منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» لكلمة على طرف لسانك وتتذكر أول حرف منها.. لماذا تحدث ظاهرة طرف اللسان وكيف تتخلص منها؟
2018-10-20, 10:48 am من طرف STAR

» شحنة دقيق جديدة تصل مخابز درنة
2018-10-20, 10:39 am من طرف STAR

» ضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاة
2018-10-20, 10:38 am من طرف STAR

» وصول شحنة الدقيق إلى طبرق وبلديات مجاورة
2018-10-20, 10:37 am من طرف STAR

» متحف طبرق يستلم جرة عمرها 2000 عام تعود للعهد الروماني
2018-10-20, 10:37 am من طرف STAR

» الوطنية للنفط تعقد اجتماعها الثاني مع راس لانوف
2018-10-20, 10:35 am من طرف STAR

» «حسني بي» يظفر بوكالة «كيا» ويستورد سياراتها باعتماد ضخم
2018-10-20, 10:34 am من طرف STAR

» شركة الخليج ومؤسسة النفط تنفيان تنظيم الاحتجاجات بميناء الحريقة في طبرق
2018-10-20, 10:31 am من طرف STAR

» مباريات السبت 19/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:04 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 21/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:03 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 22/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:02 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 24/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:01 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 24/10/2018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:00 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 25/10/018 والقنوات الناقلة
2018-10-20, 10:00 am من طرف STAR

» مُدن وشواطئ ومواقع مطلة على البحر المتوسط ستختفي تماما في المستقبل!
2018-10-20, 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أكثر 7 بلدان تشدداً وغرابة في منح الجنسية.. منها 3 بلدان أوروبية!

اذهب الى الأسفل

أكثر 7 بلدان تشدداً وغرابة في منح الجنسية.. منها 3 بلدان أوروبية!

مُساهمة من طرف STAR في 2018-09-29, 10:12 am

بينما يثار الجدل حول تشدد الإدارة الأميركية تحت قيادة الرئيس دونالد ترمب في منح الجنسية وتعزيزها القيود المفروضة على الهجرة، فإن دولاً أخرى تفرض قيوداً أشد بكثير رغم أن إجراءاتها لا تحظى بنفس الاهتمام.

إذ تشير النسخة الفرنسية لموقع Business Insider، إلى أن المرء قد يقضي عقوداً طويلة في بعض البلدان ليحظى باحتمال ضئيل لنيل الجنسية؛ فهناك عدد لا بأس به من الدول التي يعد فيها الحصول على الجنسية أمراً غاية في التعقيد، وأحياناً غاية في الغرابة.

فإلى جانب الإجراءات التي تقوم على النظر إلى جذور الفرد وعائلته لتمديد إقامته، يتمثل أحد الشروط التي تضعها إحدى البلدان الأجنبية لمنح جنسيتها، في أن يكون المترشح رياضياً رفيع المستوى. ففي الواقع، تمنح بعض الدول جنسيتها للرياضيين الذين تعتقد أنهم سيُعززون فرصها في تحقيق الانتصارات في الألعاب الأولمبية.

في حال لم تكن رياضياً رفيع المستوى، ستواجه صعوبات عديدة عند محاولة الحصول على الجنسية في دول مثل سويسرا والصين. إليك قائمة تضم 7 بلدان حيث يعتبر الحصول على جنسيتها أمراً صعباً للغاية.
1- الفاتيكان: يجب عليك أن تصبح كاردينالاً

مع وجود حوالي 800 ساكن و450 مواطناً فقط، تعد مدينة الفاتيكان أصغر بلد على وجه الأرض. ومن المرجح أن ذلك يرجع بصفة جزئية إلى كون الفاتيكان تمتلك واحدة من سياسات الهجرة الأكثر تشدداً على هذا الكوكب.

الفاتيكان من أصعب الدول في الحصول على الجنسية

فوفقاً لمعطيات مكتبة الكونغرس الأميركي، بإمكانك أن تصبح مواطناً في الفاتيكان في حال كنت من الكاردينالات، الذين يعيشون في مدينة الفاتيكان وروما أو إذا كنت أحد الدبلوماسيين الذين يمثلون «الكرسي الرسولي» أو إذا كنت تعيش في مدينة الفاتيكان بصفتك مسؤولاً أو عاملاً في الكنيسة الكاثوليكية.
2- ليختنشتاين: العام بعامين والتصويت خيار ممكن

تعد ليختنشتاين دولة جبلية صغيرة تقع بين النمسا وسويسرا، ولا يتجاوز عدد سكانها 40 ألف نسمة. ويبدو أن سياسة الهجرة التي تتبعها هذه الدولة الأوروبية تقوم بالأساس على الحفاظ على هذا العدد المحدود من السكان.

وفي حال كنت تود أن تصبح مواطناً ليختنشتاينياً، يتوجب أن تعيش على أراضيها لمدة تتجاوز 30 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أنه كل سنة تعيشها قبل أن تبلغ 20 سنة تحتسب على أنها سنتان.

ليختنشتاين تتبع سياسة هجرة يبدو أنها تهدف للحفاظ على عدد سكانها المحدود

وفي حال كنت متزوجاً من مواطنة ليختنشتاينية وتعيش داخل البلاد نفسها، يتم تقليص الوقت الذي تحتاجه لتحصل على الجنسية إلى حدود 5 سنوات فقط بعد الزواج.

وإذا أردت أن تحظى بالجنسية في وقت أقل من 30 سنة، بإمكانك اللجوء إلى المجتمع المحلي في ليختنشتاين وأن تطلب من المواطنين التصويت لك ومنحك حق الحصول على الجنسية بعد قضائك 10 سنوات في هذا البلد الأوروبي. وبغض النظر عن هذه الاستراتيجية سيتعيّن عليك التخلي عن جنسيتك الأصلية.
3- بوتان: إياك والتصريحات

تعرف هذه الدولة التي تقع على حدود جبال الهمالايا بمؤشر السعادة القومية الإجمالية عوضاً عن شهرتها بناتجها المحلي الخام.

وتعتبر بوتان واحداً من أكثر البلدان عزلة في العالم. وحتى تدرك مدى صعوبة الهجرة لهذا البلد، يجب أن تعلم أن بوتان لم تنفتح على السياحة الخارجية حتى سنة 1974. ولا تزال الحكومة المحلية تعمل على تنظيم ومراقبة السفر إلى البلاد عن كثب.

بوتان دولة جبلية منعزلة تقع بجوار الهند

تمنح الجنسية البوتانية للأشخاص الذين يولدون لوالدين بوتانيين فقط. وفي حال كان أحد الوالدين فقط من بوتان، يجب أن تتقدم بطلب الحصول على الجنسية عقب العيش 15 سنة في البلاد. وينطبق الأمر ذاته على موظفي الحكومة أيضاً.

وبالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون أباء ليسوا من بوتان ولا يعملون لدى الحكومة، يمكنهم تقديم مطلب للحصول على الجنسية بعد العيش لمدة 20 سنة في البلاد. ولا يقتصر الأمر على العيش في البلاد لهذه المدة فقط، حيث يتوجب أن تتوفر فيك عدة شروط مطابقة لعدة متطلبات، ويتّعين على المترشح أن يمتلك سجلاً خالياً من التصريحات أو القيام بأي أفعال ضد الملك أو البلد.

وفي حال أقدمت على مثل هذه الممارسات في المستقبل، سيتم إلغاء جنسيتك ولن تعود مواطناً بوتانياً. وحتى في حال إيفائك بجميع المتطلبات لا تزال السلطات البوتانية تمتلك حق رفض مطلبك لأي سبب أو من دون سبب.
4- الإمارات: هناك دول لها أولوية

على الورق، ستمنحك الإمارات الجنسية في حال إقامتك لمدة تتجاوز 30 سنة داخل الأراضي الإماراتية، وفقاً لما ذكره موقع وكالة الاستخبارات الأميركية.

ينص القانون الاتحادي رقم 17 أنه في حال كنت مواطناً عربياً من عمان أو قطر أو البحرين، يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الإماراتية بعد قضائك 3 سنوات في البلاد.

الإمارات تعطي الأولوية في منخ الجنسية إلى بعض دول الخليج المجاورة لها

وعلى الورق أيضاً، يمكن للمواطنين من الدول العربية الأخرى التقدم بطلب الجنسية بعد الإقامة في الإمارات لمدة تتجاوز 7 سنوات. ويمنح أحفاد والدين إماراتيين حق الجنسية في حال ولدوا من آباء معروفين أو غير معروفين داخل الأراضي الإماراتية.

وفقاً لمعطيات مكتب الكونغرس للأبحاث، أصدرت الحكومة الإماراتية قانونا في ديسمبر/كانون الأول 2011 ينص على أن المرأة الإماراتية قادرة على منح الجنسية لأطفالها.
5- الكويت: يجب أن تكون طليقاً في اللغة العربية

يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد إقامتك في الكويت لمدة 20 سنة أو 15 سنة بالنسبة للمواطنين من الدول العربية الأخرى،وفقاً لقانون الجنسية الكويتي الصادر سنة 1999

ولا تقتصر شروط الحكومة الكويتية على العيش في البلاد فقط، حيث تقتضي أيضاً أن تكون مسلماً بالمولد أو عن طريق تغيير ديانتك. وفي حال أسلمت، يجب أن تمارس الشعائر الدينية الإسلامية لمدة لا تقل عن 5 سنوات كما يجب عليك أيضا أن تكون قادراً على التحدث باللغة العربية بطلاقة.

إجادة اللغة الغربية إحدى شروط نيل الجنسية الكويتية

وينص قانون الجنسية أيضاً على أن أي امرأة متزوجة من مواطن كويتي يحق لها تقديم طلب الحصول على الجنسية بعد إتمامها 15 سنة من الزواج.
6- سويسرا: الأوروبيون والأميركيون مميزون

يتطلب بناء منزل في جبال الألب في سويسرا عدة شروط، وفقاً للقانون الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني 2018؛ من هذه الشروط أن تكون قد عشت في البلاد لمدة تتجاوز 10 سنوات وامتلاك تصريح عمل من الفئة c. يسمح تصريح c لحامليه بالعيش والعمل في سويسرا.

سويسرا تميز بعض الدول في منح الجنسية

ويتطلب الحصول عليه الإقامة الدائمة في هذا البلد الأوروبي لمدة تتجاوز 5 سنوات وذلك بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي، والأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي للتجارة الحرة والمواطنين الأميركيين والكنديين على حد السواء.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا ينتمون لهذه البلدان يتوجب عليهم قضاء 10 سنوات في البلاد قبل أن يحق لهم تقديم طلب للتمتع بهذا الترخيص.
7- الصين: المدة غير محددة

يسمح قانون الجنسية في جمهورية الصين الشعبية للأجانب أن يحاولوا التقدم بطلب الحصول على الجنسية الصينية في حال كان لديهم أقارب من الصينيين أو تمكنوا من الاستقرار في الصين أو لأسباب مشروعة أخرى.

إذا لم يكن لديك قريب يتمتع بالجنسية الصينية ويعيش في الصين، تعتبر فرصك في الحصول على الجنسية الصينية ضئيلة للغاية.

نيل الجنسية الصينية ليس مستحيلا ولكنه صعب

ووفقاً لمعطيات وكالة المخابرات المركزية الأميركية، يعتبر التجنس في الصين ممكناً لكنه صعب للغاية، حيث أن الإقامة لمدة طويلة في البلاد شرط من شروط الحصول على الجنسية لكنه غير محدد على الإطلاق.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 120962
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 207
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى