنجليزي السابق كيفن كيجان، سابقة فريدة من نوعها باعتباره أول انجليزي يفوز بالجائزة رغم انتمائه لفريق جارج بلاده، وانتقل لاعب ليفربول السابق إلى هامبورج الألماني، وخاض معه 3 مواسم، وفاز معه بجائزة الكرة الذهبية مرتين متتاليتين العامين 1978 و1979.
تفوق هولندي ألماني
تتصدر كل من ألمانيا وهولندا، لائحة الدول الأكثر فوزا بالجائزة برصيد 7 جوائز لكل منهما، وجاءت جوائز هولندا بفضل يوهان كرويف وماركو فان باستن، اللذين فاز كل منهما بـ 3 ألقاب، مقابل واحدة لرود خوليت.
أما ألمانيا، ففاز منها كل من بيكنباور وكارل هاينز رومينيجه مرتين، مقابل مرة واحد لجيرد مولر ولوثر مافرسان خيل وماتياس زامر.
وتأتي كل من البرتغال وفرنسا في المركز الثالث برصيد 6 كرات لكل منهما، ويعود الفضل في تفوق الأولى إلى كريستيانو رونالدو الذي فاز بـ4 كرات ذهبية مقابل واحدة لكل من أوزيبيو ولويس فيجو، أما فرنسا ففاز منها بلاتيني بـ 3 جوائز مقابل واحدة لكل من ريمون كوبا وجان بيير بابان وزين الدين زيدان.
ياشين الحارس الوحيد
يعد حامي عرين منتخب الاتحاد السوفييتي السابق ليف ياشين، الحارس الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية، وحدث ذلك في العام 1963.
وعلى صعيد المدافعين نال كل من بيكباور وزامر وماتيوس وفابيو كانافرو بالجائزة، علما بأن زامر ومافرسان خيل اعتادا في تلك الآونة اللعب في خط الوسط.
هيمنة مطلقة
سبق وأن سيطر 3 لاعبين من فريق واحد على المراكز الثلاثة الأولى في 3 مناسبات، المرة الأولى جاءت في العام 1988 عندما فاز فان باستن بالكرة الذهبية عقب تفوقه على زميليه في ميلان رود خوليت وفرانك ريكارد، وفي العام التالي، تغلب فان باستن على كل من فرانك باريزي وريكارد.
ومنذ عام 2007، احتل البرتغالي رونالدو أحد المراكز الثلاثة الأولى، باستثناء عام 2010، عندما فاز ميسي بالجائزة متفوقا على زميليه في برشلونة أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز.
avatar
عبدالله الشندي
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 3803
العمر : 35
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 17/05/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى