منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
اليوم في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-04, 8:25 am

طالبة واشنطن بالاعتذار عن تصريحات كراولي الساخرة من اعلان القذافي الجهاد على سويسرا
وسائل اعلام رسمي: استدعت وزارة الخارجية (اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي)، صباح اليوم الاربعاء، القائمة بإعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا.
وقدم أمين الشؤون الأوروبية باللجنة، للقائمة بأعمال السفارة، احتجاج اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي على ما جاء في تصريحات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية حول ما ورد في حديث العقيد معمر القذافي في ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الخميس الماضي في مدينة بنغازي.
وأوضحت اللجنة، أن تصريح هذا المسؤول الأمريكي يوضح عدم إطلاعه وجهله بما ورد في هذا الحديث.
وطلبت اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي في هذا الاحتجاج من القائمة بالأعمال الأمريكية أن تقدم الخارجية الأمريكية، إعتذاراً وتوضيحاً لما ذكره المتحدث باسمها في تصريحاته، مؤكدة أن عدم اتخاد أي إجراء سيؤثر سلبياً على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خاصة وأن هذه العلاقات قطعت شوطاً كبيراً وفي كافة المجالات.
وأوضحت اللجنة، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما عومل بكل تقدير واحترام سواء في المقابلات التي أجرها العقيد معمر القذافي مع سائل الاعلام الأجنبية أو وسائل الاعلام الليبية.

ليبيا تحتج على تصريحات كراولي الساخرة وتطلب الاعتذار عنها
وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب): احتجت ليبيا رسميا الاربعاء على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الاميركية التي سخر فيها الجمعة من دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي لاعلان الجهاد ضد سويسرا، على ما افادت وكالة الانباء الليبية الرسمية.
وقالت الوكالة ان الخارجية الليبية استدعت صباح الاربعاء القائمة باعمال سفارة الولايات المتحدة في طرابلس حيث قدم لها "احتجاج اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي (وزارة الخارجية) على ما جاء في تصريحات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية حول ما ورد في حديث الأخ قائد الثورة قائد القيادة الشعبية الاسلامية العالمية في تظاهرة التحدي الإسلامي الكبرى الخامسة التي أقيمت يوم الخميس الماضي في مدينة بنغازي" شرق ليبيا.
وطلبت الخارجية الليبية في احتجاجها "ان تقدم الخارجية الاميركية اعتذارا وتوضيحا لما ذكره المتحدث باسمها في تصريحاته". واكدت الوزارة ان "عدم اتخاذ اي اجراء سيؤثر سلبيا على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين".
وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية سخر الجمعة من دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي الى اعلان الجهاد ضد سويسرا، مذكرا بخطابه امام الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر الماضي.
وقال فيليب كراولي "رايت هذا النبأ، وذكرني بذلك اليوم من ايلول/سبتمبر، احدى الجلسات التي لا تنسى في الجمعية العامة للامم المتحدة". واضاف ان القذافي "قال كلاما كثيرا، وتطايرت اوراقه في كل مكان، دون الكثير من المعنى".
وكان القذافي القى في 23 ايلول/سبتمبر 2009 من على منبر الامم المتحدة خطابا استمر 95 دقيقة بدلا من 15 دقيقة كما هو مقرر. ودعا القذافي الخميس الى اعلان الجهاد ضد سويسرا بسبب حظر بناء المآذن الذي تمت الموافقة عليه في استفتاء في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في الاتحاد في وقت تشهد العلاقات بين سويسرا وطرابلس ازمة.
وتدهورت العلاقات بين سويسرا وليبيا بشدة بعد توقيف هانيبال، نجل القذافي، في تموز/يوليو 2008 بجنيف اثر شكوى ضده قدمها اثنان من خدمه بداعي سوء المعاملة.
وكانت صحيفة "الشمس" الرسمية الليبية قالت الاربعاء انه "صار لزاما احداث ربط حقيقي ومعلن بين السياسة الخارجية والمصالح الاقتصادية لان هذه الازمة وما نتج عنها من تداعيات اثبتت مرة اخرى خطأ السياسات الناعمة والدبلوماسية الهادئة التي مارستها الجماهيرية خلال مرحلة ماضية".
واضافت "مادمنا نملك الورقة الاقتصادية المهمة جدا فلا احترام لمن لا يحترمنا ولا منافع لمن يسعى ويعمل لايذاء معنوياتنا وكرامتنا وتجاهل وجودنا وحقوقنا ولنسخر من امريكا التي اعلنت أمس أنها تسخر منا ولنحتقر قوى الغرب التي تحتقرنا ولنقاطع من يقاطعنا".

صحيفة رسمية ليبية تشن هجوما عنيفا على الولايات المتحدة والغرب
وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب): شنت صحيفة رسمية ليبية الاربعاء هجوما عنيفا على الولايات المتحدة والغرب ودعت الى ربط السياسة بالمصالح الاقتصادية وذلك على خلفية الازمة مع برن وتعليق متحدث اميركي على دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي "لاعلان الجهاد" ضد سويسرا.
واشارت صحيفة "الشمس" الى ان الازمة مع سويسرا "وما نتج عنها من تداعيات اثبتت مرة اخرى خطأ السياسات الناعمة" التي مارستها ليبيا.
واوضحت الصحيفة الليبية انه "صار لزاما احداث ربط حقيقي ومعلن بين السياسة الخارجية والمصالح الاقتصادية لان هذه الازمة وما نتج عنها من تداعيات اثبتت مرة اخرى خطأ السياسات الناعمة والدبلوماسية الهادئة التي مارستها الجماهيرية خلال مرحلة ماضية".
وقالت انه "في التعامل مع قوى اليمين المتطرف الحاقد في امريكا واوروبا (..) صار من الواجب رفع السقف والصوت وزيادة درجة التحدي للذين لا يحترمون آدميتنا ولايرعون حقوقنا ويتجاهلون سيادتنا".
واضافت "مادمنا نملك الورقة الاقتصادية المهمة جدا فلا احترام لمن لا يحترمنا ولا منافع لمن يسعى ويعمل لايذاء معنوياتنا وكرامتنا وتجاهل وجودنا وحقوقنا ولنسخر من امريكا التي اعلنت أمس أنها تسخر منا ولنحتقر قوى الغرب التي تحتقرنا ولنقاطع من يقاطعنا".
وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية سخر من دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي الى اعلان الجهاد ضد سويسرا، مذكرا بخطابه امام الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر الماضي.
وقال فيليب كراولي "رايت هذا النبأ، وذكرني بذلك اليوم من ايلول/سبتمبر، احدى الجلسات التي لا تنسى في الجمعية العامة للامم المتحدة".
وقالت الصحيفة "لنسخر من الذين سخروا منا هذا هو المعنى الحقيقي للوجود وللسيادة وللحرية التي دفعنا نحن الليبيين في سبيلها دما وتضحيات ولن نتنازل عنها ولن نجعلها سلعة في سوق النخاسة المسمى زورا بالسياسة".
ودعا القذافي الخميس الماضي الى "اعلان الجهاد" ضد سويسرا بسبب حظر بناء المآذن في سويسرا الذي تمت الموافقة عليه في استفتاء في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في وقت تشهد العلاقات بين سويسرا وطرابلس ازمة. كما دعا القذافي الذي وصف سويسرا ب"الكافرة"، الى مقاطعتها اقتصاديا.
وكان اعتقال هانيبال نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في تموز/يوليو 2008 في جنيف اثر شكوى ضده قدمها اثنان من خدمه بداعي سوء المعاملة، سبب ازمة غير مسبوقة بين برن وطرابلس.
وردا على ذلك احتجزت ليبيا على اراضيها رجلي اعمال سويسريين بتهمة "الاقامة بصورة غير مشروعة" و"القيام بانشطة اقتصادية غير مرخص فيها". وتمكن احدهما رشيد حمداني من العودة الى سويسرا بعد تبرئته في حين يمضي الثاني ماكس غولدي عقوبة بالسجن اربعة اشهر في ليبيا.

ليبيا توجه تحذيرا بشأن العلاقات التجارية مع امريكا
وكالة انباء رويترز: استدعت وزارة الخارجية الليبية يوم الاربعاء القائمة بأعمال السفارة الامريكية في ليبيا وأبلغتها تحذيرا بأن العلاقات بين البلدين ستتضرر اذا لم تعتذر واشنطن عن تصريحات مسؤول أمريكي بشأن الزعيم الليبي معمر القذافي.
وأفادت وكالة الجماهيرية الليبية للانباء أن وزارة الخارجية الليبية احتجت على ما وصفته بأنه تعليقات خاطئة بشأن ليبيا صدرت عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية.
وأضافت ان "عدم اتخاد أي اجراء سيؤثر سلبيا على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين خاصة وأن هذه العلاقات قطعت شوطا كبيرا وفي كافة المجالات."
وضخت شركات طاقة أمريكية مثل اكسون موبيل وأوكسيدنتال وهيس استثمارات كبيرة في ليبيا حيث توجد أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة في افريقيا بعدما خرجت ليبيا من عزلة دولية ظلت مفروضة عليها عدة عقود.
ولم يذكر التقرير التصريحات التي وردت على لسان المسؤول الامريكي لكنه قال انها كانت تتعلق بكلمة ألقاها الزعيم الليبي معمر القذافي الاسبوع الماضي بمدينة بنغازي وأعلن فيها الجهاد على سويسرا.
وكان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية فيليب جيه. كرولي قد أدلى بتعليقات على كلمة القذافي اثناء افادة صحفية يوم 26 فبراير شباط في واشنطن وفقا للنص الذي وضع على موقع الخارجية الامريكية على الانترنت.
وأجرى كرولي مقارنة مع الكلمة التي ألقاها القذافي واستغرقت ساعة و35 دقيقة في الامم المتحدة العام الماضي.
وقال كرولي "انها (كلمة القذافي) أعادتني فحسب الى يوم في سبتمبر عقدت فيه واحدة من جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة التي لا تنسى والتي يمكنني تذكرها -- كثير من الكلام وكثير من الاوراق التي تطايرت في أنحاء المكان .. لكن ليس لها بالضرورة معنى يذكر."
وللتأكيد على نمو علاقات الاعمال الامريكية الليبية زارت أول بعثة تجارية أمريكية رسمية منذ سنوات ليبيا الشهر الماضي. وضم الوفد الامريكي مديرين في شركات أمريكية كبيرة حريصة على دخول السوق الليبية.
ونشب خلاف دبلوماسي كبير بين ليبيا وسويسرا في يوليو تموز 2008 عندما اعتقلت الشرطة في جنيف ابنا للقذافي في اتهامات باساءة معاملة اثنين من الخدم. وأسقطت الاتهامات في وقت لاحق.
واتسع الخلاف ليشمل غالبية دول الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي بعدما أوقفت ليبيا اصدار تأشيرات دخول لمواطني منطقة شينجن ردا على قيود سويسرية حول منح مسؤولين ليبيين كبار تأشيرات دخول.

الخارجية الليبية تستدعي القائمة بالإعمال الامريكية للاحتجاج على تصريحات الخارجية الأمريكية
وكالة أنباء الإمارات (وام): استدعت الخارجية الليبية القائمة بإعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى طرابلس.
وقدم عبد العاطى العبيدى أمين الشؤون الأوروبية للقائمة بأعمال السفارة احتجاج اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي على ما جاء في تصريحات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية حول ما ورد في حديث العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية في تظاهرة التحدي الإسلامي الكبرى الخامسة التي أقيمت يوم الخميس الماضي في مدينة بنغازي.
وأوضحت اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي أن تصريح المسؤول الأمريكي يوضح عدم إطلاعه وجهله بما ورد في هذا حديث العقيد القذافي.
وطلبت الخارجية الليبية في الاحتجاج من القائمة بالأعمال الأمريكية أن تقدم الخارجية الأمريكية إعتذاراً وتوضيحاً لما ذكره المتحدث باسمها في تصريحاته .. مؤكدة أن عدم اتخاد أي إجراء سيؤثر سلبياً على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين خاصة وأن هذه العلاقات قطعت شوطاً كبيراً وفي كافة المجالات.
وأوضحت اللجنة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عومل بكل تقدير واحترام سواء في المقابلات التي أجرها العقيد القذافي مع سائل الاعلام الأجنبية أو وسائل الاعلام الليبية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-03-04, 8:34 am

مشكوراخى الكريم على التغطيه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-04, 1:54 pm

مشكور عبدالحفيظ على المرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف الكابتن في 2010-03-04, 2:25 pm

مشكور يا بوفرقة لكن المقاطع مكررة كثيراً ارجو منك تعديلها ثم ان هناك كلام غير موجود في البداية حيث ان بداية الحديث غير مفهومه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف ادريس بوزويتينة في 2010-03-04, 2:44 pm

مشكوراخى الكريم على التغطيه

ادريس بوزويتينة
فريق اول
فريق اول

ذكر
عدد المشاركات : 4426
العمر : 31
رقم العضوية : 102
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-03-04, 4:19 pm

مشكور اخي بوفرقه علي التغطيه الاخباريه
خليهم بيش يعرفو من الي مستحق للثاني

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-06, 7:52 am

مشكورين على المرور بارك الله فيكم ...اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-03-13, 2:05 pm

مشكوراخى بوفرقة

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخارجيه الليبيه تستدعى القائم بالاعمال الامريكيه

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-03-13, 4:59 pm

مشكورين على المرور الرائع بارك الله فيكم اجعنكم ماتغيبو

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى