منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» لقطات صادمة لحوت أحدب يشن هجوما بذيله على قارب
أمس في 10:35 am من طرف STAR

» لماذا أزرار قميصكِ على اليسار؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» هل يودّع مستخدمو هذه الأجهزة "واتساب"؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 20, 2018
أمس في 10:28 am من طرف STAR

» مباريات السبت 22/9/2018 والقنوات الناقلة
أمس في 9:44 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 23/9/2018 والقنوات الناقلة
أمس في 9:43 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 24/92018 والقنوات الناقلة
أمس في 9:42 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 21/9/2018 والقنوات الناقلة
أمس في 9:42 am من طرف STAR

» موقع اجهزة التايجر الجديد
أمس في 9:40 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:33 am من طرف STAR

» وكيل «صحة المؤقتة» يفتتح الأقسام الجديدة بمستشفى الثورة البيضاء
2018-09-15, 10:23 am من طرف STAR

» قطاع الموصلات والنقل جردس العبيد واختيار شركات لتنفيذ الطرق بالبلدية
2018-09-15, 10:22 am من طرف STAR

» الأغا: برنامج الإصلاح الاقتصادي “كارثة مقبلة”
2018-09-15, 10:22 am من طرف STAR

» 13 نصيحة لشحن هاتفك
2018-09-15, 9:53 am من طرف STAR

»  احذروا إدمان المشروبات الغازية لهذه الأسباب!
2018-09-15, 9:50 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


"القذافي أخبرني عن دعم ساركوزي بالمال".. ابن عم الرئيس الليبي الراحل: لهذه الأسباب ساندت ط

اذهب الى الأسفل

"القذافي أخبرني عن دعم ساركوزي بالمال".. ابن عم الرئيس الليبي الراحل: لهذه الأسباب ساندت ط

مُساهمة من طرف STAR في 2018-03-24, 9:10 am

قال أحمد قذاف الدم، أبرز المقربين من الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، إن بلاده دعمت الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي؛ "لضمان بقائه كحليف استراتيجي"، معتبراً ذلك "حقيقية لا يمكن نكرانها".

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها قذاف الدم من مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الخميس 22 مارس/آذار 2018، في مقابلة عبر القمر الصناعي مع فضائية "فرانس 24" الفرنسية.

وقال قذاف الدم في تصريحاته إنه عَلِم من الزعيم الليبي الراحل، ومسؤولين آخرين (لم يسمهم) بمسألة دعم طرابلس للرئيس الفرنسي بالأموال، مضيفاً: "هذا أمر مؤكد".

وفي رد منه على سؤال حول المبالغ التي قدمتها ليبيا لساركوزي (63 عاماً)، قال قذاف الدم: "لم أسمع حديثاً عن مبالغ، كل ما أعرفه أننا قدمنا الدعم له (ساركوزي) لأنه كان حليفاً لنا".

وأوضح أنه في تلك الفترة كان القذافي يسعى لتأسيس ما يسمى بالولايات المتحدة الإفريقية، "ولذلك كان لا بد أن يكون لنا صديق مقرب في الإليزيه من أجل هذه القضية الهامة والاستراتيجية"، بحسب قوله.

وقذاف الدم، هو ابن عم القذافي، وأحد أفراد العائلة ممن قطنوا بالقاهرة، وكان يشغل موقع منسق العلاقات المصرية الليبية، وألقي القبض عليه في 2013 بمصر لاتهامه بـ"قتل ضابط شرطة ومقاومة السلطات وحيازة سلاح دون ترخيص"، قبل أن يقوم القضاء المصري بتبرئته في نهاية العام نفسه.

ساركوزي يواجه اتهامات

وأمس أول الأربعاء، وجّه القضاء الفرنسي، لساركوزي، اتهامات أولية بالفساد، وتلقيه أموالاً من القذافي، بصورة غير قانونية لتمويل حملته الانتخابية التي فاز بها عام 2007.

وتأتي الاتهامات غداة توقيف ساركوزي لاستجوابه من قبل شرطة مكافحة الفساد الفرنسية، في القضية نفسها. إلا أن ساركوزي نفى بشكل متكرر ارتكابه مخالفات.

وكانت السلطات الفرنسية فتحت تحقيقاً أولياً عام 2013، حول الادعاءات بتلقي ساركوزي أموالاً من ليبيا، إبان حملته الانتخابية المذكورة.

هل لعبا دور الوساطة؟

وفي العام 2016، قال رجل الأعمال الفرنسي اللبناني الأصل، زيد تقي الدين، إنه جلب 5 ملايين يورو من ليبيا إلى ساركوزي أواخر 2006.

ويُعرف تقي الدين بأنه عمّ أمل علم الدين، زوجة الممثل جورج كلوني. وكان لرجل الأعمال العديد من المشاكل المالية في فرنسا، فضلاً عن عدم تخصصه بمجال دراسي معين.

ومنذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، اشتهر كثيراً بامتهان دور "الوسيط" الفعال في عقد صفقات بيع الأسلحة الفرنسية إلى كل من لبنان، والمملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرته صحيفة ABC الإسبانية، وأشارت الصحيفة إلى أنه لسنوات، تباهى تقي الدين بأنه كان "الوسيط" بين ساركوزي، ومعمر القذافي.

كما توجه اتهامات إلى رجل آخر يدعى ألكسندر جوهري، ويُعتقد أنه لعب دور الوساطة بين ساركوزي والقذافي، وهو سليل عائلة من المهاجرين الجزائريين، ولم يكن ذا مستوى دراسي عالٍ، لكنّ قوة حدسه تجاه الأعمال التجارية جعلت منه مليونيراً.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن جوهري وخلال فترة رئاسة جاك شيراك، الممتدة بين سنتي 1995 و2007، وضع مواهبه "التجارية" في خدمة "الورثة" المستقبليين؛ وهما دومينيك دو فيلبان، ونيكولا ساركوزي، وقبل سنوات، قدَّم نفسه أيضاً بصفة "وسيط" بين القذافي، وساركوزي. وفي الوقت نفسه، لم يتم العثور على ما يثبت "الاتصالات السرية"، التي تم إجراؤها لعقد مثل تلك الصفقات، حسب ABC.

وينظر المحققون الفرنسيون، وفق وكالة "أسوشييتد برس"، بمزاعم تقديم نظام القذافي سراً لساركوزي 50 مليون يورو، لدعم حملته، وتضيف الوكالة أن المبلغ المذكور تجاوز الحد الأقصى القانوني لتمويل الحملة الانتخابية، والذي كان آنذاك 21 مليون يورو.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 120852
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى