منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» خذ العبرة أيها الحي
اليوم في 4:50 pm من طرف ولد الجبل

»  طريقة عمل خلطة "الفيجيتار" في المنزل
اليوم في 11:52 am من طرف عاشقة الورد

»  لا تأكــــل نفســـــك ..
اليوم في 11:24 am من طرف عاشقة الورد

» سحب العملة الورقية فئة 5 و 10 دينار من الاصدار السادس
اليوم في 11:11 am من طرف STAR

» ماذا يقول ترتيبك بين إخوتك عن شخصيتك؟
اليوم في 11:11 am من طرف عاشقة الورد

» أراد التحديق في عينيها للأبد فأوصى بحمل رأسها بعد موته.. مقابر غريبة خلدت قصص الحب
اليوم في 11:02 am من طرف عاشقة الورد

» خربت بيوتاً ولا يجدي معها تنظيف الأسنان.. معلومات لا تعرفها عن رائحة الفم الكريهة
اليوم في 10:50 am من طرف عاشقة الورد

» حقائق مذهلة عن النقود: أقذر من المرحاض.. وليست مصنوعة من الورق
اليوم في 10:41 am من طرف STAR

» خدعوك فقالوا: هذه الأطعمة صحية.. 11 وجبة من الأفضل الابتعاد عنها
اليوم في 10:40 am من طرف STAR

» "الدغدغة" لا تدفعك للضحك فحسب.. بل تعلِّمك فن الدفاع عن النفس!
اليوم في 10:40 am من طرف STAR

» المسلم والمؤمن
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
اليوم في 10:15 am من طرف عاشقة الورد

» الحاجة إلى الثقافة
اليوم في 9:37 am من طرف ولد الجبل

» مباريات الاثنين 28-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:52 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 28-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


انتقادات دولية لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتقادات دولية لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-02-27, 7:43 am

انتقادات دولية لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا
موقع قناة الحرة: انتقد الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة اليوم الجمعة دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الجهاد ضد سويسرا معتبرين أن الدعوة "غير لائقة" وتأتي "في توقيت غير مناسب" يتم خلاله بذل جهود لتسوية الخلاف بين طرابلس وبرن.
وقال لوتز غولنر المتحدث باسم وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إنه إذا تبين أن التصريحات صحيحة فإنها ستشكل "تعليقات غير مألوفة" مشيرا إلى أن التصريحات "تأتي في توقيت غير مناسب يتزامن مع قيام الاتحاد الأوروبي ببذل جهود كبيرة حاليا مع سويسرا للتوصل إلى حل دبلوماسي" للأزمة بين ليبيا وسويسرا.
وبدورها اعتبرت الخارجية الفرنسية أن دعوة الزعيم الليبي لإعلان "الجهاد" ضد سويسرا تشكل "تصريحات غير مقبولة" مشددة على أن الخلاف الليبي السويسري يجب أن يحل عبر "التفاوض".
ومن ناحيته قال سيرغي اوردزونيكيتش المدير العام للأمم المتحدة بجنيف إن دعوة قائد دولة إلى "الجهاد" تشكل أمرا "غير مقبول".
وعبر أوردزونيكيتش خلال مؤتمر صحافي في جنيف عن اعتقاده بأن "مثل هذه التصريحات الصادرة عن رئيس دولة غير مقبولة في إطار العلاقات الدولية".
وكان القذافي قد دعا أمس الخميس إلى "إعلان الجهاد" ضد سويسرا، بسبب حظرها بناء مآذن في استفتاء نظم في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وتأتي دعوة القذافي بعد أن تدهورت العلاقات بين سويسرا وليبيا بشدة بعد توقيف هانيبال نجل القذافي في شهر يوليو/تموز عام 2008 بجنيف اثر شكوى ضده قدمها اثنان من خدمه بداعي سوء المعاملة.
وأوقفت السلطات الليبية اثر ذلك رجلي أعمال سويسريين تمت محاكمتهما بتهمتي "الإقامة بشكل غير مشروع" و"ممارسة أنشطة اقتصادية بشكل غير مشروع" في ليبيا، ولا يزال احدهما يقضي عقوبة السجن أربعة أشهر في ليبيا.
وكانت سويسرا التي تشغل عضوية منطقة "شنغن" الأوروبية قد عمدت إلى تبني سياسة متشددة في مجال منح تأشيرات شنغن للمواطنين الليبيين مما أثار غضب ليبيا التي قررت في 14 فبراير/شباط الجاري معاملة الأوروبيين بالمثل مما أدى إلى تدخل عواصم أوروبية في النزاع.

أوروبا تصف تصريحات القذافي ضد سويسرا بغير المعهودة دبلوماسيا
وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: عبرت المفوضية الأوروبية عن قناعتها بأن تصريحات الزعيم الليبي معمر القذافي بشأن إعلان الجهاد ضد سويسرا بـ"التعيسة" و"غير الدبلوماسية"، حسبما نوه الناطق باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاترين آشتون.
وكان الزعيم الليبي قد قال في خطاب من بنغازي أمس الخميس "إن الذي يدمر مساجد الله أمام المسلمين، هذا يستحق شن الجهاد عليه"، في إشارة إلى الحظر السويسري لبناء المآذن، وأضاف "لو كانت سويسرا على حدودنا لكنا نقاتلها وهي تدمر مساجد الله"، داعيا إلى مقاطعتها ومقاطعة بضائعها وطائراتها وسفنها وسفاراتها، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الليبية الرسمية.
وأعتبر الناطق لوتس غيلنر، أن هذه التصريحات تأتي في وقت تبذل فيه أوروبا كل الجهود الدبلوماسية الممكنة من أجل إيجاد حل تفاوضي لأزمة التأشيرات الحالية بين سويسرا وليبيا، "تأتي تصريحات القذافي في عكس هذا الإتجاه"، بحسب كلامه.
وتعاني العلاقات الليبية الأوروبية من صعوبات حالية بسبب قرار طرابلس الغرب الأخير تعليق منح تأشيرات الدخول الليبية إلى مواطني فضاء شنغن (التأشيرة الأوروبية الموحدة) وذلك في رد على قيام سويسرا باعداد لائحة تضم 188 شخصاً، بينهم القذافي وعدد من أفراد عائلته، تحظر دخولهم إلى أراضيها.

الاتحاد الاوروبي ينتقد دعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا
وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب): انتقد متحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي الجمعة دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي الى الجهاد ضد سويسرا معتبرا انها تاتي "في توقيت غير مناسب" في الوقت الذي تبذل فيه جهود لتسوية الخلاف بين طرابلس وبرن.
وقال لوتز غولنر المتحدث باسم كاثرين اشتون انه اذا تبين ان التصريحات صحيحة فانها ستشكل "تعليقات غير مالوفة" و"تأتي في توقيت غير مناسب من حيث ان الاتحاد الاوروبي يبذل حاليا جهودا كبيرة مع سويسرا للتوصل الى حل دبلوماسي" للازمة بين ليبيا وسويسرا.
وكان القذافي دعا الخميس الى "اعلان الجهاد" ضد سويسرا، بسبب حظرها بناء مآذن في استفتاء نظم في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2009. وتدهورت العلاقات بين سويسرا وليبيا بشدة بعد توقيف هانيبال نجل القذافي في تموز/يوليو 2008 بجنيف اثر شكوى ضده قدمها اثنان من خدمه بداعي سوء المعاملة.
ورأت الخارجية الفرنسية الجمعة في دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس لاعلان "الجهاد" ضد سويسرا، "تصريحات غير مقبولة" معتبرة ان الخلاف الليبي السويسري يجب ان يحل عبر "التفاوض".
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في ندوة صحافية ردا على سؤال عن هذه الدعوة الى الجهاد ضد سويسرا،ان "هذه التصريحات غير مقبولة. ومن الضروري حل الخلاف بين ليبيا وسويسرا عبر التفاوض".واضاف "اننا ندعم الجهود التي بدأتها رئاسة الاتحاد الاوروبي لهذه الغاية".
واوقفت السلطات الليبية اثر ذلك رجلي اعمال سويسريين تمت محاكمتهما بتهمتي "الاقامة بشكل غير مشروع" و"ممارسة انشطة اقتصادية بشكل غير مشروع" في ليبيا. ولا يزال احدهما ماكس غولدي، يقضي عقوبة السجن اربعة اشهر في ليبيا.
وعمدت سويسرا العضو في فضاء شنغن، الى تبني سياسة متشددة في مجال منح تأشيرات شنغن للمواطنين الليبيين. واثار هذا الاجراء غضب ليبيا التي قررت في 14 شباط/فبراير معاملة الاوروبيين بالمثل ما ادى الى تدخل عواصم اوروبية في النزاع.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34607
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتقادات دولية لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-02-27, 11:56 am

مشكور اخى بوفرقة على التغطية الرائعة

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتقادات دولية لدعوة القذافي للجهاد ضد سويسرا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-02-27, 12:35 pm

مشكورين على المرور بارك الله فيكم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34607
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى