منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-02-20, 10:09 am

موقع صحراء ميديا الموريتاني: وقعت موريتانيا وليبيا الجمعة ست اتفاقيات في مجالات النقل الجوي والصحة الحيوانية والزراعة الميكانيكية والتنمية والصيد البحري والتعاون الثقافي، وذلك في اختتام أشغال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة الموريتانية الليبية للتعاون التي افتتحت أعمالها أمس.
وتعهدت ليبيا بإنجاز مستشفى يسمى الفاتح بمدينة روصو بولاية اترارزة وبناء نواة جامعة تحمل اسم القائد الليبي معمر القذافي بمدينة كيفة بولاية لعصابة ومشروع نقل وتوزيع المياه الصالحة للشرب من سد "فم لكليتة" لصالح منطقة آفطوط الشرقي"، ومشروع بناء طريق تجكجةـ كيفة ـ سيليبابي ومشروع ربط مناطق سيليبابي ـ كيفه بالتيار الكهربائي على جهد 90 ك.ف .
واعتبر الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف كانت "فرصة طيبة لفتح صفحة جديدة تكرس القطيعة مع الماضي مع كل سلبياته وتدشن لعهد جديد قوامه الشراكة والتكامل الاقتصادي" حسب تعبيره.
فيما قال الدكتور البغدادي على المحمودي رئيس الحكومة الليبية "إن اجتماعات اللجنة مكنت من الاتفاق بصفة موحدة على برنامج عمل يلبي طموحات الشعبين الشقيقين الموريتاني والليبي مضيفا أن ما تم التوقيع عليه اليوم هو فرصة للانطلاق إلى الأمام وتناسي الماضي".

لبيبيا تلتزم باستثمارات ضخة بموريتانيا بينها مصانع داخل البلاد.. هل ينعكس التقارب الليبي الموريتاني علي مجريات التنمية بنواكشوط؟
موقع الاخبار الموريتاني: تعهدت السلطات الليبية ببناء مشاريع تنموية ضخمة بموريتانيا،وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وذلك خلال اتفاق وقعه المحمود البغدادي والوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وتعهد رئيس الوزراء الليبي محمود البغدادي بالعمل على إنجاح ما تم الاتفاق عليه خلال أعمال الدورة والبدأ في تنفيذه حتى تصبح هذه البرامج "واقعا يلمسه الشعب الموريتاني الذي تربطنا به علاقة القرابة والدم " وفق تعبيره.

وقد اتفق البلدان علي جملة من مشاريع التعاون المشتركة كانت علي النحو التالي:
ـ اتفاقية للنقل الجوي
ـ اتفاق للتعاون في مجال الصحة الحيوانية
ـ مذكرة تفاهم بشأن الحملة الزراعية الميكانيكية(البرنامج الأخضر)
ـ مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تنموية
ـ مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الصيد البحري
ـ البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2010ـ 2012.
وخلال هذه الدورة تم الاتفاق في مجال الاستثمارات بين البلدين على زيادة رأسمال مصرف شنقيط و جدولة بناء فندق الفاتح وبناء 500 وحدة سكنية،إنشاء مصنع للألبان ومشتقاتها بمدينة النعمة ومشروع لتربية المواشي وإنتاج اللحوم.
وفى مجال الزراعة تم الاتفاق على أن تقوم الجماهيرية باستصلاح 32 ألف هكتار من الاراضى الزراعية على ضفة النهر.
وفيما يتعلق بالاستثمار في قطاع الصيد البحري تم الاتفاق على شراكة بين البلدين لافتتاح مصنع بموريتانيا لسمك "التون".
وفى مجال النفط والمحروقات والمعادن اتفق الجانبان على توزيع المحروقات والتكرير والاستكشاف فضلا عن الاستثمار في مجال المعادن.

ومن أهم مشاريع البني التحتية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين:
ـ مشروع بناء مستشفى الفاتح بمدينة روصو بولاية اترارزة
ـ مشروع بناء نواة جامعة القائد معمر القذافي بمدينة كيفة بولاية لعصابة
ـ مشروع نقل وتوزيع المياه الصالحة للشرب من سد "فم لكليتة" لصالح منطقة آفطوط الشرقي".
ـ مشروع بناء طريق تجكجةـ كيفة ـ سيليبابي.
ـ مشروع ربط مناطق سيليبابي ـ كيفه بالتيار الكهربائي على جهد 90 ك.ف .
ـ بناء مشروع القطب المالي (مبان إدارية) في نواكشوط.

ليبيا تمول مشاريع تنموية في موريتانيا وتتعهد ببناء خمسمائة وحدة سكنية
موقع السراج الموريتاني: اختتمت صباح الجمعة بقصرالمؤتمرات فى نواكشوط اشغال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة الموريتانية الليبية للتعاون التى افتتحت اعمالها امس وقع على محضراختتام اعمال الدورة كل من الوزيرالاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف والدكتورالبغدادي على المحمودي امين اللجنة الشعبية العامة بالجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمي
وبعد التوقيع على محضراشغال الدورة القى الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف كلمة شكر من خلالها امين اللجنة الشعبية العامة والجماهيرية على الاهتمام بترقية العلاقات مع موريتانيا والدفع بهاالى مستوى طموحات الشعبين الشقيقين .
وفيما يلى نص الكلمة:
"بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الدكتور البغدادي على المحمودي امين اللجنة الشعبية العامة في الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمي،
اصحاب المعالي الأمناء والوزراء،
السادة والسيدات اعضاء الوفدين،
ايها الحضور الكريم،
لقد التأمت دورتنا هذه تجسيدا لتوجيهات قائدي بلدينا،الرئيس محمد ولد عبد العزيز والقائد معمر القذافي، وكان انعقاد الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة الليبية الموريتانية فرصة ناقش فيها الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك.
لقد مثل لنا هذا الاجتماع وبحق فرصة طيبة لفتح صفحة جديدة تكرس القطيعة مع الماضي مع كل سلبياته وتدشن لعهد جديد قوامه الشراكة والتكامل الاقتصادي.
وعلى الصعيد العملي تقدمت موريتانيا بمجموعة من المشاريع ذات الأولوية خاصة في مجال البنية التحتية،اما الجانب الليبي فقد ابدى الاهتمام بالاستثمار في مجال الطاقة والمناجم وقد اعطيت له الضمانات اللازمة للاستفادة من مناخ الاستثمار في موريتانيا بمعايير تفضيلية.
وقد اتفق الطرفان على تحديد أفق زمني لانجاز المشاريع المشتركة وتم تحديد آلية لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع.
معالي أمين اللجنة الشعبية العامة وأخي العزيز،
يطيب لي في ختام اجتماعات هذه الدورة ان اتقدم لكم باسمي شخصيا ونيابة عن رئيس الجمهورية بالشكر الجزيل لما قدمتموه من جهد سبيلا لانجاح اعمالها.
ان تجشمكم عناء السفر وحرصكم الشخصي على الحضور لدليل قاطع على الأهمية التى توليها الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمي لترقية العلاقات الثنائية مع موريتانيا والدفع بها الى مستوى طموحات الشعبين الشقيقين في اطار الفضاء المغاربي والعربي والافريقي.

اشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته".
واوضح امين الجنة الشعبية العامة الدكتور البغدادي على المحمودي فى كلمة جوابية ان اجتماعات اللجنة مكنت من الاتفاق بصفة موحدة على برنامج عمل يلبي طموحات الشعبين الشقيقين الموريتاني والليبي مضيفا ان ماتم التوقيع عليه اليوم هو فرصة للانطلاق الى الأمام وتناسي الماضي.
وقال"الماضى نعتبره تاريخا وينبغي ان نبدأ حركية لتعاوننا وتكاملنا في المغرب العربي الكبير "
واكد خلال كلمته اعتزازه بالعلاقة الحميمة التى تربط قائدي البلدين فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز والقائد معمر القذافي .
وتعهد بالعمل على انجاح ما تم الاتفاق عليه خلال اعمال الدورة والبدأ في تنفيذه حتى تصبح هذه البرامج "واقعا يلمسه الشعب الموريتاني الذى تربطنا به علاقة القرابة والدم "
و تم خلال الجلسة الختامية التوقيع على جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين فى مجالات مختلفة حيث تم التوقيع على الوثائق التالية:
ـ اتفاقية للنقل الجوي
ـ اتفاق للتعاون فى مجال الصحة الحيوانية
ـ مذكرة تفاهم بشأن الحملة الزراعية الميكانيكية(البرنامج الاخضر)
ـ مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تنموية
ـ مذكرة تفاهم بشأن التعاون فى مجال الصيد البحري
ـ البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2010ـ 2012.
وخلال هذه الدورة تم الاتفاق فى مجال الاستثمارات بين البلدين على زيادة رأسمال مصرف شنقيط و جدولة بناء فندق الفاتح وبناء 500 وحدة سكنية،انشاء مصنع للالبان ومشتقاتها بمدينة النعمة ومشروع لتربية المواشي وانتاج اللحوم.
وفى مجال الزراعة تم الاتفاق على ان تقوم الجماهيرية باستصلاح 32 الف هكتار من الاراضى الزراعية على ضفة النهر.
وفيما يتعلق بالاستثمار فى قطاع الصيد البحري تم الاتفاق على شراكة بين البلدين لافتتاح مصنع بموريتانيا لسمك "التون".
وفى مجال النفط والمحروقات والمعادن اتفق الجانبان على توزيع المحروقات والتكرير والاستكشاف فضلا عن الاستثمار فى مجال المعادن.
ومن اهم مشاريع البني التحتية التى تم الاتفاق عليها بين الجانبين:
ـ مشروع بناء مستشفى الفاتح بمدينة روصو بولاية اترارزة
ـ مشروع بناء نواة جامعة القائد معمرالقذافي بمدينة كيفة بولاية لعصابة
ـ مشروع نقل وتوزيع المياه الصالحة للشرب من سد "فم لكليتة" لصالح منطقة آفطوط الشرقي".
ـ مشروع بناء طريق تجكجةـ كيفة ـ سيليبابي.
ـ مشروع ربط مناطق سيليبابي ـ كيفه بالتيار الكهربائي على جهد 90 ك.ف .
ـ بناء مشروع القطب المالي (مبان ادارية) فى نواكشوط.

اجتماعات اللجنة المشتركة الموريتانية الليبية تختتم باتفاق على تعاون مالي واقتصادي
صحيفة القدس العربي اللندنية: اتفقت موريتانيا والجماهيرية الليبية على توطيد تعاونهما في شتى المجالات المالية والاقتصادية.جاء ذلك في محضر ختام الدورة الثانية للجنة التعاون المشترك وقعه عن الحكومة الموريتانية الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف وعن الجانب الليبي الدكتور البغدادي علي المحمودي امين اللجنة الشعبية العامة.
وتضمن المحضر جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بينها اتفاقية للنقل الجوي
ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الصيد البحري وبرنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2010 ـ 2012.
وخلال هذه الدورة اتفق الطرفان الموريتاني والليبي على زيادة رأسمال مصرف شنقيط، وهو بنك موريتاني ليبي، وجدولة للأشغال الخاصة ببناء فندق الفاتح وبناء 500 وحدة سكنية وإنشاء مصنع للالبان ومشتقاتها بمدينة النعمة شرق موريتانيا ومشروع لتربية المواشي وانتاج اللحوم.
وفي مجال الزراعة تم الاتفاق على ان تقوم الجماهيرية الليبية باستصلاح 32 الف هكتار من الاراضي الزراعية على ضفة نهر السنغال جنوب موريتانيا.
واتفق الطرفان كذلك على مشروع بناء مستشفى الفاتح بمدينة روصو الموريتانية وكذا على مشروع بناء نواة لجامعة القائد معمرالقذافي بمدينة كيفة بولاية لعصابة وسط موريتانيا.
هذا والتقى البغدادي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة (الحكومة) الليبية الجمعة كبار المسؤولين الموريتانيين. وقال بعد مقابلته الرئيس محمد ولد عبد العزيز ان بلاده 'ستضخ مبالغ كبيرة في سلسلة من المشاريع في موريتانيا تتعلق بالحديد والصيد البحري والزراعة والعقارات بما يشكل نقلة نوعية وكبيرة في علاقات البلدين الثنائية'.
وقال البغدادي في تصريح صحافي 'لقد اتفقنا على برامج عملية تتعلق بزيادة حجم التبادل والتكامل والتنسيق وزيادة الاستثمارات الليبية في موريتانيا، ونتمنى ان ينعكس ذلك ايجابيا على التنمية في موريتانيا من خلال خلق فرص للعمالة الموريتانية وزيادة الناتج المحلي'.
وأضاف 'لقد اتفقنا أيضا على أن تعمل ليبيا خلال الفترة القادمة على مساعدة موريتانيا فيما يتعلق بتحسين البنية الاساسية لبعض المشاريع التي تشكل أولوية بالنسبة للشعب الموريتاني'، موضحا أن هناك 'اتفاقا فيما يخص التواصل والنقل والتقارب بين الدولتين وسيتم في هذا السياق فتح خط جوي للنقل بين طرابلس ونواكشوط خلال الايام القادمة'.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف الكابتن في 2010-02-20, 10:18 am

يييييييييييييييييييييييييييه
امغير يشقوا بالبنية التحتية في ليبيا اي خراب بعدها ساهل
وعلي رأي المثل (( الحــــــــرّة اول ما تزرب بيتها )
لكن يبدو ان صاحبتنا باير هههههههههههههه
مشكور بوفرقه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-02-20, 11:03 am

جماعتنا دايرين دوة القرعه يرمو برا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف Ahmed Saadi في 2010-02-20, 11:08 am

ليبيا ينطبق عليها المثل اللي يقول

حرة في غير بيتها مطيعة لغير زوجها

Ahmed Saadi
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 689
العمر : 28
رقم العضوية : 25
قوة التقييم : 26
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف ابن ادم في 2010-02-20, 11:37 am

مشكور اخى بوفرقه على ما قدمت

ابن ادم
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4390
العمر : 44
رقم العضوية : 282
قوة التقييم : 19
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-02-20, 1:30 pm

مشكوراخى بوفرقة على التغطية الرائعة

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا تتعهد ببنيه تحتيه وعدة مشاريع تنموية في موريتانيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-02-21, 1:05 pm

مشكورين على المرور اجعنكم ماتغيبو رى مايحرمنى من طلتكم الحلوه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى